شروط الإقامة الخضراء في الإمارات للأجانب 2023

تعد الإقامة الخضراء أحد أنواع التأشيرات التي حازت على اهتمام بالغ من قبل الأجانب، حيث على الراغبين بالإقامة في الإمارات معرفة كيف أحصل على الاقامة.

 شروط الإقامة الخضراء في الإمارات للأجانب، أهلاً بكم في مدونة ميدان الربح، أعلنت دولة الإمارات عن مجموعة جديدة من التأشيرات، التي تسهل على الأجانب استكمال أعمالهم، وتعد الإقامة الخضراء أحد أنواع التأشيرات التي حازت على اهتمام بالغ من قبل الأجانب، حيث على الراغبين بالإقامة في الإمارات معرفة كيف أحصل على الاقامة الخضراء في الامارات، بالإضافة إلى أنه من الضروري الاطلاع على شروط الإقامة الذهبية في الإمارات، ومن جانب آخر لا يجب أن نغفل عن وجود الإقامة الحرة في الإمارات، مع ضرورة معرفة سعر الإقامة الحرة في الإمارات 2022.

 وهناك أيضاً العديد من شروط الإقامة الذهبية للأطباء في الإمارات 2022، ولكن يبقى يراود العديد من الأجانب بعض الأسئلة حول شروط الإقامة الذهبية في الإمارات، ومعرفة قانون الإقامة الجديد في الإمارات 2022، ومن بين تلك الأسئلة كم سعر الإقامة في الإمارات 2022، وأيضاً ما هي شروط الإقامة في الإمارات للسعوديين، وللإجابة عن هذا السؤال بالتحديد يجب أولاً معرفة سعر الإقامة الحرة في الإمارات 2022، ولكن يبقى السؤال الأخير الذي يفكر فيه الناس كيف أحصل على إقامة خضراء في الإمارات.

شروط الإقامة الخضراء في الإمارات
شروط الإقامة الخضراء في الإمارات

ومع ازدياد رغبة الأجانب بالإقامة في الإمارات بدأت الأسئلة تتزايد حول طبيعة هذه الإقامة، وكان أحد الأسئلة المتكررة من بينها كم مدة الإقامة الخضراء في الإمارات، وغيرها من سعر الإقامة في الإمارات للسوريين، وكانت هذه المواضيع المهمة للوافدين من الولايات المتحدة والنروج وألمانيا وكندا، للحصول على الإقامة 2022، والتملك الحر 2023 في الإمارات للأجانب 2021.

تصريح العمل في الإمارات

على كل من يرغب بالحصول على تأشيرة أن يقوم أولاً بالحصول على تصريح للعمل الحر من وزارة الموارد البشرية، حيث أن تصريح العمل الحر يتم منحه لجميع الراغبين في أداء أعمالهم دون الحاجة لرعاية الشركة، أو صاحب مؤسسة، ودون أن يكون هناك عقد عمل بين الطرفين، ويجب أن يكون الشخص حاصل على شهادة البكالوريوس، أو الدبلوم التخصصي.

شرط الأرباح 

ويجب يقل مجمل الأرباح التي يقدمونها العمال الأجانب نتيجة عملهم بهذا العمل عن 567.000 درهم إماراتي، لاسيما أنه في حال لم يقدر العامل الأجنبي على توفير الأرباح المذكورة فليس بإمكانه أن يحصل على إقام، وكانت هذه الخطوة من الحكومة الإماراتية لوضع مراقبين للإنتاج اليومي، بما يجعل من المراقبة الضريبية ضابطاً للأسواق الإماراتية.

عقد العمل

تقديم تصريح عمل داخل الإمارات وفق عقد عمل، حيث يجب الحصول عليه من داخل الإمارات، حيث يتم التعاقد بين الأجانب مع إحدى شركات الإمارات الكبرى وفق عقد عمل ساري لفترة محددة، حيث أنه يحق للعمال الأجانب الذين يحققون أرباح للدولة أن يحصلوا على إقامة خضراء مدة 5 سنوات، مع إمكانية تجديدها عند إنتهاء صلاحيتها، وتعتبر من الشروط المهمة في الإمارات، وهي بمثابة تصريح من أحد أبناء الدولة عن حاجته للموظف الراغب في الحصول على الإقامة.

مستوى المهارة

يجب أن يكون المتقدم ضمن العمالة الماهرة التابعة للمستوى المهني الأول أو الثاني أو الثالث، وفق التصنيف المهني المعتمد، حيث تعتمد الإقامة على مستوى مهارة العامل، ومقدار الخدمة التي يقدمها.

دفعة مسبقة للدولة

تقديم راتب شهري للدولة الإماراتية لا يقل عن 15600 درهم إماراتي، حيث أن السياح الأجانب ورجال الأعمال تجلب معها أرباحا للدولة الإماراتية، وعليهم دفع المبلغ المذكور للحصول على الإقامة، في إطار التحقق أيضاً من مصداقية الراغبين بالحصول على الإقامة، وضمان عدم الخداع.

الإقامة الخضراء للمستثمر

تعتبر تأشيرة الإقامة الخضراء الخاصة بالمستثمر أحد أهم التأشيرات التي يرغب بها الكثير من المستثمرين الأجانب، ولأجل حصولهم على إقامة خضراء يجب مراعاة الشروط التالية:

  • يجب أن يحصل المتقدم على الموافقة على النشاط الاستثماري.
  • الموافقة على المشروع من قِبل الجهات المحلية المختصة بهذا الجانب في دولة الإمارات.
  • أن يحصل المستثمر الأجنبي على رخصة استثمار تمكنه من ممارسة نشاطه بكل سهولة وأريحية.

الدعم الحكومي للإقامة الخضراء

تكثر الجهود المبذولة من قبل الدولة في تسهيل جميع طرق الإقامة فيها من قبل الأجانب، وذلك لتحقيق الفائدة والتطور داخلها، وأيضا لأهمية السياح وتأثيرهم على الاقتصاد الدولي، والانفتاح على الثقافات.

وأخيراً لأجل تحقيق الاستثمار الأمثل، ويعتبر مفهوم منح الإقامة للسائح أكبر ترويجٍ ينطلق بين الدول، لجذب المزيد من السياح الذين يعتبرون المحرك الرئيسي للاقتصاد في الإمارات.

وكانت ومازالت تستقطب السياح من مختلف أنحاء العالم رغبةً منها في نشر ثقافتها، والاندماج مع الثقافات العالمية، بما يضمن جلب تجارب الآخرين إلى الإمارات، وزيادة شهرتها.

وختاما نجد أن الدولة الإماراتية كانت ولا تزال تسعى لجذب الكثير من السياح ورجال الأعمال إليها، عن طريق الإقامة الخضراء التي أصبحت مؤخراً أحد أكثر التأشيرات استخداماً بين جميع الناس، مع مراعاة الالتزام بجميع الشروط المذكورة، والتي تختلف حسب طبيعة العمل والوافدين من الأجانب، حيث يجب أن تتنفذ الشروط بدقة لأن الخطأ في أحدها سيؤدي لرفض الإقامة، وأخيراً أرجو أن يكون مقالنا شروط الإقامة الخضراء في الإمارات للأجانب 2023 قد نال إعجابكم.

© ميدان الربح جميع الحقوق محفوظة .