-->

طرق وأفكار جديدة لزيادة المبيعات في متجرك الإلكتروني

بعد الانتشار الواسع لشبكة الإنترنت والأثر الكبير للتقنيات الحديثة في حياة عامة المستخدمين، جعل من العمل بالتجارة الإلكترونية والبحث الدائم عن أساليب وممرات جديدة لرفع الإنتاجية ضرورة أساسية لا بد منها، لدخول عالم الأسواق الافتراضية من أوسع أبوابها ولتحقيق أعلى نسبة مبيعات ممكنة، ولأجل الوصول لأكبر شريحة من الزبائن في الوسط المحيط ومختلف مناطق العالم.

طرق لزيادة الزيارات والمبيعات في متجرك الإلكتروني
طرق لزيادة الزيارات والمبيعات في متجرك الإلكتروني

لذلك نجد التجار وأصحاب رؤوس الأموال المالكين للاستثمارات على شبكة الإنترنت، يسعون لتنمية أعمالهم باستخدام أفضل طرق وأفكار جديدة لزيادة المبيعات في المتجر الإلكتروني ولتحقيق الأرباح، وذلك في ظل أجواء تحتدم فيها المنافسة وتتنوع الأصناف وتكثر العروض لنيل رضا الزبائن الحاليين واستقطاب غيرهم من العملاء المحتملين.

يهمك أيضاً: أهم الخطوات لإطلاق متجر إلكتروني ناجح ومربح

توفير تطبيق للهواتف الذكية

بعد الزيادة الكبيرة في أعداد المستخدمين للهاتف المحمول في عمليات التصفح لمواقع الإنترنت، أصبح توفير تطبيق خاص بمتجرك يمكن تحميله على تلك الهواتف من طرق زيادة المبيعات على الإنترنت الفعّالة مؤخراً.

ويساعد التطبيق على الوصول المباشر للمتجر عبر النت، مما يسهم بزيادة اهتمام المستخدمين به والمواظبة على زيارته لطلب ما يحتاجون إليه من منتجات أو خدمات.

وينصح بتصميمه وبرمجته بشكل جذاب وأن يكون مريح في عمليات التنقل والشراء بين المنتجات، وأن تكون معاينته على شاشات معظم الهواتف متناسقة وتوفر تجربة تصفح سهلة وممتعة.

مقال ذو صلة: طريقة تصميم تطبيقات الهواتف الذكية مجاناً

الاهتمام بسرعة وأداء المتجر

إن الأداء الجيد والحركة والتنقل بين نوافذ متجرك بشكل سلس وسريع من العوامل المساهمة بنيل رضا الزبائن، وأحد أهم أسباب زيادة المبيعات الممكنة ضمن المتجر.

من المهم تقديم أقصى الطاقات في تخديم متجرك الإلكتروني
من المهم تقديم أقصى الطاقات في تخديم متجرك الإلكتروني

لذلك يفضل العناية باختيار المخدم المسؤول عن استضافة المتجر، وأن يتميز بجودة خدماته وسرعته في التجاوب مع الأعطال والمشاكل التقنية.

ويمكن استخدام الأدوات المساعدة على قياس سرعة الموقع وتوضيح نوع المشاكل المسببة لضعف الأداء، حتى يتم حلها باكراً للحفاظ على الزبائن والزوّار والتحفيز على اتخاذ قرار الشراء.

تفعيل التواصل المباشر مع العملاء

يحتاج الزائر لطرح الاستفسارات حول أحد المنتجات أو الخدمات المقدمة ضمن متجرك قبل أن يقتنع بها ويتخذ قرار الشراء.

لذلك ينصح بتفعيل التواصل المباشر بينك وبين الزبون بشكل سهل وسريع، عن طريق إضافة الخيارات المتنوعة للتواصل بما يتناسب مع رغبة الزبون من رقم هاتف مباشر وعنوان بريد إلكتروني وروابط لحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتساعد عملية التواصل المرن بين الأطراف على بناء عامل ثقة بالمتجر وبنوعية وجودة ما يقدمه من منتجات وسلع، ويسهم بالحصول على ولاء العميل وزيادة الانتشار ورفع مستوى المبيعات.

تعرف على المزيد: الأساليب الفعالة للإعلان عن خدماتك الإلكترونية وجذب العملاء 2024

عرض السلع بشكل واضح وجذاب

إن الانطباع المبدئي المتشكل لدى الزبون عند أول زيارة للمتجر له دور كبير في جذب الزبون ووصوله لمرحلة إضافة المنتجات إلى سلة الشراء، ويعتبر من أكثر طرق زيادة المبيعات في السوبر ماركت على سبيل المثال.

من المهم عرض المنتجات بشكل واضح بحيث لا يتوه المستخدم عند البحث
من المهم عرض المنتجات بشكل واضح بحيث لا يتوه المستخدم عند البحث

ومن أهم التفاصيل المساعدة على تشكيل ذلك الانطباع هو التصميم الجيد والطريقة الملفتة لعرض المنتجات ضمن صفحات المتجر، حيث يفضل أن تقدم بشكل واضح ومميز ويحوي على جميع التفاصيل المهمة بالنسبة للزبون.

ويفضل تجميع المنتجات المتشابهة أو من ذات الصنف بشكل متقارب، حتى يتمكن الزبون من تحديد خياراته وإجراء المقارنة بشكل سهل وسريع.

وعليك أيضاً إضافة صورة توضيحية لكل منتج لمساعدة الزائر على معاينة ما يرغب بدفع ثمنه، وأن تكون الصورة نقية وذات دقة عالية لتعرض المواصفات الشكلية للمنتج من مختلف الزوايا، لإزالة الشكوك لدى الزبون واتخاذ قرار شراءه.

أقترح عليك: أفضل أدوات التسويق الإلكتروني المجانية 5 طرق للتسويق الناجح

الاستخدام الأمثل للقائمة البريدية

إن استخدام قوائم البريد الإلكتروني الخاصة بالزبائن والزوار من أفضل طرق وأفكار جديدة لزيادة المبيعات في متجرك الإلكتروني وللوصول لأعلى عدد من العملاء الدائمين.

وتعتبر القائمة البريدية المتضمنة أعداد جيدة من العناوين كنز حقيقي لدى مالكي المتاجر الإلكترونية في حال تم الاستفادة منهم بالشكل الأمثل.

وتساعد القوائم البريدية على تقديم المنتجات والخدمات وعرضها بشكل مباشر، عن طريق إرسال الرسائل الإعلانية الاحترافية للزبائن لدعوتهم وتشجيعهم على إعادة زيارة المتجر لشراء ما يحتاجه من سلع ومواد.

 وتسهم في عملية الاستهداف المضمون للجمهور بخطوات بسيطة وبالحد الأدنى من التكاليف.

ويمكنك تضخيم قائمة متجرك البريدية وتنشيط عملية التسجيل بين الزوار، عن طريق تحفيزهم على إدخال بياناتهم الشخصية في الموقع الإلكتروني للاشتراك بالمسابقات والحصول على الهدايا المجانية.

اخترت لك: طرق الربح من التسويق عبر البريد الإلكتروني

الالتزام بقواعد السيو SEO

جميع مالكي المتاجر الإلكترونية يطمحون للوصول لرأس قائمة نتائج البحث ضمن محركات البحث العالمية، للحصول على أكبر عدد من العملاء على شبكة الإنترنت.

عليك الاهتمام بشروط البحث في المحرك seo
عليك الاهتمام بشروط البحث في المحرك seo

ومن أهم العوامل المساعدة على تحقيق ذلك الطموح، أن يتم الالتزام وتطبيق قواعد السيو لتحسين المحتوى المقدم في موقعك الإلكتروني والمتلائمة مع محركات البحث الشهيرة لزيادة عدد زوارك ولتحقيق أعلى نسبة مبيعات ممكنة.

ويطبق في المتاجر الإلكترونية عدة قواعد يتمثل بعضها بحسن اختيار الاسم للمنتج، وأن يكون الشرح حوله واضح وقريب بالحد الأدنى من المفردات المختارة والمستخدمة من العامة وغيرها من التفاصيل المهمة المتطلبة للخبرة والمجهود.

أرشح لك: كيفية التسويق على محركات البحث وفق معايير SEO

استخدام منصات التواصل الاجتماعي

ساعد الانتشار الواسع لمواقع التواصل الاجتماعي بين معظم الفئات العمرية في المجتمع، بالحصول على  أسلوب أسرع وأكثر مرونة لزيادة مبيعات المتاجر الإلكترونية وتحقيق أعلى الأرباح.

ويمكنك بواسطة حساباتك على تلك المنصات مثل فيسبوك وتيليجرام وانستقرام وتويتر ويوتيوب، تقديم المحتوى الإعلاني عن متجرك ودعوة أصدقائك ومتابعيك لزيارة متجرك وشراء ما يحتاجونه من منتجات وخدمات.

وتستطيع تقديم العروض الترويجية والمسابقات ضمن المجموعات الناشطة على مواقع التواصل والمختصة بالمحتوى القريب من تجارتك، لتحفيز الجمهور على زيارة موقعك والاطلاع على ما يحتويه من منتجات.

يهمك أيضاً: أفضل طرق التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي مجانا

وفي نهاية مقالنا حول طرق وأفكار جديدة لزيادة المبيعات في متجرك الإلكتروني، نتمنى أن نكون وفقنا بتقديم باقة من أفضل وأهم الطرق والأساليب الحديثة المستخدمة لزيادة شهرة متجرك بين الناس، وللحصول على أعلى نسبة زيارة من الزبائن ومتابعة من العملاء لمنتجاتك وخدماتك لتحقيق المبيعات والأرباح المرغوبة.