-->

أفضل 8 كورسات اون لاين مجانا باللغة العربية

أفضل 8 كورسات اون لاين مجانا باللغة العربية، أهلاً بكم زوار موقع ميدان الربح، أصدقاؤنا متابعين موقع ميدان الربح لعلكم خلال أبحاثكم وعملكم على الإنترنت قد تساءلتم وبحثتم عن أو طرحتم هذه الأسئلة.

وما هي أفضل 8 كورسات أون لاين مجانا باللغة العربية، وما هي أهم مواقع دورات مجانية 2023، وكورسات اون لاين مجاناً بشهادات معتمدة 2022.

كورسات اون لاين مجانا باللغة العربية
كورسات اون لاين مجانا باللغة العربية

بالرغم من انتشار كورسات مجانية اون لاين بشهادات معتمدة 2022، فإن الحصول على شهادة من الإنترنت مجانا 2022، ودورات مجانية باللغة العربية بشهادات معتمدة 2022، كان ولازال من اهتمامات المستخدمين حول العالم.

ولكن يبقى التساؤل عن كيف احصل على شهادة مجانا 2022، وعليه كيف احصل على شهادة اون لاين 2023، وهل شهادة الكورسات الاونلاين معتمدة.

كلها من الأسئلة التي ولدت حيرة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، لا سيما البحث عن أفضل مواقع تقدم دورات مجانية بشهادة معتمدة.

ونحن في مقالنا هذا سنجيب على مجمل الأسئلة، ونقدم لكم أفضل 8 كورسات اون لاين مجانا باللغة العربية، نتمنى لكم متابعة وقراءة شيقة متابعينا الكرام، حيث أنه لا بد من معرفة المصادر الرسمية والصحيحة لأهم كورسات اون لاين مجانا باللغة العربية.

الشهادات والكورسات

في البداية دعونا نجيب على سؤال ماهي الشهادات وكيف احصل على شهادة اون لاين، حيث تعتبر الشهادات وثائق رسمية مختومة وموقعة من قبل جامعة أو معهد أو أي جهة علمية مختصة تثبت أن حاملها يملك المؤهلات والمعرفة المطلوبة في هذه الشهادة.

وتتيح الشهادة لحاملها التقدم للوظائف في مختلف دوائر الحكومة أو الشركات والمصانع الخاصة، ولكن معرفة أفضل كورسات اون لاين مجانا باللغة العربية، ضروري لأي مستخدم يود التطوير من نفسه.

بالنسبة للكورسات فهي قوائم أو مجموعة من الدروس التي تتكلم حول موضوع علمي أو عملي أو مهني محدد، تعطي للمتابع المعرفة والعلم بموضوع يهمه، كما يمكنه الحصول على الشهادات الرسمية من بعض الكورسات العالمية والمعتمدة.

الشهادات والكورسات اون لاين

أما بالنسبة لموضوع الشهادة اون لاين فهي كما ذكرنا ووثيقة رسمية تثبت أن صاحبها يملك المؤهلات ولكن تم الحصول عليها عن طريق الإنترنت، فمن الممكن أن تكون مدفوعة أو مجانية لكن ميزتها أنها أون لاين.

والكورسات اون لاين لا تختلف كثيرا عن هذا المفهوم إلا أن ما يميزها هو وجودها على الإنترنت حيث تستطيع متابعتها من منزلك، عن طريق اتصالك بالإنترنت وبعض الكورسات مجانية تماما أو مدفوعة ومن الممكن أن تقدم بعضها شهادات اون لاين معتمدة.

قد يهمك: أفضل دورات مجانية بشهادات معتمدة 2022 السعودية

كورس تعلم الإنجليزية

كورس كيف تتعلم الإنجليزية من الصفر وحتى الاحتراف، ويعد من كورسات اون لاين مجانا باللغة العربية المشهورة في عالمنا العربي على اليوتيوب، حيث يقدم الكورس نصائح ومهارات وأساسيات تعلم اللغة الإنجليزية.

احتراف برامج مايكروسوفت

كورس احتراف برامج مايكروسوفت وهو من كورسات اون لاين مجانا باللغة العربية والمتاح على اليوتيوب، ويدور الكورس حول أساسيات ومهارات واحتراف برامج مايكروسوفت الشهير، الذي تحتاجه في حياتك العملية بكثرة، ويعد من أشهر كورسات اون لاين مجانا باللغة العربية.

تعلم برنامج Adobe Illustrator

كورس Adobe Illustrator من البداية حتى الاحتراف وهو من كورسات اون لاين مجانا باللغة العربية، ويدور هذا الكورس حول تعلم العمل على Adobe Illustrator واحترافه من الصفر.

ويعد من الكورسات المهمة للغاية، نظراً لكونه من المتطلبات الوظيفية عند التقدم لعمل جرافيك ديزاينر.

تعلم البرمجة من الصفر

كورس تعلم البرمجة من أشهر كورسات اون لاين مجانا باللغة العربية، وهو من أفضل الكورسات للمبرمجين ومطورين الويب، ويعد من الأساسيات، للبدء في العمل بالبرمجة وربح المال عن طريق برمجة المواقع والتطبيقات.

كورس تعلم التعدين الرقمي

من أشهر الدورات اون لاين مجانا باللغة العربية، التي تتيح للمستخدم تعلم طرق تعدين العملات الرقمية، بالإضافة لدورها في ربح المال الوفير، وهي من أفضل كورسات اون لاين مجانا باللغة العربية.

كورس الشبكات للمبتدئين

وهو دورة شرح البنية التحتية للشبكات والسيرفرات ويدور الكورس حول مفاهيم وشرح البنية التحتية، إضافة إلى المعدات والأدوات المستخدمة في الشبكات والسيرفرات ويعد من أفضل 8 كورسات اون لاين مجانا باللغة العربية للمهتمين بالبرمجة والشبكات.

تعلم أطر العمل البرمجية

مثل إطار العمل vue.js أو لارافل وغيرها أيضا، ويدور الكورس حول تعلم أساسيات وميزات ومهارات العمل عن طريق أطر العمل الشهيرة، وننصح به كل مطورين الويب لما يقدمه من سهولة في عملية التطوير، وهو من أهم كورسات اون لاين مجانا باللغة العربية.

كورس تعلم التسويق الإلكتروني

من أهم الكورسات العربية التي تضم مبادئ التسويق الرقمي، وكيفية جذب الزبون إليك أثناء العمل، ويعد من أفضل كورسات اون لاين مجانا باللغة العربية.

ونظراً لبحث المستخدمين عنه، وننصح الجميع بتعلم مبادئ التسويق الرقمي لما لها من دور جوهري في ربح المال من التسويق.

منصات الكورسات العالمية العربية

تتوفر مجموعة من المنصات العالمية التي تتيح إمكانية مشاهدة الكورسات السابقة مجاناً باللغة العربية، وتعد الفيديوهات المقدمة من أشهر كورسات اون لاين مجانا باللغة العربية، ويمكنك التعرف عليها كالتالي.

  • موقع رواق الإلكتروني ويمكنك الوصول إليه عبر الرابط التالي من هنا
  • قناة أكاديمية ملتقى الدارين على يوتيوب وهي متاحة عبر الرابط التالي من هنا
  • قناة Elzeroo Web School المتاحة عبر الرابط من هنا
  • موقع free4arab ويمكنك زيارته عبر الرابط المباشر من هنا
  • موقع إدراك ويمكنك الوصول إليه عبر الرابط التالي من هنا

في ختام مقالنا نكون قد أجبنا على مجمل تساؤلاتكم منها ماهي الشهادة اون لاين والكورسات اون لاين، وقدمنا لكم أفضل 8 كورسات اون لاين مجانا باللغة العربية ونتمنى لكم دوام التوفيق والنجاح متابعين مدونة ميدان الربح الكرام.

لمزيد من المعلومات وطريقة الحصول على شهادة مجاناً 2022 يمكنكم زيارة موقعنا ميدان الربح في قسم تعليم وتدريب، أتمنى أن يعجبكم مقالنا عن أفضل 8 كورسات اون لاين مجانا باللغة العربية.