صمم صورك باستخدام الذكاء الاصطناعي وأبهر أصدقائك

تصميم الصور باستخدام الذكاء الاصطناعي بات أمرا مبهرا للجميع، فنحن في عصر التطور وأصبح الجميع يبحث عن طريقة التصميم باستخدامه ليبدعوا في صورهم، فتابع

 أهلاً بك في موقع ميدان الربح، سأشرح لك اليوم الطريقة الحديثة والجديدة التي تمكنك من أن تصمم صورك باستخدام الذكاء الاصطناعي وتبهر بها أصدقائك، فالذكاء الاصطناعي يساعد عمومًا على إنجاز الأعمال بصورة أكثر كفاءة وفعالية، وذلك بواسطة الإمكانات الهائلة التي يقدمها، إذ يمكنك تحويل الصور بالذكاء الاصطناعي إلى صور بشكل كرتوني أو اصطناعي، لتبدو وكأنها رسمة رسمت بيد فنان.

فقد شغل تطبيق الذكاء الاصطناعي للصور الناس في الفترة الأخيرة، فالجميع يتساءل كيف تصمم صورك باستخدام الذكاء الاصطناعي الجديد، وهذا ما ستجد شرحه في المقال، إذ سأقدم لك طريقة عمل فيديو بالذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى شرح كافٍ عن تطبيق تعديل الصور بالذكاء الاصطناعي، وبرنامج lensa المهكر.

صمم صورك باستخدام الذكاء الاصطناعي
صمم صورك باستخدام الذكاء الاصطناعي

بدايةً لا بد من أن تتعرف ما هو مفهوم الذكاء الاصطناعي قبل أن تبدأ بتعلمه، إذ أستطيع أن أشرح لك مفهومه باختصار وبلغة بسيطة أنه قدرة الآلة على التفكير والتحليل بواسطة مجموعة معطيات مقدمة لها، يا له من شيء غريب أن تتعلم الآلة، لكن ما وصل له التطور التكنولوجي، فأصبح يمكن لهاتف ذكي أو آلة أن تتعلم عن طريق الاستماع للكلام أو مشاهدة الصور أو تقديم قاعدة بيانات لها وستتعرف إلى طريقة تلقين الآلة لتصل إلى حالة الذكاء الاصطناعي عن طريق التعرف على برنامج الذكاء الاصطناعي للصور مهكر، وموقع الذكاء الاصطناعي الجديد.

اخترت لك: ماهو ChatGPT شات جي بي تي وكيفية التحدث مع الذكاء الاصطناعي

صمم صورك باستخدام الذكاء الاصطناعي 

لقد أصبح الآن بإمكان أي شخص استخدام الإصدار الأحدث من أداة الذكاء الاصطناعي DALL-E، من أجل إنشاء عدد غير محدود من الصور الخيالية، فبمجرد أن تقوم بوصف الصورة أو المشهد الذي تتخيله ستقوم الأداة بعرض الصورة لك كما تخيلتها.

هذا التطور الذي وصلنا إليه شكل بعض المخاوف لدى الصممين، إذ يهدد بخسارتهم لوظائفهم، فأصبحت هذه الأداة وغيرها من الأدوات التي سنتكلم عنها تباعاً تقوم بعملهم، ثم أن اجتذاب الجمهور لأدوات الذكاء الاصطناعي بشكلٍ واسعٍٍ أصبح يزيد من المخاوف المتعلقة بالاستخدام الخاطئ لهذه الأنظمة.

حالياً يوجد مجموعة أنظمة تصمم صورك باستخدام الذكاء الاصطناعي متاحة لكافة الناس وهي معروفة وقوية جداً، فبالإضافة إلى أداة DALL-E يوجد أيضاً موقع Midjourney الذي أصبح في متناول الجميع منذ يوليو الماضي، وكذلك تطبيق lensa المهكر، الذي حظي في نوفمبر الماضي على حوالي 1.6 مليون عملية تنزيل، وعن طريقه يمكن أن تصمم صورك باستخدام الذكاء الاصطناعي.

وقد تحدثنا في مقال سابق عن موقع Midjourney وأسهبنا في شرح وكيفية عمله بطريقة سهلة تابع مقالنا الحصري حول موقع الذكاء الاصطناعي الجديد:

موقع تعديل الصور بالذكاء الاصطناعي midjourney

تقنية DALL-E لتصمم صورك باستخدام الذكاء الاصطناعي

هو برنامج ذكاء اصطناعي أو تقنية رقمية، يعمل على استخدام الكلمات والأوصاف المقدمة له من الإنسان من أجل إنشاء الصور، ويمكنك بواستطته أن تصمم صورك باستخدام الذكاء الاصطناعي.

صورة مصممة بنظام DALL-E

تم إطلاق النظام في عام 2021 من قبل شركة OpenAl، وكان في البداية يعطي نتائج عشوائية تماماً، مما جعل الجمهور يشك في قدرته. ولكن مع وصول الإصدار الأحدث من DALL-E2، ازدادت واقعية الصور ودقتها، وأصبحت أكثر إثارة لللإعجاب، إذ تضاعفت دقة الصور وعدم عشوائيتها بمقدار 4 مرات أكثر من الإصدار القديم.

ميزات تصميم الصور باستخدام DALL

تبدو الصور الرقمية وكأنها مرسومة باليد ورسمها فنانٌ مبدعٌ.

الصور التي يتم إنشاؤها باستخدام هذه التقنية هي صور لمناظر أو شخصيات غير موجودة في الواقع.

يمكن أن تتخيل منظراً طبيعياً غير موجود إلا في الخيال وتحصل على رسمة له وكأن الذكاء الاصطناعي يقرأ أفكارك.

موقع Midjourney للرسم بالذكاء الاصطناعي

هو موقع صغير يستكشف الوسائل الفكرية الجديدة ويوسع تخيلات وأفكار البشر، ويمكن عن طريقه أن تصمم صورك باستخدام الذكاء الاصطناعي.

فبرنامج الذكاء الاصطناعي Midjourney جعل الفنانين والرسامين والمصممين يخشون من فقدان عملهم، فلماذا أقضي ساعات في رسم لوحة أو تصميم مشهد ما وأنا أستطيع أن أصف ذلك للموقع ليقوم بعملي في دقائق.

إذ يستطيع أي مستخدم لموقع Midjourney وليس فقط الفنانين أو المصممين_ تجربة قدرات برامج الذكاء الاصطناعي الهائلة، فبمجرد أن تصف له ما تتخيل من مشهد أو لوحة أو تصميم ما ستكون النتيجة أمامك خلال دقيقتين.

صور مصممة بنظام Midjourney

ولاستخدام موقع Midjourney عليك أولاً الذهاب إلى الموقع، ثم تقوم بتسجيل الدخول إذا كان لديك حساب مسبق، أو أنشئ حساباً جديداً في حال لم تمتلك حساباً، ثم انضم إلى Midjourney Discord لتتمكن بعد ذلك من البدء في إنشاء الصور، لكن تذكر أنها مجرد نسخة تجريبية، وللمتابعة عليك أن تدفع اشتراك لاستخدام الخدمة الكاملة.

كما يمكنك من خلال الموقع أن تحول صورتك إلى إنمي وذلك عن طريق نسخ رابط صورتك ورفعها على الديسكورد، ثم اكتب سلاش/ واختر imagine والصق الرابط الذي نسخته.

وبعد ذلك أضف أي كلمة بعد رابط الصورة مثل الكلمات (viking أو anime أو astronaut أو cartoon أو alien أو Disney character   أو pixel style أوvan Gogh style أو oil painting)، ثم أضف الكود "  --v 4 --ar 2:3 -  ".

برنامج lensa لتحويل الصور بالذكاء الاصطناعي

هو تطبيق يعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي، ويتم تشغيله على أجهزة الأيفون والأندرويد الحديثة، وقد ازداد اهتمام الناس في الفترة الأخيرة بهذا التطبيق لقدرته على تعديل الصور باحترافية عالية، لذلك معظم الهواة يبحثون عن نسخة Lensa مهكر للأيفون.

وهو تطبيق مجاني يمكنك من أن تصمم صورك باستخدام الذكاء الاصطناعي، ويعتبر من أفضل التقنيات وأحدثها، ويتميز بحجمه الخفيف مقارنةً مع البرامج الأخرى، كما أنه سهل الاستخدام ويمكن لأي شخص استخدامه.

تابع مقالنا الحصري حول الشرح الكامل لبرنامج lensa الجديد: تحميل تطبيق Lensa AI حول صورك عن طريق الذكاء الاصطناعي

بالإضافة إلى قدرته على التعامل مع 20 صورة في نفس الوقت، وهو متوفر حالياً في جميع دول العالم وبعدة لغات.

صورة مصممة باستخدام تطبيق lensa

في النهاية ربما تكون المسألة فقط مسألة وقت قبل أن تصبح برامج الذكاء الاصطناعي قادرة على فهم عمليات أكثر تعقيداً، فربما في المستقبل القريب يرتفع مستوى ذكاء الآلات إلى درجة لا يمكن للبشر تخيلها، تحدثنا لك عن صمم صورك باستخدام الذكاء الاصطناعي وأبهر أصدقائك.

نعدك في نهاية المقال بمقالات جديدة تشرح لك كل ما هو جديد في عالم الذكاء الاصطناعي، التقنية التي اجتاحت عالمنا.

© ميدان الربح جميع الحقوق محفوظة .