-->

أفضل مواقع الكورسات المجانية أون لاين تدرب الآن

أفضل مواقع الكورسات المجانية أون لاين تدرب الآن، أهلاً بكم زوار موقع ميدان الربح، إن مختلف الكورسات المجانية أون لاين تعتبر من اهتمامات الطلاب حول العالم، ما دفعنا للتساؤل حول كيف اخذ دورات مجانية، وكذلك وجدنا سؤال هل موقع edx مجانا، وأخيراً ما هي الكورسات المجانية.

ومن منظور آخر نلاحظ انتشار أفضل مواقع الكورسات المجانية العربية 2023، إضافة إلى مواقع دورات مجانية بشهادات معتمدة باللغة العربية 2023، بغية التنافس على لقب أفضل مواقع كورسات مجانية بشهادات معتمدة 2022.

أفضل مواقع الكورسات المجانية
أفضل مواقع الكورسات المجانية

وفي حديث سابق عن أفضل 5 مواقع تساعد الطلاب على الدراسة، لاحظنا أن مجمل مواقع وتطبيقات التعلم الخاصة بالطلاب تعتمد على مواقع كورسات اون لاين 2023 كمصدر مهم للمعلومات، ما استدعى الإجابة على سؤال ما هي أفضل مواقع الكورسات المجانية 2022.

كما انتشرت مؤخراً أبحاث المستخدمين حول مواقع كورسات اون لاين مجانا 2023، بهدف التعلم الذاتي عن طريق كورسات مجانية اون لاين بشهادات معتمدة 2022، والعثور على مواقع كورسات عربية 2023، وموقع كورسات مجانية 2022.

نبذة تعريفية بالكورسات أون لاين

هي مقاطع الفيديو التي تهتم بمجال علمي دون غيره، وتهدف إلى تزويد المشاهد بالمعلومات اللازمة في إطار علمي معين، وجدير بالذكر أن يوتيوب يوفر هذه الخدمة إلا أنه لا يحوي مختلف الكورسات المطلوبة من المستخدمين مقارنة بمواقع الإنترنت المتخصصة في توفير الكورسات.

وتعتبر الكورسات أو الدورات أون لاين من الضروريات بالنسبة للطلاب في المقام الأول وفئات المجتمع كافة، حيث أنها تصنف كمصدر موثوق للمعلومات حول العالم في تعلم العلوم الجديدة أو زيادة المعلومات والثقافة.

تكثر المواضيع التي تعالجها أفضل مواقع الكورسات المجانية، منها الطبخ والصحة وعلوم الحاسوب وكذلك الصناعات التطبيقية والكيميائية وحتى الهندسة المعمارية، ما يجعل البحث عن أفضل مواقع الكورسات المجانية ضرورياً.

اختيار أفضل مواقع الكورسات المجانية

في سبيل معرفة أفضل مواقع الكورسات المجانية لا بد من توضيح بعض الشروط اللازمة لاختيار أفضل مواقع الكورسات المجانية، وتعتبر بمنزلة معايير تضمن ثقة الجهة المقدمة للكورسات وأهمها.

  • موقع موثوق وذات سمعة طيبة من قبل عدد كبير من المستخدمين
  • توفير مواد تعليمية في مجموعة من المجالات
  • الاختبارات المساعدة والتطبيقات العملية الموجهة لهدف الكورس
  • تقديم شهادات في نهاية الكورسات التعليمية
  • توفير تطبيق متوافق مع الموقع ولكنه ليس شرطا ضروريا
  • حفظ التقدم الخاص بالمستخدم في حال التوقف فجأة

مواقع الكورسات المجانية عالمياً

في فقرتنا هذه سنقدم مجموعة من أفضل مواقع الكورسات المجانية على مستوى العالم التي توفر كورسات بلغات مختلفة ومتنوعة مع إمكانية الترجمة وشهادات موثوقة وأهمها نذكر.

موقع Udemy

من المواقع المشهورة المصنفة كأفضل مواقع الكورسات المجانية، حيث تحتوي على الكورسات في مختلف المجالات مع شهادة معتمدة، وهو من المواقع الغنية بالمعلومات الموثوقة وبعض كورساته مدفوعة وبعضها الآخر مجاني، ما يجعله أفضل مواقع الكورسات المجانية.

يمكنك الوصول إلى موقع يوديمي عبر الرابط التالي من هنا.

موقع Coursera

موقع متميز لتقديم الشهادات في مقابل إنهاء الدورة واجتياز الاختبار، ويعد أفضل مواقع الكورسات المجانية، حيث يضم محتوى متنوع من الكورسات في مختلف التخصصات، وبشكل مشابه لموقع يوديمي فهو يحوي بعضا من الكورسات المدفوعة.

يمكنك الوصول إلى موقع كورسيرا عن طريق الرابط المباشر من هنا.

موقع edx

أفضل مواقع الكورسات المجانية التابعة لشركة edx وهي من المؤسسات غير الربحية التي تم إنشاؤها من قبل الجامعتين الأمريكيتين Harvard وكذلك MIT، وتقدم خدمة التعليم عن بعد والكورسات المتنوعة.

يمكنك الوصول إلى موقع edx عبر الرابط المباشر من هنا.

مواقع الكورسات المجانية العربية

من أفضل مواقع الكورسات المجانية التي تساعد في توفير الكورسات المختلف باللغة العربية مع شهادات معتمدة، وتعتبر المواقع المذكورة في هذه الفقرة من أشهرها وأكثرها شعبية على نطاق واسع من المستخدمين وهي.

موقع إدراك

من المواقع المتميزة وأفضل منصة عربية ذات محتوى متميز باللغة العربية حول المجالات المختلفة والمتنوعة، وتعتبر من أفضل مواقع الكورسات المجانية في البلدان العربية والمتاحة لكافة المستخدمين دون تمييز.

يمكنك زيارة موقع إدراك عن طريق الرابط التالي من هنا.

موقع Tera Courses

من أفضل مواقع الكورسات المجانية وهو نتيجة المجهود الذي بذله مجموعة من المطورين لتوفير الكورسات باللغة العربية للمبتدئين مجاناً، ويوفر الموقع تجربة مستخدم فريدة من نوعها، إضافةً إلى ذلك يقدم مجموعة من الكورسات المتنوعة.

موقع تيرا كورسز متاح الآن عبر الرابط المباشر من هنا.

موقع Brilliant

من المواقع المشهورة في تقديم الكورسات ذات المحتوى العلمي الفريد، بالإضافة إلى الشهادات في نهايتها فضلاً عن الاختبارات الأسبوعية، ويعد أفضل مواقع الكورسات المجانية في العالم العربي.

يمكنك زيارة موقع Brilliant والاطلاع على محتواه عبر الرابط التالي من هنا.

وفي نهاية مقالنا لا بد من التأكيد على ضرورة البحث عن أفضل مواقع الكورسات المجانية، لأنها تعتبر من مصادر المعلومات المهمة للطلاب والراغبين في تطوير أنفسهم، وتعلم التقنيات المميزة والمهارات المختلفة.

للمزيد من المعلومات حول أهم الكورسات المجانية العربية ومواقع التعلم أون لاين يمكنكم زيارة موقعنا في قسم معلومات عامة، حيث كنا معكم في أفضل مواقع الكورسات المجانية أون لاين تدرب الآن.