-->

أفضل 8 قنوات يوتيوب عربية تعلم التصميم من الصفر وحتى الاحتراف

مرحباً من جديد أعزائي زوار موقع ميدان الربح، سنقدم لكم اليوم أفضل 8 قنوات يوتيوب عربية تعلم التصميم من الصفر وحتى الاحتراف، يعتبر التصميم من الفنون الجميلة التي تعنى بمسألة ترتيب وتنسيق الصور والألوان والكتابات بما يحقق متعة وراحة لعين الناظر، وهو من أكثر الأشياء التي تميز الإنسان ويختلف من مستخدم لآخر وفقاً لمنظور كل منهم.

وجدير بالذكر أن بحث المستخدمين عن أفضل 8 قنوات يوتيوب عربية تعلم التصميم من الصفر وحتى الاحتراف 2023، كان ولا يزال من الأبحاث المهمة عبر الإنترنت، لا سيما أن كثرة القنوات والدورات والتطبيقات التي تقدم محتوى يخص التصميم شجعت المستخدمين للبحث عن أفضل قناة لتعليم الفوتوشوب بالعربي 2023.

قنوات يوتيوب عربية تعلم التصميم
قنوات يوتيوب عربية تعلم التصميم

وخلال بحثنا في وتحليلنا لنتائج محرك البحث جوجل وتقصينا لاحظنا اهتمام المستخدمين في الدول العربية بكورس جرافيك ديزاينر كامل مجانا 2023، في حين رأينا أن بعض المستخدمين أكثروا من عمليات البحث عن قنوات لتعليم تصميم الأزياء، وطريقة الربح من تصميم الإعلانات للمبتدئين.

وهنا برزت حاجتنا للتحدث عن أفضل قنوات يوتيوب عربية تعلم التصميم من الصفر وحتى الاحتراف 2022، وأيضاً أفضل قناة لتعليم الفوتوشوب بالعربي 2023، بهدف تسهيل تعلم التصميم بالنسبة للمستخدمين.

التصميم وأنواعه وطرق تعلمه

على اختلاف محتوياته أو أهدافه فإن التصميم يعبر عن حالة من الفن الذي بدوره يعتمد على تنسيق الصور أو الكتابة بطريقة تجعلها جذابة ومريحة للنظر، وله أنواع كثيرة مثل تصميم الصور والأزياء والديكور والتصميم المعماري والهندسي وغيرها الكثير.

ومن بين أفضل الطرائق نرى أن اليوتيوب يملك القاعدة الجماهيرية والموثوقية والاحترافية الأكبر في هذا المجال، والآن لنجيب على السؤال حول ما هي أفضل قنوات يوتيوب عربية تعلم التصميم.

قد يهمك: أفضل موقع تصميم الملابس وبيعها على الإنترنت

1- قناة دروس أونلاين

تقدم قناة دروس أونلاين الكثير من الدروس والدورات التدريبية في علم التصميم والجرافيك واحتراف الفوتوشوب كما أنها توفر العديد من الدروس الأخرى المفيدة والمميزة.

تضم قناة دروس أونلاين أكثر من 500 مقطع فيديو جميل وقصير للتعلم وحوالي 7 مليون مشترك ما يجعلها من أفضل قنوات يوتيوب عربية تعلم التصميم 2023.

2- قناة nour homsi

من بين أفضل 8 قنوات يوتيوب عربية تعلم التصميم 2023 تأتي قناة nour homsi الشهيرة لتعليم التصميم والجرافيك ديزاينر على اليوتيوب، حيث تضم العديد من قوائم التشغيل المختصة بتعديل الصور وأساسيات الفوتوشوب وتعليم تصميم الفيديوهات وكل ذلك باللغة العربية.

من مميزات القناة احتوائها على العديد من مقاطع الفيديو لتعليم أساسيات برمجة الويب وتصميم المواقع، كما تملك قناة nour homsi أكثر من 800 ألف مشترك وحوالي 500 فيديو تعليمي قصير.

3- قناة G. Salem Designs

تحتوي القناة على شرح مبسط ومتقدم لاستخدام برامج أدوبي الشهيرة لتستطيع عن طريقها احتراف البرنامج المراد استخدامه مثل الفوتوشوب والاليستريتور، كما يساعدك القائم على القناة وهو جمال سالم تعلم كيفية استخدام البرامج خطوة بخطوة وتعليم تصميم الصور للمبتدئين.

تضم قناة G. Salem designs أكثر من 200 مقطع فيديو كما حصلت على أكثر من 150 ألف متابعة ما جعله من أفضل قنوات يوتيوب عربية تعلم التصميم والتلاعب بالصور وإضافة المؤثرات عليها.

4- قناة al-munthir saffan

عند حديثنا عن أفضل قنوات يوتيوب عربية تعلم التصميم لا بد لنا من ذكر قناة al-munthir safan التي تحتوي على العديد من الدروس والدورات التعليمية في مختلف المجالات، ومن أهمها دورة تعلم الفوتوشوب من الصفر والتصميم.

إذ تملك القناة قائمة تشغيل بعنوان دورة فوتوشوب تضم 34 مقطع فيديو تعليمي جميل وقصير كما وحصدت القناة حوالي 280 ألف مشترك، فهي من قنوات يوتيوب عربية تعلم التصميم الخاص بالصور والتلاعب بها.

5- قناة mohamed maher

مع أكثر من 60 ألف متابع وما يقارب 400 مقطع فيديو قصير وتعليمي فإن قناة mohamed maher تعد أفضل قنوات يوتيوب عربية تعلم التصميم، وتضم قوائم تشغيل مرتبة حول أساسيات التصميم وتعلم الفوتوشوب بالعربي.

6- قناة mostafa makram tv

من أهم قنوات يوتيوب عربية تعلم التصميم وتضم الكثير من قوائم التشغيل ولكل قائمة منها محتوى مختلف عن الآخر لتعليم فنون وأساسيات التصميم الخاص بالصور، حصلت قناة mostafa makram على أكثر من مليون متابعة على اليوتيوب.

كما أنها تملك أكثر من 800 مقطع فيديو تعليمي قصير وباللغة العربية، ما جعلها من أفضل قنوات يوتيوب عربية تعلم التصميم.

7- قناة yousif TUT

تعتبر من أشهر قنوات يوتيوب عربية تعلم التصميم التي تشرح تفاصيله وأساسياته وتعمل على تعليم برامج التصميم وأدواته بالعربي، وتضم قناة yousif tut أكثر من 250 ألف متابع وحوالي ال 500 فيديو تعليمي، ما يجعلها من قنوات يوتيوب عربية تعلم التصميم المميزة.

8- قناة nour design

مع أكثر من 170 مقطع فيديو قصير للتعلم وحوالي 350 مشترك تأتي قناة nour design كأفضل قنوات يوتيوب عربية تعلم التصميم، وجدير بالذكر أنها تحوي قوائم تشغيل متكاملة ومرتبة حول تعلم التصميم من الصفر وكيفية ربح المال من التصميم، فهي من أشهر قنوات يوتيوب عربية تعلم التصميم.

أفضل قناة لتعليم الفوتوشوب

في مقال أخر نشرناه قدمنا لكم ضمنه أفضل قناة لتعليم الفوتوشوب بالعربي مع شرح موجز وتفصيلي حول مزاياه وإيجابياته وسلبياته مع رابط للقناة، يمكنكم زيارة المقال والتعرف عليه عبر أفضل قناة لتعليم الفوتوشوب بالعربي في اليوتيوب 2023.

في ختام مقالنا نكون وضحنا لكم أفضل 8 قنوات يوتيوب عربية تعلم التصميم من الصفر وحتى الاحتراف، وأفضل قناة لتعليم الفوتوشوب بالعربي 2023 مع تمنياتنا لكم بالتوفيق والنجاح في تعلم تصميم الصور وكافة تفاصيله، وتابعونا للمزيد من المواضيع الشيقة عبر موقعنا ميدان الربح.