-->

دليل أفضل مواقع الدروب شيبنج في مصر ونصائح نجاح العمل والربح منه

 تعد مصر من ضمن الدول المهتمة في مجال التجارة الإلكترونية بكافة أشكالها وتحديداً الدروب شيبينج أو بيع المنتجات الموردة وهو عمل تجاري يتم عبر الإنترنت، ونظراً لقلة فرص العمل في مصر فقد جاء الدروب شيبنج بمثابة فرصة ذهبية للشباب هناك، لا سيما وأنه لا يحتاج منك أي رأس مال، باعتبار أن مواقع الدروب شيبينج تتكفل بكل شيء بدءاً من شراء المنتجات ونقلها وتخزينها.

أفضل مواقع الدروب شيبنج في مصر وكيفية الربح منها
أفضل مواقع الدروب شيبنج في مصر وكيفية الربح منها 

بمعنى آخر يمكنك تأسيس متجر إلكتروني خاص بك ثم تتفق مع أحد الموردين أو المواقع التجارية لبيع منتجاتهم، عبر عرض المنتجات على متجرك مرفقةً مع أسعارها ومواصفاتها، بالتالي عندما يتجه العميل لشراء منتج معين فإن المتجر الخاص بك سيجري تحويل الطلب مباشرةً إلى المورد المتفق معه ليتم بيع المنتج مع التكفل بإيصاله إلى جميع أنحاء مصر، أما عن فائدة متجرك هي فرق السعر بين البائع أو المورد والمشتري، وذلك بالاتفاق مع المورد ذاته، حيث يعتبر الدروب شيبينغ مستوى متقدم من التسويق والتجارة.

بالمعنى الدقيق، فإن الدروب شيبينج يتيح للفرد في مصر تسويق المنتجات على المواقع والمتاجر الإلكترونية ليكون بمثابة الوسيط بين المورد أو تاجر الجملة والمشترى النهائي، بالتالي يتخذ دور بائع التجزئة دون امتلاك المنتج.

وفي المقال التالي سنجيب عن تساؤلات مثل، لماذا تعتبر مواقع الدروب شيبنج في مصر من أهم وسائل البيع والشراء عبر الإنترنت؟ وما هي أفضل المنصات أو مواقع الدروب شوبينغ في مصر؟

يهمك أيضاً: ما هو الدروب شيبنج والربح من التجارة الإلكترونية للمبتدئين

أفضل مواقع الدروب شيبنج في مصر 

إن عملية اختيار موقع دروب شيبينج محدد، تعد الخطوة الأهم في العمل، لكون المواقع أو المنصات تختلف فيما بينها من حيث العروض والمزايا المقدمة للعميل أو الزبون الراغب بشراء منتج معين.

ولطالما أن فئة كبيرة من الشباب في مصر باتت تدخل مجال الدروب شيبينج، فهم باتوا يتساءلون أو يستفسرون عن أفضل مواقع الدروب شيبينج ياعتبار أن اختيار الموقع المناسب هو الركيزة الأساسية لنجاح عمل الدروب شيبينج.

وهنا لا بد أن يمتلك الفرد الراغب بدخول مجال بيع المنتجات الموردة دليلاً بأفضل المواقع المختصة بالدروب شيبينج، ومن أبرز المواقع هي:

موقع علي اكسبريس AliExpress

يعد موقع علي اكسبريس AliExpress واحداً من أشهر المواقع الصينية المختص بمجال الدروب شيبينج أو التجارة الإلكترونية، حيث يستخدم بشكل شائع جداً في مصر من قبل العاملين في مجال الدروب شيبينج.

موقع علي اكسبريس AliExpress
موقع علي اكسبريس AliExpress

موقع علي إكسبرس AliExpress هو سوق إلكتروني تعود ملكيته لشركة التجارة الإلكترونية الصينية علي بابا، وهو أشرس منافس لأمازون لكونه ميسور أو قليل التكلفة وسهل الاستخدام.

يوجد في الموقع ملايين المنتجات، وما يميزه هو أن يتيح لك طلب وحدات مفردة من المنتجات، ما يلغي الحاجة إلى عمل مخزون، كما يتيح لك الشحن مباشرة إلى الزبون لا سيما في مصر.

مقال ذو صلة: الدليل الكامل: كورس التجارة الإلكترونية و الدروب شيبنج

منصة بانجوود Banggood

تصنف منصة أو موقع Banggood  كواحد من أفضل مواقع الدروب شيبينج وأقدمها، لكونه يعمل في المجال منذ حوالي 15 سنة، ويتميز الموقع بتقديم منتجاته بسعر رخيص للعميل في مصر.

منصة بانجوود Banggood
منصة بانجوود Banggood

أما عن نوعية المنتجات المقدمة من قِبل الموقع، فمعظمها من الهواتف المحمولة وكافة الأجهزة الإلكترونية، ما يجعله متميز عن غيره من مواقع الدروب شيبينج في العالم ومصر تحديداً.

 BangGood هي شركة تجارة إلكترونية صينية تقدم سلع البيع بالتجزئة، وتشمل برامج الشراكة الخاصة بها البيع بالجملة ومن ضمنها الدروب شيبينج أو بيع المنتجات الموردة عبر الإنترنت.

يسرنا اطلاعك: التجارة الإلكترونية دروبشيبينغ: كيفية بناء متجر عبر الإنترنت بدون امتلاك المنتجات

موقع Marketlii للدروب شيبينج

يعتبر موقع Marketlii من أفضل وأشهر مواقع التجارة الإلكترونية التي تدعم الدروب شيبيج على مستوى مصر، لكونه يقدم مزايا وعروض استثنائية تجعله الموقع الأكثر طلباً في مصر.

موقع Marketlii للدروب شيبينج
موقع Marketlii للدروب شيبينج

موقع Marketlii هو استشاري أيضاً حيث يلجأ إليه الأفراد في مصر للحصول على نصيحة تتعلق بعمل الدروب شيبينج أو العمل التجاري الإلكتروني، سعياً لزيادة مبيعاتهم وأرباحهم.

يتيح الموقع أعلى العمولات للمستخدمين المتعاقدين معه في مجال الدروب شيبينج، ويقدم أفضل نظام محاسبي لهم، ويتضمن منتجات وبضائع تناسب كافة أذواق واحتياجات الزبائن في مصر.

 ويعمل موقع Marketlii على إشراك العميل في عملية الدروب شيبينج عبر توفير خدمة الحصول على رأي العميل بالمنتج و آلية الشراء من الموقع وما هي العثرات الملاحظة؟

 موقع Taager

استطاع موقع Taager الذي يقدم خدمات الدروب شيبينج كسب قاعدة جماهيرية من العملاء في مصر خلال فترة قصيرة جداً، لكونه يتيح للزبون منتجات متنوعة قد يحتاجها، إلى جانب توفير خدمة الشحن الفوري عند البيع.

موقع Taager
 موقع Taager

وتتيح موقع Taager للأفراد والشركات في مصر بيع المنتجات عبر الإنترنت دون الحاجة لتخزين المنتجات أو شراءها مسبقاً، عن طريق اختيار المنتجات من مواقع البائعين المختلفة، وإضافتها إلى متجرك الخاص على موقع تاجر.

 ما يميز المنصة هو إمكانية حصول العميل المصري على منتجات مختلفة دون أي مصاريف إدارية أو عمولة، كما لا يحتاج الفرد المختص بالدروب شيبينج لرأس المال ليتم بدء العمل به.

اخترنا لك: كورس التجارة الإلكترونية والربح من الإنترنت 2023

موقع MiniITheBox

يصنف MiniITheBox على أنه واحداً من أشهر مواقع ومنصات التجارة الإلكترونية في مصر، حيث يتصدر منصات الدروب شيبينج لما يتمتع من مزايا وسمات تجعله في الصدارة دائماً.

موقع MiniITheBox
موقع MiniITheBox

منصة MiniITheBox تأسست بصورة مخصصة للتعامل مع الأجهزة والأدوات الكهربائية في عالم الدروب شيبينج، وهو ما جعلها تحتل المرتبة الأولى في ذلك المجال ضمن مصر والعالم.

وعن الأدوات والأجهزة الكهربائية فإن موقع MiniITheBox يوفرها للعملاء بأسعار منافسة ورخيصة على مستوى مصر كلها، كما أنه يتمتع بإقبال كبير من قبل الزبائن المصريين لشراء المنتجات المعروضة على الموقع.

ذلك الإقبال حفز الموردون والتجار على التعامل مع المنصة، كما أن أي زبون يريد العمل بالدروب شيبينج عبر منصة MiniITheBox فهو مرحب به عند التجار والموردين في مصر.

 كما أن التداول الكبير للمنتجات ضمن المنصة من شأنها زيادة مبيعات التاجر في مصر، بل إن المنصة تقوم بتحويل الأموال للتاجر عن المبيعات يومياً، بعد اقتطاع نسبة أرباح صاحب المتجر.

موقع Panda Hall

تعد منصة Panda Hall من أهم منصات الدروب شيبينج المختصة في المجوهرات والخرز  على مستوى مصر، حيث تضم مختلف أنواع و أصناف المجوهرات المناسبة لكافة الأذواق.

موقع Panda Hall
موقع Panda Hall

حيث يقدم موقع Panda Hall منتجاته بعروض مميزة يرغب بها الزبون المصري ويوفر خدمة الدروب شيبينج الموفرة لفرص عمل للشباب في مصر وتحقق لهم أرباح دون أي رأس مال.

قرأ الزوار أيضاً: تعلم التجارة الإلكترونية والعمل من المنزل للمبتدئين

موقع  تاجرلي tagerly

موقع تاجرلي Tagerly هو منصة للدروب شيبنج أو التجارة الإلكترونية، يجد فيها العملاء أو الزبائن في مصر منتجات من مختلف الفئات والماركات، بما فيها الملابس والأدوات المنزلية والأجهزة الإلكترونية والرياضية وغيرها من المنتجات الأخرى.

موقع  تاجرلي tagerly
موقع  تاجرلي tagerly

ما يميز موقع تاجرلي هو تعاونه مع عدد كبير من الموردين والشركات الكبرى داخل مصر وخارجها، بما يضمن مجموعة متعددة وواسعة من المنتجات بمختلف الأصناف لدى العملاء.

ويمكن للزبائن شراء المنتجات المعروضة على منصة تاجرلي عبر إنشاء حساب شخصي على المنصة، ثم إضافة المنتجات المطلوبة إلى السلة وتحديد طريقة الدفع والشحن المناسبة.

ويقدم موقع تاجرلي خيارات دفع متنوعة للعملاء في مصر وخارجها، بما في ذلك الدفع النقدي عند الاستلام أو الدفع الإلكتروني عبر بطاقات الائتمان أو الحوالات البنكية أو الباي بال.

وعن خدمات التوصيل والشحن المتعلقة بالدروب شيبينج فإن موقع تاجرلي يوفرها إلى مختلف المحافظات في مصر، مع السرعة في التسليم والدقة في التعامل مع الطلبات المتعلقة بالعملاء.

كذلك يتميز الموقع بوجود خدمة فريدة فيما يتعلق بالدروب شيبينج وهي دعم العملاء على مدار الساعة، بالتالي بإمكان الزبائن في مصر الاتصال بفريق الدعم ضمن المنصة بأي وقت للحصول على دعم ومساعدة.

مقالنا المرتبط: أهم الخطوات لإطلاق متجر إلكتروني ناجح ومربح 

موقع shein

موقع Shein يصنف على أنه أحد أشهر وأفضل منصات الدروب شيبينج حول العالم وتحديداً في مصر، لكونه يوفر منتجات متنوعة ذات جودة عالية وبأسعار منافسة ورخيصة للعملاء.

موقع shein
موقع shein

 ويتيح الموقع للمستخدمين في العالم ومصر خصوصاً، إمكانية إنشاء متاجر توفر لهم منصة تجارية تربط بين المستهلك أو الزبون والمورد الصيني، باعتبار أنه موقع تجارة الكترونية صيني.

كما يمكن للمستخدمين سواء في مصر أو أي دولة ثانية الاستفادة من خدمة الدروب شيبينج التي يوفرها موقع Shein لتسهيل عملية الشحن وتوصيل المنتج إلى الزبائن في كل دول العالم.

طريقة عمل الموقع shein

موقع Shein  باعتبار أنه يعتمد على نموذج الدروب شيبنج، فإنه يتيح للبائعين في مصر أو خارجها إمكانية عرض منتجاتهم للبيع على الموقع، باتباع الخطوات التالية:

• تسجيل الفرد في موقع Shein كبائع وإنشاء حساب جديد.

• اختيار المستخدم المنتجات المراد بيعها على الموقع ورفعها عبر واجهة المستخدم الخاصة بالمتجر.

• تحديد السعر والكمية المتوفرة لكل منتج والتأكد من وضع صور عالية الجودة للمنتجات.

• عندما يطلب العميل أحد المنتجات التي قمت برفعها، سيتم إرسال التفاصيل المتعلقة بالطلب والعميل إليك، وهنا ستقوم بإرسال المنتجات المطلوبة إلى المشتري.

• عادةً ما يتم تحويل الأموال المتعلقة بالبيع مباشرة إلى حسابك البنكي بعد إنتهاء فترة الإرجاع المحددة للزبون.

نصائح العمل في الدروب شيبنج والربح منه

 التسويق الجيد

باعتبار أنه يوجد جوانب مختلفة ومتعدة لأعمال الدروب شيبنج سواء داخل مصر أو خارجها، فإن ذلك سيمنحك وقت كافي للتركيز على التسويق للعلامة التجارية بشكل جيد.

والمقصود هنا أنك ستحتاج إلى بعض الوقت حتى تتقن كيفية تصميم الإعلانات وزيادة عدد زيارة العملاء أو الزبائن إلى متجرك الإلكتروني لشراء المنتجات والخدمات المعروضة.

ضع في اعتبارك أن عند دخولك عالم الدروب شيبنج لا بد أن تركز على الإعلانات وتحسين محركات البحث لأنها ستجذب زيارات جديدة إلى متجرك من داخل مصر وخارجها.

من المحتمل أيضاً ألا تحصل على أية مبيعات، لكن كلما زادت عدد زيارات العملاء من مصر أو خارجها إلى متجرك، زادت احتمالية البيع، لذا لا بد من التركيز على الإعلانات.

كما يمكن أن تساعد مُحسّنات محرّكات البحث لا سيما الـ seo في زيادة المبيعات على المدى الطويل عبر السماح لك بالحصول على مرتبة عالية أو متقدمة ضمن عمليات البحث

ومن النقاط المهمة في الدروب شيبنج هو إنشاء محتوى المدونة وتحسين صفحات المنتج في بناء جمهور في البحث بأقل قدر من الإنفاق الإعلاني ما يحافظ على انخفاض تكاليف الاستحواذ.

يهمك أيضاً: كيف تكتب خطة تسويقية إلكترونية خطوة بخطوة

عدم المبالغة بأسعار المنتجات

من الأمور المهمة لنجاح أي مستخدم في مجال الدروب شيبنج من داخل مصر أو خارجها هو عدم مبالغته في أسعار المنتجات المعروضة في متجره، فسعر المنتج عادةً ما يكون قريب من سعر الجملة.

وهنا لا بد ان تبيع المنتجات على الموقع أو المنصة المتخصصة بالدروب شيبنج بسعر القيمة السوقية له أي ضمن حد يسمح لك بتحقيق الربح ولا يكون مبالغ فيه في السعر.

بالتالي ستحتاج إلى النظر في تكلفة المنتجات المعروضة داخل المنصة والتسويق ونفقات العمل، وعلى أساس ذلك تقرر نسبة الأرباح المطلوبة، وبالتالي ستنجح في جذب العملاء لك.

وإذا كانت العلامات التجارية المنافسة لك تقلل من أسعارها، فلا تقلل من أسعارك، لطالما أن سعر المنتج الذي تعرضه ضمن الدروب شيبنج متوازن ومقبول وضمن القيمة السوقية المطلوبة.

كما ينبغي أن تحافظ على نقطة سعر مربحة، لا بد أيضاً من العمل على زيادة متوسط قيمة الأمر بحيث تحقق ربحًا أعلى على كل طلب، عبر وضع استراتيجيات تسمح لك بجني المزيد من المال.

نقترح عليك: كيف تستثمر أموالك في مصر بأفضل المشاريع 2023

أتمتة العمل ضمن المتجر

باستخدام أدوات دروب شيبينج مثل Oberlo، سيتم أتمتة مختلف جوانب عملك على المنصة التي تعمل عليها في مصر، وهنا يمكنك إجراء بحث عن المنتج قبل إطلاق متجر على الإنترنت.

يمكن أن تساعدك أدوات أتمتة التجارة الإلكترونية على تنمية أعمالك وتوسيع نطاقها بسرعة ضمن مجال الدروب شيبنج ، كما تتيح لك Buffer أتمتة نشر الوسائط الاجتماعية.

في حين تقوم أداة Kit بأتمتة مهام التسويق مثل الإعلان وإعادة الاستهداف ورسائل البريد الإلكتروني وغيرها من الوسائط الأخرى ضمن منصة الدروب شيبنج سواء كنت في مصر أو لا.

كذلك يمكنك التحقق من برامج التشغيل الآلي والتسويق وأدوات Shopify، للمساعدة على تبسيط مهام التسويق الخاصة بك أثناء عملك في الدروب شيبنج وذلك لتحقيق الربح المطلوب.

نرشح لك: طرق وأفكار جديدة لزيادة المبيعات في متجرك الإلكتروني

مراقبة المنافسين

نصيحة أخرى في مجال الدروب شيبينغ هي الإعجاب بمنافسيك على وسائل التواصل الاجتماعي، إلى جانب مراقبة مواقعهم الإلكترونية وصفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي بانتظام.

وذلك عبر الإعجاب بصفحتهم، حيث ستبدأ في تلقي منتجاتهم وإعادة توجيه الإعلانات، وستتعرف هنا على المنتجات المعلن عنها، وعما إذا كان يحصل منتج معين على الكثير من المشاركات والتعليقات.

ستعرف أيضاً المنتجات الواجب بيعها في متجرك عبر مراقبتك المنافسين أي تهتم بأنواع منشورات المنافسين عبر صفحات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بهم.

وهنا ستعرف نوع المحتوى المحبب  للعملاء وستضعه في متجرك، بالتالي يساعدك في جعلك مسوقًا أفضل ولتكون علامة فارقة ضمن مجال الدروب شيبنج على مستوى مصر بأكملها.

إنشاء علامة تجارية مميزة

تعد عملية إنشاء المستخدم لعلامة تجارية مميزة ذات ثقة بالنسبة للعملاء إحدى النصائح المهمة لنجاح الفرد في مجال الدروب شيبنج وتحقيق الربح منه بكل سهولة في مصر.

ترتبط نجاح العلامة التجارية بكيفية تقديم نفسك أمام العملاء على الموقع أو منصة الدروب شوبينغ ، حيث يمكن أن تؤدي تعزيز مكانة علامتك التجارية إلى تحسين سمعتك كقائد وهو ما يجعل عملك فريداً.

عليك أيضاً بناء تلك الثقة في العميل من خلال صورة علامتك التجاري، ورفع الوعي بالعلامة التجارية أيضاً، عبر التفكير في علامتك التجارية على أنها شخصية متجرك. 

بالتالي ستساعد صورة العلامة التجارية الجيدة في زيادة قيمة متجرك على موقع الدروب شيبنج  الذي تعمل عليه في مصر وتجعلك معروف بالنسبة لعملائك الذين يزورون المتجر لشراء المنتجات الخاصة بهم.

يهمك أيضاً: أفضل استثمار في مصر مشروع مضمون ربح يومي

وفي ختام مقالنا اليوم، تحدثنا فيه عن دليل لأفضل مواقع الدروب شيبنج في مصر وقمنا بعض النصائح المفيدة في تحقيق النجاح للعاملين فيه وكيفية تحقيق الربح منه، وتحدثنا بشكل مفصل عن كل منصة أو موقع والمزايا التي يتمتع بها، نرجو أن نكون قد وفقنا في عرض المعلومات وإيصالها بشكل سهل وبسيط وأن يكون المقال ساعدكم في معرفة أفضل منصات أو مواقع الدروب شيبنج داخل مصر، وللمزيد من المقالات المفيدة والمتنوعة والمتعلقة بآلية إيجاد أفضل منصات العمل على الانترنت، ندعوكم لزيارة موقعنا ميدان الربح.