-->

مواقع كورسات اون لاين مجانا (8 مواقع تعلمك كل شيء)

 أهلا بكم زوار موقع ميدان الربح أعزائي المتابعين، نقدم لكم اليوم مواقع كورسات اون لاين مجانا 8 مواقع تعلمك كل شيء، منذ وجود الإنترنت والمستخدمون يهتمون بالكورسات التي تقدم عبره، لما لها من دور رئيسي في تطوير مهارة الفرد في العديد من المجالات، الأمر الذي دفعنا للبحث عن مواقع كورسات اون لاين بالعربي 2023.

ومن زاوية أخرى لاحظنا أن توفر مواقع كورسات اون لاين مجانا معتمدة 2023، وكذلك مواقع كورسات مجانية باللغة العربية 2023، غير مفهوم التعلم ليصبح عبر الإنترنت بواسطة كورسات اون لاين مجاناً بشهادات معتمدة 2022.

مواقع كورسات اون لاين مجانا
مواقع كورسات اون لاين مجانا

وفي حديث سابق عن أفضل 8 كورسات اون لاين مجانا باللغة العربية 2023، لاحظنا تساؤل المستخدمين حول هل شهادة الكورسات الأونلاين معتمدة، وعليه كيف اعمل دورة تدريبية اونلاين.

وجدير بالذكر أن مواقع كورسات عربية 2023، وموقع كورسات مجانية 2023، وكذلك مواقع دورات مجانية بشهادات معتمدة باللغة العربية 2023، فتحت أبواب التساؤل حول ما هي الكورسات المجانية 2023، وازاي اخد كورسات اونلاين مجانا.

ماهي مواقع الكورسات أون لاين

بسبب التطور الكبير الذي طرأ على العالم في القرن الواحد والعشرين، برزت العديد من المهارات الجديدة والمختلفة التي أدت لظهور نوع جديد من التعليم، وكانت مواقع كورسات اون لاين مجانا الرائدة في هذا المجال.

وعبر بحثنا وتحليلنا لنتائج محرك البحث جوجل وجدنا أفضل مواقع الكورسات المجانية أون لاين تدرب الآن، والعديد من الكورسات المجانية والمدفوعة.

وجدير بالذكر أن أحد أشكال تقديم المحتوى التعليمي المواكبة للتطور الجديد الذي طرأ على مفهوم التعليم هي الكورسات أون لاين، حيث ظهرت العديد من أفضل مواقع كورسات اون لاين مجانا.

بعض الكورسات التي يمكن أن تجدها عبر الإنترنت مدفوعة وبعضها الآخر مجاني، ولاحظنا بحث المستخدمين حديثًا، حول كورسات مجانية من جوجل للمبتدئين، حيث أن شركة جوجل دخلت مضمار الكورسات لتصبح من أفضل مواقع كورسات اون لاين مجانا.

فائدة كورسات الاون لاين

بعد استعراض تعريف وتفاصيل حول الكورسات وما تقدمه عبر مواقع كورسات اون لاين مجانا، يجب الآن الانتقال إلى الفوائد المرجوة من مواقع كورسات اون لاين مجانا.

على المستوى العملي توفر مواقع كورسات اون لاين مجانا مجموعة متنوعة من الخبرات والمهارات التي يمكن للمستخدم الحصول عليها بدون مقابل ما يؤدي إلى رفع سويته التعليمية بشكل ملحوظ وفي وقت قياسي.

ومن زاوية أخرى إن توفر فرص العمل في المهن المربحة بات قليلاً بسبب صعوبة استيفاء المتطلبات الوظيفية بالنسبة للمتقدمين، وهنا برز دور مواقع كورسات اون لاين مجانا في توفيرها مجانا.

محتوى مواقع الكورسات أون لاين

تقدم مواقع كورسات اون لاين مجانا مجموعة من الدروس التعليمية المتنوعة والمختلفة، تتيح للمستخدم إمكانية تعلم أي شيء، ومن أبرز المواضيع المطروحة عبر أشهر مواقع كورسات اون لاين مجانا نذكر:

أهم مواقع كورسات اونلاين مجانا

في هذه الفقرة سنستعرض أفضل وأشهر مواقع كورسات اون لاين مجانا منوهين إلى أن بعضها يقدم كورساته باللغة العربية وبعضها الآخر لا، وتعتبر من مواقع كورسات اون لاين مجانا الرسمية وبشهادة معتمدة وهي.

1- موقع Skill Share

من مواقع كورسات اون لاين مجانا المشهورة على مستوى البلدان العربية والأجنبية بمجموعة من الكورسات المتنوعة والمختلفة، ما يجعل من موقع Skill Share من مواقع كورسات اون لاين مجانا.

ويحوي على كورسات مدتها 30 أو حتى 45 ساعة من الفيديوهات التي تتراوح مدتها بين 15 و30 دقيقة، ويمكنك الوصول إلى الموقع عبر الرابط التالي من هنا.

2- موقع Alison الرائع

من المواقع المشهورة التي توفر كورسات أون لاين مجانا، وجدير بالذكر أنه يوفر تجربة مستخدم رائعة، فضلاً على وجود عدد كبير من الكورسات التابعة لأساتذة متخصصين، فهو من مواقع كورسات اون لاين مجانا الذي يمكنك الوصول إليه عبر الرابط التالي من هنا.

3- موقع إدراك

من المواقع المشهورة في تقديم كورسات اللغة العربية، وهو من مواقع كورسات اون لاين مجانا لتي حازت على عدة جوائز في مجال التعليم أون لاين، ويمكنك زيارته عبر الرابط المباشر من هنا.

4- منصة Ted-ed

من مواقع كورسات اون لاين مجانا التابعة لشركة TED الرسمية غير الربحية، فهو يوفر مجموعة من الكورسات أون لاين، بالإضافة إلى محاضرات عن بعد بالصوت والصورة عبر الإنترنت، ويمكنك زيارة المنصة عبر الرابط المباشر من هنا.

5- موقع Khan Academy

من أشهر مواقع كورسات اون لاين مجانا الذي قدم كورسات أونلاين مجانا وحاز على إعجاب العديد من الطلبة ورواد الأعمال، فهو من أفضل مواقع كورسات اون لاين مجانا، ويمكنك زيارة الموقع عبر الرابط المباشر من هنا.

6- موقع مهارة

من مواقع كورسات اون لاين مجانا التي قدمت الكورسات المختلفة، بدأ الموقع ببعض من الكورسات البسيطة وأصبح اليوم من أشهر مواقع كورسات اون لاين مجانا، ويمكنك زيارته عبر الرابط التالي من هنا.

7- موقع webcast.berkeley

موقع متميز يقدم الكورسات أون لاين مجانا لجميع المستخدمين، وهو من مواقع كورسات اون لاين مجانا بسبب تقديمه لمحتوى أثلي وحقيقي وفريد على الإنترنت، ويمكنك الوصول إلى موقع webcast.berkeley عبر الرابط المباشر من هنا.

8- موقع Future Learn

موقع شهير على المستوى العالم وتم تصنيفه كواحد من أفضل مواقع كورسات اون لاين مجانا، بسبب المحتوى المتميز والفعال بالنسبة للمستخدمين، لا سيما أن الكورسات التي يقدمها تعتبر من أكثر ما يبحث عنه المستخدمون، ويمكنك الوصول إليه عبر الرابط المباشر من هنا.

وفي ختام حديثنا عن مواقع كورسات اون لاين مجانا 8 مواقع تعلمك كل شيء، لا بد لنا من الإشارة إلى أهمية ودور الكورسات العربية والأجنبية المجانية في حياة المستخدمين، نظراً للفائدة الكبيرة التي تقدمها.

ونرشح لكم مشاهدة الفيديو المرفق من قناة نادي القراءة العلمية، لمعرفة أفضل مواقع الكورسات المجانية أونلاين والحصول على شهادات حضور الدورات.

حيث نوفر في موقعنا ميدان الربح جميع المعلومات التي تهمكم حول الكورسات وتفاصيلها في قسم تعليم وتدريب، أتمنى أن يعجبكم مقالنا وأن تجدوا ما تبحثون عنه.