-->

أفضل الوظائف المطلوبة في الإمارات

أهلا بكم في مدونة ميدان الربح سنشرح لكم اليوم في هذا المقال افضل وظائف في الامارات، وسنبين لكم ما هي الوظائف المطلوبة في الامارات والشهادات المطلوبة للعمل في الإمارات، حيث يتساءل العديد من الأشخاص على شبكات النت ما هي الوظائف المطلوبة للمستقبل في الامارات، بالإضافة إلى ما هو اكثر تخصص مطلوب في الامارات وما هي المهن المطلوبة في الامارات، لهذا سنعرفكم في هذا المقال على التخصصات المطلوبة في سوق العمل الإماراتي وأكثر الوظائف طلبا في الإمارات.

أفضل فرص العمل المطلوبة في الإمارات
أفضل فرص العمل المطلوبة في الإمارات

تعد فرص العمل في الإمارات من أهم الفرص للكثير من الأشخاص نظرا للرواتب المغرية في الإمارات، لذلك نجد الكثيرون يتساءلون على شبكات النت كيفية الحصول على وظيفة في الإمارات، كما يبحث العديد من الناس على افضل الوظائف المطلوبة في الامارات من الأردن والعراق ومصر وتركيا وفلسطين وتونس والمغرب والصومال والسودان والعديد من الدول الأخرى.

يهمك أيضاً: معايير العمل في الإمارات دليل الموظفين الشامل

العمل في الإمارات

شهدت دولة الإمارات العربية المتحدة في السنوات العشرين الأخيرة تطوراً كبيراً في الاقتصاد وهذا ما انعكس بشكل كبير على باقي القطاعات الخدمية والاستثمارية، مما وفر فرص عمل للمغتربين من جميع أنحاء العالم الراغبين بالعمل وتحقيق دخل مادي كبير.

تعتبر الإمارات خيار مناسب جداً للعمل فيها
تعتبر الإمارات خيار مناسب جداً للعمل فيها

وهذا ما جعل من الإمارات الخيار الأول بالنسبة للمغتربين العرب والأجانب للسفر إليها والعمل فيها، ولكن يواجه البعض صعوبة في معرفة طبيعة العمل في الإمارات ونوع العمل المربح في الإمارات، وخاصة في حالة عدم وجود شهادة أكاديمية تخصصية.

ولهذا السبب سنتحدث في مقالنا التالي عن العمل في الإمارات وسنستعرض معكم أيضاً أفضل الوظائف المطلوبة في الإمارات العربية المتحدة وكيفية الحصول على عقود عمل فيها، فتابعوا معنا.

مقال ذو صلة: الدليل الشامل للعمل في التجارة للمبتدئين في الإمارات

أفضل الوظائف للعمل في الامارات

تعد الإمارات من الدول الغنية والمهمة اقتصادياً ويطمح الكثير من الأشخاص للحصول على وظيفة في الإمارات، وفي هذا المقال سنذكر لكم أفضل الوظائف للعمل في الإمارات

مدير الموارد البشرية

يكون مدير الموارد البشرية مسؤولا عن الكثير من الأمور بالشركات فهو يقوم بإجراء المقابلات أي أنه مسؤول عن التوظيف.

بالإضافة إلى ذلك يقوم بالإشراف على جميع الموظفين والعلاقات بينهم ويعد الخطط للعمل ويوجه الموظفين فهو صلة الوصل بين الموظفين وإدارة الشركة، ويمكنك التقديم على هذا الوظيفة عندما تتواجد لديك مؤهلات هذه الوظيفة والتي تعد من افضل وظائف العمل في الإمارات.

وظائف التكنولوجيا

ان مجالات العمل بالتكنولوجيا واسعة بشكل كبير والوظائف في هذا المجال كثيرة، مثل تصميم ألعاب الفيديو وتطوي الويب وتطوير تطبيقات المحمول وتطوير نظم المعلومات وجميع مجالات التكنولوجيا الأخرى، وتعد هذه الوظيفة من أكثر الوظائف المطلوبة في الإمارات.

يسرنا اطلاعك: مشاريع تقنية المعلومات في الإمارات وأفضل فرص النمو والاستثمار

وظائف الترجمة

إن وظائف الترجمة من أهم الوظائف في الإمارات والطلب كبير على المترجمين وبجميع اللغات في الإمارات، وبعد جائحة كورونا أصبح العمل في مجال الترجمة عن بعد مما سهل هذه الوظائف بشكل كبير.

مندوب خدمة العملاء

يختص مندوب خدمة العملاء بمساعدة العملاء والرد على استفساراتهم وأسئلتهم، بالإضافة إلى الاستماع إلى شكاويهم لإصلاح الأمر وهي من أسهل الوظائف في الإمارات ولا تحتاج الكثير من الخبرات.

المختصين في التسويق الرقمي

يقوم مختص التسويق الرقمي بتصميم الحملات التسويقية وذلك باستخدام الوسائط الرقمية والعمل على منصات التسويق الرقمي، وهدف هذا الوظيفة تحقيق المزيد من المبيعات والوصول إلى عدد كبير من العملاء، وتعد هذه الوظيفة من الوظائف الأكثر طلبا في الإمارات.

مقالنا المرتبط: أفضل فرص العمل الرائجة في عالم التسويق الرقمي

البرمجة

يعتبر مجال البرمجة من أكثر المجالات المطلوبة في جميع أنحاء العالم، وفي الإمارات خصوصاً، وذلك بسبب التوجه العام لدولة الإمارات لإدخال التقنية في جميع المجالات 
الخدمية.

ما هي التخصصات المطلوبة في الإمارات؟

كما ذكرنا سابقاً يهاجر العديد من الأشخاص إلى الإمارات بحثاً عن الوظائف، حيث يقوم الطلاب بإنهاء دراستهم وتخصصهم في بلدهم ومن ثم التوجه نحو الإمارات للحصول على وظيفة، وسنذكر لكم أفضل التخصصات المطلوبة للعمل في الإمارات.

  • التخصص في الهندسة.
  • التخصص في إدارة الأعمال.
  • تقنيات المعلومات.
  • التخصصات التعليمية.
  • التخصصات في الذكاء الاصطناعي.
  • التخصص في علوم الأوبئة.

تعرف على المزيد: الشهادات العلمية والمهنية المرغوبة في سوق العمل الإماراتي حاليا

شروط الحصول على وظيفة في الامارت

طبعا لا تكفي الشهادة أو التخصص للحصول على وظيفة في الإمارات، بل يجب أن تتمتع بالخبرات المطلوبة وأن يكون ال CV ممتلئ بالنجاحات والخبرات للحصول على وظيفة في الإمارات، لهذا سنوضح لكم ما هي شروط الحصول على وظيفة في الإمارات.

  • صورة عن جواز السفر.
  • صورة من رخصة العمل في الإمارات.
  • صورة شخصية.
  • يجب أن تتمتع بالمؤهلات المطلوبة للوظيفة.
  • يجب أن يكون لديك إقامة غير منتهية الصلاحية.

ما هي أكثر الوظائف طلباً في الإمارات؟

تتماشى الوظائف الأكثر طلبا في الإمارات مع تطورات العصر وخدمات التكنولوجيا والتقنيات والعمل عن بعد، لذلك نجد أكثر الوظائف طلباً في الإمارات هي كالتالي:

  • مطور أنظمة وبرامج حواسيب وخدمات النت.
  • منسق المشاريع التجارية وتكنولوجيا الخدمات والمعلومات.
  • عالم بيانات والتكنولوجيا والتسويق والإعلان.
  • منسق محتوى.

اخترنا لك: فرص عمل لغير المتخصصين في الإمارات أفضل الوظائف المتاحة

الوظائف المطلوبة مستقبلاً في الإمارات

بعد جائحة كورونا أصبح العمل عن بعد وتطوير التقنيات والتكنولوجيا أمراً بالغ الأهمية، لذلك ستكون الوظائف المطلوبة في المستقبل في الإمارات معتمدة على البرمجيات بشكل أساسي، ونذكر أهم الوظائف المطلوبة في المستقبل في الإمارات.

  • وظائف صناعة الروبوتات الآلية.
  • وظائف التحكم الآلي.
  • وظائف التحكم بالمعدات الثقيلة عن بعد.
  • وظائف التعليم عن بعد.
  • وظائف مصممين الويب.
  • وظائف هندسة البرمجيات.
  • وظائف برمجة التطبيقات.

طرق الحصول على وظيفة في الإمارات

للحصول على وظيفة في الإمارات عليك أن تبحث عن عقود العمل المطلوبة في الإمارات، وذلك عن طريق معارض التوظيف الإلكتروني بالإضافة إلى مواقع التوظيف الإلكتروني الرسمية  وبوابات التوظيف في الإمارات، وأيضاً فرص العمل في الإمارات المطروحة في الصحف الإماراتية ولا ننسى سوق العمل الافتراضي الذي يطرح افضل فرص العمل في الإمارات.

كيفية الحصول على عقد عمل في الإمارات

كما ذكرنا سابقا فهناك العديد من المواقع الإلكترونية التي تطرح العديد من فرص العمل في الإمارات بالإضافة إلى الصحف والمجلات الإماراتية.

فبعد أن تجد عقد عمل مناسب لك في الإمارات وتحقق كل الشروط والمؤهلات المطلوبة للعمل في الإمارات وتتمتع بالخبرات اللازمة يجب التقديم على هذه الوظيفة عن طريق الرابط المتواجد ضمن طلب التوظيف الذي وجدته، حيث تبعث CV عبر البريد الإلكتروني وحين يصلك الرد بالقبول يمكنك الذهاب لاستلام الوظيفة التي قدمت عليها في الإمارات.

ما هو أفضل عمل في الامارات دون شهادة؟

بالنسبة للأشخاص الذين لا يمتلكون شهادات أو مهارات وخبرات بالتكنولوجيا والخبرات، يوجد مهن عديدة يمكن العمل بها في الإمارات وبعقود عمل دون شهادات جامعية، نذكر افضلها:

  • عقود سائقي التكاسي.
  • عقود عمال البناء.
  • عقود عمال التوصيل.
  • عقود نادلين مطاعم.
  • عقود موظفين أمن.

في نهاية هذا المقال من موقع ميدان الربح نتمنى أن تكونوا استفدتم من معرفة كل الأشياء التي تخص العمل في الإمارات وما هي أفضل الوظائف للعمل في الإمارات، والفرصة أمامك للحصول على وظيفة في الإمارات برواتب مغرية وذلك حسب تخصصك.