-->

5 مواقع تمكنك من بيع الموسيقى التي تنتجها

مرحبا بك في موقع ميدان الربح، سنقدم لك في مقالنا أفضل 5 مواقع تمكنك من بيع الموسيقى التي تنتجها، تتنوع وتختلف مصادر الربح للناس والمشكلة مصدر دخل أساسي أو إضافي لحياتهم، ونجد من يستثمرون موهبتهم الفنية للحصول على المال، عن طريق بيع وتسويق موسيقاهم الخاصة في المواقع الإلكترونية، ونلاحظ انتشار الكثير من مواقع صوتيات على شبكة الانترنت تعمل على بيع وشراء كلمات أغاني، كما يوجد أكثر من موقع توزيع موسيقي، تحوي مكتبات موسيقية وتعمل على توزيع الأغاني.

ونلاحظ انتشار الكثير من التساؤلات على محرك البحث جوجل من قبل أشخاص يريدون بيع الموسيقى، حول أجر الشاعر الغنائي وكيفية الحصول على أرقام ملحنين أغاني، وكيف تبيع الموسيقى؟ على شبكة الإنترنت، وكم سعر اللحن؟ لمعرفة جدوى العمل في تلحين الأغاني، ومنهم من يبحث عن موقع بيع عود موسيقي للاطلاع والشراء في حال وجد طلبه.

5 مواقع تمكنك من بيع الموسيقى التي تنتجها
 5 مواقع تمكنك من بيع الموسيقى التي تنتجها

ويسعدنا في موقع ميدان الربح، أن نقدم لك المساعدة في حال كنت موسيقي جديد أو تملك فرقة موسيقية أو تعمل بها، وتحاول كمبتدئ الربح مما تنتجه من ألحان موسيقية وأغاني خاصة بك، وليس لك القدرة على توكيل شركات الإنتاج والموزعين بذلك، أو ربما لا تجد موزع أو شركة إنتاج يرضون بالعمل معك، فلا تقلق لأنك تستطيع تسويق موسيقاك بذاتك، والمطلوب منك فقط المتابعة معنا.

أرشح لك مقالنا:  أفضل طرق الربح من الموسيقى للمبتدئين 2022

كيف أبيع مقاطعي الموسيقية

تستطيع بيع الموسيقى المنتجة ضمن الاستديو المنزلي الخاص بك، والربح الجيد منها، عن طريق تسويقها على مواقع الإنترنت المعنية بذلك، ودون الحاجة لوجود الموزعين والوكلاء للقيام بذلك، أو عن طريق إنشاء موقع إلكتروني خاص بك لبيع الموسيقى المنتجة منك، ثم تروجه على المواقع وصفحات التواصل الاجتماعي، لتحصل على أكبر عدد من المعجبين والمتابعين لك ولفنك.

ومن أهم شروط النجاح في صنع وبيع الموسيقى، أن تمتلك الألحان الخاصة بك والمصنعة من قبلك، وأن تبتعد عن الألحان المقتبسة من المكتبات الموسيقية المجانية، لكي تثبت نفسك بين الموسيقيين وتتملك وتبدع بشيء خاص بك.

كما يجب عليك أن تختار أسماء الأغاني والألحان الخاصة بك والحساب المسجل باسمك كموسيقي بعناية ضمن المواقع المتعاملة معها للترويج وبيع موسيقاك.

ويجب عليك اختيار صورة مصممة بشكل جيد ومناسب لمحتواك الموسيقي لوضعها كصورة غلاف لأغنيتك، ليشكل عنصر جذب للجمهور والمتابعين لموسيقاك.

كما عليك أن تحرص في أثناء الاتفاق مع من يرغب بشراء موسيقاك أن تقدم أسعار متناسبة مع أسعار غيرك ولا مانع بتخفيضه قليلا ليشكل سعر منافس لهم.

ولن أخفي عنك، ستتعرض للكثير من الصعاب أثناء بيع الموسيقى خاصتك، قبل أن تحصد ثمرة تعبك وجهدك وتحصل على الشهرة والأرباح الطامح إليها، وطبعا ستتجاوز تلك الصعاب إذا حافظت على صنع موسيقى جيدة ومفيدة للناس والفعاليات الباحث عنها، وستنجح وستصل للنجومية مثل الكثير من الموسيقيين قبلك، ممن بدأوا رحلتهم من الصفر حتى وصلوا لأفضل الأماكن.

يسعدنا اطلاعك على مقالنا:  الربح من الأغاني والموسيقى عن طريق الاستماع والمشاهدة

مواقع تمكنك من بيع الموسيقى

سنقدم لك مجموعة مكونة من أفضل 5 مواقع تمكنك من بيع الموسيقى التي تنتجها من قبلك، لتكسر عقدة البيع عن طريق الشركات والموزعين، وما يقيدونك به من شروط، عن طريق استخدام أحد المواقع الإلكترونية الموجودة على شبكة الانترنت.

وسنعرضها لك لتختار الموقع المناسب لك، لتنشئ حسابك الشخصي عليه وتنشر وتبيع الموسيقى الخاصة بك.

ويمكنك بواسطة المواقع الإلكترونية الحصول على حسابك الخاص، مقابل اشتراك شهري أو سنوي لبيع الموسيقى المنتجة منك، أو يقدمون لك خدمة التسويق الرقمي لمنتجاتك مقابل عمولة بسيطة على المبيعات.

والآن وصلنا لفقرة أفضل 5 مواقع تمكنك من بيع الموسيقى التي تنتجها، رافقنا لتتعرف عليها.

1- موقع سي دي بيبي

يعتبر موقع سي دي بيبي CD Baby من أفضل مواقع تمكنك من بيع الموسيقى التي تنتجها، وبواسطة الموقع لا يمكنك بيع الموسيقى بشكل مباشر لمن يرغب، بسبب توقف الخدمة حديثا.

إلا أنك تستطيع إنشاء حساب على الموقع والاعتماد عليه للحصول على التوزيع الرقمي لموسيقاك إلى المنصات العالمية مثل أنغامي وأمازون وغيرها الرافضة لامتلاكك أكثر من اشتراك على أحد المواقع الرقمية حتى تحصل على توزيع موسيقاك.

موقع سي دي بيبي
موقع سي دي بيبي

ومن أهم مميزات موقع سي دي بيبي امتلاكه لأداة Show.co الأشهر عالميا في توزيع الموسيقى، وتستطيع التسجيل المباشر والتعاقد مع شركات الموسيقى بواسطتها، وتستطيع الدخول والاطلاع على موقع سي دي بيبي على الرابط هنا.

اقرأ المزيد: تطبيقات تحميل الموسيقى العربية والأجنبية مجانا

2- موقع تين كور

يمكنك بيع الموسيقى بواسطة موقع تين كور TuneCore باعتباره أحد أفضل 5 مواقع تمكنك من بيع الموسيقى التي تنتجها، ويعمل الموقع بنفس طريقة عمل موقع سي دي بيبي، ولا تستطيع البيع المباشر لأغانيك ولكن يمكنك بواسطته رفع ملفات الأغاني والموسيقى الخاصة بك.

ثم تنشرها على المنصات العالمية من أمازون وسبوتيفاي وموسيقى يوتيوب وغيرها، فيتيح لك الموقع توزيع موسيقاك على 150 منصة نشر وبيع أغاني ضمن أكثر من 100 دولة حول العالم.

موقع تين كور
موقع تين كور

أما من جهة طريقة الاشتراك والعمل على الموقع، يفرض موقع تين كور على المطربين مبلغ 10 دولار في السنة لنشر أغنية واحدة، و30 دولار في السنة لنشر ألبوم، ولكن بالمقابل لا يقتطع أي عمولة من الأرباح المحققة لك من المبيعات، ويمكنك الوصول لموقع تين كور من هنا.

انظر أيضاً: طريقة البحث عن مقطع صوتي من أغنية أو موسيقى

3- موقع باند كامب

موقع باند كامب Bandcamp الأشهر عالميا في بيع الموسيقى، والمنصف من أفضل 5 مواقع تمكنك من بيع الموسيقى التي تنتجها، ويمكنك موقع باند كامب بالإضافة لبيع موسيقاك أن تعرض وتبيع منتجات وسلع الفرق الموسيقية.

موقع باند كامب
موقع باند كامب

وتستطيع ضمن الموقع تحديد السعر الذي ترغبه لموسيقاك، ولا يوجد أي شروط عليك، مقابل حصول الموقع على عمولة 15% مما تبيعه من أغاني، و10% مما تبيعه من سلع ومنتجات فنية، ويمكنك الاطلاع على موقع باند كامب على الرابط هنا

أقترح لك مقالنا: أفضل تطبيق للبحث عن الموسيقى بالصوت بواسطة الهاتف

4- موقع سيلفي

يعتبر موقع سيلفي Sellfy متجر رقمي إلكتروني فني، تستطيع عن طريقه بيع الموسيقى ومنتجاتك الفنية، كما يمكنك بيع أي منتج رقمي يمكن تحميله على الأجهزة الإلكترونية من حواسب وأجهزة ذكية.

موقع سيلفي
موقع سيلفي

ويتميز سيلفي بالسماح ببيع كل ما يمكن أن يروج لفنان أو فرقة موسيقية من أكواب وثياب وكتب، ويقدم حسم عليهم في حال حضور الحفلات الفنية للفنان.

وللاشتراك بموقع سيلفي يجب دفع 19 دولار شهريا، مقابل كل الخدمات السابقة المعروضة مسبقاً، وللاطلاع على الموقع من هنا.

5- موقع فيفر

تستطيع بواسطة موقع فيفر Fiverr بيع الموسيقى وكل ما ترغب ببيعه من منتجات وخدمات وموسيقى رقمية، مقابل أسعار تقوم أنت بتحديدها، مما يسمح للشركات الباحثة عن موسيقى خاصة، لاستخدامها ضمن حملاتها الإعلانية الترويجية لبضائعها، أن تشتري موسيقاك الرقمية المميزة والمناسبة لإعلانها، ممكن يحقق لك الأرباح الإضافية.

موقع فيفر
موقع فيفر

ومن مميزات موقع سيلفي أنك تستطيع العمل بشكل حر على شبكة الانترنت، ويمكنك تقديم الخدمات الموسيقية لمن يرغب بشكل مستقل ومباشر عبر الموقع، بواسطة الألحان والأغاني المنتجة بشكل خاص لهم، مما يسهم بالشهرة الشخصية والربح الجيد، وللوصول لموقع فيفر على الرابط هنا.

مقالنا المرتبط: شرح موقع فايفر وكيفية الربح عن طريق الوساطة الإلكترونية

وفي ختام مقالنا في موقع ميدان الربح، نكون قدمنا لك أفضل 5 مواقع تمكنك من بيع الموسيقى التي تنتجها، على شبكة الإنترنت بشكل مباشر ودون الحاجة لأي وسيط من شركات وموزعين، مما يسهل عليك مسألة التسويق ويقلل من تكاليفك، ويحقق لك الربح الجيد، ونتمنى لك كل التوفيق والنجاح، وانتظرنا بمقالات أخرى.