-->

البحث عن عمل في الإمارات بدون شهادة فرص وأفكار جديدة

شكلت دولة الإمارات العربية المتحدة وجهة مهمة لكثير من السياح والأجانب بسبب التقدم الحضاري والعمراني فيها والقوة والاستقرار الاقتصادي لها، ويتبادر سؤال كيف أعمل في الإمارات لأذهان الكثير بمجرد تفكيرهم بالسفر ودراستهم لجدوى الفكرة، لذلك سنقدم لكم اليوم مقالا بعنوان البحث عن عمل في الإمارات بدون شهادة فرص وأفكار جديدة تساعدكم على إيجاد المناسب لكم.

البحث عن وظائف في الإمارات دون شهادة وإيجاد فرص وأفكار مبتكرة
البحث عن وظائف في الإمارات دون شهادة وإيجاد فرص وأفكار مبتكرة

تعتبر دولة الإمارات واحدة من أفضل الدول في العالم حاليا، ويفد إليها سنويا آلاف بل ملايين البشر بقصد الاستقرار والبحث عن وظائف برواتب عالية، ولم يقتصر العمل في الإمارات على أصحاب الشهادات العلمية بل امتد ليشمل أصحاب الحرف والخبرات وحتى من لم يوفق في الحصول على شهادة جامعية، وإليكم الآن مجموعة مختارة من أفكار وظائف بدون شهادة في دولة الإمارات العربية المتحدة 2023.

أرشح لك: أفضل المهن في الإمارات والتخصصات المطلوبة 2023

مندوب مبيعات

تناسب مهنة مندوب مبيعات تابع لشركة أو لعلامة تجارية معينة كل الباحثين عن العمل في دبي، فحسب آخر الإحصائيات تتصدر وظيفة مندوب المبيعات قائمة أكثر فرص عمل في دبي انتشارا.

ولا تحتاج وظيفة مندوب المبيعات لشهادة جامعية بل تحتاج للخبرة في التعامل مع العملاء بلباقة وضرورة احترام مواعيد التسليم وتحري الدقة في الكميات المطلوبة والأسعار المتفق عليها سابقا.

مندوب المبيعات يرفع أرباح الشركة
مندوب المبيعات يرفع أرباح الشركة

جدير بالذكر أن الموظف يتقاضى نسبة معينة من أرباح مبيعاته الشخصية، ما يجعل المهنة مرغوبة بسبب هامش الربح الكبير الممكن تحقيقه، واعتماد الربح على المهارة الفردية للمندوب وقدرته على إقناع العملاء بشراء كميات كبيرة من المنتج.

أقترح لك: المنتجات الأكثر مبيعاً في الخليج العربي 2023

 العمل موظف استقبال

يتميز العمل كموظف استقبال بسهولته النسبية وراتبه الجيد ووجود العديد من الوظائف الخالية لموظفي الاستقبال في الإمارات، فضلا عن عدم حاجته لشهادات ومؤهلات علمية.

تناسب وظيفة موظف الاستقبال كل من يمتلك فن التعامل مع البشر والقدرة على التصرف الصحيح مع أنماط الشخصيات المختلفة، بالإضافة لأهمية إتقان أكبر قدر ممكن من اللغات وامتلاك مظهر أنيق وجذاب.

الوجه البشوش والتعامل اللبق أساس العمل كموظف استقبال
الوجه البشوش والتعامل اللبق أساس العمل كموظف استقبال

تقدم الشركات لموظفي الاستقبال عندها رواتب جيدة ونظام تأمين صحي بالإضافة ليومين عطلة في الأسبوع وحوافز في الأعياد والمناسبات الوطنية، كما يتوفر عندها نظام دوام العمل الجزئي وتلقي الراتب بحسب عدد ساعات العمل الأسبوعية.

يمكنك قراءة مقالنا: افضل 5 وظائف في الامارات

العمل سائق أجرة 

يفضل غالبية الرجال والشباب الوافدين إلى الإمارات العمل كسائق سواء لسيارة أجرة أو لسيارة تابعة لشركة توصيل أو لمطعم.

يمكن للسائق كسب مبلغ عالي نسبيا بالمقارنة مع الرواتب في الإمارات، ولكن ذلك سيتطلب منه بذل جهد كبير والانتظار لفترة معينة كافية لاكتسابه سمعة طيبة وكمية زبائن تثق به وتعتمد عليه دائما.

القيادة ذوق وفن وأخلاق
القيادة ذوق وفن وأخلاق

سيتطلب منك العمل بالطبع الخضوع لاختبار قيادة المركبات في دولة الإمارات واجتيازه بنجاح للحصول على رخصة تمكنك من قيادة المركبات بشكل قانوني في شوارع الإمارات، كما يجب عليك تعلم قوانين السير ونظام المخالفات الإماراتي لتجنب الوقوع في المحظور مستقبلا.

يسرنا اطلاعك: أكثر الوظائف نجاحا وطلبا في الإمارات 2022

رجل إنقاذ وإطفاء

مهمة رجل الإطفاء الرئيسية هي الحفاظ على سلامة البشر والحيوانات عند وقوع حوادث الحرائق، والإخماد السريع للحريق قبل حصول خسائر مادية كبيرة.

كما أن رجل الإطفاء في الإمارات يساهم في إنقاذ حياة الناس في حالات الحوادث المرورية والفيضانات والكوارث الطبيعية.

لا يعتبر العمل في المجال سهلا بسبب الخطورة المرتفعة له، ولكن دولة الإمارات تقدر كثيرا العاملين في المجال وتقدم لهم رواتب مرتفعة جدا قد تتجاوز 50 ألف دولار سنويا مكافأة لهم على جهودهم المبذولة وشجاعتهم في مواجهة المواقف الصعبة، وذلك سبب الإقبال الجيد من الرجال على الوظيفة.

يعمل رجل الإطفاء بشجاعة وحزم
يعمل رجل الإطفاء بشجاعة وحزم

يجب على العاملين استشعار حس المسؤولية الملقاة على عاتقهم وامتلاك القدرة على التصرف الصحيح بسرعة في المواقف الحاسمة، كما يجب عليهم النجاح في الدورة التأهيلية السابقة لتوليهم العمل بشكل رسمي.

قرأ الزوار أيضا:  أفضل فرص العمل في السعودية والإمارات للأجانب

حارس أمن

تقدم الشركات الكبيرة والمطاعم والمتنزهات فرص عمل في أبو ظبي للراغبين بالعمل كحارس أمن للمنشأة، وهي وظيفة ممتازة للرجال والشباب ولا تتطلب وجود شهادة.

العمل كرجل أمن يحتاج للتركيز والحرص
العمل كرجل أمن يحتاج للتركيز والحرص

يجب على الحارس التمتع بلياقة جسدية جيدة وعلى قدرة التعامل مع جميع الناس واتخاذ الإجراء المناسب وبسرعة في حالات الطوارئ، وسيحصل مقابل ذلك على راتب جيد يصنف بأنه من أعلى الرواتب في الإمارات.

مهنة النجار 

مهنة النجار مطلوبة في كل المجتمعات، وتحتاج لوجود المهارة اليدوية والذوق في نحت وتصميم الخشبيات المنزلية.

تقدم دولة الإمارات تسهيلات للحصول على الرخص اللازمة لإنشاء ورشة نجارة وشراء واستيراد أنواع الخشب المختلفة وبأسعار منافسة، وذلك بهدف دعم الأعمال اليدوية العريقة، كما تعمل الدولة على تنظيم معارض محلية لدعم وتشجيع منتجات الحرف اليدوية.

يصنع النجار الأثاث والحرف الجميلة
يصنع النجار الأثاث والحرف الجميلة

يمكنك الاستفادة من مواقع التواصل الاجتماعي في إنشاء صفحة خاصة لعرض أعمالك والترويج لها، كما يمكنك استقبال طلبات الزبائن وشروطهم الخاصة وتنفيذها حسب رغباتهم.

أعمال أخرى بدون شهادة في الإمارات

  • عامل التوصيل
  • عرض الأزياء
  • منظم أعراس
  • حلاقة وتصفيف الشعر
  • عمال الإنشاء والبناء
  • تصليح وصيانة السيارات

في نهاية المقال قدمنا لكم ملخصا عن البحث عن عمل في الإمارات بدون شهادة فرص وأفكار جديدة، نذكركم دائما بأهمية الاطلاع على الصحف اليومية لمشاهدة إعلانات التوظيف من الشركات في قسم العمل والوظائف، ونرجو لكم تحقيق أفضل النتائج وإيجاد العمل المريح لكم بالراتب الذي تحلمون به.