-->

أفضل مواقع الذكاء الاصطناعي 3 مواقع لا تعرفها

نرحب بك في موقعنا ميدان الربح، سنقدم لك في مقالنا أفضل مواقع الذكاء الاصطناعي 3 مواقع لا تعرفها، ازداد عدد المواقع الإلكترونية المختصة بالذكاء الاصطناعي على شبكة الانترنت، العلم الذي أحدث تغير شامل بطريقة تعامل الإنسان مع الآلة وتعامل الآلة معه، وما تركته استخدامات الذكاء الاصطناعي من أثر بالغ في حياة البشر، نجد مجالات الذكاء الاصطناعي قد برزت في كثير من الجوانب، التعليمية والاجتماعية والاقتصادية والبحثية وغيرها، باعتمادها على مختلف خدمات الذكاء الاصطناعي.

بعودتنا لتاريخ الذكاء الاصطناعي، واستخدام المصطلح للمرة الأولى عام 1956، نجد أنه مر بمراحل متقدمة كثيرة، تجعل مستقبل الذكاء الاصطناعي شيء مجهول، ومن المستحيل أن يستطيع أحد التنبؤ به، باعتبار أهمية الذكاء الاصطناعي جعلته جزءً لا يتجزأ من أي خطط حول أفكار تقنية مستقبلية. 

أفضل مواقع الذكاء الاصطناعي 3 مواقع لا تعرفها
أفضل مواقع الذكاء الاصطناعي 3 مواقع لا تعرفها

وبما أن علم الذكاء الاصطناعي أصبح علم العصر الحالي، نجد العديد من الدارسين والمهتمين، يبحثون عن الذكاء الاصطناعي PDF، ويحاولون اجتياز مراحلهم الدراسية بإعداد بحث عن الذكاء الاصطناعي، كما نواجه بشكل دائم الكثير من الاستفسارات حول الذكاء الاصطناعي، مثل من هو مؤسس علم الذكاء الاصطناعي؟ الذي أحدث تلك الثورة في عالم المعلوماتية، وما هي أنواع الذكاء الاصطناعي؟ الممكن لأي شخص أن يستخدمه، وما هو تطبيق الذكاء الاصطناعي؟ في القطاعات الاقتصادية، وكيف اخلي الذكاء الاصطناعي يرسم؟ شكل أنا متخيله بعد كتابة عدة كلمات في الشات. 

اخترنا لك المقال التالي للتوسع في الذكاء الاصطناعي:  أفضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي 8 تطبيقات ومواقع ستغير صورك

ويسعدنا في ميدان الربح، أن نقدم لك أفضل مواقع الذكاء الاصطناعي 3 مواقع لا تعرفها، لتطلع عليها وتستفيد من محتواها، تابعنا لتتعرف إليها.

ما المقصود بالذكاء الاصطناعي؟

يوجد عدة تعاريف توضح معنى الذكاء الاصطناعي، إلا أننا سنقدم لك أبسطهم، باعتباره تصدر الكثير من المواقع والأبحاث التي تدور حوله، وتوضح لكل من يرغب حول العلم الذي يفكر ويفهم بشكل متقارب مع الإنسان.

ويقصد بالذكاء الاصطناعي، مجموعة التقنيات البرمجية والخوارزميات الرياضية المساعدة للإنسان، في إيجاد أفضل الحلول للمسائل والمشاريع التي تعترضه، بشكل يحاكي المخ البشري، ويقدم له سلوك ذكي يفهم متطلباته ويحققها له.

وتعتبر النتائج الصادرة عن تطبيقات الذكاء الاصطناعي، الأقرب لتصور المستخدم، والأكثر منطقية وعقلانية، نظرا لبرمجتها الخاصة لإنجاز كل ما هو صعب ومستحيل على الإنسان.

مواقع الذكاء الاصطناعي

أفضل مواقع الذكاء الاصطناعي

يوجد العديد من المواقع الإلكترونية على شبكة الإنترنت، تقدم الكورسات التعليمية والتقنيات الخدمية للمستخدمين، والقائمة على برمجيات وخوارزميات الذكاء الاصطناعي، ليستطيع المستخدمين الاستفادة منها والعمل عليها، تابع معنا لنعرض لك قائمة بأفضل مواقع الذكاء الاصطناعي 3 مواقع لا تعرفها، وهي:

1- موقع كورسيرا

يعتبر موقع كورسيرا coursera من أفضل مواقع الذكاء الاصطناعي، ويقدم منصة مجانية لكل من يرغب بتعلم الذكاء الاصطناعي، ويبدأ مع المستخدم من مبادئ الذكاء الاصطناعي، متنقلا معه بمختلف أقسام الذكاء الاصطناعي من التعلم الآلي، والتعلم العميق والشبكات العصبية ومختلف الجوانب المتعلقة بالذكاء الاصطناعي، ويمكنك الاطلاع على موقع كورسيرا من هنا.

2- موقع نايت كافي

موقع نايت كافي NightCafe من أفضل مواقع الذكاء الاصطناعي لتوليد الصور، المستخدم للخوارزميات الذكية بالرسم، وتستطيع بواسطة الموقع إنشاء رسوماتك بعد إدخال مجموعة من الكلمات المعبرة عنها، وتنظيمها في معارض أو إنشاء فيلم باي طريقة يستوعبها الروبوت.

العمل على الموقع قائم على نظام الإئتمان، ولتوليد الصور تحتاج لدفع رصيد، كما يمكنك جمع النقاط على الموقع بواسطة تفاعلاتك ومشاركاتك داخله، وللاطلاع على موقع نايت كافي من هنا.

اقرأ المزيد : ماهو ChatGPT شات جي بي تي وكيفية التحدث مع الذكاء الاصطناعي

3- موقع مرادف

يقدم موقع مرادف Moraddef مجموعة من التقنيات والخوارزميات الذكية لإعادة صياغة المحتوى والمقالات والنصوص بواسطة الذكاء الاصطناعي، ويمكنك الكتابة في موقع مرادف باللغة العربية، ويعمل الموقع على حذف واستبدال الكلمات والمرادفات العربية، وتغيير صيغة المقالات والنصوص، كما يقدم خدمة الترجمة من اللغات الأجنبية إلى اللغة العربية وإعادة صياغتها، ويجب التنويه أن موقع مرادف ليس مجاني.

ويعتبر الموقع من أفضل مواقع الذكاء الاصطناعي التي لا تعرفها، باعتباره أحد المواقع العربية الناشئة، ويمكنك الاطلاع على موقع مرادف من هنا.

أهم تطبيقات الذكاء الاصطناعي

تميز الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته بشتى المجالات، وقدم المساعدة الكبيرة للإنسان، ووفر عليه الوقت والجهد، بإنجازه لأصعب المسائل وأكثرها تقيدا، ومن أهم الأمثلة على تطبيقات الذكاء الاصطناعي المستخدمة في حياتنا اليومية:

1- وسائل التواصل الاجتماعي

تعتبر وسائل التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك، من أكثر التطبيقات استخداما للذكاء الاصطناعي، ويقوم على مجموعة من الخوارزميات الخاصة بعرض المحتوى والإعلانات المتناسبة مع اهتماماتك.

تستعمل التطبيقات الشهيرة فيسبوك، إنستقرام، تويتر و يوتيوب الذكاء الاصطناعي عن طريق لوغاريتمات كرة الثلج، أي أن حسابك يزداد نموه بشكل يشبه نمو كرة الثلج بعد تدحرجها على ثلج آخر، ثم إن عرض وترتيب المنشورات في صفحتك الرئيسية يعتبر من تقنيات الذكاء الاصطناعي أيضاً.

2- تطبيق جوجل ماب 

إن تطبيق Google maps المستخدم بشكل دائم من قبلنا، لتحديد أقصر طريق لوصولنا لوجهتنا خلال السفر، بالإضافة للمدة الزمنية التي نحتاجها، كلها تتم بواسطة خوارزميات الذكاء الاصطناعي.

لا يمكن لأي إنسان التعرف على رموز وأرقام عنوان IP الموجود في تطبيق Google maps، لأن الرقم بالنسبة لنا كبشر غير مفهوم، أما بالنسبة للذكاء الاصطناعي فالأرقام هي لغته، ويمكنه تحديد موقعك في أي مكان كنت وترميز موقعك بكود، ما يجعله من  أفضل مواقع الذكاء الاصطناعي.

نرشح لك مقالنا المتخصص بالكتابة بالذكاء الصنعي: مواقع الكتابة بالذكاء الاصطناعي وطريقة استخدامها

الذكاء الاصطناعي هو مستقبل البشرية

3- روبوتات المحادثة 

أو ما يعرف بالشات بوت Chatbot، والمستخدمة في كثير من الشركات المقدمة للخدمات والمنتجات، بواسطة روبوتات المحادثة، ويتم فيها التفاعل مع المستخدم وتلبية خدمته أو طلبه بشكل آلي.

 يطلب العميل المعلومات الأساسية، من رقم حساب المستخدم ورقم الطلب وتفاصيل الدفع ومعلومات الاتصال، مما يساعد على تقليل الاعتماد على الكوادر البشرية ويخفض من مصاريف الشركات.

4- تنظيم البريد الإلكتروني

في حال كنت ممن يستخدم البريد الإلكتروني المقدم من شركة جوجل، المعروف بالجي ميل Gmail، سنخبرك أن التنظيم المطبق على بريدك، كله أنجز بتقنيات الذكاء الاصطناعي.

يتم فرز رسائلك الإلكترونية وتقسيمها إلى فئات مختلفة، من أساسية واجتماعية وعروض ترويجية وبريد عشوائي وغيرها، الذكاء الاصطناعي يحيط بك من جميع النواحي  وتستخدم تلك التقنيات دون أن تعلم.

وفي ختام مقالنا في موقع ميدان الربح، حول أفضل مواقع الذكاء الاصطناعي 3 مواقع لا تعرفها، قدمنا لك عرض كامل حول الذكاء الاصطناعي، وأفضل مواقع الذكاء الاصطناعي الحاوية على معلومات وخدمات قيمة، تاركين لك رغبة الاطلاع عليهم والاستفادة من محتواهم، وانتظرنا في مقالات أخرى.