-->

كيفية الحصول على عمل في دبي بدون شهادة دراسية

تستقطب الأمارات العربية الكثير من الباحثين عن فرص عمل ووظائف مختلفة وتعد دبي أكثر إماراة يُبحث فيها عن وظائف بدون شهادة دراسية ووظائف براتب 7000 درهم، وأيضًا يكثر البحث عن عمل في مطاعم دبي، تليها الشارقة فيبحث فيها عن وظائف بدون خبرة، واخترنا لكم اليوم مقال يوضح كيفية الحصول على عمل في دبي بدون شهادة دراسية.

تتميز الإمارات بالقوة الاقتصادية فتقدم رواتب مجزية وأمان، ويتصف شعبها بحسن الضيافة والترحيب، لذا أصبحت محط أنظار الباحثين عن فرصة عمل أو الراغبين بإنشاء استثمارات وشركات، فارتبطت أحلام الشباب بالسعي للسفر إلى الإمارات والحصول على العمل في دبي، ولكن بعد أن وصلت لدبي كيف احصل على عمل بدون شهادة دراسية وبدون خبرة.

آلية الحصول على وظيفة في دبي دون شهادة دراسية
آلية الحصول على وظيفة في دبي دون شهادة دراسية

تؤمن دبي فرص عمل كثيرة ومتنوعة بفضل التسهيلات المقدمة من الحكومة للشركات الخاصة وللمستثمرين مما زاد من أعداد الاستثمارات الضخمة والمعامل والمصانع والمطاعم والمحال، ومع تطور التكنولوجيا أصبح الحصول على عمل في دبي بدون شهادة أسرع.

أقترح لك:  طريقة الوصول إلى الإمارات و الحصول على وظيفة في دبي

متطلبات قانون العمل

تحتاج لوجود تأشيرة عمل، وسيقدمها لك صاحب العمل بعد إجراء الفحوص الطبية اللازمة، وتسديد الرسوم المترتبة عليها.

لا يوجد قانون يمنع العمل لمن لا يحمل شهادة دراسية، فيمكنك الحصول على عمل في دبي ملائم لخبراتك ومهاراتك مهما كان تحصيلك العلمي أو مؤهلاتك الدراسية.

تحديد نوع الوظيفة

يمكنك تحديد نوع الوظيفة الملائمة لك بواسطة تحديد المهارات التي تتقنها ومعرفة نقاط قوتك الوظيفية، ربما في المرحلة الأولى من إيجاد وظيفة ستبحث عن أي عمل مهما كان، ولا بأس بذلك كمرحلة أولى.

يجب عليك بداية أن تحدد نوع الوظيفة التي ترغب بالعمل بها
يجب عليك بداية أن تحدد نوع الوظيفة التي ترغب بالعمل بها

ولكن يجب تحديد نوع الوظيفة الملائمة لك من سوق العمل في دبي حتى تعمل فيما تحب وتحقق نجاحًا، يمكن أن يجد الناس وظائف لا تناسب طموحاتهم فلا يجدون السعادة، ويكون العمل متعبًا عوض أن يكون وسيلة لتحقيق الأحلام.

أرشح لك:  أفضل فرص العمل في السعودية والإمارات للأجانب

التقديم للعمل

جهز سيرة ذاتية تتحدث فيها عن مهاراتك بإنجاز العمل وخبراتك وبراعتك، تحدث فيها عن نفسك بدون مبالغة وبدون تقليل من قدراتك، اذكر جميع ما تقن القيام به مهما كنت تظنه بسيطًا، وثق بنفسك.

اطبع بطاقة تعريفية عنك تضع فيها اسمك ورقمك في دبي، ووزعها على أماكن العمل المحتملة، وسع نطاق معارفك قدر المستطاع حتى تحصل على توصية فسيسرع ذلك من حصولك على عمل.

يهمك أيضا: البحث عن عمل في الإمارات بدون شهادة فرص وأفكار جديدة

تطوير الذات

إن الحصول على فرصة عمل إنجاز رائع، لا تتوقف عند ذلك تعلم المزيد عن عملك، وطور نفسك، وأتقن مهارات جديدة تساعدك في عملك الجديد.

يجب عليك دائما تطوير ذاتك كالحصول على مهارات لغوية وغيرها
يجب عليك دائما تطوير ذاتك كالحصول على مهارات لغوية وغيرها

مهما كان نوع العمل سهلًا أو صعبًا، معقدًا أو بسيطًا، اهتم بتفاصيله، أحبب عملك وطور نفسك عن طريق تطوير العمل، حقق إنجازات بسيطة حتى تعتاد الإنجاز وتحقق أحلامك الكبيرة.

يسرنا اطلاعك: افضل 5 وظائف في الإمارات

أنواع العمل في دبي

توجد وظائف كثيرة لا تحتاج لشهادة دراسية يمكنك الحصول عليها بالإمارات العربية المتحدة ومنها:

وظيفة سائق

تطلب دبي مهنة السائق سواءً سائق خاص أو سائق شاحنات أو سائق تكسي، وتؤمن دخلًا جيدًا، وتعتبر واحدة من أفضل الوظائف في دبي بدون شهادة دراسية.

يوجد مجال كبير للعمل كسائق في دبي
يوجد مجال كبير للعمل كسائق في دبي

للحصول على عمل كسائق تكسي عليك الحصول على رخصة قيادة في دبي، ومن ثم الحصول على سيارة للتسجيل العمل عليها ضمن هيئة الطرق والمواصلات، كما يمكنك الحصول على فرص أكبر إذا سجلت بأحد تطبيقات سيارات الأجرة، مثل أوبرا أو كريم (حمله من هنا) وغيرها مما يستخدم في دبي.

للتعرف على المزيد:  أفضل الوظائف المطلوبة في الإمارات 2022

مهنة السباك

تعد مهنة اختصاصي تمديدات صحية من المهن المطلوبة، فإن كنت تتمتع بالخبرة اللازمة بإمكانك الحصول على عمل كسباك بإحدى شركات الصيانة أو شركات التنظيف المنزلية في دبي، أو العمل لمصلحتك الخاصة بإنشاء شركتك في المنطقة الحرة.

اختصاصي كهربائي

مدينة كبيرة كدبي تتيح فرص عمل متنوعة لاختصاصي الكهرباء والتقنين الحرفيين بمجال الكهرباء، ويمكنك بسهولة الحصول على عمل بدبي كخبير كهرباء بإحدى الشركات، بإنشاء مؤسستك الخاصة.

يمكن لاختصاصي الكهرباء أن يجد فرصة عمل في دبي
يمكن لاختصاصي الكهرباء أن يجد فرصة عمل في دبي 

كل ما يلزمك تجهيز حقيبة أدواتك، وطباعة بطاقات عليها رقم الاتصال بك، ومن ثم لتنقل بأرجاء دبي لإنجاز أعمالك.

وظيفة نادل

يعد الحصول على عمل كنادل لا يحتاج لشهادة دراسية، وإنما يتطلب دورات تدريبية بسيطة يمكنك الالتحاق بها واكتساب المهارات المطلوبة، وأيضًا تحمل الكثير من الفرص للتطور والتقدم.

عامل تنظيف

تحتاج مدينة دبي لعاملي نظافة على الدوام لإبقائها نظيفة، لذا يسهل الحصول على عمل كعامل تنظيف في دبي بدون شهادة دراسية، يجب عليك التوجه لشركات التنظيف والتقديم عليها، ويمكنك مع الأيام من فتح شركة التنظيف الخاصة بك.

عامل توصيل

تتيح دبي فرصة الحصول على عمل بالتوصيل وذلك بسبب انتشار الإنترنت والمطاعم الجاهزة أو الخدمات التوصيل، مما يستدعي توظيف عمال توصيل، وللالتحاق بعمل كهذا لا يتطلب وجود شهادة دراسية أو أي خبرة أو مهارة سوى الإلمام بمناطق وأحياء مدينة دبي وحسن قيادة الدراجة الهوائية أو النارية.

موظف في مطعم

سواء كنت تتقن فن صناعة المأكولات أو الطهي أو لا تجيده فإن المطاعم في دبي تؤمن فرص عمل متنوعة للراغبين بالعمل بدون مؤهلات علمية، فيحتاج أي مطعم لشيف، وطباخين، وعمال نظافة، وعمال خدمة، وغيرها من الوظائف السهلة.

موظف أمن

تحتاج جميع الشركات والمؤسسات الخاصة بدبي لتوظيف عمال بصفة حارس، لحماية المنشأة على مدار اليوم، لا تتطلب أي شهادات دراسية بل بعض تتطلب بعض اللياقة البدنية وحسن سيرة وسلوك توضح في السيرة الذاتية ثم تقدم للشركة التي ترغب بالحصول على عمل لديهم.

قرأ الزوار أيضا: فرص العمل في الإمارات بدون مؤهل للشباب والبنات العرب 

عامل مبيعات

يمكنك الحصول على عمل بدبي بدون شهادة دراسية كعامل أو عاملة مبيعات، وتتطلب لباقة الحديث وحسن تعامل وهدوء أعصاب ويفضل إتقان لغة إنكليزية ومن لديه خبرة سابقة، وأيضا مظهر حسن، قدم السيرة الذاتية لأصحاب المتاجر المنتشرة في مولات دبي.

الاستعانة بشركات التوظيف

استعن بشركات التوظيف لتسريع حصولك على فرصة عمل مناسبة، وأيضًا استعن بموقع دوبيزل و أنشئ حساب يصفك على لينكد إن، واستعن كذلك بالجرائد الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي التي تنشر فرص العمل بشكل يومي في دبي.

كما ننصحك بإنشاء إيميل مميز خاص بك، وهو أمر سهل يمكنك إتمامه على الهاتف، عن طريق إنشاء حساب على gmail وإضافته إلى سيرتك الذاتية.

لا تعد الاستعانة بشركات التوظيف خيارا سيئا
لا تعد الاستعانة بشركات التوظيف خيارا سيئا

ستساعدك كل هذه النصائح للحصول على عمل في دبي بدون شهادة بسرعة أكبر، والأهم أنك ستجد العمل الأنسب لك ولمهاراتك، فقد يتطلب ذلك بعض الوقت لذا عليك بالصبر والثقة بالنفس.

للاطلاع: أفضل شركات التوظيف المجربة في الإمارات 2023

في ختام مقال كيفية الحصول على عمل في دبي بدون شهادة دراسية تتيح الإمارات العربية الكثير من فرص العمل يوميًا فلا تنتظر واغتنم الفرصة واسعى لتحقيق أحلامك.