-->

ماهو ChatGPT شات جي بي تي وكيفية التحدث مع الذكاء الاصطناعي

 أهلا بكم في موقع ميدان الربح، سنقدم لكم في مقالا حصريا عن ماهو ChatGPT شات جي بي تي وكيفية التحدث مع الذكاء الاصطناعي، لابد أنك سمعت من أصدقاءك على وسائل التواصل عن نظام شات جي بي تي، وماهو الذكاء الاصطناعي الذي حصل مؤخرا على أعلى التقييمات والزيارات، وكذلك أصبح تريند عالمي استعمال شات جي بي تي والحديث مع الذكاء الاصطناعي في موقع ChatGPT التابع لشركة OpenAI.

لا تزال الثورة الرقمية التي يشهدها العالم تبهرنا بأحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي الحديث، فمنذ أيام تم إطلاق موقع شات جي بي تي، وما إن أطلق الموقع حتى ضجت شبكة الإنترنت بالحديث عنه، والقيام بتجارب حية مع الموقع وطريقة التحدث مع الذكاء الاصطناعي شات جي بي تي 2023، بات من أهم الأشياء التي تشاهدها على كافة وسائل التواصل أيضا، فما هي تقنية التحدث وكتابة المقالات باستخدام الذكاء الاصطناعي، وكيف يمكنني الاستفادة من الموقع وتجربته مجانا.

ChatGPT
ChatGPT

إذا كنت من محبي التجارب الشيقة على شبكة الإنترنت، ومن متابعي أحدث التقنيات وتريد الاستفادة من التطور فأنت في المكان الصحيح، فنحن في موقع ميدان الربح، نخدمك ونقدم لك مقالنا الثاني عن التطور والذكاء الاصطناعي الحديث شات جي بي تي ChatGPT، في شرح وافي وكامل للتقنية وطريقة عملها وكيفية التسجيل فيها والتحدث مع الموقع بطريقة صحيحة ومجانية.

مقالنا الأول عن تحليل الصور باستخدام الذكاء الاصطناعي الجديد:

تحميل تطبيق Lensa AI حول صورك عن طريق الذكاء الاصطناعي

ماهو شات جي بي تي ChatGPT

بما أنك هنا فبالتأكيد هذا السؤال هو ما جال ببالك، فتقنية شات جي بي تي هي تقنية قديمة حديثة، تقوم على الذكاء الاصطناعي في تحليل الكلمات وجمع المعلومات أتوماتيكيا وفق معيار stn العالمي الذي يعد أحد معايير استخدام الشبكة العالمية في تحليل المعلومات المرسلة والمستقبلة من سيرفرات الموقع الجديد.

وبعيدا عن التعقيدات التقنية نعرف لك شات جي بي تي بأنه حديث مع إنسان يقابلك ويخدمك فيما تريد، فالتقنية هي أن تدخل إلى موقع الخدمة وتسجيل بالإيميل ورقم هاتفك أيضا، ومن ثم تبدأ الحديث في المربع المرفقة صورته مع الذكاء الاصطناعي وتطلب منه أن يكتب لك مقالاً أو يعطيك نصائح أو يوفر لك أي ما ترغب به.

وفي الحقيقة تقنية شات جي بي تي ليست جديدة تماما، فقد سبقتها عدة تقنيات في الحديث مع الذكاء الاصطناعي مثل مساعد الآيفون سيري ومساعد جوجل وكذلك مساعد سامسونغ وغيرهم، لكن الأمر هنا مع ChatGPT ليس حديثا مع مساعد شخصي وإنما حديث مع كمبيوتر ذكي يحاورك ويجيبك بطريقة جديدة ومبتكرة فلا تتردد بتجربة الموقع والتمتع بمزاياه المجانية إن كنت تسأل كيف استخدم شات جي بي تي.

كيفية استخدام شات جي بي تي ChatGPT

استخدام شات جي بي تي سهل للغاية فبقدر تعقيد عمل الخدمة وطريقة تحليلها العبقرية للمعلومات، جعل موقع OpenAI استخدام الخدمة سهلا للغاية، وما عليك فعله بداية أولا هو التوجه للرابط التالي من هنا، ثم تضغط على كلمة Sign up وتبدأ بعملية التسجيل واختيار إيميلك والباسورد الخاص بك، ثم عليك وضع رقم هاتفك واستقبال كود سيصل إليك برسالة نصية، بعدها يمكنك البدء باستخدام موقع شات جي بي تي مجانا والتحدث مع الذكاء الاصطناعي في أي وقت.

التحدث مع موقع شات جي بي تي

كيف يمكنني الاستفادة من موقع شات جي بي تي

يمكنك الاستفادة من موقع شات جي بي تي وتقنية التحدث مع الذكاء الاصطناعي، عن طريق ما أنت تحتاج من معلومات أو مقالات أو مسائل ستعرضها على الموقع، اختر ما تريد الحديث عنه أو المقال الذي تحتاج أن يكتبه لك، على سبيل المثال أنا اخترت (اكتب لي مقالا عن العمل من 600 كلمة) بعد طرحي السؤال بلحظات قليلة بدأ الموقع بكتابة المقال بالفعل وباللغة العربية، ولكنه ليس مقالا بإمكانك الاعتماد عليه بالكامل كي أكون صادقا وشفافا معك.

فالموقع يقدم لك المعلومات نعم وباللغة العربية ولكن حسب تجربتي الشخصية للموقع، فهو لا يقدم محتوى احترافي يمكنك الاعتماد عليه في بحثك أو في مقالك، هذه تجربتي مع اللغة العربية في موقع شات جي بي تي، أم عن التجربة بلغات أخرى فهذا أمر آخر سأتحدث عنه في المقال فتابع معي.

اخترنا لك مقالنا المرتبط: أفضل 5 مواقع تساعد الطلاب بحل مسائل الرياضيات والمعادلات الصعبة

هل يدعم ChatGPT اللغة العربية؟

نعم يدعم شات جي بي تي اللغة العربية بالكامل ولكن ليس في واجهة الموقع، فواجهة الموقع بالإنجليزية فقط ويمكنك التحدث مع الذكاء الاصطناعي باللغة العربية وطرح الأسئلة وطلب حل المعادلات أو كتابة المقالات باللغة العربية بالكامل.

تحدث موقع شات جي بي تي بالعربية

اللغات التي يدعمها موقع شات جي بي تي

عن طريق تجربتي وخبرتي في لغات أخرى غير العربية، قمت بتجربة الموقع أولا باللغة الإنجليزية وكان الأداء أفضل من اللغة العربية من حيث الحوار وتقديم المعلومات، وأيضا كتابة المقالات وكذلك طلبت من شات جي بي تي كتابة بعض الأكواد البرمجية وحل المعادلات الرياضية، فأدى جميع المهمات بحرفية لا بأس بها لمبتدأ!

تعلم اللغة الإنجليزية محادثة بالصوت والصورة للمبتدئين والمحترفين

أيضا من اللغات التي أتقنها اللغة التركية وقمت بتجربة موقع ChatGPT باللغة التركية وتحدثت مع الذكاء الاصطناعي مجانا، وكانت النتيجة غير مرضية تماما، لذا بدأت بالتعمق أكثر في اللغات واستخدمت خمس لغات للحوار مع الموقع كي أنقل لك تجربتي الكاملة وكانت النتائج كالتالي:

أفضل 5 لغات يدعمها الذكاء الاصطناعي شات جي بي تي

  1. دعم اللغة الإنجليزية تقييمي 75%
  2. دعم شات جي بي تي للغة العربية 55%
  3. دعم شات جي بي تي للغة الألمانية 65%
  4. دعم موقع شات جي بي تي للغة الفرنسية 70%
  5. دعم شات جي بي تي للغة التركية 50%

طريقة استخدام موقع شات جي بي تي في الدول العربية

أخبرني بعض الأصدقاء في الدول العربية أن الموقع لم يعمل معهم، وهو محظور عن طريق الشركة الأم حسب تجاربهم، لذا تعمقت في الأمر بشكل أكبر لأتأكد من هل يعمل شات جي بي تي في الدول العربية، والجواب يعمل في بعضها وبعضها الآخر لا يعمل، وهذا ما طرح سؤال:

كيف استخدم شات جي بي تي في الدول العربية

الأمر بسيط للغاية وما عليك سوى متابعة مقالنا حول طرق استخدام شات جي بي تي أو غيره من المواقع التي لا يمكنك الدخول إليها في بلدك وذلك باستخدام تقنية في بي أن ببساطة عن طريق المقالات المرفقة.

افضل 7 برامج VPN

للأندرويد أفضل تطبيقات VPN

تطبيق شات جي بي تي ChatGPT للهاتف

هل يوجد تطبيق لشات جي بي تي على هواتف الأندرويد والآيفون الآن؟ هذا السؤال دعانا للبحث في جميع مواقع التطبيقات والإجابة ببساطة هي أن شركة OpenAI لم توفر بعد أي تواجد للتطبيق على منصات التطبيقات الرسمية، فخدمة التحدث مع الذكاء الاصطناعي وماهو شات جي بي تي متوفرة الآن فقط على الموقع الرسمي للشركة الذي أرفقت لك رابطه سابقا ومن هنا أيضا بإمكانك الدخول للصفحة الرئيسية للموقع والخدمة المجانية.

التحدث مع الذكاء الاصطناعي AI

التحدث مع الاصطناعي أعده أحد وسائل المستقبل، وهو ماعرفنا عليه شات جي بي تي عبر التحدث المباشر مع الذكاء الاصطناعي الحديث 2023، فهو يتطور يوما بعد يوم ويسيطر على العديد مداخل حياتنا حتى دون علمنا، لذا أنصح الجميع بتجربة الحديث مع الذكاء الاصطناعي عبر بوابة جي بي تي وتجربتها لمرة واحدة على الأقل لأنها لغة المستقبل.

كيف يعمل شات جي بي تي ChatGPT

حسب خبرتي في مجال الذكاء الاصطناعي وعلوم الروبوتات الآلية والتقانة الحديثة، وبعد تحليلي لطريقة عمل شات جي بي تي علمت كيفية عمل الموقع تماما، وذلك باعتماده بشكل رئيسي على المعلومات المنتشرة على الإنترنت وما قبل 2021 حصراً، فالموقع لا يعطيك أي معلومات أو يناقشك بما حصل بعد هذا التاريخ وكأن الزمان توقف في 2021.

والأمر ليس كذلك بل يخبرك بهذا الأمر شات جي بي تي علانية ويقول أن المعلومات التي جمعها هي مؤرخة بما قبل تاريخ 2021 فقط.

وعلى هذا فالموقع يقوم بشكل رئيسي على معلومات مخزنة في سيرفرات ChatGPT الموقع الرسمي والرئيسي، وعندما تتحدث إلى الشات الخاص بالموقع، سيأخذ أوتوماتيكيا الكلمات التي أدخلتها ويحللها مع المعلومات الموجودة في السيرفر ويقدم لك الإجابات وفقا للمعلومات المذكورة لديه، فما هو شات جي بي تي؟ هو باختصار محرك بحث يجمع الإجابات الطويلة وهذا التعريف هو تعريف ميدان الربح لتقنية الذكاء الاصطناعي شات جي بي تي 2022.

إلى هنا يكون مقالنا قد انتهى وشرحنا لكم ماهو ChatGPT شات جي بي تي وكيفية التحدث مع الذكاء الاصطناعي، كما قدمنا لك كل ما تريد معرفته عن تقنيات الذكاء الاصطناعي شات جي بي تي وكيفية عمله في الدول العربية وطريقة استخدامه والتسجيل فيه بكل سهولة وبساطة، آمل أن يكون المقال قد أفادك بمعلومات جديدة تضيفها إلى معلوماتك وأن تكون قد استفدت من تدوينتنا المفيدة والحصرية لك من ميدان الربح.