-->

كيفية إنشاء قناة يوتيوب باستخدام الذكاء الاصطناعي والربح منها مجانا

 شهد الوسط التقني مؤخراً تطوراً كبيراً على صعيد الذكاء الاصطناعي، وأصبحت استخداماته العملية أكثر وتشمل مختلف المجالات التقنية، مما شكّل هالة إعلامية ضخمة حوله وعن إيجابياته وسلبياته، وبات المستخدمون الآن يعتمدون عليه في أداء مهمات تقنية معقدة تتطلب وقتاً وجهداً أكبر فيما لو تم تنفيذها بيد بشرية، مما جعل بعض المستخدمون يبدؤون بالبحث عن أفضل الطرق لاستخدام الذكاء الاصطناعي والاستفادة منه وتحقيق المال عن طريقه، وعن آلية عمل الذكاء الاصطناعي.

كيفية إنشاء محتوى قناة على اليوتيوب باستخدام الذكاء الاصطناعي
كيفية إنشاء محتوى قناة على اليوتيوب باستخدام الذكاء الاصطناعي

وتعد عملية إنشاء محتوى على قناة في اليوتيوب من أفضل استخدامات الذكاء الاصطناعي وأكثرها شيوعاً الآن، لما يقدمه من أفكار جديدة للمحتوى أو تصاميم عامة للقناة أو حتى كتابة نص كامل لفيديو على اليوتيوب، ويجد البعض صعوبة في تحقيق ذلك وخاصةً بالنسبة للمستخدمين الجدد الراغبين بإنشاء قناة على اليوتيوب.

فالآن أصبح الذكاء الاصطناعي قادراً على إنشاء محتوى على قناة يوتيوب بشكل صحيح وسليم وتحقيق أرباح طائلة منه، لذا سنتحدث لكم اليوم في مقالنا من موقع ميدان الربح عن كيفية إنشاء قناة يوتيوب باستخدام الذكاء الاصطناعي والربح منها مجاناً بطرق سهلة وواضحة فتابعوا معنا.

يهمك أيضاً: كيفية الربح من الذكاء الاصطناعي: الدليل الشامل للمبتدئين

أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي 

يمكنك الاستفادة من خدمات الذكاء الاصطناعي عن طريق الأدوات المستخدمة له، ولكل منها خصائص واستخدامات مختلفة تميزها عن غيرها من الأدوات، لذا سنستعرض لكم الآن بعضاً من أفضل الأدوات الفعّالة في إنشاء محتوى خاص لقناتك على اليوتيوب.

أداة ChatGPT

يعتبر شات جي بي تي من أكثر الأدوات انتشاراً واستخداماً في أيامنا الحالية، لما يقدمه من مميزات وخصائص مفيدة جداً.

ChatGPT
ChatGPT 

فيمكنك استخدام شات جي بي تي في طرح تساؤلات عليه فيما يخص تطوير قناة اليوتيوب أو بكتابة المحتوى، أو تدقيق المحتوى المكتوب سلفاً من الناحية اللغوية، وتقديم اقتراحات تساعد في تحسين المحتوى وتطويره، أو حتى بإنشاء محتوى كامل خاص بفكرة محددة.

ولاستخدام شات جي بي تي ما عليك سوى الدخول إلى موقع Open AI وتسجيل الدخول فيه ومن ثم البدء بكتابة ما تريد منه بدقة.

مقال ذو صلة: الربح من موقع ChatGPT شات جي بي تي: أفضل الأفكار المجربة

أداة Lumen5

بعد أن كتبت نص لمحتوى فيديو على اليوتيوب، فعليك أن تحول النص المكتوب إلى مقطع فيديو مرئي، وفي هذا السياق، تعد أداة Lumen5 من أفضل الأدوات المخصصة في تحويل النص إلى مقطع فيديو.

Lumen5
Lumen5

ولا تقتصر أداة Lumen5 على فديوهات اليوتيوب فقط بل تصل لتشمل أغلب وسائل التواصل الاجتماعي، وتتيح لك الأداة خيارات كثيرة فيما يخص تنسيقات الفيديو المراد إنشاؤه.

وتعد أداة Lumen5 من الأدوات الممتازة في صناعة الفيديوهات وخاصة بالنسبة للمبتدئين في صناعة فيديوهات على يوتيوب.

أداة Runway

تعد أداة Runway من الأدوات الممتازة جداً فيما يتعلق بصناعة مقاطع فيديو متناسبة مع محركات البحث، ويعتبر أمر محركات البحث من الأمور المنسية غالباً عند بعض المبتدئين في صناعة محتوى على وسائل التواصل الاجتماعي.

Runway
Runway

وتعمل أداة Runway على المساعدة في اختيار الكلمات المفتاحية المناسبة للمحتوى، مما يساهم في زيادة ظهور مقطع الفيديو للمستخدمين عند البحث، ويمكننا أن تعتبر أنها من أفضل الأدوات الهامة المتعلقة في إنشاء محتوى على قناتك في اليوتيوب.

اخترت لك: كيفية استخدام الذكاء الاصطناعي لكسب المال بدون خبرة

أداة MuseNet

تعتبر أداة MuseNet من شركة Open AI أداة ممتازة فيما يتعلق بتوليد الموسيقى وأنماط غنائية عديدة، عن طريق عينات موجودة مسبقة.

MuseNet
MuseNet

وتستطيع عن طريقها صناعة موسيقى مشابهة لموسيقى فنانين حقيقين، مما يعطي لك حرية أكبر لاختيار نمط موسيقي خاص ترغب في أن يكون ملازماً لقناتك على اليوتيوب.

تعرف على المزيد: طرق الاستثمار في الذكاء الاصطناعي دليل المبتدئين

أداة Synthesia

تعتبر أداة Synthesia أداة مشابهة في عملها لأداة Lumen5، وهي قائمة على تحويل النص إلى فيديو مرفق بتعليق صوتي للنص نفسه، مع اختيار لقطات متفرقة من ضمن الفكرة المطروحة وترتيبها بشكل جيد.

Synthesia
Synthesia

مما يوفر وقتاً وجهداً كبيراً في عمليات تسجيل الصوت والمونتاج.

أداة Squigl

تعد أداة Squigl من الأدوات المفيدة فيما يتعلق برسوم الأنيميشن على خلفية بيضاء، ويساعد هذا النموذج في حالات كثيرة لصناعة المحتوى لاسيما المحتوى التعليمي أو المحتوى الموجه للأطفال

Squigl
Squigl

وتوفر لك الأداة خيارات واسعة جداً في اختيار نمط الفيديو وتفاصيل كثيرة فيه.

يهمك أيضاً: كيفية الحصول على أفضل عوائد من الاستثمار في الذكاء الاصطناعي

وفي ختام مقالنا اليوم، كنا قد تحدثنا عن الذكاء الاصطناعي وميزاته العديدة المتعلقة بإنشاء محتوى على قناة في اليوتيوب والربح عن طريقها مجاناً، واستعرضنا معكم أيضاً عدداً من الأدوات المستخدمة لتقنيات الذكاء الاصطناعي وشرحنا شرحاً بسيطاً عن كل أداة وكيفية استخدامها في إنشاء أو تطوير المحتوى على قناتك على يوتيوب من كتابة نص لمحتوى أو تدقيق النص إلى تحويل النصوص إلى مقاطع فيديو وتوليد موسيقى خاصة لقناتك.

نرجو أن نكون قد وُفقنا في إيصال المعلومات بشكل سهل وسلس، وساعدكم المقال على البدء في إنشاء قناة على اليوتيوب وتحقيق الأرباح بواسطة الذكاء الاصطناعي، وللمزيد من المقالات تفضلوا بزيارة موقعنا ميدان الربح.