-->

أفضل طرق التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي مجانا

 ظهرت حديثاً طرق جديدة للتسويق الرقمي والإلكتروني سواء للمنتجات أو الشركات أو الشخصيات ووسائل الإعلام، ولا شك أن للتسويق أهمية كبيرة لاسيما مع انتشار الإنترنت ووسائل التواصل، ما دعى المستخدمين حول العالم للبحث عن طرق التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي مجانا.

أفضل طرق التسويق
التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي

التسويق له عدة أقسام منها المجاني والممول، فالتسويق عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي يصنف عادة من بين التسويق المجاني، وأيضا هناك التسويق الممول عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ولكن يعمد غالبية المسوقين المبتدئين لاستخدام الترويج المجاني الذي توفره مواقع التواصل الاجتماعي مثل:  فيسبوك والإنستقرام وتويتر وتلجرام وسناب شات وغيرها.

اخترت لك: أنواع التسويق الالكتروني وأهم أقسامه التي عليك معرفتها

التسويق بواسطة فيس بوك

أحد أهم وأفضل طرق التسويق المجاني عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي هو التسويق عن طريق موقع السوشال ميديا الأول فيس بوك، فهو موقع مجاني يوفر لك الترويج لمنتجاتك أو خدماتك عن طريق الصفحات الشخصية أو الصفحات العامة.

وكذلك يوفر لك التسويق بواسطة المجموعات الكبيرة أو مجموعاتك الخاصة التي قمت بإنشائها ودعوة أصدقاءك أو زبائنك إليها.

ولا ننسى أن فيس بوك يوفر لك أيضا التسويق الممول، فهو أحد أهم طرق التسويق الإلكتروني على وسائل التواصل، فبإمكانك البدء بتمويل منشوراتك على صفحاتك العامة او صفحتك الشخصية ودفع المال للفيس بوك مقابل الترويج لك والوصول إلى جمهور أكبر.

اقرأ أيضا: 9 خطوات لزيادة التفاعل في منشورات فيسبوك

التسويق عن طريق تويتر

التسويق بواسطة موقع تويتر المعروف يعد أحد أفضل طرق التسويق بواسطة وسائل التواصل الاجتماعي، فموقع وتطبيق تويتر من الوسائل الأكثر استخداما لاسيما في دول الخليج العربي مثل السعودية والإمارات وقطر والكويت.

يوفر تويتر لمستخدميه إمكانية التسويق مجانا، وذلك ضمن شروط بسيطة وأدوات احترافية يمكن للمستخدم تعلمها عن طريق دورات التسويق على تويتر بشكل خاص أو التسويق على مواقع التواصل بشكل عام.

وللتسويق على تويتر ميزات مفيدة، مثل كما ذكرت لك مجانية التسويق وأيضا الوصول إلى شريحة اجتماعية من قاطني دول الخليج التي تصنف الأعلى دخلا في الشرق الأوسط، وكل ما عليك هو فهم السوق بشكل جيد والبدء بالتسويق في منصة تويتر.

قد يهمك: افضل طرق الربح من تويتر

التسويق عن طريق سناب شات

تطبيق سناب شات يعتبر من أفضل تطبيقات التواصل الاجتماعي، ويمكنك استخدامه للتسويق الإلكتروني الخاص بك، فهو يوفر لمستخدميه عدة طرق مجانية للتسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

والجدير بالذكر أن تطبيق سناب شات من أكثر التطبيقات استخداما في السعودية والإمارات ودول الخليج العربي عموما، لما يحويه من تطوير لوسائل الخصوصية وأيضا ما يمنح المستخدمين من أدوات للوصول إلى التسويق المجاني.

مقالنا المرتبط: طريقة نشر اعلان سناب شات من الصفر

التسويق بواسطة التيليجرام

تيليجرام التطبيق الروسي الشهير الذي اجتاح مواقع التواصل الاجتماعي حديثا، وانتقل من كونه برنامج للمحادثة والشات إلى أحد أفضل تطبيقات التواصل وشبكات الترويج المجانية الكبرى حول العالم.

ولا ننسى هنا ميزة القنوات التي يوفرها تطبيق تيليجرام مجانا لمستخدميه، فالتسويق عبر تيليجرام يبدأ من القنوات الخاصة به وينتهي بصناعة بوتات الترويج الرقمي التي أيضا وجدت مكانها بين أفضل طرق التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي 2023.

مقالنا المرتبط لك: أفضل 10 بوتات تيليجرام مفيدة ومستخدمة بكثرة

التسويق في الإنستقرام

إنستقرام التطبيق الرائع الخاص بالصور الذي استحوذت عليه شركة ميتا الشركة الأم لموقع فيس بوك، فهو احد التطبيقات ومواقع التواصل التي بإمكانك الاعتماد عليها حقا في الترويج لمنتجات أو خدماتك بقوة.

فإلى جانب أن تطبيق إنستقرام تطبيق مجاني بالكامل، فهو تطبيق يعد أحد أفضل تطبيقات التسويق الإلكتروني، لما يوفره من ميزات كبيرة موجهة لأصحاب الأعمال وأصحاب المنتجات والفعاليات.

وهنا أيضا برز دور المشاهير في تطبيق إنستقرام وإمكانية الربح عن طريقه بواسطة الترويج في الحسابات الكبيرة، ولذا عد تطبيق الإنستقرام من أفضل طرق التسويق عبر وسائل التواصل مجانا للمبتدئين سواء أو المحترفين في مجالات التسويق الإلكتروني.

مقال مفيد لك: أفضل مواقع زيادة متابعين انستقرام بشكل مجاني

فوائد التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي

  • الوصول إلى شريحة الشباب
  • الحصول على تسويق مجاني
  • متابعة الإحصاءات بشكل لحظي
  • التواصل مع الزبائن بشكل مباشر
  • الحصول على تقييم المستخدمين
  • تحديث الأسعار والخدمات بشكل مستمر
  • نشر إعلانات التوظيف
  • وضع استراتيجيات واضحة للعمل
  • الوصل إلى أفضل دورات التسويق المجاني
  • زيادة الوعي بعلامتك التجارية

في الختام قدمت لك شرحا مبسطا لأفضل طرق التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي مجانا، وأوضحت مواقع التواصل التي تقدم التسويق الرقمي والإلكتروني مجانا لجميع المستخدمين، أرجو أن تكون قد استفدت من المقال وقدمت لك معلومات فريدة وجديدة تنفعك في حياتك العملية والعلمية، وندعوك لتصفح موقع ميدان الربح والحصول على أفضل ممارسات التسويق وطرق الربح من الإنترنت.