-->

أفضل المهن في الإمارات والتخصصات المطلوبة 2023

 تعتبر الإمارات من الدول ذات الأرضية الخصبة للاستثمارات والمهن والوظائف المتنوعة، وتمتلك دولة الإمارات العربية المتحدة مجموعة كبيرة من الاستثمارات والشركات المتميزة، مما سمح لأصحاب الشهادات الإماراتيين والأجانب السعي وراء أفضل المهن في الإمارات والتخصصات المطلوبة 2023، لتحقيق دخل مميز والحصول على رواتب ومكافآت عالية.

لا يقتصر البحث عن عمل في الإمارات على أصحاب الشهادات، بل أيضا يتعداه لأصحاب المهن والحرف اليدوية، ويهتم الحرفيون بمعرفة ما هي الحرف المطلوبة في دبي، على عكس الخريجين المهتمين بالتخصصات المطلوبة في الإمارات 2023، خاصة الأطباء والممرضين الباحثين عن أكثر التخصصات الطبية المطلوبة في الخليج.

أفضل المهن في الإمارات والتخصصات المطلوبة 2023
المهن في الإمارات 2023

وبالحديث عن أكثر الوظائف المطلوبة في الإمارات في المستقبل، سنقدم أفضل المهن في الإمارات والتخصصات المطلوبة، فتابع معنا قراءة المقال لتحصل على المعلومات اللازمة، والأفكار المتميزة المتعلقة بمجموعة المهن الأكثر طلبا في الإمارات، القادرة على تحقيق زيادة في الدخل، وتحصيل للخبرات المتراكمة والتخطيط لمستقبلك بشكل يضمن لك توسيع آفاقك الوظيفية وتحقيق الأرباح المتنامية.

أقترح لك مقالنا: التخصصات الأعلى طلبا في الإمارات 2023

مهنة الطيار

تعد مهنة الطيار إحدى أفضل الوظائف في دبي، ومن أفضل المهن في الإمارات عمومًا، نظرا لوجود مطار دبي الدولي الضخم القادر على استيعاب عدد كبير من الرحلات خلال يوم واحد.

ولا تكاد تهبط طائرة على أرضية المطار إلا وتقلع طائرة أخرى بدلا عنها، ويعتبر العمل كطيار من أكثر الاختصاصات المطلوبة والأعلى أجرا، لقاء ما يعانيه الطيار من ضغوط وصعوبات في عمله، خاصة المسؤولية الكبيرة الملقاة على عاتقه بحفظ أرواح كل من يركب في الطيارة.

مهنة الطيار
مهنة الطيار

ليس من السهولة بمكان أن تصبح طيارا، ويجب عليك أن تدرس سنوات طويلة حتى تصبح طياراً مستقبلاً، وتحتاج إلى تحمل الكثير من الضغوط والمواد الدراسية المتعبة، وتعلم كل شيء موجود في الطائرة لتفادي جميع الأخطاء الواردة في مستقبلك كطيار وتؤمن حياة جميع من في الطائرة.

تخصص الهندسة

يمكن اعتبار شهادة الهندسة من أهم الشهادات المطلوبة للعمل في الإمارات، وتتفرع مجالات الهندسة إلى مجالات عدة، من الممكن أن يكون المهندس معماريا، وعندها ستستفيد منه الإمارات نظرا لوجود العديد من المشاريع والمخططات الإنشائية الضخمة، وإن كان مهندس بترول يمكنه إيجاد فرص عمل كثيرة في الإمارات لأنها إحدى أكبر الدول المنتجة للنفط في العالم.

تخصص الهندسة
تخصص الهندسة

تتطلب منك شهادة الهندسة الجد والمثابرة بالعمل والدراسة حتى تصل إلى فترة التخرج، ويمكنك أن تصبح مهندسا ممارسا لعملك بعد دراسة عشرة فصول دراسية تقريبا، وعليه تعتبر مهنة الهندسة من أفضل الاختصاصات المطلوبة حاليا في دولة الإمارات.

يسعدنا قراءتك مقالنا: افضل 5 وظائف في الامارات

تخصص المحاسبة

إن كنت خريجا جديدا بمجال المحاسبة، يمكنك إيجاد عمل في الإمارات نظرا لوجود عدد هائل من الشركات، خاصة في مدينة دبي أكبر مدينة تجارية في الإمارات والوطن العربي.

لذلك يعد العمل كمحاسب وظيفة جيدة في الإمارات، ويكثر طلب الاختصاصات المحاسبية في الشركات الإماراتية أو الشركات متعددة الجنسيات الموجودة على أراضي الإمارات العربية المتحدة.

تخصص المحاسبة
تخصص المحاسبة

إن العمل بمجال المحاسبة شاق كثيرا بالنسبة للموظف، إلا أن دراسته لا تحتاج إلى إجهاد في التفكير، بل العمل على الأفكار الإبداعية في مجال المحاسبة وإيجاد أفضل البرامج التي تمكن من إجراء العمليات الحسابية والمصرفية بشكل أسرع وأدق.

تعرف إلى المزيد:  أفضل الوظائف المطلوبة في الإمارات

تخصص إدارة الأعمال

يمكنك العمل بتخصص إدارة الأعمال في الإمارات بسهولة، وقد ذكرنا السبب بمقدمة مقالنا، وهو الأرضية الخصبة الاستثمارية في الإمارات العربية المتحدة، ومجموع الشركات الموجودة في الإمارات تضاهي عدد الشركات الاستثمارية في أكبر دول العالم، مما يجعل العمل بإدارة الأعمال من أكثر التخصصات طلبا في الإمارات في الوقت الراهن.

تخصص إدارة الأعمال
تخصص إدارة الأعمال

تعتمد دراسة إدارة الأعمال على الدراية والمعرفة بالخطط الإجرائية للشركات، ووضع مجموعة من الأهداف ومراقبتها والتأكد من تحقيق الأهداف المستقبلية، مما يجعل الشركة بحالة عمل دائم ساعية لزيادة الأرباح وتحقيق الدخل المادي المميز.

يسرنا اطلاعك: أكثر الوظائف نجاحا وطلبا في الإمارات

امتهان التسويق

في ظل وجود سوق مميزة كالسوق الإماراتية يعتبر العمل بمجال التسويق من أنجح الأفكار الاستثمارية الساعية لتحقيق الأرباح، إلى أن نشاط السوق يمتلك سلبية كبيرة وهي المنافسة الشديدة بين المسوقين التابعين لجهات مغايرة.

التسويق
التسويق الرقمي

يمكن العمل في مجال التسويق اعتمادا على التسويق الاعتيادي، إلا أن دولة الإمارات العربية المتحدة اتخذت مجموعة من الإجراءات المميزة الساعية نحو تحقيق حياة ذكية، لذلك يعتبر العمل بالتسويق الإلكتروني أكثر نجاحا وتحقيقا للأرباح، لذلك يعتبر التسويق الإلكتروني من المهارات المفيدة في دولة الإمارات.

اطلع على مقالنا: ما هو التسويق الالكتروني وطرق البدء به من الصفر 2023

تخصص التعليم

إن وجود عدد كبير من الشركات والموظفين على أراضي الإمارات العربية، يفرض تواجد كثافة سكانية كبيرة، وبالتالي عدد كبير من الأطفال والمدارس، مما يفسح مجال كبير للأساتذة للحصول على إحدى فرص العمل في التدريس المنتشرة في الإمارات.

وتقدم المدارس في الإمارات رواتب مرموقة للأساتذة تجعل العمل كمدرس من أفضل المهن في الإمارات.

تخصص التعليم
تخصص التعليم

يتطلب مجال التدريس الكثير من الصبر والإرادة وامتلاك القدرة على إيصال الأفكار بأبسط وأسرع وأدق طريقة ممكنة، ويجب على المعلم أن يكون هادئا وودودا، كما من الواجب عليه أن يسمع جميع استفسارات وأسئلة الطلاب بصدر رحب.

انظر أيضاً: الربح من مشروع التعليم عن بعد من المنزل 2023

تخصص الإحصاء

إن الاختصاص بمجال الإحصاء ليس من الاختصاصات القديمة، بل هو اختصاص مستحدث يعمل على قراءة حالة الأسواق والناس ومعرفة الأشياء الأكثر مبيعا والأكثر شراء، بالإضافة إلى التعرف على ثقافة المجتمعات والشعوب المقيمة بدولة الإمارات، خاصة بعد الانفتاح الكبير الذي أبدته الإمارات للجنسيات المختلفة للسكن على أراضيها.

تخصص الإحصاء
تخصص الإحصاء

يعتمد عمل أخصائي الإحصاء على تسجيل البيانات ووضعها ضمن دراسات إحصائية للوصول إلى استنتاجات تفيد الدولة في المجالات الاقتصادية والمجتمعية، ويعد مجال الإحصاء أسهل تخصص في الإمارات.

ولا يتطلب لكثير من المجهود، وكل ما على الموظف فعله هو إدخال البيانات على الكمبيوتر المركزي الموصول إلى شبكة من الكمبيوترات المسؤولة عن إجراء مختلف الدراسات الإحصائية.

تخصص الروبوتات

دائما ما كانت دولة الإمارات من الدول السباقة دائما بمجال التكنولوجيا والروبوتات، لذا يعتبر العمل بمجال الروبوتات من أفضل المهن في الإمارات لمن يبحث عن تخصصات مطلوبة في المستقبل.

أصبحت الروبوتات قادرة على إجراء بعض المهام البشرية، مما أدى إلى الاستغناء عن مجموعة من العمال والموظفين، نظرا لقدرة الذكاء الاصطناعي على أداء العمل عوضا عنهم.

تخصص الروبوتات
تخصص الروبوتات

ومهما كانت قدرة الذكاء الاصطناعي كبيرة لن تفوق قدرة الأخصائي بمجال الروبوتات، لأنه هو المسؤول عن إصلاح جميع الأعطال المتعلقة بالروبوتات، وابتكار مجموعة من الأفكار الجديدة وتوظيفها في خدمة المجالات الاقتصادية المختلفة.

تابع مقالنا: أفضل مواقع الذكاء الاصطناعي 3 مواقع لا تعرفها

وفي ختام المقال، نتمنى أن نكون قد وفقنا بتقديم المعلومات، ونرجو أن تحققوا الاستفادة القصوى منها لتحصلوا على عمل يناسبكم في دولة الإمارات العربية المتحدة وندعوكم للتفضل بزيارة الموقع لتتعرفوا إلى فرص العمل المميزة في الإمارات وغيرها من دول الخليج والدول العربية الأخرى.