-->

موقع تعديل الصور بالذكاء الاصطناعي midjourney

 أرحب بك في موقع ميدان الربح، سأقدم لك في هذا المقال شرح عن موقع تعديل الصور بالذكاء الاصطناعي موقع midjourney، والذي اشتهر كثيراً في الآونة الأخيرة، فمعظم الناس تسأل ما هو موقع midjourney؟ وتبحث عن كيفية استخدام midjourney؟ لذلك سأشرح لك عن هذا الموقع، وعن كيفية رسم صور بالذكاء الاصطناعي، كما سأقدم لك شرحاً عن ما هو Al art.

إذ إن موقع midjourney مجاني وهو موقع يرسم أي شيء تكتبه له، وذلك عن طريق الرسم بالذكاء الاصطناعي، والتصميم بالذكاء الاصطناعي، كما أنه موقع تحويل الصور بالذكاء الاصطناعي إلى صور بشكل إنمي أو كرتون، إذ تستطيع عن طريقه تحويل صورتك الشخصية إلى إنمي، أو يمكنك تخيل مشهد غير موجود وكتابة ما تتخيله ليقوم موقع midjourney بتصميم المشهد خلال دقائق.

موقع تعديل الصور بالذكاء الاصطناعي موقع midjourney
شرح موقع تعديل الصور بالذكاء الاصطناعي موقع midjourney

نمر اليوم بحقبةٍ غريبةٍ للغاية، في مختلف مجالات الحياة الإبداعية، من كتابة وتصميم ووفن وتطوير الألعاب وغيرها، وذلك بسبب ظهور الذكاء الاصطناعي، ومن أكثر الأمور المثيرة للجدل هي مولدات الصور التي انتشرت كثيراً في الآونة الأخيرة مثل أداة DALL-E وموقع Midjourney، إذ أصبح استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي ليس بالأمر الصعب، بل متاحاً أمام الجميع.

وقد تحدثنا لك في مقال سابق حول طريقة تعديل الصور بالذكاء الاصطناعي مجانا في مقالنا المرفق: طريقة عمل تريند فيديو صور فيديو الذكاء الاصطناعي

فهو عملية سهلة وغير معقدة، وليست حكراً على المصممين أو الفنانين، ويتعبر موقع تعديل الصور بالذكاء الاصطناعي موقع midjourney من أشهر هذه المواقع، إذ يتميز بسهولة تعلمه للمبتدئين وسهولة التصميم وإنشاء الصور المختلفة، كما يتميز بإمكانية إنشاء صور غير موجودة في الواقع لمناظر طبيعية يمكن أن تتخيلها، أو لأشخاص غير حقيقيين وغير موجودون في الواقع.

ماهو موقع تعديل الصور بالذكاء الاصطناعي موقع midjourney؟

هو موقع يولد صوراً تبعاً للمعطيات النصية التي تقوم أنت بإدخالها وذلك عن طريق الذكاء الاصطناعي وقوته والتعلم الآلي، ويعطيك نتائج رائعة حقاً إذا تعلمت كيفية استخدامه، كما أنه يستكشف وسائل التفكير الجديدة للبشر، وتستطيع تعديل الصور بالذكاء الاصطناعي موقع midjourney، وتصمم صورك الخاصة.

وتتلخص آلية عمله عن طريق قيامك كمستخدم للموقع بوصف مشهد من خيالك، يمكن أن يكون مشهد لمنظر طبيعي أو مشهد شاهدته في فلم سابقاً أو غير ذلك من مخيلتك، ثم يقوم بعدها موقع midjourney مباشرة بتصميم المشهد وتكون النتيجة أمامك خلال دقيقتين، ولكن إذا كنت مبتدئاً في استخدام موقع تعديل الصور بالذكاء الاصطناعي موقع midjourney وتستخدمه حالياً أول مرة، فسأشرح لك باختصار طريقة استخدامه.

اخترت لك مقالنا الأول في محاكاة والكتابة بالذكاء الاصطناعي: ماهو ChatGPT شات جي بي تي وكيفية التحدث مع الذكاء الاصطناعي

كيفية استخدام موقع midjourney

شرح التسجيل في موقع midjourney 

أولا عليك الذهاب إلى الموقع من خلال الضغط على الرابط هنا midjourney، ثم ستظهر لك واجهة الموقع الرئيسية التي تمكنك من اختيار خيار إنشاء حساب جديد، وذلك في حال كنت تستخدم الموقع أول مرة أو لم يكن لديك حسابٌ مسبقٌ، أما إذا كنت قد أنشأت حساباً من قبل فيمكنك اختيار خيار تسجيل الدخول مباشرةً والدخول إلى الموقع، ثم يجب عليك الانضمام إلى midjourney Discord لتبدأ بإنشاء الصور الخاصة بك وتعديل الصور بالذكاء الاصطناعي موقع midjourney.

تحويل صورتك إلى إنمي باستخدام موقع الصور بالذكاء الاصطناعي midjourney

أصبح تحويل الصور الشخصية إلى إنمي أو أفاتار حديث الناس في الفترة الأخيرة، إذا شاهدنا معظم صور الفنانين والمشهورين على شكل أفاتار أو إنمي، كما أن معظم الناس استخدمت الذكاء الاصطناعي لتحصل على صورتها بشكل انمي.

لكن كيف يتم ذلك وماهي المواقع والتطبيقات التي تمكننا من ذلك؟ يحتل موقع midjourney المقدمة بين تلك المواقع والتطبيقات وذلك لسهولة استخدامه، فبالإضافة إلى قدرته على تصميم مشاهد وصور مختلفة، أيضاً يمكنك من خلاله تحويل صورتك الشخصية إلى أفاتار أو إنمي، وذلك عن طريق خطوات بسيطة وهي:

أولاً عليك الذهاب إلى الموقع والانضمام إلى نظام Discord ونسخ رابط صورتك على الديسكورد، ثم سيتم فتح الصفحة وتحويلك مباشرةً إلى محرك البحث، اكتب فيه سلاش (/)، ثم اختر imagine والصق رابط صورتك الشخصية الذي قمت بنسخه للتو.

شخصيات يوفرها موقع midjourney

شخصيات موقع midjourney 

وبعد الرابط اكتب أحد الكلمات التالية (oil painting أو anime أو alien أو van Gogh style أو cartoon أو viking أو astronaut أو pixel style أو Disney character)، ثم ضف الكود "  --v 4 --ar 2:3 -  "، وهكذا تكون قد حصلت على صورتك بشكل إنمي باستخدام موقع تعديل الصور بالذكاء الاصطناعي موقع midjourney.

أفضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي

بالإضافة إلى موقع midjourney انتشرت أيضاً بعض التطبيقات التي يمكنها بسهولة تحويل صورتك الشخصية إلى إنمي أو أفاتار، وأهمها:

تطبيق Dawn - Alavatar

الذي يقوم بتحويل الصور الشخصية إلى إنمي مباشرة بمجرد تحميل الصورة، وذلك باعتماد المبدأ نفسه الذي يعتمده الذكاء الاصطناعي لتحميل تطبيق داون أفتار من هنا.

تطبيق Lensa

وهو أشهر تلك التطبيقات، ولكنه تطبيق مدفوع إلا إذا قمت بتحميل النسخة المجانية، كما أنه يعمل بنفس مبدأ تحويل الصور إلى إنمي، لتحميل تطبيق لينزا مجانا لأجهزة الاندرويد من هنا.

شرحنا الكامل لتطبيق Lensa وطريقة استخدامه مجانا: تحميل تطبيق Lensa AI حول صورك عن طريق الذكاء الاصطناعي

تطبيق wonder

وهو تطبيق مجاني يمكنك عن طريقه تعديل الصور بعد مشاهدتك للإعلان، ويتميز بقدرته على تحسين جودة الصورة وجعلها تتكلم أيضاً، لتحميل تطبيق الذكاء الاصطناعي ووندير من هنا.

تطبيبق GoArt

وهو يختلف قليلاً عن بقية التطبيقات إذ يستطيع تحويل الصور إلى رسم زيتي أو إنمي أو لوحات فنية، وحجم التطبيق 180 ميجا، ويمكن أن يستغرق حوالي 20 دقيقة لتحصل على صورتك بشكل أفاتار، لتحميل تطبيق غو أرت لأجهزة أندرويد من هنا.

في ختام المقال لا بد من الإشارة إلى أن تطبيقات وموقع تعديل الصور بالذكاء الاصطناعي موقع midjourney وغيرها أصبحت كثيرة في زمن تسارعت فيه أدوات الذكاء الاصطناعي وتنافست في قدراتها الهائلة، ولمتابعة كل ما هو جديد في هذا المجال عليك أن تتابع موقعنا موقع ميدان الربح وقراءة المقالات الجديدة فيه باستمرار.