-->

أفضل مواقع وتطبيقات الرسم بالذكاء الاصطناعي AI

اجتاحت تطبيقات الذكاء الاصطناعي كل ما حولنا، واستطاع مطوروا AI مؤخراً تحقيق نجاح ملفت في تصميم برمجيات قادرة على الرسم، وتعتبر تقنية جديدة بدأت تنتشر بسرعة في الآونة الأخيرة، لأن الصور الإبداعية المنتجة من قبل مواقع الذكاء الاصطناعي تحاكي جمال لوحات كبار الفنانين.

كيفية رسم لوحات باستخدام الذكاء الاصطناعي
كيفية رسم لوحات باستخدام الذكاء الاصطناعي

وتمكن محبي الفن الدخول لعالم فني غير محدود الخيال، عبر رسم الأشخاص الحقيقين وتقديمهم في صور واقعية جذابة، مع إمكانية تحويل ما يجول في مخيلة المستخدم إلى لوحة إبداعية تضاهي أعمال كبار الرسامين، دون الرجوع إلى مصمم محترف، والحاجة لدفع مبالغ كبيرة، في مقالنا التالي سأسهل عليك عملية البحث عن أفضل مواقع الرسم بالذكاء الاصطناعي لتتمكن من الرسم في فضاء الذكاء الاصطناعي بدقة وإبداع.

يهمك أيضاً: كيفية الربح من الذكاء الاصطناعي: الدليل الشامل للمبتدئين

مواقع وتطبيقات الرسم بالذكاء الاصطناعي

تقدم مواقع وتطبيقات كثيرة خدمات الرسم بالذكاء الاصطناعي، وتختلف بالميزات المقدمة وإمكانية الأدوات المتوفرة، فيوجد مواقع مأجورة ومواقع مجانية، بعضها يختص بالصور الشخصية وأخرى تختص باللوحات الفنية، سنتعرف فيما يلي على أهم مواقع الرسم بالذكاء الاصطناعي:

موقع MidJourney

يعتبر موقع MidJourney من أشهر مواقع تصميم الصور بالذكاء الاصطناعي وأكثرها استخداماً ويعتبر الموقع فريد من نوعه من خلال الأدوات المستخدمة في إنشاء الصور واعتماده على تقنيات الذكاء الاصطناعي في رسم صور عالية الجودة تتميز بالواقعية والدقة.

يعد موقع MidJourney من المواقع المميزة في رسم الصور البشرية
يعد موقع MidJourney من المواقع المميزة في رسم الصور البشرية 

تقوم فكرة هذا الموقع على خلق الفن من النص المكتوب، فما عليك إلا سرد ما يدور في ذهنك واترك MidJourney يقوم بعمله في خلق أعمال فنية في ثوانٍ.

عليك عند استخدام هذا الموقع أن تنشئ حساب على ديسكورد، لعدم إمكانية تشغيله على الويب وإنما يعتبر أداة تم رفعها على خوادم Discord.

يقوم الموقع برسم الصور باستخدام ما يسمى بوتات مجتمع MidJourney مجاناً، بعد تحليل المفردات المكتوبة في مربع الحوار المخصص ووضع طلبك في الانتظار لتوفر مجال زمني للروبوت لتحليل الطلب وتنفيذه بعدها تلاحظ تحسن الدقة والجودة بواسطة توليد صور عديدة متتالية.

يقدم موقع MidJourney خدماته مقابل اشتراكات شهرية، فتستطيع رسم أول 25 صورة الموقع مجاناً. بعدها عليك ترقية الحساب مقابل 10 دولارات شهرياً للحصول على ما يعادل 200 صورة فنية شهرياً. وتستطيع أيضاً تسجيل الدخول بحساب ديسكورد مختلف للاستفادة من الباقة المجانية.

مقال ذو صلة: موقع تعديل الصور بالذكاء الاصطناعي midjourney

موقع DALL-E 

تم تصنيف موقع DALL-E كأكثر مواقع الذكاء الاصطناعي دقة ومهارة في الرسم ويتميز بسهولة استخدام أدواته.

يعد موقع DALL-E  من أهم مواقع الرسم بالذكاء الاصطناعي
يعد موقع DALL-E  من أهم مواقع الرسم بالذكاء الاصطناعي

بالإضافة لأدوات تصميم الرسوم التوضيحية للمنتجات باستخدام فرشاة الرسم المتوفرة في الموقع هدفها الرئيسي إضفاء الطابع الشخصي على الرسومات بإضافة الظلال وتعديل الإضاءة والشفافية وغيرها.

تم تصميم هذا الموقع كأحد أهم مشاريع مختبرات OpenAI الشهيرة بتخصصها في أبحاث الذكاء الاصطناعي، بعد إجراء  تجارب عدة عليه قبل عرضه للجمهور، وصرحت إدارة المختبر بأن مشروعهم لم يكتمل بعد، ويعد هذا الموقع نسخة تجريبية لحين انتهاء التعديلات الأخيرة.

يقدم موقع DALL-E كافة خدمات الرسم بالذكاء الاصطناعي مجاناً، ودون الحاجة لتنصيب أي أدوات أو مشغلات.

أقترح عليك: أفضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي 8 تطبيقات ومواقع ستغير صورك

منصة Night Cafe

حققت منصة Night Cafe شهرة واسعة في مجال الرسم بالذكاء الاصطناعي، وتم اعتماد موثوقيتها لتوليد AI Art. بسبب توفر خوارزميات متطورة في مجال الرسم أكثر من مواقع المنافسين.

منصة Night Cafe من أفضل المنصات في التعامل مع الرسومات باستخدام الذكاء الاصطناعي
منصة Night Cafe من أفضل المنصات في التعامل مع الرسومات باستخدام الذكاء الاصطناعي

 وتقدم مميزات عديدة أهمها:

  1. توفر منصة Night Cafeللمستخدمين حق ملكية الرسومات الخاصة بهم، وإمكانية الحصول عليها مطبوعة مع إمكانية بيعها على المنصة وخارجها. والحصول على رسومات فنية موثقة على الورق.
  2. إمكانية تنظيم الرسومات الخاصة بالمستخدمين في معارض إلكترونية، وإنشاء أفلام موثقة عن طريق توليد صوراً عديدة مترابطة.
  3. تعتمد المنصة على نظام الائتمان ورسم الصور باستخدام رصيد مدفوع، بالإضافة لتوفر نقاط وخدمات مجانية بعد تقديم مشاركات وأعمال داخل المنصة.

يسرنا اطلاعك: أفضل مواقع الذكاء الاصطناعي 3 مواقع لا تعرفها

تطبيق WonderAI

يعتبر تطبيق Wonder AI من التطبيقات الشهيرة في عالم الرسم باستخدام الذكاء الاصطناعي بسبب سهولة استخدامه وبساطة واجهات التعامل معه، ما عليك سوى وصف ما ترغب في الصندوق المخصص للوصف وبعد دقائق يقدم لك التطبيق لوحة فنية جميلة مطابقة للوصف السابق.

يعتبر تطبيق WonderAI من أفضل التطبيقات المستخدمة للذكاء الاصطناعي
يعتبر تطبيق WonderAI من أفضل التطبيقات المستخدمة للذكاء الاصطناعي

ويقدم للمستخدمين إمكانية رفع صور شخصية قديمة ومحاكاتها من قبل التطبيق لتقديم صورة مطابقة لك باستخدام أدوات الذكاء الاصطناعي مع إمكانية تحميل التطبيق على جميع أجهزة الأندرويد وIOS مجاناً لفترة محدودة.

يسرنا اطلاعك: كيف أستثمر في الذكاء الاصطناعي وأفضل مجالات عمل المستقبل

تطبيق Dream By WOMBO

يشتهر تطبيق Dream By WOMBO بجودة الصورة المقدمة ومطابقتها للوصف المستخدم ، ويقدم 4 صور ليتاح للمستخدم اختيار الصورة الصحيحة المطابقة للوصف الخاص به.

يعد تطبيق Dream By WOMBO من أكثر التطبيقات استخداماً في رسم الصور باستخدام الai
يعد تطبيق Dream By WOMBO من أكثر التطبيقات استخداماً في رسم الصور باستخدام الai

وإحدى أبرز سلبيات هذا التطبيق كثرة الإعلانات المزعجة والطويلة، كما يتوافق بكافة إصداراته مع جميع أجهزة الأندرويد والIOS.

تعرف على المزيد: تطبيق الذكاء الاصطناعي للصور Dream by Wombo 2023

موقع Deep Dream Generator

إن موقع Deep Dream Generator مختلف عن باقي المواقع كونه لا يعتمد على النصوص كمدخلات، بل يستطيع المستخدم تحميل صورة محددة قبل إجراء عمليات الذكاء الاصطناعي عليها.

موقع Deep Dream Generator من المواقع المستخدمة بكثرة في رسم الصور
موقع Deep Dream Generator من المواقع المستخدمة بكثرة في رسم الصور

تعتمد الأدوات المتوفرة في الموقع على شبكة عصبية مدربة بعدد كبير من الصور، والقيام بتعديل خلفيات الصور المدخلة وتغيير الإضاءة والحدة وتباين الألوان وإنشاء رسومات جديدة.

توفر ميزة تعديل الصور بأنماط جذابة من الطلاء باستخدام تقنية Stable Diffusion المتقدمة، لتوافق ألوان الصورة الجديدة الزمان والمكان المحدد في الصورة.

يقدم الموقع كافة خدماته مجاناً بعد القيام بتسجيل دخول قبل استخدام الأدوات المتوفرة، وتم تنزيل كافة شروحات استخدام الموقع على اليوتيوب.

تسرنا زيارتك: صمم صورك باستخدام الذكاء الاصطناعي وأبهر أصدقائك

موقع StableCog

يتميز موقع StableCog بواجهة سهلة الاستخدام للمستخدمين المبتدئين، على الرغم من افتقاره للأدوات الاحترافية إلّا أنه يصنف كأفضل مواقع الرسم بالذكاء الاصطناعي المجانية.

يعد موقع StableCog من المواقع سهلة الاستخدام
يعد موقع StableCog من المواقع سهلة الاستخدام 

يقوم فريق التطوير بالتواصل المستمر مع المستخدمين للتعرف على مشكلاتهم وإيجاد حلول مناسبة لها لضمان تحسن الأدوات المستخدمة.

يتميز موقع StableCog بسرعة تنفيذ الرسوم المطلوبة منه ودقتها، وعدم وجود أي شروط عند طلب أي رسومات.

يهمك أيضاً: وسائل استخدام الذكاء الاصطناعي لكسب المال 5 طرق جديدة

وفي الختام علينا القول بأن عدد المواقع المختصة بالرسم باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي غير محدودة، ولكل منها إيجابيات وسلبيات لأن الفن والتكنولوجيا يسيران بشكل متوازٍ، ولكن يبقى للفن الإنساني رونقه وخصائصه ويبقى عقل الإنسان السباق للإبداع وخلق مثل هذه المواقع والتطبيقات، لمعرفة كل جديد عن الرسم باستخدام الذكاء الاصطناعي تابعوا مقالاتنا في موقع ميدان الربح.