-->

العمل في دبي: وظائف مطلوبة في الإمارات بدون شهادة أو لغة

اليوم صار العالم يشهد ويعترف بالفارق الحضاري الذي صنعته دبي في الإمارات، فبعد أن كانت صحراء غير مؤهلة لأدنى مقومات العيش صرنا نجد فيها رقعة من الحضارة غير المسبوقة في أي عصر، وبيئة حاضنة للعمل وإيجاد فرص هامة ووظائف في الإمارات بدون خبرة للوافدين، وأتاحت مجال لإيجاد وظائف بدون شهادة في الإمارات للنساء.

أفضل فرص العمل في دبي بدون شهادة ولا خبرة
فرص عمل مطلوبة في دبي بدون شهادة

وتقديراً لحضارة دبي واستقطابها لكل أنواع الحضارة والرقي، وجعلها من الخليج العربي بوصلة لأنجح عمالقة العالم قررنا وضع المقال التالي بين أيدي القراء، انعرض وظائف للمتحدثين باللغة العربية في دبي، ونسلط الضوء على فرص الوظائف عند شيوخ الإمارات، حيث أن البحث عن وظائف بدون شهادة في الإمارات 2023 هو محور من أساسيات مقالنا.

سنتطرق في العناوين التالية إلى وظائف بدون خبرة للنساء في دبي، كما سنشير إلى كيفية إيجاد عمل في الإمارات، حيث أن إيجاد وظائف للنساء في الإمارات بدون شهادة أمر هام جداً، لأنه يتيح فرص حقيقية لإيقاف البطالة فالعمل يدفع بالمجتمع قدماً، والتراخي والكسل يوقف عجلة الحضارة.

يهمك أيضاً: كيفية الحصول على عمل في دبي بدون شهادة دراسية

إيجاد عمل في دبي

نجد اليوم الحديث عن إيجاد فرص عمل في دبي بدون شهادة أو لغة مطروقاً بشدة، فيتناوله الأفراد فيما بينهم، كما يتناقله رواد السوشال ميديا كتريندات تحصل على ملايين المشاهدات، فبمجرد وضع إعلان لشاغر في الإمارات يحظى بملايين التفاعلات في غضون دقائق.

فهل من السهل إيجاد عمل في دبي؟ وكيف يمكن أن أجد عمل وأنا في الإمارات؟ وما حقيقة العمل في الإمارات بدون شهادة؟ وكم تحتاج راتب للعيش في دبي؟ من الطبيعي أن تطرق ذهن القارئ مثل تلك التساؤلات، لأن دبي اليوم باتت مقصد للسياح وعدد الوافدين إليها تجاوز عدد السكان، والتعامل في غالب الأحيان مع السياح والأجانب.

ولكن في الواقع كل ذي شخصية قوية ومظهر لائق يمكن أن يجد فرصته الحقيقية في دبي، لذا سنضع فيما يلي التخصص الأكثر طلباً والمجالات التي يحتاجها سوق العمل، ليتمكن القارئ من الاطلاع على وظائف في الإمارات بدون خبرة للوافدين، ويحصل على إجابة لتساؤل هام لماذا جميع الناس يذهبون لدبي؟

مقال ذو صلة:  طريقة الوصول إلى الإمارات و الحصول على وظيفة في دبي

ما هي أكثر المهن المطلوبة في دبي؟

من الطبيعي أن يهتم الأفراد بالحصول على فرصة عمل في دبي، فاليوم صرنا نجد الإمارات دولة قوية من مختلف الجوانب، ويشعر الإنسان بالحماية وهو في كنف الدول القوية، لذا سنتناول أكثر المهن المطلوبة في دبي، ونشرح ميزات وخصائص كل منها على حدا، إضافة إلى راتب العمال في دبي.

إن دبي عملت على وضع إقامات ذهبية ورفاهية مجانية لكافة المشاهير في مختلف المجالات الفنية والرياضية والطبية والإعلام وغيرها الكثير من المجالات المختلفة، لذا سنضع كم ساعة عمل في دبي مقابل 2000 درهم وما يزيد، مقابل أن يحصل الفرد على عمل بدون خبرة أو لغة.

مقالنا المرتبط: البحث عن عمل في الإمارات بدون شهادة فرص وأفكار جديدة

بيع العطور

إن شركات العطور في دبي كثيرة ومتعددة، وذلك يخلق روح تنافسية عالية بين الشركات لحصد اسم لامع أكثر وكمية مبيع أكبر، وهو أمر يحقق نتائج إيجابية تعود بالنفع على الباحثين عن عمل، فتلك الشركات تطرح شهرياً وظائف في مجال العطور.

يعتبر مشروع بيع العطور من أبرز المشاريع الرابحة في دبي
مشروع بيع العطور لا يتطلب وجود شهادة أو لغة

وفي حال كان الفرد راغباً في العمل في الإمارات وبالتحديد في دبي فإن التقديم لوظائف المبيعات في شركات العطور لا بد أن يتيح أمامه أكثر من مقابلة في الشركات الإماراتية للعطور وبالتالي الحصول على عمل ملائم.

يحصل موظف مبيعات العطور على راتب شهري يتراوح بين 2000 إلى 3000 درهم، إضافة إلى العمولة التي يتقاضاها بائع العطور على حجم مبيعاته في شركات العطور في دبي، ما يجعل الراتب يبلغ 5000 درهم وهو كافي لتأمين حياة كريمة في دبي، دون حاجة الفرد لشهادة أو لغة مختومة.

يسرنا اطلاعك: دراسة خطوات افتتاح مشروع محل عطور

تجارة العقارات

إن العمل في مجال العقارات في دبي أمر مربح جداً، حيث أن شركات العقارات في الإمارات تضع رواتب ضخمة للعمال وهو من أقوى رواتب العمال في دبي، فضلاً عن العمولة التي يتقاضونها عند إنجازهم لعملية بيع عقار معين أو تأجير عقار، فكيف تصبح وسيط عقاري في دبي هو أمر يحتاج لخضوع الشخص لفترة تدريبية مدتها ثلاثة أشهر، يتوجب عليه فيها أن يحقق مبيعات عالية.

تجارة العقارات من أكثر المشاريع الاستثمارية الرابحة في دبي
مشروع تجارة العقارات في دبي

والعمل في مجال العقارات في دبي يحتاج إلى خبرة وحنكة ومعرفة بالبلاد وبعض العلاقات الاجتماعية، ليتمكن الفرد من إقناع الزبائن بما لدى الشركة، ويتراوح راتب الوسيط العقاري بين 5000 إلى 6000 درهم إضافة إلى عمولة جيدة فيبلغ الراتب ما يقارب 9000 درهم إماراتي.

قد يهمك أيضاً: سوق المنازل في الإمارات: أسعار السكن في دبي والشارقة

البائعين في المولات

على وجه التقريب فإن كل مجال في العالم يحتوي على بائعين، لذا نجد وظيفة البائعين في دبي منتشرة بكثافة، كما أن رواتبهم ممتازة مقابل الميزات الموفرة لهم، فيحصل البائع في الإمارات على راتب 3000 درهم والسكن والتنقلات تكون مؤمنة على حساب الشركة أو المول الذي يعمل في الفرد.

تعتبر المولات مكان مناسب للعمل في التجارة وتحقيق الأرباح
العمل كبائعين في المولات

حيث سيجد الفرد أن وظيفة البائع هي من أفضل أنواع العمل في الإمارات بدون شهادة، ودائما ما تتوفر وظائف شاغرة في مولات دبي، وهنالك وظائف بائعين ملابس، ووظائف في محلات، وتعتبر من الوظائف التي لا تحتاج إلى شهادة في دبي، ويمكن بلغة بسيطة الحصول على الفرصة المناسبة، لذا تعتبر من الوجهات الأولى للعمل للوافدين الجدد في دبي.

اخترنا لك: أفضل شركات التوظيف المجربة في الإمارات 2023

بيع السيارات

تعتبر وظيفة بيع السيارات مشابهة إلى حد كبير بيع العقارات، فيخضع الفرد لفترة تجريبية مدتها ثلاثة أشهر، ولكنها تتطلب لغة جيدة جداً لأنه كما ذكرنا هنالك أعداد كبيرة من السياح والأجانب، ولكن لا تتطلب شهادات في حين الشخصية القوية والمعارف يمكن أن تحقق لفرد عملاً ثابتاً في وظائف بيع السيارات في الامارات، فدائماً ما نجد وظائف شاغرة في وكالات السيارات في الإمارات.

يعتبر العمل في تجارة السيارات من أكثر الأعمال الرابحة في دبي
العمل في تجارة السيارات في دبي

فرص العمل في معارض السيارات في الأمارات تعتبر من أفضل الشواغر على الإطلاق لمحبي السيارات وأصحاب الشخصيات القوية، فيتراوح الراتب بين 4000 و5000 درهم إضافة إلى العمولة الجيدة التي تساوي الراتب الأساسي كذلك، وميزات عالية في السكن وبدل التنقل وإجازات سنوية للوافدين.

قرأ الزوار أيضا: فرص العمل في الإمارات بدون مؤهل للشباب والبنات العرب 

عمال المطاعم

إن العمل في مطعم في بلد سياحي مثل الإمارات يعتبر وظيفة مربحة جداً، فذلك الشاغر يملك ميزات فريدة حيث العامل يحصل على راتب شهري 3000 درهم أو أكثر وسكنه ومواصلاته وطعامه على حساب المطعم، وبشكل دائم نجد مطلوب عمال مطاعم.

يعد العمل في مطاعم دبي من أكثر الأعمال التي تحقق دخل جيد
العمل في المطاعم يحقق دخل جيد جداً

يعتبر من أسهل الوظائف المتاحة في الإمارات التي لا تحتاج إلى خبرة باستثناء الشيف، فنحن نتحدث عن النادل والويتر وما إلى نحو ذلك، ومن السهل جداً الحصول على ذلك الشاغر وكثيراً ما نجد الأمر متاح على مواقع إلكترونية مختصة بالعمل في الإمارات بدون شهادة.

يهمك أيضاً: افضل 5 وظائف في الإمارات

في الواقع من السهل إيجاد عمل في الإمارات لأصحاب الشخصيات القوية حتى لو لم يمتلكوا الخبرة الكافية أو اللغة الممتازة، فإن الإمارات توفر شواغر هائلة نتيجة تعدد مجالات العمل، فهي بلد سياحي تجاري والأهم من ذلك بلد حضاري متقدم، ونأمل أن نكون قدمنا ما يعود بالفائدة في إيجاد المهنة المطلوبة والمربحة في الإمارات لقراء مدونتنا الكرام.