-->

موقع الذكاء الاصطناعي للصور: أفضل موقع مجرب لتحصل على صور رائعة

قدمت تقنيات الذكاء الاصطناعي خدمات وقدرات فاقت الخيال، وشكلت المنافس الحقيقي للجنس البشري القادر على إبداع وتصميم وتعديل الصور الفنية إلى مختلف الأشكال، وبأسهل الطرق الآلية المعتمدة على خوارزميات برمجية لإخراج الأفكار الموجودة في عقل الانسان أو ما يتخيله من تفاصيل موجودة على أرض الواقع أو غير موجودة إلى صور حقيقية يمكن رؤيتها والاحتفاظ بها.

أفضل طريقة للحصول على صور رائعة بواسطة الذكاء الاصطناعي
أفضل طريقة للحصول على صور رائعة بواسطة الذكاء الاصطناعي

وتنوعت أدوات الذكاء الاصطناعي المساعدة بالحصول على صور جميلة كالصور الرمزية والأفاتار وغيرها من اللوحات الرائعة بواسطة إدخال بعض الكلمات أو نقرات على زر الفأرة أو شاشة هاتفك، لذلك أصبحنا نرى عمليات بحث كثيرة من المستخدمين عن كيف احصل على صورتي بالذكاء الاصطناعي؟ وذلك بعد أن انتشر مؤخراً مواقع إلكترونية عديدة على شبكة الإنترنت التي وفرت تجربة أداء مميزة بأسلوب تقني سهل ومريح سنستعرض معك أشهرها وأكثرها استخدام.

مواقع تحويل وإنشاء الصور بالذكاء الاصطناعي مجانا

ظهرت مؤخرا الكثير من المواقع المختصة بتعديل الصور بالذكاء الاصطناعي مجانا، من هنا بدأت أهمية تلك الصور والبحث عن أفضل مواقع  ai والفلاتر الحديثة لتعديل الصور مجانا وإبهار الأصدقاء على وسائل التواصل الاجتماعي بصور غريبة وجميلة وكأنها صنعت بيد فنان أو مختص تصميم.

ونحن هنا عبر أحدث التقينات التي سنقدمها لك لتعديل صورك بالذكاء الاصطناعي مجانا، وتحميل صور الذكاء الاصطناعي بدون إعلانات، أو صور ذات دقة خفيفة، فإن كنت مهتما لصورك وتريد تحسينها وجعلها جميلة جدا تابع مقالنا المفيد والحصري حول موقع الذكاء الاصطناعي للصور، الذي سنتحدث فيه عن أفضل موقع مجرب لتحصل على صور معدلة ورائعة بخطوات بسيطة وبدون خبرة.

يهمك أيضاً: أفضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي 8 تطبيقات ومواقع ستغير صورك

موقع ميدجورني Midjourney

يعتبر Midjourney أفضل موقع الذكاء الاصطناعي للصور وهو من المواقع المجربة والمساعدة على امتلاك الصور الشخصية والرسومات والأشكال الفنية عن طريق مجموعة من البوتات المبرمجة لتحاكي الذكاء الطبيعي للإنسان.

موقع ميدجورني Midjourney
موقع ميدجورني Midjourney

ويقدم الموقع مجموعة من الخدمات المميزة للمصممين وللمستخدمين العاديين والمتمثلة بتصميم الصور أو رسمها أو تعديلها عن طريق الذكاء الاصطناعي، بالإضافة لإنشاء الشعارات والرسوم الخاصة بالكتب والمجلات والمواقع الإلكترونية ومختلف الصور المرئية بجودة عالية.

ويوفر موقع ميدجورني للمستخدم إمكانية امتلاك الصور اعتماداً على إدخال بضع كلمات ضمن لوح تشات مخصص لذلك، ليعمل الموقع على تجسيد الشكل الفني بأربع صور فريدة متوافقة مع ما تم إدخاله من جمل وأفكار.

وساعد على إعادة تصميم أو تجديد صور موجودة سابقاً سواء شخصية أو عامة وإضافة المؤثرات المتناسبة مع رغبة المستخدم، مع إمكانية تحويلها إلى صور كرتونية أو أنمي أو أفاتار مدهشة واحترافية تستطيع استعمالها أو عرضها على مواقع التواصل ومشاركتها مع أصدقائك.

نقترح عليك: أفضل مواقع وتطبيقات الرسم بالذكاء الاصطناعي AI

مميزات موقع Midjourney

يحتوي موقع Midjourney على عدة مميزات جعلت منه الأداة الأولى عالمياً بين المستخدمين لتقنيات الذكاء الاصطناعي في عمليات إنشاء ومعالجة ما يريدونه من صور.

يمتلك موقع Midjourney ميزات عديدة جعلت منه الموقع المفضل لدى الكثيرين
يمتلك موقع Midjourney ميزات عديدة جعلت منه الموقع المفضل لدى الكثيرين

وبالإضافة لميزة الموقع الرئيسة المكونة من منشئ يعمل على تحويل النص إلى صور احترافية، يقدم الموقع الدليل الشامل لكيفية استخدام أداة الرسم بالذكاء الاصطناعي.

ويحتوي ذلك الدليل على مجموعة من البرامج التعليمية والشروحات المساعدة حول كيفية إعداد حساب Discord والانضمام لموقع Midjourney وكيفية إنشاء أعمال مميزة باستخدام لوحات الألوان.

ويوفر الموقع أيضاً لمستخدميه إمكانية التواصل والدردشة فيما بينهم بواسطة الموقع لتبادل الأفكار ومشاركة الأعمال والتعلم، وقسم خاص بالأسئلة الشائعة ومشاركات المدونة ومتجر إلكتروني عبر الانترنت.

قد يهمك: وسائل استخدام الذكاء الاصطناعي لكسب المال 5 طرق جديدة

التسجيل في موقع Midjourney

يمكنك الدخول إلى الموقع عن طريق الرابط من هنا والتسجيل به عن طريق عدة خطوات سهلة لتحصل على حساب يسمح لك بالعمل على الموقع والاستفادة من كافة الخدمات.

واجهة موقع Midjourney
واجهة موقع Midjourney

وبعد الدخول للموقع ستجد على الصفحة الرئيسية خيار الانضمام للإصدار التجريبي Join the Bita، وعند الضغط عليه سيتم الطلب منك الانضمام لديسكورد Midjourney Discord بواسطة دعوة تلقائية ستحصل عليها ويطلب منك الموافقة.

وبعد إنشاء حساب مجاني على موقع Discord من هنا أو عن طريق تحميل التطبيق والتسجيل به سيتاح لك استخدام Midjourney والعمل عليه وتصميم وإنشاء ومعالجة صورك.

يسرنا اطلاعك طريقة عمل تريند فيديو صور الذكاء الاصطناعي

العمل على موقع Midjourney

وبعد التسجيل في الموقع وإعادة الدخول إليه عن طرق رابط تفعيل الحساب الذي تم إرساله للبريد الإلكتروني ستجد قوائم على يسار الشاشة اختر منها قائمة Newbies، وفي حال عدم ظهور تلك القوائم انقر على كلمة Midjourney في الأعلى وبعدها فعل خيار Show All Channels.

وفي لوح الكتابة الظاهر اكتب كلمة imagine/ واضغط إرسال، وبعدها يمكنك كتابة النص المتضمن لجميع التفاصيل المراد تحويلها إلى صورة مرئية.

ولتحميل صورتك النهائية اضغط عليها واختر أمر الفتح في المستعرض Open in Browser وبعدها انقر بالزر الأيمن للفأرة واختر أمر حفظ save images ثم يتم تحديد المكان وحفظها به.

وتستطيع عن طريق موقع Midjourney تحويل صورك إلى أفاتار أو أنمي عن طريق رفع صور إلى منصة Imgbb ثم انسخ رابط الصورة وألصقه على لوح دردشة Midjourney على Discord بعد كتابة /imagine prompt.

ويتيح لك موقع Midjourney عدة شخصيات لتحويل صورتك إليها مثل Viking وalien وanime وcartoon وvan Gogh style وDisney character حيث ستظهر الصورة على شكل إنمي أو كرتون أو أي خيار يتم وضعه.

مقال ذو صلة: كيف أستثمر في الذكاء الاصطناعي وأفضل مجالات عمل المستقبل

تكاليف استخدام موقع Midjourney

يقدم لك الموقع إمكانية تصميم أول 25 صورة مجاناً، وبعد ذلك عليك الانتقال للاشتراك المدفوع.

وتستطيع ترقية حسابك إلى الاشتراك المدفوع للحصول على 200 صورة شهرياً مقابل دفع 10 دولار أمريكي.

تطبيقات ذكاء اصطناعي للصور

بالإضافة لموقع Midjourney نجد تطبيقات عدّة للذكاء الاصطناعي ومنتشرة على شبكة الإنترنت ومستخدمة لتحويل الصور إلى أشكال كرتونية أو أنمي أو أفتار ويمكن تنزيلها على الهاتف واستخدامها بسهولة.

ومن أشهر تلك التطبيقات:

  • تطبيق Lensa المدفوع والمستخدم لتحويل الصور إلى شخصيات أنمي وكرتون.
  • تطبيق GoArt ويعمل على تحويل الصورة إلى رسم زيتي أو إنمي أو أفتار ضمن مدة لا تتجاوز 20 دقيقة.
  • تطبيق Dawn الغني عن التعريف والمنتشر على الهواتف المحمولة للحصول على الصورة بشكل إنمي بعد تحميلها مباشرة.

وفي ختام مقالنا حول موقع الذكاء الاصطناعي للصور: أفضل موقع مجرب لتحصل على صور رائعة، نكون قدمنا لك شرح كامل حول موقع Midjourney باعتباره يمثل موقع الذكاء الاصطناعي للتصميم مميز جداً، ومستخدم من عشرات الملايين حول العالم الباحثين عن تصميم صورهم بواسطة أفضل مواقع الذكاء الاصطناعي للكتابة النصية الوصفية المعبرة عبر شبكة الانترنت.