-->

طرق الاستثمار في الذكاء الاصطناعي دليل المبتدئين

العصر الرقمي الذي نعيشه وما يحتويه من تطور تقني عالي المستوى، تجلى واضحا في تقنيات الذكاء الاصطناعي التي دخلت في معظم التفاصيل وما ساهمت به من توفير في الجهد والوقت والمال على البشر عموما، وفي نفس الوقت أوجدت قطاعات جديدة للعمل والاستثمار المربح لاسيما بعد الأعوام 2023/2024، والطفرة التقنية التي طرأت على عالم الإنترنت.

آلية الاستثمار بالذكاء الاصطناعي
آلية الاستثمار بالذكاء الاصطناعي

وتتنوع الطرق التي يمكن الاستثمار بها في الذكاء الاصطناعي، بعد أن استخدم منذ اختراعه في العديد من المجالات المهمة وقدم إمكانيات مذهلة فاقت التوقعات حتى أصبحت من الضروريات لحياتنا ولأعمالنا ولا يمكن الاستغناء عنها، وسنقدم لك مجموعة من الطرق التي استثمر بها الذكاء الاصطناعي واختيار أفضل استثمار.

أقترح لك:  كيفية الحصول على أفضل عوائد من الاستثمار في الذكاء الاصطناعي

أسهم الذكاء الاصطناعي

تجارة وتداول أسهم الذكاء الاصطناعي أو التعامل مع الشركات التي تستثمر فيه، تعتبر من أفضل طرق الاستثمار حاليا، فالمواقع والفعاليات العالمية جميعا تتجه اليوم نحو تطوير الذكاء الاصطناعي وإدخاله في كافة مجالات الحياة الحديثة.

وبما أن التداول وبيع وشراء الأسهم من التجارات المربحة أونلاين، فتوجهك نحو أسهم الذكاء الاصطناعي لدى كبرى الشركات مثل مايكروسوفت أو أوبن أي آي هو توجه صحيح نحو الاستثمار المربح، وهنا لابد لك من البحث أيضا عن أفضل منصات التداول الصادقة التي تؤمن لك الضمان وتساعدك بتحقيق الربح المناسب.

الاستثمار في تطبيقات الذكاء الاصطناعي

كانت التطبيقات من أفضل الاستثمارات الصحيحة ولاسيما تطبيقات الهاتف والأجهزة المحمولة عموما، واليوم تتجه كبرى الشركات البرمجية لإدخال الذكاء الاصطناعي في تطبيقاتهم بشكل واضح.

فمن سامسونغ إلى آبل إلى جوجل ونوكيا وهواوي وغيرهم، أصبح الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته جزءاً هاما وأساسيا للعلامة التجارية ولتجربة المستخدم للهواتف والتطبيقات الجديدة وكذلك بالنسبة للتطبيقات القديمة وتحديثها وتطويرها بشكل دائم.

بإمكانك الآن البحث عن فرصتك الحقيقة بالاستثمار في الذكاء الاصطناعي عن طريق تصميم تطبيق جديد لأجهزة الأندرويد والآيفون، وتقدم فكرتك التي تريد الاستثمار بها لأحد المبرمجين أو الشركات التي تصنع التطبيقات، ومن هنا ابدأ رحلتك في العالم الجديد ولا تستهن بأي فكرة صغيرة فجميع الأفكار الكبيرة التي تراها اليوم بدأت صغيرة.

كيف اصنع تطبيق اندرويد والربح منه عن طريق الهاتف الذكي

الاستثمار في العناية الصحية

ساعد الذكاء الاصطناعي وما أتاحه من أدوات وخوارزميات بشكل كبير في تحسين الخدمات الطبية وأساليب الرعاية الصحية للمرضى وأصحاب العلل والإعاقات الجسدية، ولم يعد الأمر يتعلق فقط بتخزين المعلومات والملفات بل انتقل لمرحلة تحليل البيانات والتوصل إلى استنتاجات لتحديد الحالات وتقديم ما يلزم لها ضمن فترات قياسية.

وتم استخدام الذكاء الاصطناعي للكشف السريع عن الأمراض وزيادة دقة التشخيصات، وتعزيز البحوث الصحية وتطوير العلاج الدوائي والرعاية الصحية، بالإضافة لدعم التداخلات المتنوعة من إدارة الأنظمة الصحية ومراقبة المرض وغيرها.

وأوجد الاهتمام الكبير لاستثمار الذكاء الاصطناعي في القطاع الصحي ما يعرف بالروبوتات الجراحية التي تعمل جنباً إلى جنب مع الأطباء البشريين، والروبوتات التي تقدم الرعاية للمريض في سريره وتعمل على تعقيم الغرف وطرد العدوى والكثير من المهمات.

كما منحت تقنيات الذكاء الاصطناعي الإمكانيات لسد الحاجة للخدمات الصحية في المناطق التي يصعب فيها اللقاء بين المرضى والعاملين في المجال من أطباء وأخصائيين.

أرشح لك: كيف أستثمر في الذكاء الاصطناعي وأفضل مجالات عمل المستقبل

الاستثمار في التعليم

ساهمت التكنولوجيا بشكل كبير في التعليم وجعلت منه أكثر ديناميكية وتماشيا مع التقنيات الحديثة، وبعد ظهور الذكاء الاصطناعي الذي قدم العديد من فرص الاستثمار المحسن والمعزز بالأدوات والخوارزميات المساعدة للطالب والمدرس.

ومنح الذكاء الاصطناعي الإيجابيات الكثيرة عن طريق الانتقال من الفصول الدراسية والقاعات الجامعية التقليدية، إلى استخدام الروبوتات الذكية المبرمجة لمساعدة المعلمين والمحاضرين في مختلف مهامهم الوظيفية.

من أتمتة الأعمال المكتبية والمهام الإدارية وتصحيح وتصنيف الأوراق وتقييم الواجبات والرد على الأسئلة العامة وغيرها التي تستهلك الوقت والجهد.

يعد الاستثمار في التعليم أفضل استثمار مستقبلي
يعد الاستثمار في التعليم أفضل استثمار مستقبلي

وفر الذكاء الاصطناعي خيارات الخدمات المتخصصة وفق الاحتياجات المساعدة على تحسين تركيز واستماع الطلاب، وتحديث المناهج والدروس المقدمة للطلبة بشكل يتناسب احتياجاتهم وقدراتهم بصورة تلقائية وسريعة بما يتناسب مع التطور المطرد للمعارف والعلوم التي تتخصص بمعظم المجالات.

يهمك أيضاً: كيفية استخدام الذكاء الاصطناعي لكسب المال بدون خبرة

تسخير البيانات لصنع القرار

يستخدم الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي العديد من الطرق المساعدة، في جعل الحواسيب تسخر البيانات الضخمة المجمعة حول مختلف الجوانب العلمية والعملية، ومعالجتها للاستفادة منها في صنع القرارات واستنباط التنبؤات.

وساهمت تقنياته المتطورة باستخراج النظريات المعتمدة على تطبيق النهج التحليلي المختلط الأساليب، بواسطة معالجة النصوص واللغات الطبيعية والمراجعات المنهجية والتحليل التجميعي والدراسة التنبؤية للكشف عن الأنماط.

وقدمت تقنيات الذكاء الاصطناعي الإمكانيات الضخمة لدمج الأدلة ووضع النماذج القادرة على تقييم أداء المشاريع ومدى نجاحها.

 كما ساعدت على التنقيب في البيانات الحالية والتاريخية لفحص الحقائق ومعرفة النتائج والاتجاهات المستقبلية، مما يثمر في الحصول على الأثار الإيجابية وإدارة المعرفة بالشكل الأفضل.

يسرنا اطلاعك: أفضل مواقع الذكاء الاصطناعي 3 مواقع لا تعرفها

الاستثمار في المصارف والبنوك

تم استثمار استراتيجيات الذكاء الاصطناعي في صناعة الخدمات المالية، وساعد في تطوير أداء المصارف وابتكار الوسائل والأساليب الجديدة للتعامل مع الزبائن والعملاء، وحققت الوسائل الضخمة له بواسطة العديد من التقنيات والأدوات المساعدة.

كما ساهم في تخفيف المخاطر وزيادة الإيرادات، ورفع مستوى المنافسة بين البنوك لنيل رضا الزبائن وكسب المزيد منهم.

ووفرت تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي لهم أساليب متنوعة لعرض الخدمات بوساطة القنوات المصرفية المتعددة، من التقليدية والصرافات الآلية والهاتف المحمول والشاشات الرقمية والإنترنت، وتطوير أدوات ووسائل الدفع لتلائم المعاملات الحديثة والبيئات الإلكترونية من البطاقات المصرفية والشيكات والنقود الإلكترونية.

يمكنك زيادة أموالك عن طريق الاستثمار في المصارف والبنوك باستخدام الذكاء الاصطناعي
يمكنك زيادة أموالك عن طريق الاستثمار في المصارف والبنوك باستخدام الذكاء الاصطناعي

أدخلت البنوك أدوات الذكاء الاصطناعي في تعاملاتها المباشرة مع الزبائن، مثل المساعد الآلي الافتراضي المعتمد على الروبوتات التفاعلية التي تقدم الخدمات للعملاء، من تزويده بمعلومات حساباته البنكية وكمية أرصدته وتحويل الأموال ودفع الفواتير.

كما أتاحت إمكانية استخدام الأوامر الصوتية التي تعطى بواسطة تطبيقات الهواتف الذكية لتنفيذ مهام محددة، وتطبيقات كشف الاحتيال ومعالجة البيانات وغيرها.

للتعرف إلى المزيد:  أفضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي 8 تطبيقات ومواقع ستغير صورك

الاستثمار في المنازل

يعتبر استثمار الذكاء الاصطناعي في الخدمات المنزلية أحد أبرز الطرق الملموسة من الناس بشكل عام، بعد ما وفرته من أريحية وسهولة لتفاصيل الحياة اليومية ضمن المنازل.

وتنوعت الابتكارات المقدمة من الذكاء الاصطناعي لإدارة المنازل عن بعد بواسطة شبكة الانترنت وفق ما يعرف بإنترنت الأشياء، من درجة الأمان العالية وخدمات التحكم بالأجهزة الكهربائية والإلكترونية ضمن المنزل لتشغيلها وإطفائها وفق الحاجة.

ويمكن إجراء وتطبيق تلك التقنيات بواسطة شاشات أجهزة الكمبيوتر المربوطة مع نظام التحكم بمنزلك، كما تستطيع ذلك عن طريق تطبيقات الهواتف الذكية المستخدمة لشبكة الإنترنت والمحمولة مع الأشخاص بشكل دائم.

قرأ الزوار أيضاً: ماهو ChatGPT شات جي بي تي وكيفية التحدث مع الذكاء الاصطناعي

الاستثمار في السياحة

ساهمت تقنيات الذكاء الاصطناعي في دعم وتنمية الصناعة السياحية الرقمية بشكل واسع، بواسطة الكم الهائل من البيانات التي وفرتها للمساعدة في اتخاذ القرارات الهامة في المجال السياحي.

وقدمت تطبيقات الذكاء الاصطناعي وروبوتات الدردشة الذكية الكثير من الخدمات للمسافرين، من حجز الرحلات الجوية بأفضل الأسعار وعرض الخيارات المتنوعة للزبون بعد إدخاله المعلومات المطلوبة ليختار منها المواصفات المتناسبة مع أذواقه وإمكانياته المادية، مثل الفنادق وأماكن الإقامة الدائمة والمؤقتة في البلد المسافر إليه والسيارات التي يرغب باستئجارها من مكاتب السيارات.

يقدم الاستثمار في السياحة ربحا ماديا جيدا
يقدم الاستثمار في السياحة ربحا ماديا جيدا

وساعدت تقنيات الذكاء الاصطناعي والروبوتات الذكية السياح والمسافرين في الحصول على أمتعتهم وحقائبهم في المطارات بأسهل الطرق، وبشكل مباشر دون وضع أي ملصقات نظرا لوجود ملايين الحقائب بشكل يومي لمنع فقدان الأمتعة وتقليل الحاجة للتلامس.

كما أوجد أدوات الذكاء العديد من التطبيقات المتطورة والمساعدة في التعامل مع السياح، من أنظمة التعرف على الوجوه وفحص أمن المطارات وغيرها.

وفي ختام مقالنا حول طرق الاستثمار في الذكاء الاصطناعي: دليل المبتدئين، نكون قدمنا لك شرح مفصل لبعض طرق الاستثمار المتناسبة مع الواقع التقني المتطور، باعتبار الذكاء الاصطناعي أحد أهم مخرجات الثورة الرقمية التي ساعدت المستخدمين والمستثمرين في مختلف القطاعات، ووفرت لهم الخدمات بشكل أسهل وأبسط وقللت من الزمن المستغرق لإنجاز المعاملات.