-->

طريقة الوصول إلى الإمارات و الحصول على وظيفة في دبي

إن الازدهار الاقتصادي الذي حصلت عليه دولة الإمارات، وانفتاحها الحضاري على مختلف الثقافات حول العالم وإقبال الكثير من الأثرياء والمستثمرين العرب والأجانب للعمل فيها، جعل منها وجهة للشباب الطامحين بالحصول على فرصة عمل بمردود مادي جيد يسهم بتأسيس حياتهم وتأمين مستقبلهم، ولاسيما إمارة دبي التي غدت قبلة للباحثين عن وظيفة تحسن دخلهم وتغير أوضاعهم للأفضل.

طريقة الوصول إلى دبي والحصول على وظيفة في الإمارات
طريقة الوصول إلى دبي والحصول على وظيفة في الإمارات

ويسعى العديد من الرجال والنساء للسفر للإمارات بشتى الوسائل والحصول على وظيفة في دبي أو أبو ظبي تناسب اختصاصهم المهني، دون أن يكون لديهم أي معلومات حول كيفية الوصول وطريقة تأمين العمل في إحدى القطاعات التجارية أو الخدمية أو الحكومية، وماهي أنواع التأشيرات المتاحة وكم يلزم من تكاليف، وغيرها من الاستفسارات التي سنشرحها لك ضمن فقرات مقالنا.

أرشح لك: أفضل المهن في الإمارات والتخصصات المطلوبة 2023

السفر والعمل إلى الإمارات

يحتاج السفر الإمارات والحصول على وظيفة في دبي للعديد من الإجراءات القانونية المفروضة من الحكومة الإماراتية، ويعتبر من الأمور الصعبة ولكنه متاح لمن يمتلكون أحد المهن والحرف المطلوبة للعمل فيها.

ويمكن الوصول للإمارات والعمل في دبي وغيرها من الإمارات بطريقتين فقط، وهما إما أن تحصل على عقد عمل في إحدى الفعاليات الاقتصادية الإماراتية وتتكفل هي بإجراءات منحك لتأشيرة السفر وحصولك على فرصتك في العمل.

أو عن طريق سفرك بشكل ذاتي إلى الإمارات عبر تأشيرة سياحية أو تأشيرة زيارة وبحثك عن عمل في إحدى الشركات والقطاعات الاقتصادية والخدمية العاملة في إمارة دبي.

تتميز الإمارات بفرص عمل مميزة
تتميز الإمارات بفرص عمل مميزة

وتعتبر الطريقة الثانية هي الأنجح والأسرع في حصولك على وظيفة تناسبك، لان معظم الشركات تفضل توظيف الأشخاص الموجودين ضمن دبي، كي تجري عليهم الفحوص والاختبارات المطلوبة وجها لوجه ليتم تقييمهم بشكل مباشر يضمن توفر كافة الشروط المطلوبة من شهادات وخبرات ومؤهلات جسدية ونفسية.

يهمك أيضا: أفضل اختصاص مطلوب في الإمارات للبنات 2023

العمل عن طريق تأشيرة الزيارة أو السياحة

يستطيع من لم يوفق بعقد عمل في إحدى الشركات العاملة في دبي أثناء وجوده في بلده أن يستخرج فيزا سياحية أو فيزا زيارة لأحد أقرباءه المقيمين فيها.

بعد الوصول تبدأ عملية البحث ضمن المؤسسات والشركات التي تعمل بما يتناسب مع مؤهلاتك وشهاداتك العلمية والأكاديمية، وفي حال وفقت بوظيفة جيدة تعمل على تحويل تأشيرتك إلى تأشيرة عمل.

العمل عن طريق فيزا السياحة يعد الملاذ الأخير
العمل عن طريق فيزا السياحة يعد الملاذ الأخير

ولتنجح بالحصول على وظيفة في دبي يجب أن تجيد اللغة الإنجليزية بطلاقة بالإضافة لامتلاكك للخبرات العالية في مجالك والمطلوبة في سوق العمل، باعتبار أن المنافسة كبيرة والعروض المقدمة للشركات متنوعة والراغبين بالعمل والحاصلين على أفضل المؤهلات كثر.

كما يفترض أن تكون حاملا لجميع أوراقك وثبوتياتك الرسمية من شهادات ووثائق تثبت خبراتك ومؤهلاتك خلال بحثك عن عمل لتبرزها فور طلبها، وبذلك توفر على نفسك الوقت والجهد والتكاليف المهدورة أثناء رحلة بحثك عن غايتك.

أقترح لك: فيزا دبي أون لاين للأجانب والعرب 2023

الأوراق المطلوبة للعمل في الإمارات

يعتبر من أكثر الأسئلة المطروحة من الراغبين بالسفر بالإضافة للاستفسار عن ما هي الشهادات المطلوبة للعمل في الإمارات لتكون جميع الثبوتيات اللازمة التي يمكن أن يحتاجوها أو تطلب منهم جاهزة لديهم بشكل مسبق قبل العمل وربما قبل السفر.

ويوجد العديد من الوثائق التي عليك تجهيزها قبل السفر من جواز السفر أو ما يعرف بهوية المسافر بحيث يكون صالح وغير منتهي المدة، وجميع الشهادات التي حصلت عليها خلال مسيرة حياتك من مدرسية وجامعية ودراسات عليا.

يجب تقديم مختلف الوثائق والشهادات الورقية والكرتونية مع بيان أو كشف بدرجاتك بالإضافة لجميع شهادات الخبرة التي تمتلكها، وتعمل على تصديقهم جميعا من وزارة الخارجية في بلدك، مع تجهيز 4 صور شخصية حديثة لك.

تحتاج للأوراق الرسمية لتتم عملية التقدم إلى فرصة العمل
تحتاج للأوراق الرسمية لتتم عملية التقدم إلى فرصة العمل

أما الوثائق المطلوبة منك بعد الوصول إلى الإمارات وهي كتابة وتجهز سيرة ذاتية لك تذكر بها كل التفاصيل الشخصية والعلمية.

ومن ثم معادلة جميع الشهادات التي تملكها في وزارة التربية والتعليم الإماراتية باعتبارها شرطاً أساسياً للتوظيف في الشركات أو الدوائر الحكومية أو المهن التي تحتاج لترخيص مزاولة مهنة.

تكاليف السفر للإمارات

تختلف التكاليف المطلوبة للسفر إلى الإمارات وفقا لعدة تفاصيل من نوع التأشيرة التي ترغب بالسفر وفقها سواء سياحية أو زيارة ومدة التأشيرة وعدد مرات الدخول المسموح بها، وسنقدم لك أسعار معظمها:

  • تأشيرة سياحية مدتها ثلاثون يوما متعددة المرات للدخول بتكلفة 750 درهم إماراتي.
  • تأشيرة سياحية مدتها تلاثون يوما يسمح بالدخول وفقها لمرة واحدة بتكلفة 450 درهم إماراتي.
  • تأشيرة سياحية مدتها ستون يوما متعددة المرات للدخول بتكلفة 1480 درهم إماراتي.
  • تأشيرة سياحية مدتها ستون يوما يسمح بالدخول وفقها لمرة واحدة بتكلفة 750 درهم إماراتي.

ووجب التنويه أن التقديم على التأشيرة والحصول عليها لا يتم عن طريق السفارات وإنما بواسطة شركات الطيران ووكلاء السفر المعتمدين أو عبر أحد الفنادق في الإمارات. 

طرق البحث عن وظيفة في دبي

يمكن للباحثين عن فرص عمل في دبي للبنات والشباب سواء كانوا من الذين وصلوا إلى الإمارات أو ما يزالون في أوطانهم ويرغبون بالحصول على وظائف في دبي بدون خبرة أو بخبرة متوسطة أن يستخدموا مجموعة من الوسائل التي تعرض العديد من الوظائف بشكل يومي مثل:

منصة سوق العمل الافتراضي الموفرة من وزارة الموارد البشرية والتوطين بدولة الإمارات حيث تعمل أدوات الذكاء الاصطناعي على مطابقة البيانات والخبرات المدخلة من الشخص مع ما يناسبه من وظائف معروضة في سوق العمل.

الصحف الإماراتية التي تنشر الإعلانات عن الوظائف الشاغرة في مختلف القطاعات من وظائف حكومية في دبي أو خاصة مثل صحيفة الوسيط والبيان والخليج والإمارات اليوم وغيرها من الجرائد اليومية والشهرية.

يوجد في دبي فرص عمل لمختلف الدرجات العلمية
يوجد في دبي فرص عمل لمختلف الدرجات العلمية

البحث في المواقع الإلكترونية المختصة بعرض الشواغر الموجودة ضمن الشركات في دبي والإمارات، والتي تتيح تأمين عقود عمل جيدة للموجودين في بلادهم ويرغبون بالسفر والعمل مثل موقع تم ويمكنك الوصول إليه من هنا و موقع وظائف دبي وأيضا يمكنك الوصول إليه من هنا وغيرها من المواقع.

الاستعلام عن مواقع الشركات التي تتناسب أعمالها مع تخصصك والذهاب إليها وتقديم طلب توظيف بشكل مباشر.

يسرنا اطلاعك: شروط الإقامة الخضراء في الإمارات للأجانب 2023

وهنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا حول طريقة الوصول إلى الإمارات والحصول على وظيفة في دبي، شارحين لك جميع التفاصيل والخطوات التي تساعدك بذلك سواء كنت ما تزال ببلدك أو وصلت إلى الإمارات وبدأت بالبحث عن فرصة عمل في إمارة دبي أو غيرها من الإمارات، متمنين لك كل التوفيق.