-->

فيزا دبي أون لاين للأجانب والعرب 2023

 فيزا دبي أون لاين للأجانب والعرب 2023، أهلاً بكم في مدونة ميدان الربح، مع تقدم الزمن وتوالي السنوات، بدأت الإمارات تزداد تطوراً، ورقياً شيئاً فشيئاً، وهذا ما جعل أعداداً كبيرةً من الوافدين تسافر إليها وبالأخص إلى دبي، التي تعد المقصد الأول للزوار من مختلف الدول، ومختلف الجنسيات، حيث أن دبي تقدم فيزا دبي أون لاين للمقيمين، ومن جانب آخر لدينا فيزا دبي للأردنيين، التي تسمح لهم بالسفر والإقامة في دبي، ولا يجب أن ننسى بأنه يحق أيضاً للمصريين بالسفر إلى الإمارات.

وذلك عن طريق شرائهم لفيزا دبي للمصريين، وتعد الجزائر أيضاً من الدول التي بدأ شعبها يتوافد في السنوات الأخيرة إلى الإمارات عن طريق طلب فيزا دبي للجزائريين، ولا يجب أن ننسى دولة العراق التي يتوافد سكانها كل سنة إلى دبي بواسطة فيزا دبي للعراقيين، وبالرغم من ذلك فإن السعوديين لديهم الحق أيضا بالذهاب إلى دبي بواسطة فيزا الإمارات للمقيمين في السعودية، ولا يجب أن ننسى بأن بعض الأطفال يسافرون مع عائلاتهم إلى الإمارات من عن طريق فيزا دبي للأطفال.

فيزا دبي اون لاين
فيزا دبي اون لاين

تعد دبي من أكثر الأماكن زيارة في الإمارات من قبل جميع السياح والوافدين من مختلف الدول، وتعد فيزا دبي أون لاين  إحدى أهم الفيز التي تسهل على الوافدين زيارة دبي والإقامة فيها، حيث أنه في عام2017، أصدرت الحكومة الإماراتية قراراً يسمح بدخول أراضيها من مختلف الدول ومختلف الجنسيات وذلك من خلال قانون الإقامة في الإمارات، ومنذ تلك السنة وأعداد الوافدين تزداد عاماً بعد عام.

إذ بلغ عدد الوافدين العرب من مصر والعراق والسعودية وحتى السودان إلى  دبي 2019 تقريبا 3ملايين وافد، بينما بلغ عدد الوافدين الأجانب من أوروبا وإنجلترا ما يقارب 7مليون وافد ، ولا يجب أن ننسى دولة سوريا تلك الدولة التي بدأ شعبها يسافر إلى دبي والتملك 2020 عن طريق معرفة سعر فيزا دبي للسوريين.

وبلغ عدد الوافدين حوالي 500000 وافد وتعد الفيزا الإلكترونية أحد أكثر الطرق التي سهلت عملية السفر لدى جميع الراغبين بزيارة دبي،  والتي يتم الحصول عليها إما عن طريق المواقع الرسمية، أو عن طريق القنوات أو التطبيقات البرمجية الرسمية، التي تنشئها الدولة الإماراتية. 

دبي والفيزا الالكترونية

هناك العديد من انواع الفيزا التي يمكن الحصول عليها بشكل الكتروني ومنها.

 تأشيرة رجال الأعمال

حيث يسمح لجميع رجال الأعمال من مختلف الدول العربية والأجنبية بالإقامة في دبي وذلك بعد تحقيق شروط الإقامة في الإمارات، بغرض الاستثمار والعمل طيلة مدة إقامتهم، ويتم الحصول على هذه التأشيرة إلكترونياً، دون الحاجة للتواجد الشخصي ضمن الهيئات الحكومية في دبي. 

الحصول على تأشيرة سياحة

يتم استقبال الوافدين إلى دبي بغرض السياحة لمدة لا تتجاوز السنة، ويتم الحصول على الفيزا إلكترونياً عن طريق التطبيق الرسمي، أو الموقع الذي تصدره الدولة، وأي وثيقة يتم إصدارها من مصادرٍ أخرى تعتبر غير رسمية، وغير معترف عليها من قبل الشرطة في دبي.

تأشيرة المرضى

وهي تلك الوثيقة التي تسمح للمرضى بالدخول إلى مشافي دبي، والذين تم تحويلهم بموجب قرار تحويل رسمي من الدولة المرسلة للمريض، وذلك لتلقيه العلاج المناسب في مشافي البلاد.

تأشيرة طويلة الأمد

وبموجبها يخول لصاحبها الإقامة مدة طويلة تبلغ 7سنوات، وتتيح لهم بناء أعمالهم والتملك الحر داخل الأراضي التابعة لدبي. 

تأشيرة العبور

يتم في هذه الحالة السماح لحامليها بالعبور من خلال مدينة دبي إلى بلد آخر دون الإقامة.

تأشيرة طالب

وتمنح للطلاب الراغبين بالدراسة في الجامعات والمدارس في دبي، إذ يسمح لجميع الطلاب من مختلف الجنسيات الوافدة إلى دبي بالإقامة، لاستكمال دراساتهم المختلفة.

مواقع طلب الفيزا إلكترونياً

 فيما يلي بعض القنوات الإلكترونية، والمواقع للتقدم بطلبات السماح بدخول، وإقامة الراغبين في دبي.

القنوات الذكية للإقامة والجنسية (E-channels)، والتي يمكن الوصول إليها عبر الرابط المباشر التالي.

الموقع الإلكتروني للإدارة العامة للإقامة، وشؤون الأجانب (GDRFA)، ويمكن الوصول إليه رعبر الرابط.

تطبيقات طلب الفيزا

تطبيق الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك، وأمن المنافذ الذي يمكن تحميله من خلال متجر غوغل عبر الرابط، أو متجر آبل من خلال الرابط التالي.

تطبيق دبي الآن: الموجود على متجر غوغل بلاي عبر الرابط التالي، أو متجر آبل من خلال الرابط المباشر.

شروط الحصول على فيزا

  • ألا يقل عمر الشخص عن 22سنة: حيث لا يسمح لمن كان عمره أقل من ذلك بأن يحصل على فيزا للسفر إلى دبي.
  • إيداع مبلغ لا يقل عن 5000درهم: حيث يتم تسديد المبلغ في أحد البنوك المعتمدة التابعة للإمارات قبل الحصول على الفيزا.
  • امتلاك جواز سفر فعال: إذ يجب أن يملك الوافد جواز سفر فعال لفترة طويلة تبلغ 10شهور.

 كيفية الحصول على فيزا

  1. الحصول على مساعدة أحد وكالات السياحة: حيث تقوم بمساعدة إحدى الشركات، وتقديم ملف الوثائق، ودفع بعض الرسوم.
  2. طلب التأشيرة أون لاين: حيث يتم طلب الفيزا إلكترونيا عن طريق إحدى شركات الطيران ومن أهم شركات الطيران، طيران الإمارات الرسمي ويمكن التسجيل عليها عبر الرابط.

وهكذا نجد أن الفيزا أون لاين تشكل أحد أهم الوسائل وأكثرها أريحية في الاستخدام من مختلف الدول، ومختلف الجنسيات، حيث أوضحنا وجود فيزا دبي للمصريين، وأيضاً سعر فيزا دبي للسوريين، ولا يجب أن ننسى ضرورة الالتزام بالشروط المذكورة بالشكل الصحيح وبشكل دقيق، كما رأينا أنه يوجد أيضا فيزا دبي للأطفال، ويجب أن نذكر بأن دبي كانت ولا تزال وستظل مركز الحضارة في الإمارات، كما وشرحنا عن فيزا دبي أون لاين للعرب والأجانب 2023 منوهين إلى ضرورة استخدام المواقع والتطبيقات الرسمية المذكورة، وعدم استخدام المواقع والتطبيقات المزورة.