-->

أفضل 8 مواقع تعلم البرمجة المجانية للمبتدئين

أفضل 8 مواقع تعلم البرمجة المجانية للمبتدئين، أهلاً بكم زوار موقع ميدان الربح، تعتبر البرمجة من أهم الأعمال المشهورة حول العالم، الأمر الذي أدى للتساؤل حول ما هو أفضل موقع أو تطبيق لتعلم البرمجة لمن هو في سن الحادية عشر، وكذلك هل يمكن تعلم البرمجة عن طريق الهاتف، ما دفعنا للبحث عن أفضل مواقع لتعلم البرمجة بالعربية 2022.

وأيضاً مواقع كورسات برمجة مجانية 2023، في ظل توفر مواقع لتعلم البرمجة باللغة العربية مجانا 2022، ومواقع برمجة أون لاين 2023، إلا أن تعلم البرمجة مجاناً 2022، بقي مقتصراً على بعض المواقع دون غيرها.

مواقع تعلم البرمجة المجانية
مواقع تعلم البرمجة المجانية

وفي هذا الصدد نجد العديد من المستخدمين في السعودية والإمارات ودبي وقطر والجزائر والكويت والبحرين وسلطنة عمان ومصر، يبحثون باهتمام عن طرق تعلم البرمجة مجانا مع شهادة 2022.

وتحميل دليل تعلم البرمجة من الصفر حتى الاحتراف pdf، بغية احتراف البرمجة 2023 بشكل كامل عن أفضل مواقع لتعلم البرمجة باللغة العربية مجاناً.

ومن ناحية أخرى وجدنا المبرمجين في ألمانيا وكندا وهولندا والنروج والنمسا واليابان والبرازيل والهند، يسعون لتعلم البرمجة للمبتدئين 2023، وبالرغم من وجود أشهر المبرمجين في أعمال البرمجة 2022.

ولكن بهدف الإجابة على سؤال هل يمكن تعلم البرمجة عن طريق النت، ومعرفة كيف أتعلم البرمجة من الصفر في البيت 2023 عبر أفضل مواقع تعلم البرمجة المجانية للمبتدئين.

موقع free Code Camp

من أشهر مواقع تعلم البرمجة المجانية من الصفر للاحتراف، ويعد موقع free code camp من المواقع الغير ربحية الموجهة لتعلم البرمجة مجاناً من الهاتف، بالإضافة إلى أنه يوفر منشورات وموارد يومية عالية الجودة.

وهو من مصادر التعلم الخاصة بالمبرمجين ومجموعة من الأدوات الأخرى، التي تعتبر من اهتمام هواة البرمجة في العالم عن طريق مواقع تعلم البرمجة المجانية، ويمكنك الوصول إلى موقع free code camp عبر الرابط المباشر من هنا.

ويساعد أيضاً في التعرف على أفضل طريقة تصميم موقع مجاني على بلوجر، باستخدام أفضل كورسات العربية والأجنبية، إضافةً إلى ذلك فإنه يعتبر من مواقع تعلم البرمجة المجانية التي تمنح شهادات للمستخدمين المتميزين في البرمجة.

موقع Geek for Geek

من مواقع تعلم البرمجة المجانية التي توفر أفضل طريقة تصميم موقع مجاني بدون خبرة،  ويعتبر Geek for Geek من المنصات المفضلة لشريحة واسعة من المبرمجين حول العالم، ويهتم بأحدث التطوات في عالم البرمجة واللغات والأطر المستخدمة بكثرة، ويمكنك الوصول إلى الموقع عبر الرابط المباشر من هنا.

وفي كل شهر تسعى المنصة لإنشاء مسابقة بهدف تحديد أفضل مبرمج من بين المستخدمين المسجلين على الموقع، وتعتبر التنافسية التي تمنحها للمستخدمين من الأسباب الرئيسية لكونها من أفضل مواقع تعلم البرمجة المجانية.

موقع Code mentor المتميز

من أفضل مواقع تعلم البرمجة المجانية للمبتدئين عبر الإنترنت، ويوفر مجموعة متنوعة من الموارد والأدوات المناسبة لعمل المبرمجين، كما ويساعد في تعليم المبتدئين طرق البرمجة بأفضل اللغات العالمية.

ومعرفة ما هي أفضل لغة برمجة في العالم، وفقاً لإحصائيات يتم تقديمها عبر الموقع الرسمي الذي يمكنك زيارته والتسجيل فيه عبر الرابط المباشر من هنا.

ويعد من مواقع تعلم البرمجة المجانية المناسبة لأي مستخدم يرغب في التعرف على مجال البرمجة عمومًا.

وذلك بهدف التطوير من مهاراته وخبراته في برمجة المواقع والتطبيقات باستخدام أشهر المنصات ولغات البرمجة العالمية.

موقع Code academy

من المواقع المتميزة للمبرمجين حول العالم، ويمنح المستخدمين مكاناً رائعا لمن يرغب في تعلم البرمجة من الصفر إلى الاحتراف، ما يجعله من أهم مواقع تعلم البرمجة المجانية، ويمكنك الوصول إلى المنصة عبر الرابط التالي من هنا.

ومما لا شك فيه أن الموقع يمنح المستخدم إمكانية الاختيار بين اللغات التي يود تعلمها، ويطرح مجموعة من المهام على المبتدئين في بداية مسارهم التعليمي لكسب الخبرة بسرعة عبر منصة Code academy التي تعد من أفضل مواقع تعلم البرمجة المجانية.

موقع Dev Projects

من المواقع التي تعتبر الخيار الأول للمبرمجين في الولايات المتحدة خصوصاً والعالم أجمع لتعلم البرمجة مجانا عن طريق الهاتف، وفي هذا الإطار نذكر أنه من المواقع المجانية التي تساهم في توفير مشاريع برمجية منسقة بشكل كامل ما يجعله من مواقع تعلم البرمجة المجانية المشهورة، ويمكنك الوصول إلى الموقع والتسجيل فيه عبر الرابط المباشر من هنا.

موقع W3School لتعلم البرمجة

من المواقع المشهورة عالميا في تعلم البرمجة عبر مواقع تعلم البرمجة المجانية، ويعتبر من المواقع التي تستخدم كمرجع برمجي في بعض حالات البرمجة المعقدة، ويساعد على تعلم البرمجة بأسلوب شرح مبسط للمبتدئين، ويمكنك الوصول إلى الموقع عبر الرابط التالي من هنا.

منصة Git Hub الشهيرة

من المواقع المعتمدة عالميا في تعلم البرمجة لأنه يمثل تجمعاً لأكبر المبرمجين في العالم، ويمكنك الوصول إلى الموقع عبر الرابط المباشر من هنا، ويحتوي على أشهر المشاريع البرمجية العالمية على شكل أكواد يمكن تحميلها على جهازك الشخصي، ما يجعله من أفضل مواقع تعلم البرمجة المجانية.

موقع Stack over Flow

من أشهر مواقع تعلم البرمجة المجانية التي تساعد المبتدئين في حصد الخبرات الكافية واللازمة بعالم البرمجة الذي يعتبر بحراً من المعلومات، ويمكنك الوصول إلى رابط موقع Stack over Flow عبر الرابط المباشر من هنا.

ويعمل الموقع على تجميع أسئلة المقابلات التي يتم إجراؤها في الشركات العالمية وعرضها على المستخدمين داخل الموقع.

وفي مستهل حديثنا عن مواقع تعلم البرمجة المجانية 2022، وجب التنويه إلى توفر أفضل مواقع تعلم البرمجة المجانية من البيت 2023، التي توضح طرق تعلم البرمجة بدون تعب 2022، وتسجيل الاشتراك بأفضل مواقع تعلم البرمجة المجانية 2023.

وللمزيد عن المعلومات يمكنكم زيارة موقعنا ميدان الربح في قسم معلومات عامة، حيث كنا معكم في أفضل 8 مواقع تعلم البرمجة المجانية للمبتدئين.