-->

كيفية تغيير الصوت بالذكاء الاصطناعي وأفضل المواقع المستخدمة

أصبح اليوم الذكاء الاصطناعي من التقنيات المستخدمة بكثرة في مختلف المجالات، وذلك لما يقدمه من جودة كبيرة في النتائج الصادرة منه وتوفير كبير في الوقت والجهد في حالات كثيرة، وأصبحت شركات كبيرة تعتمد على خدمات الذكاء الاصطناعي في إدارة المهام، مثل إنشاء المقاطع المرئية أو تصميم الصور أو كتابة المحتوى الإلكتروني أو التفريغ الصوتي أو عمليات المعالجة الصوتية، وهي محور موضوع مقالنا اليوم، وتعد عمليات المعالجة الصوتية وتغيير الصوت من أفضل التقنيات المستخدمة في الذكاء الاصطناعي، وتعتمد على تحليل الذبذبات الصوتية المُدخلة من قِبل المستخدم وتعديلها أو إعادة استخدامها في قوالب جديدة، و تعد تقنية تغيير الصوت باستخدام الذكاء الاصطناعي من التقنيات المستخدمة بكثرة على وسائل التواصل الاجتماعي مؤخراً.

أفضل الأدوات المستخدمة لتعديل الصوت باستخدام الذكاء الاصطناعي
أفضل الأدوات المستخدمة لتعديل الصوت باستخدام الذكاء الاصطناعي

لذلك أصبحنا نرى اليوم عمليات بحث عديدة من قِبل المستخدمين على محركات البحث عن كيفية تغيير الصوت باستخدام الذكاء الاصطناعي على الهاتف؟ أو كيفية تحويل النص إلى صوت بالذكاء الاصطناعي؟ أو كيفية الحصول على صوت المشاهير باستخدام الذكاء الاصطناعي؟ أو كيفية فبركة صوت أي شخص؟ لذلك سنتحدث لكم في مقالنا اليوم عن تقنيات تغيير الصوت باستخدام الذكاء الاصطناعي وعن أفضل المواقع والأدوات للاستفادة من الذكاء الاصطناعي في عملية تحرير وتعديل الصوت على أجهزة الهاتف وعلى أنظمة الاندرويد والآيفون، فتابعوا معنا.

يهمك أيضاً: تطبيقات الذكاء الاصطناعي في الحياة اليومية: الفوائد والميزات

تغيير الصوت باستخدام الذكاء الاصطناعي

مما لا شك فيه أن تغيير وتعديل الأصوات عن طريق تقنيات الذكاء الاصطناعي تعتبر من أبرز القفزات التقنية في السنوات الأخيرة، وترفع من جودة المنتج بتعديل الصوت وتحسين دقته ونقائه، وخاصة في القطاعات الفنية القائمة على الإذاعة وبرامج البودكاست إضافة إلى صناعة السينما والمسلسلات والتلفاز بشكل عام.

ويمكنك أداء مجموعة مهام متنوعة عن طريق استعمال مواقع تغيير الصوت بالذكاء الاصطناعي، سواء في مجال الألعاب أون لاين، إضافة الى توظيفها لأغراض دعائية ترويجية أو لتطوير جودة البرامج الحوارية أو البودكاست القائمة على الأداء الصوتي بشكل لافت.

دون نسيان إمكانية تحسين جودة الصوت وتصفيته وتنقيته وتصديره بالشكل الأمثل، ومن الممكن أيضاً استخدامه في عمليات المكساج الموسيقى.

مقال ذو صلة: طريقة تحويل النص إلى فيديو بالذكاء الاصطناعي بأدوات بسيطة

توليد صوت بشري باستخدام الذكاء الاصطناعي

أثارت تقنيات تغيير الصوت باستخدام الذكاء الاصطناعي الجدل حول استخدامها، فالبعض اعتبرها أنها انتهاك للحقوق عند استخدام صوت بشري مشهور أو صوت بشري في عمليات احتيال.

يقدم الذكاء الاصطناعي قدرات كبيرة فيما يتعلق بتوليد صوت بشري
يقدم الذكاء الاصطناعي قدرات كبيرة فيما يتعلق بتوليد صوت بشري

واعتبر البعض بأن فيزيائية الصوت البشري لا تعتبر بصمة بشرية للشخص مثل العين أو بصمة الإصبع مما يجعل من عمليات استخدام الذكاء الاصطناعي في توليد الصوت البشري أمراً متاحاً من الناحية الأخلاقية، لذلك من المهم توخي الحذر في استعمال الذكاء الاصطناعي في توليد الصوت البشري.

تعرّف على المزيد: كيفية إنشاء قناة يوتيوب باستخدام الذكاء الاصطناعي والربح منها مجانا

صوت المشاهير باستخدام الذكاء الاصطناعي

ظهرت مؤخراً حالات عديدة على مواقع التواصل الاجتماعي لأصوات مشاهيرمن فنانين ومطربين بتقنيات الذكاء الاصطناعي، وتعتمد بشكل رئيس على تحليل بيانات الصوت المدخلة ومعالجتها بصوت الفنان المطلوب سماع الأغنية بصوته.

ومن أبرز الحالات المُستخدمة لتقنية تغيير الصوت باستخدام الذكاء الاصطناعي كانت عن طريق الملحن المصري المشهور عمرو مصطفى، الذي أثار الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن أصدر أغنية جديدة من ألحانه بصوت كوكب الشرق أم كلثوم بعنوان افتكرلك ايه، وذلك باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي مما أوقعه في مشاكل عدة.

واعتمد الملحن عمرو مصطفى على الذكاء الاصطناعي في تغيير صوت مؤدي الأغنية إلى صوت يشبه صوت أم كلثوم.

ويتم تنفيذ عملية تركيب صوت المشاهير على أغانيٍ جديدة باستخدام تطبيق أو أداة تسمى Voicemod Tuna، ويمكنك باستخدام الأداة السابقة توليد موسيقى معينة باستخدام الذكاء الاصطناعي، أو سماع أغنية من كلماتك وألحانك بصوت أحد المشاهير.

وتتيح لك أداة Voicemod Tuna إمكانية تغيير إيقاع الأغنية أو تغيير الطبقة الموسيقية بحسب النمط الموسيقي المراد، والمزيد من الخيارات المميزة.

مجالات الاستفادة من ai في تعديل الصوت

من الممكن للمستخدمين الاستفادة من التقنية المذكورة في التعديل الصوتي لأهداف متعددة، على سبيل المثال تحرير مقاطع صوت متعددة إضافة إلى مقاطع ترويجية وكافّة اللقاءات الحوارية والمقابلات والعروض التقديمية والبودكاست بأنواعه.

تتنوع مجالات الاستفادة من التعديل الصوتي بواسطة الذكاء الاصطناعي
تتنوع مجالات الاستفادة من التعديل الصوتي بواسطة الذكاء الاصطناعي

ما أسهم في رفع جودة نقاء الصوت بشكل واسع وتجنب معظم المشاكل الشائعة في مجال تحرير الصوت، كالضوضاء والتأخير الصوتي والاهتزاز فضلاً عن التداخل والتشويش الصوتي، وننوه إلى إمكانية التعديل الصوتي بشكل عملي ودقيق والقيام بنتائج ممتازة، نتيجة تطور خوارزميات الذكاء الاصطناعي المستخدمة في التعديل الصوتي.

وتسمح أيضاً للمستخدمين استعمال أفضل التقنيات المتخصصة في نطاق تحرير وتصميم الصوت والحصول على نتاج صوتي فريد بجودة ممتازة.

ومن الممكن الاستفادة من التقنيات المذكورة في مختلف المجالات ولأهداف متعددة بشكل يلعب دوراً كبيراً في رفع سوية صناعة البودكاست وتطوير مجالات الإعلام الصوتي بأشكاله كافة.

ومن الجدير بالذكر أن الاستفادة من مختلف تقنيات التعديل والتحرير الآلي الصوتي عن طريق أدوات الذكاء الاصطناعي المتنوعة لا تشمل الأفراد فقط، بل تتعداهم إلى المؤسسات وبعض الشركات المختصة في قطاع صناعة كافة أنواع الإعلان الصوتي وبرامج التعليم والمواد التدريبية التفاعلية وغيرها الكثير، وبالطبع تحقق لهم نتائج عملية وممتازة.

وحققت تقنيات التعديل والتحرير الآلي الصوتي عن طريق أدوات الذكاء الاصطناعي الخاصة  مثالاً نموذجياً وشكلاً مرجعياً هاماً لمعظم تطبيقات الذكاء الصنعي الحديثة في مجال صناعة الإعلام الصوتي، مؤكدة على الدور الكبير لعمليات الاستثمار في تقنية تعديل الصوت والاستفادة منها لرفع جودة المحتوى المطروح سواء الحواري أو التعليمي أو في البودكاست بشكل أسهم في تطويرها بشكل كبير.

وبالتالي تعتبر تقنيات التعديل والتحرير الصوتي الآلي عن طريق مختلف أدوات الذكاء الاصطناعي خطوة مهمة في صناعة الإعلام الصوتي في السنوات القليلة الماضية، مما رفع من مستواها وحسّن من جودة صناعة البودكاست عموما ورسخ المعايير الاحترافية للمنتج الصوتي محققاً نتائج ممتازة.

ومن المحتمل حدوث تطورات إضافية في التقنيات المذكورة خصوصاً في السنوات الخمس القادمة واحتوائها على ميزات إضافية، مما يتيح للعملاء تجربة فريدة في التحرير والتعديل الصوتي.

وعموماً نؤكد أن تقنيات التحرير الآلي الصوتي باستخدام أدوات الذكاء الاصطناعي خطوة بارزة في الإعلام الرقمي والصوتي، بشكل يعطي العملاء فرصة حقيقية في تعديل وتحرير كافة أنواع الأصوات بشكل مرن وسلس والرفع من جودة المحتوى الصوتي الناتج بكل تأكيد.

مواقع تغيير الصوت بالذكاء الاصطناعي

مقالنا المرتبط: كيف أستثمر في الذكاء الاصطناعي وأفضل مجالات عمل المستقبل

موقع adobe podcast

حققت شركة Adobe نجاحاً باهراً في مجال التقنيات المتطورة والبرمجيات لتطوير أدوات جديدة تُعنى بتعديل الأصوات عن طريق الذكاء الاصطناعي مما سمح لكافة المستخدمين بتعديل الصوت وتحسين جودته بالشكل الأمثل.

موقع adobe podcast
موقع adobe podcast

ويقوم تعديل الصوت عن طريق موقع Adobe Podcast على تقنيات الذكاء الصنعي المسماة Adobe Sensei، وتعطي مجالاً للمستخدمين بتغيير الصوت بشكل عملي عن طريق عدة أدوات تقنية وبرمجية معينة.

وتوجد عدة طرق لاستخدام موقع Adobe Podcast لتعديل مختلف الأصوات، سواء في مجال تغيير المستوى الصوتي أو التحكم في مستوى الترددات الصوتية، إضافة إلى إمكانية تطوير جودة الصوت بشكل دقيق.

ومن أهم ميزات برنامج  Adobe Podcast أيضاً ميزة تحويل النص المقروء إلى كلام عن طريق أداة Text to speech، ويتسنى للمستخدمين تحويل النصوص المقروءة إلى ملفات صوتية ذات جودة مميزة وباختيار اللغة المناسبة حسب الرغبة.

ومن الممكن الاستفادة من خاصية التعرف على الكلام أو ما تدعى speech to text في سبيل تحويل الكلام الصوتي إلى نص كتابي تلقائياً، بشكل يسهم في تحرير مختلف أنواع برامج البودكاست.

ويمكنك زيارة موقع adobe podcast عن طريق الرابط التالي من هنا.

قد يهمك:أفضل مواقع وتطبيقات الرسم بالذكاء الاصطناعي AI

ميزات موقع adobe podcast

يسمح برنامج Adobe Podcast  للمستخدمين بالاستفادة من ميزة التعديل الآلي للصوت من أجل تحديد مقدار مستوى الصوت أو خفضه بشكل تلقائي في أثناء الجزء المخصص للمُحاور أو المضيف، في سبيل تطوير مدى وضوح الصوت إضافة إلى تجنب كافة أنواع التداخل الصوتي غير المحبذ.

ويحوي Adobe Podcast على عدة مؤثرات صوتية مختلفة مفيدة في مجال التعديل الصوتي بأسلوب جذاب وفريد، على سبيل المثال لا الحصر مؤثرات الصدى والتحكم في الصوت بالفضاء الصوتي إضافة إلى التحريك وغيرها الكثير.

وتسهم خاصية التعديل الصوتي باستخدام الذكاء الاصطناعي عن طريق موقع Adobe Podcast  في رفع سرعة مختلف عمليات التحرير الصوتي، وتسمح للمستخدمين برفع جودة الصوت ودقته بشكل واسع وعملي.

مما انعكس بشكل عام على رفع جودة الإعلام الصوتي وعمل قفزة نوعية في مجال البودكاست في الفترة الأخيرة، ووفر فرصاً مهمة للعملاء لتعزيز إمكانياتهم في مجال التحرير الصوتي بشكل احترافي وذي جودة عالية.

وتتم الاستفادة من تقنيات التعديل الصوتي بالنسبة للمستخدمين عن طريق الذكاء الاصطناعي في موقع Adobe Podcast بكل سهولة عن طريق كبسة زر واحدة مع إمكانية التحكم الكامل في مختلف أنواع تعديل الصوت بشكل مريح وسلس.

وتعتبر تقنيات التعديل الصوتي عن طريق أدوات الذكاء الاصطناعي الخاصة بموقع Adobe Podcast خطوة بارزة جداً أثرت المجال الإعلامي عموماً والعالم الرقمي.

اخترنا لك: كيفية تحويل الصور بالذكاء الاصطناعي | حول صورك إلى كرتون ورسم

أدوات تغيير الصوت باستخدام الذكاء الاصطناعي

تتوفر عدة أدوات على الإنترنت قادرة على الاستفادة من الذكاء الاصطناعي في تغيير الصوت، وتختلف عن بعضها في خصائص كل أداة منهم، لذا سنقدم لكم الآن أبرز الأدوات والمواقع لتغيير الصوت على أجهزة الويندوز وأجهزة الهاتف.

أداة voice ai

تعتبر أداة voice ai الأداة الأشهر في مجال تعديل وتحرير الصوت باستخدام الذكاء الاصطناعي، وتقدم ميزات عديدة، تجعلها الخيار الأول لكل الراغبين بالاستفادة من الذكاء الاصطناعي في إنتاج نماذج صوتية وموسيقية مختلفة.

أداة voice ai
أداة voice ai

ومن أبرز ميزات أداة voice ai إمكانية إضافة فلاتر صوتية لتغيير الصوت المُدخل من قِبل المستخدم، ويمكنك باستخدام أداة voice ai تحويل النص إلى كلام بصوت بشري، وتعد هذه الميزة مفيدة جداً لصناع المحتوى المرئي والمسموع على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي مثل يوتيوب وفيس بوك.

وتتميز أيضاً بسهولة استخدامها، ويعود السبب في ذلك لواجهة العمل البسيطة، ويتيح لك موقع voice ai إمكانية الاشتراك المجاني مع توفر خيار الاشتراك المدفوع مع إضافة ميزات أخرى ترفع من تجربة الاستخدام، ويعتبر الموقع آمناً بشكل كبير ويحمي بيانات المستخدمين المُدخلة، وتعد أداة voice ai متاحة للاستخدام لكافة الأنظمة مثل ويندوز واندرويد وios.

ويمكنك تجربة أداة voice ai عن طريق زيارة الموقع عن طريق الرابط من هنا، ولتحميل تطبيق voice ai من جوجل بلاي على أجهزة الاندرويد من الرابط هنا

قرأ الزوّار أيضاً: طرق الاستثمار في الذكاء الاصطناعي دليل المبتدئين

أداة auphonic ai

تعد أداة auphonic ai من أكثر الأدوات المستخدمة في تعديل وتحرير الصوت باستخدام الذكاء الاصطناعي، ويقدم موقع auphonic ai خدمات كثيرة فيما يتعلق بتنقية الصوت وجعله أكثر صفاءً، وبجودة عالية.

أداة auphonic ai
أداة auphonic ai

ويعتبر الموقع مناسب جداً لصنّاع المحتوى المرئي على مواقع التواصل الاجتماعي ولمن يعملون في مجال البودكاست أو في مجال التعليم أون لاين، أو في مجال الكتب الصوتية، ويقدم موقع auphonic ai ميزات أخرى تتعلق بتحليل الصوت وتحويله إلى كلام.

ويتيح الموقع خيارات عديدة مثل إمكانية نشر الملف الصوتي النهائي بشكل مباشر على وسائل التواصل الاجتماعي، ويقدم الموقع فرصة لتجربة خدماته مجاناً لمدة ساعتين في شهر واحد وبعدها يتوجب عليك دفع اشتراك شهري للحصول على كافة خدمات الموقع.

ويمكنك زيارة موقع auphonic ai عن طريق الرابط التالي من هنا.

مقال ذو صلة: موقع الذكاء الاصطناعي للصور: أفضل موقع مجرب لتحصل على صور رائعة

أداة jukebox

تعتبر أداة Jukebox من الأدوات الممتازة في عمليات تعديل وتحرير الصوت باستخدام الذكاء الاصطناعي، وهي من إحدى أدوات شركة open ai المشهورة، وتختص أداة Jukebox بمجال توليد موسيقى وأغانٍ جديدة باستخدام الذكاء الاصطناعي.

أداة jukebox
أداة jukebox

وقدمت نتائج مبهرة في قدرتها على تأليف موسيقى بالذكاء الاصطناعي جديدة حتى وإن كانت وكأنها مزيج من بعض الألحان المشهورة، ولكن من المتوقع أن تصل إلى أماكن مميزة مستقبلاً بعد عدة تطويرات.

تعمل أداة Jukebox بآلية مشابهة لعمل chat gpt إذ تم إدخال عدد كبير جداً من الألحان والأغاني بمختلف اللغات العالمية، وتمت عملية تحليلها، و إضافة أصوات لفنانين مشاهير، بحيث تصبح قادرة على إنتاج أغانٍ و ألحان مستقلة فيما بعد وبأصوات الفنانين.

ويمكنك تجربة أداة Jukebox عن طريق زيارة موقع open ai من الرابط التالي من هنا.

يسرنا اطلاعك: وسائل استخدام الذكاء الاصطناعي لكسب المال 5 طرق جديدة

أداة shutterstock

تعد أداة Shutterstock من أكثر الأدوات انتشاراً لإنشاء موسيقى خاصة باستخدام الذكاء الاصطناعي، وبات الكثيرون من الناشطين على وسائل التواصل الاجتماعي يستخدمون أداة Shutterstock لتوليد الموسيقى الخاصة بهم ونشرها على صفحاتهم الخاصة.

أداة shutterstock
أداة shutterstock

وتتيح لك الأداة إمكانية اختيار المود الموسيقي العام والإيقاع وطبقة الموسيقى وعدة خيارات إضافية تتعلق بتقنيات الصوت.

ويمكنك تجربة أداة Shutterstock عن طريق زيارة الرابط التالي من هنا.

يهمك أيضاً: كيفية الربح من الذكاء الاصطناعي: الدليل الشامل للمبتدئين.

وفي ختام مقالنا اليوم، تحدثنا فيه عن تقنيات الذكاء الاصطناعي في تغيير الصوت وتوليد صوت بشري مثل تقليد صوت مطرب بالذكاء الاصطناعي أو فنان، وكيفية استخدامه في تعديل وتحرير الصوت، واستعرضنا معكم أفضل الأدوات التقنية المستخدمة للذكاء الاصطناعي في تعديل وتغيير الصوت، وشرحنا أبرز المميزات لكل منهم، نرجو أن نكون قد وُفقنا في عرض المعلومات وإيصالها بشكل سهل سلس وأن يكون المقال ساعدكم على الاستفادة من تقنيات الذكاء الاصطناعي في تعديل وتحرير الصوت من الهاتف، وللمزيد من المقالات المفيدة والمتنوعة والمتعلقة بأحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي ندعوكم لزيارة موقعنا ميدان الربح.