-->

أكثر القنوات مشاهدة على اليوتيوب في العالم 2023

يعتبر اليوتيوب من المنصات الأكثر شهرة من بين مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بسبب الإقبال من المستخدمين إلى طرح محتواهم الخاص على منصة يشاهدها الملايين يوميا و يتفاعلون مع المحتوى المقدم، ويعتبره الكثيرون مصدر دخل رئيسي، إضافة إلى خوارزمية اليوتيوب العبقرية باقتراحها الدائم للمقاطع ذات الصلة بما شاهدته مسبقاً.

منصة اليوتيوب من أشهر منصات التواصل الاجتماعي
منصة اليوتيوب من أشهر منصات التواصل الاجتماعي 

لذا نقدم لكم اليوم القنوات الأشهر على منصة يوتيوب، والأكثر مشاهدة فالقنوات كثيرة والمحتوى بات ضخما للغاية يصعب على المستخدم معرفة ما هو الأفضل بين آلاف القنوات المنتشرة، ونحن هنا نقدم لك القنوات العالمية الأكثر مشاهدة ومتابعة على يوتيوب لتكون على دراية كاملة بأفضل قناة يوتيوب في العالم 2024.

يهمك أيضاً أشهر 10 قنوات يوتيوب عربية على مستوى العالم

قناة T-series 

تعتبر القناة الهندية المؤسسة عام 2006 ميلادي تي سيريس الغنية عن التعريف رقم واحد من حيث عدد المشتركين والمشاهدين، لذا تصنف القناة الأنجح على منصة يوتيوب عالمياً بين أوساط المستخدمين عموماً.

قناة تي سيريس القناة الأكثر مشاهدة في اليوتيوب
قناة تي سيريس القناة الأكثر مشاهدة في اليوتيوب 

وتختص قناة تي سيريس بإنتاج فيديوهات الكليب للأغاني بمختلف أنماطها الفنية إضافةً إلى إنتاج الأفلام، وتقدم أيضاً خدمات الترويج والدعاية للأفلام والأغاني المنتجة من قبلها، بسبب قاعدتها الجماهيرية الواسعة.

تدار القناة من قبل أشخاص يبلغ عددهم 13 موزعين بحسب اختصاصاتهم المتنوعة.

حققت القناة مؤخراً عدداً من المشاهدين يقدر ب 220 مليار مشاهدة كإجمالي مشاهدات فعالة على منصة اليوتيوب، كما أنها تمتلك عدد مشتركين يتجاوز 240 مليون، وإجمالي مقاطع فيديو يقدر بحوالي 19 ألف فيديو منشور على القناة، وحقق أعلى فيديو مشاهدةً في القناة حوالي 1.5 مليار مشاهدة.

وتتخذ القناة منهجاً ناجحاً في ميدان الموسيقى العالمية انطلاقاً من شعارها الثابت music can change the world

وما يميزها أيضاً استخدام البث المباشر على مدار السنوات الماضية.

لزيارة القناة من هنا 

أقترح عليك أفضل 8 قنوات يوتيوب مصرية مفيدة ومسلية

قناة Cocomelon

تعتبر أفضل قناة يوتيوب في موجهة للأطفال، وتحتوي على أغانٍ أصلية جميلة تلفت انتباه الأطفال بدءاً من الأشهر الأولى وحتى سن ما قبل المدرسة.

تعتبر قناة كوكوميلون القناة المفضلة لدى الأطفال
تعتبر قناة كوكوميلون القناة المفضلة لدى الأطفال

وتمتاز مقاطعها بجودة رسوم الأنيميشن المحببة للأطفال والإخراج الممتاز والموسيقى الجذابة إضافة إلى التوزيع والألحان الذكية القادرة على جذب انتباه الطفل.

وهي قناة أمريكية وتستخدم الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد، وتحتوي على فيديوهات رسوم لحيوانات وأطفال يتشاركون الحياة بشكل لطيف وودي وملائم لتفكير الأطفال الصغار بمختلف أعمارهم وتتميز بعرض كلمات الأغاني على الشاشة لتقوية الربط بين الكلام والمقطع المسموع مما يساعد على زيادة الإدراك للطفل.

تأسست قناة كوكوميلون على اليوتيوب في عام 2006 ميلادي وحازت على الدرع الماسي لليوتيوب وهي ملك للشركة الإنكليزية enter moon bug للترفيه.

وقد غزت قناة كوكوميلون اليوتيوب العالمي عموماً والعالم العربي خصوصاً، مما يثبت نجاحها وسبقها في مجال الفن الموجه للأطفال الصغار.

وتجاوز عدد المشتركين في القناة 157 مليون مشترك، وبلغ عدد المشاهدين عليها حوالي 156 مليار مشاهدة.

لزيارة القناة من هنا 

أرشح لك قنوات يوتيوب مفيدة للاطفال بالعربي (قائمة معتمدة في التربية)

Kids Diana show

وهي قناة معنية بالأطفال تتحدث عن مغامرات الطفلين Diana وRoma وهي مزيج بين أغانٍ مصورة ومقاطع أنيميشن إضافة إلى أداءات غنائية ومشاهد تنفيذية موجهة للأطفال في سن ما قبل المدرسة.

تعتبر قناة Kids Diana show قناة شهيرة جداً بالنسبة لمجال أغاني الأطفال
تعتبر قناة Kids Diana show قناة شهيرة جداً بالنسبة لمجال أغاني الأطفال

تأسست القناة في الثاني عشر من شهر أيار لعام 2015 ميلادي، وبلغ عدد مشتركي القناة 110 مليون مشترك مع إجمالي عدد مقاطع حوالي الألف فيديو، أما بالنسبة لأكثر فيديو حائز على مشاهدات في تاريخ القناة فقد كان قبل حوالي الأربع سنوات حول أغنية لديانا بأداء راقص جذاب حيث حاز على حوالي 2.2 مليار مشاهدة.

وتوجد قنوات كثيرة مشتقة من قناة Kids Diana show مما يؤكد نجاح القناة وشعبيتها الجارفة.

لزيارة القناة من هنا 

للمزيد أفضل 8 قنوات يوتيوب لتعليم اللغة الإنجليزية للأطفال

قناة المصارعة الحرة WWE

ارتبطت فن المصارعة WWE في طفولة الكثيرين منا وحازت على شعبية عالية، تأسست قناة WWE في عام 2007، وبلغ إجمالي عدد المشتركين في القناة حوالي 94.4 مليون مشترك، وعدد المشاهدات الكلي على القناة أكثر من 75 مليار مشاهدة حول العالم.

قناة wwe مفضلة لدى الكثيرون من هواة المصارعة
قناة wwe مفضلة لدى الكثيرون من هواة المصارعة

تقدم القناة عروضاً تمثيلية على حلبة المصارعة وفق سيناريو مكتوب مسبقاً بين المتصارعين المشاركين، أمام الآلاف من الجماهير المحتشدة لمتابعة العرض الحي، وترصد ردود أفعالهم الحماسية مباشرة على أحداث النزالات مع تعليق صوتي يضفي الحماس على المتابعين خلف الشاشات.

لزيارة القناة من هنا

للاطلاع افضل طرق زيادة مشاهدات اليوتيوب مجانا

Marvel Entertainment

تعتبر القناة واجهة استديو مارفل على منصة يوتيوب، تقدم القناة العروض التشويقية للأفلام المرتقب نزولها في صالات العرض السينمائي.

من القنوات المفضلة لمحبي عالم مارفل السينمائي
من القنوات المفضلة لمحبي عالم مارفل السينمائي 

تأسست القناة عام 2005 وحازت على ما يزيد عن عشرين مليون مشترك إضافة إلى 8.3 ألف مقطع فيديو وتعتبر العروض التشويقية المقدمة في القناة أداةً لدفع المشاهد إلى متابعة الفيلم لما تحتويه على حرفةٍ عالية في إخراج هذا النوع من العروض و الزخم التكنولوجي باستخدام تقنية Computer Generated Imagery.

 ويعتبر العرض التشويقي لفيلم avengers infinity war الفيديو الأكثر حصولاً على مشاهدات في تاريخ القناة بواقع 258 مليون مشاهدة.

لزيارة القناة من هنا 

يسرنا اطلاعك اكبر 10 قنوات يوتيوب في العالم بعدد المشاهدات والمتابعين

وفي الختام يعتبر اليوتيوب بحراً واسعاً من المحتوى المرئي المتنوع والشامل لجميع أذواق المستخدمين في مختلف البلدان حول العالم، وحاز باعتراف الغالبية الساحقة بأنه المنصة رقم واحد و أنه الأكثر شعبية وتأثيراً بين باقي منصات التواصل الاجتماعي.

قدمنا لكم في مقالنا اليوم نبذة مختصرة عن أكثر القنوات مشاهدة على اليوتيوب في العالم وعن الأرقام المحققة من قبل القنوات المذكورة، نرجو أن تكونوا قد استمتعتم معنا خلال استعراضنا للقنوات ومعلومات عنها، وللمزيد من المقالات المتنوعة تفضلوا بزيارة موقعنا ميدان الربح.