-->

أفضل دورات مجانية بشهادات معتمدة 2023 السعودية

أفضل دورات مجانية بشهادات معتمدة 2023 السعودية، أهلاً بكم زورا موقع ميدان الربح، إن المستخدمين حول العالم من الطلاب يسعون للبحث عن أفضل دورات مجانية بشهادات معتمدة، لا سيما في السعودية.

الأمر الذي طرح تساؤلاً حول كيف أحصل على دورات مجانية، وهل شهادات قوقل معتمدة في السعودية.

ثم إن التسجيل في دورات مجانية بشهادات معتمدة من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في السعودية 2023، كان لها الدور الكبيرة في تشجيع المستخدمين في الإمارات والبحرين والجزائر والكويت وسلطنة عمان ومصر ودبي وقطر.

دورات مجانية بشهادات معتمدة 2022 السعودية
دورات مجانية بشهادات معتمدة 2022 السعودية

وللعثور على دورات حاسب معتمدة عن بعد مجانية 2023، وغيرها من دورات مجانية عن بعد بشهادات معتمدة 2021 السعودية انجليزي.

ومن زاوية أخرى نجد أن الاهتمام بدورات اون لاين معتمدة في السعودية مجانية 2023، ومعرفة أهم 11 دورة مجانية عن بعد مع شهادات معتمدة 2022.

ما جعل المستخدمين في ألمانيا وكندا وهولندا والنروج والنمسا والدنمارك واليابان والبرازيل يبحثون عن شهادات مجانية معتمدة من أمريكا 2023.

أهمية الدورات المجانية في السعودية

العديد من الأفراد في المملكة العربية السعودية يبحثون باستمرار عن دورات مجانية بشهادات معتمدة 2022 السعودية، بهدف التطوير من أنفسهم، الأمر الذي دفعنا للاهتمام بأهم الدورات المجانية في السعودية، وتقديمها لمتابعينا في موقع ميدان الربح.

وجدير بالذكر توفر مجموعة من المؤسسات والهيئات التعليمية في السعودية تقدم دورات مجانية بشهادات معتمدة 2022 السعودية، بالإضافة إلى توفر مواقع مختلفة توفر أيضاً دورات مجانية بشهادات معتمدة 2022 السعودية.

ومن زاوية أخرى نلاحظ العديد من أنواع الدورات التدريبية في المملكة العربية السعودية، منها عن بعد يعتمد على أفضل مواقع الكورسات المجانية أون لاين، وبعضها الآخر يتطلب الحضور اليومي والمتابعة.

قد يهمك أيضا: كورسات مجانية من جوجل للمبتدئين في جميع المجالات

معايير تقييم الدورات المجانية

حتى تتمكن معرفة مستوى الدورة وقيمة المعلومات التي تقدمها يجب عليك البحث في مجموعة من المعايير وأهمها مستوى الإقبال عليها، بالإضافة إلى العناوين المضمنة في دروسها، والمؤسسات الراعية لدورات مجانية بشهادات معتمدة 2022 السعودية.

توفر مواقع التواصل الاجتماعي مجتمعاً كاملاً يمكنك الاستفادة منه في معرفة أهم دورات مجانية بشهادات معتمدة 2022 السعودية، حيث أنه يضم مجموعات الدراسة والدورات المختلفة وآراء المستخدمين بها.

أهم الدورات المجانية عن بعد

تتميز المملكة العربية السعودية بمجموعة من أفضل دورات مجانية بشهادات معتمدة 2022 السعودية، وهي موجهة لمختلف المجالات، ومن أشهرها نذكر:

  • دورات التنمية البشرية
  • دورة استعمال التكنلوجيا في إطار الصحة
  • أساسيات البرمجة وتطوير التطبيقات والمواقع
  • دورات التصميم بشتى مجالاته
  • دورات التواصل الفعال
  • دورات الموارد البشرية
  • دورة مشاركة الأفكار
  • دورة التجارة الإلكترونية
  • دورات تضمين التكنلوجيا في الدوائر الحكومية
  • دورات شبكات الحواسيب

دورات مايكروسوفت في السعودية

كما نعلم إن منتجات شركة لها دور فعال في مختلف الأعمال الأمر الذي تطلب توفير دورات مجانية بشهادات معتمدة 2022 السعودية، حيث توجد مجموعة من الدورات المختلفة وأهمها نذكر.

تعلم برنامج Microsoft Powerpoint

من البرامج المهمة جدا في إنشاء العروض التقديمية ضمن الشركات وكذلك بالنسبة للطلاب في الجامعات والمدارس، وعلى هذا تعد الدورة الموجهة لتعلمه من أشهر دورات مجانية بشهادات معتمدة 2022 السعودية.

تعلم برنامج Microsoft Word

من البرامج الشهيرة في إنشاء المستندات والكتب والأوراق البحثية، ونظراً للتطور الموجود في السعودية، فإن دورة التعلم على برنامج وورد تعد من أهم دورات مجانية بشهادات معتمدة 2022 السعودية للباحثين والطلاب.

تعلم برنامج Microsoft Excel

برنامج مميز يهتم بإنشاء قواعد البيانات، وأثبت فعاليته في الأنشطة التجارية المختلفة، الأمر الذي دفع العديد من المؤسسات والهيئات لإنشاء دورة خاصة به كأفضل دورات مجانية بشهادات معتمدة 2022 السعودية، لتوفير كادر قادر على التعامل معه.

أهم مواقع الدورات في السعودية

توفر العديد من دورات مجانية بشهادات معتمدة 2022 السعودية دفعنا للتكلم في أهم المواقع التي توفر مختلف الدورات والكورسات المجانية، حيث يتم تقسيمها كالتالي.

مواقع دورات عربية في السعودية

هي المواقع التي توفر دورات مجانية بشهادات معتمدة 2022 السعودية باللغة العربية، ومن أشهرها نذكر موقع نفهم الإلكتروني المتاح عبر الرابط التالي من هنا، وموقع رواق ويمكنك التسجيل فيه عبر الرابط المباشر من هنا.

بالإضافة إلى موقع منصة دروب الوطنية، وتعتبر من أشهر المواقع التي توفر دورات مجانية بشهادات معتمدة 2022 السعودية، ويمكنك التسجيل بها عبر الرابط التالي من هنا.

مواقع دورات أجنبية في السعودية

مواقع متنوعة توفر دورات مجانية بشهادات معتمدة 2022 السعودية باللغة الأجنبية، ومثالها موقع يوديمي المتاح عبر الرابط التالي من هنا، وموقع كورسيرا ويمكنك الوصول إليه عبر الرابط المباشر من هنا.

وفي ختام مقالنا لليوم عن دورات مجانية بشهادة معتمدة 2022 السعودية، لاحظنا توجه المستخدمين من مختلف أنحاء العالم للتسجيل في الدورات التدريبية عن بعد، والبحث عن أفضل دورات تدريبية مجانية 2023.

للمزيد من المعلومات حول أشهر الدورات التدريبية في العالم، يمكنكم زيارة موقعنا ميدان الربح في قسم معلومات عامة، أتمنى أن يعجبكم مقالنا عن أفضل دورات مجانية بشهادات معتمدة 2022 السعودية.