-->

أفضل قنوات اليوتيوب العربية لتعليم العزف للمبتدئين

يطمح الكثيرون من عاشقي النغم والموسيقى إلى تعلم العزف على إحدى الآلات الموسيقية، كي تتاح لهم الفرصة للتعبير عن الموسيقى المحببة بالنسبة لهم بوساطة آلاتهم الموسيقية المفضلة مثل العود والبيانو، ولكن قد يجدها البعض على أنها مهمة تكاد تكون شبه مستحيلة وخاصةً إن كان في سن مابعد الشباب، ولكن مع الإصرار والرغبة الجديّة لتحقيق ذلك يمكنك الوصول إلى ما ترنو إليه والاستمتاع إلى معزوفات مشهورة بعزفك الخاص، وتذوق شعور أن تصنع موسيقى لا أن تسمع وحسب.

يمكنك تعلم العزف عبر اليوتيوب
يمكنك تعلم العزف عبر اليوتيوب

ولحسن الحظ تتوفر اليوم وسائل عديدة لتعلم الموسيقى إن كان عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو في معاهد مختصة أو عبر الدروس المباشرة عبر الإنترنت لمدرسي عزف مختصين، لذا نقدم لكم اليوم في مقالنا أفضل قنوات اليوتيوب لتعليم العزف للمبتدئين.

يهمك أيضاً افضل 6 قنوات يوتيوب تعليمية بالعربي 2023 

قناة رمسيس قسيس 

إن كنت من محبي الموسيقى الشرقية وترغب في تعلم عزف العود فتعتبر قناة رمسيس قسيس خيارك الأول فهي من أفضل القنوات لتعلم عزف العود للمبتدئين، وذلك بسبب بساطة التقديم وأسلوب الشرح السلس.

قناة رمسيس قسيس من القنوات الأكثر تميزاً لتعليم العود
قناة رمسيس قسيس من القنوات الأكثر تميزاً لتعليم العود 

 حيث أنه يعرض على الشاشة النوتة الموسيقية المعزوفة والمراد تعلمها، مما يجعل الأمر أبسطاً للمتلقي كما أنه يصور جميع أجزاء العود كي لا تفوتك أي حركة قام بها.

وتقدم قناة رمسيس قسيس شروحات مبسطة لعزف أغاني عظيمة لأساطير الموسيقى العربية الخالدة مثل أم كلثوم وعبد الوهاب وفريد الأطرش وفيروز، وتعتبر تلك الطريقة من أفضل الطرق لتعلم العزف.

وتقدم أيضاً قناة رمسيس فيديوهات لشرح جميع أنواع المقامات وتفرعاتها، والخوض في تفاصيلها وكيفية التنقل بينها بسلاسة بعيداً عن النشاز، وهذا ما يجعل من القناة وجبة تعليمية دسمة لكل راغب في تعلم العزف على آلة العود.

أقترح عليك أشهر 10 قنوات يوتيوب عربية على مستوى العالم

قناة أنور الحريري 

تعتبر قناة أنور الحريري على اليوتيوب من القنوات الأكثر تميزاً في تعليم العزف على آلة الكمان، وهي من الآلات صعبة التعلم ومعقدة التفاصيل، ولكن مع مشاهدتك لفيديوهات أنور الحريري ستجد الأمور أبسط وأسلس بشكل كبير.

أنور الحرير من أفضل معلمي الكمان في الوطن العربي
أنور الحرير من أفضل معلمي الكمان في الوطن العربي

ويعود هذا للتقديم الرائع المعتمد على اللغة العربية الفصحى والواضح لجميع الراغبين في تعلم الكمان في جميع أرجاء المنطقة العربية.

والجدير بالذكر أن أنور الحريري هو عازف كمان محترف سبق له العزف على مسارح مهمة في مختلف الدول العربية، مما يجعله مصدر ثقة وضمان في هذا المجال.

ويقدم أنور الحريري مقاطع فيديو عن أساسيات تعلم الكمان من الصفر حتى الاحتراف، ويقدم أيضاً كثيراً من الفيديوهات من مدرسة باغانيني في عزف الكمان.

وأيضاً تستحوذ الموسيقى الشرقية على مساحة مهمة من الفيديوهات، إذ أنه بالإضافة إلى المقاطع التعليمية يقدم أغانٍ عربية كلاسيكية مشهورة بعزفه وينشرها على قناته.

أرشح لك أكثر القنوات مشاهدة على اليوتيوب في العالم 2023

وليد مطعم 

قناة وليد مطعم على اليوتيوب من الأفضل القنوات المهتمة في تعلم العزف على الأورغ أو ما يعرف بالكيبورد، ويقدم شروحات مبسطة وبأسلوب كوميدي في بعض الأحيان لكي يوصل أفكاره ورسائله المهتمة بالشأن الموسيقي العربي عموماً عن طريق بعضاً من الأغاني الساخرة من الوضع المزري للموسيقى العربية اليوم.

قناة وليد المطعم من القنوات المهمة على الصعيد الموسيقي

وتتميز قناة وليد مطعم بأنها تتيح للراغبين في تعلم العزف على الأورغ دورات تعليمية عبر الإنترنت ومتابعة يومية على تطور أداء العازفين.

إلى جانب الفيديوهات المهتمة بتعليم أساسيات العزف وبالتكنيك الصحيح ثم الانتقال إلى مراحل أكثر احترافية وهي مهارات فصل الحواس في العزف بالإضافة إلى تمارين تقوية في نهاية الفيديوهات، لكي تزيد من مهارتك شيئاً فشيئاً.

أقترح عليك  5 مواقع تمكنك من بيع الموسيقى التي تنتجها

قناة Dr. ANTF 

قناة Dr. ANTF من القنوات العربية الممتازة لتعلم العزف على آلة الغيتار، ففيها يُقَدم مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو التعليمية لتفاصيل العزف على آلة الغيتار من الصفر وحتى الاحتراف، وبأسلوب مبسط ومع عرض كافة الأجزاء المهمة في الغيتار على الشاشة أثناء العزف.

تعتبر قناة Dr. ATIF من القنوات المتنوعة
تعتبر قناة Dr. ATIF من القنوات المتنوعة 

ولا تقتصر أهمية القناة على تعلم أساسيات الغيتار وأساليب العزف عليه  فحسب بس تصل إلى فيديوهات عامة في جميع مجالات الموسيقية كالتوزيع، وتحتوي أيضاً القناة على مجالات أخرى تعليمية مثل التصوير والبرمجة وغيرها.

قد يهمك  الربح من الأغاني والموسيقى عن طريق الاستماع والمشاهدة

قناة izif - تعلم الموسيقى أون لاين

تعد قناة izif من أشهر القنوات لتعليم العزف على مختلف الآلات الموسيقية، حيث يوجد فيها مقاطع تعليمية على آلات العود الغيتار والبيانو والقانون وأيضاً تحتوي على فيديوهات مختصة بالآلات الإيقاعية مثل الطبلة وفيها يتم شرح أنواع الإيقاعات والفرق بينها.

من القنوات المتنوعة في تعليم الآلات الموسيقية
من القنوات المتنوعة في تعليم الآلات الموسيقية

 وتقدم أيضاً دروساً تعليمية مباشرة لتعليم الطلاب العزف على مختلف الآلات، وعرض مقاطع فيديو لهم بعد أن تجاوزوا مرحلة معينة تشجيعاً لهم على الاستمرار، وتعرض أيضاً قناة تعلم الموسيقي أون لاين - izif مقاطع مصورة لأداءات عازفين لأغانٍ مشهورة و محببة لدى الجميع وأغانٍ تراثية من مختلف الثقافات.

للاطلاع أهم كورس انجليزي على اليوتيوب للمبتدئين من الصفر 2023

وفي الختام يود الكثيرون تعلم الموسيقى أو العزف على أحد الآلات الموسيقية ولكن تجده تائهاً لا يدري من أين يبدأ، لذا فإن كنت من هؤلاء الراغبين بشدة بتعلم العزف على إحدى الآلات الموسيقية ولديك الإيمان بنفسك وبقدرتك على التعلم، فنرجو أن نكون قدمنا لك الفائدة في مقالنا ووجدت ضالتك في إحدى قنوات اليوتيوب المهتمة بتعليم العزف المذكورة آنفاً، وللمزيد من الفيديوهات المتنوعة و المفيدة زوروا موقعنا ميدان الربح.