-->

كيفية الحصول على الإقامة الذهبية في الإمارات 2023

 كيفية الحصول على الإقامة الذهبية في الإمارات 2023 أهلاً بكم في مدونة ميدان الربح، هيئة دبي للثقافة والفنون للإقامة الذهبية من أبرز الهيئات الناظمة لعمليات منح الإقامة للكثيرين، وجميعنا يبحث ويسعى للحصول على الإقامة الخضراء في الإمارات، وهل الحصول عليها أمر مكلف وكم تكلفة الإقامة الذهبية في الإمارات، وكم المعدل المطلوب للإقامة الذهبية، وجميع سكان الإمارات من الزوار يسعون للحصول عليها، كما أنه يجب معرفة كيف يمكن الحصول على الإقامة الذهبية في الإمارات، ولابد من الإجابة عن تساؤل هل يمكن الحصول على الإقامة الذهبية من خارج الإمارات.

كيفية الحصول على الإقامة الذهبية في الإمارات
كيفية الحصول على الإقامة الذهبية في الإمارات

تتميز الامارات العربية المتحدة بتوافر جميع العوامل التي تجعلها مقصداً للسياح والزوار والوافدين من كافة أنحاء العالم، ومن جميع الدول العربية والأجنبية مثل السويد ومصر والأردن وفنزويلا وألمانيا 2022، ويسعى جميع المقيمين والوافدين إلى الإقامة بشكل دائم في الإمارات، نظراً لما توفره الإمارات من عوامل الحياة والرفاهية وفرص العمل2021.

ومن هنا يأتي سؤالنا عن كيفية الحصول على الإقامة الذهبية في الإمارات 2023، وهل هنالك شروط تخص أصحاب المهن، وكذلك ما هي الشروط الإقامة الذهبية للأطباء في الإمارات، وغيرها من فوائد الإقامة الذهبية في الإمارات، وأكثر ما يدفعنا للتساؤل هو، ما سعر الإقامة الذهبية في الإمارات العربية المتحدة، ونظراً لتجدد القوانين والتشريعات بين كل عام وآخر، يجدر بنا معرفة ما هو قانون الإقامة الجديد في الإمارات 2022، وما معنى الإقامة في الإمارات.

سعر الإقامة الحرة في الإمارات 2022 للأجانب

من يمكنه الحصول على الإقامة

يشار في البداية إلى أنّ دولة الإمارات العربية المتحدة أعلنت في عام 2019 عن منح الإقامة الذهبية للأشخاص الموهوبين والمبدعين وأصحاب الأفكار المبتكرة، وهي عبارة عن إقامة مطولة داخل البلاد، وعن كيفية الحصول على الإقامة الذهبية في الإمارات، يجب على الشخص أن يكون من الفئات المؤهلة للحصول على هذه الإقامة والتي تشمل، أن يكون المتقدم حاصل على شهادات الدكتوراه، أي يمنح الأطباء كافة الإقامة الذهبية، بالإضافة إلى مهندسو الكمبيوتر والإلكترونيات والبرمجة والكهرباء يمكنهم الحصول عليها.

ومتفوقو الجامعات المعتمدة بالإمارات بمعدل 3.8 وأكثر، والحاصلين على شهادات تخصصية في الذكاء الاصطناعي أو تحليل البيانات الضخمة أو علم الأوبئة والفيروسات، وغيرهم من أوائل الثانوية العامة في الدولة مع أسرهم، وأخيراً، المستثمرون ورواد الأعمال والباحثون في مجالات العلوم والمعرفة المختلفة والطلبة العباقرة.

ميزات الإقامة الذهبية

الحصول على إقامة طويلة الأمد لخمس أو عشر سنوات وتتجدّد تلقائيًّا، دون الحاجة إلى كفيل إماراتي، حيث يمكن تجديدها لعقد آخر في حال بقاء المتقدم محققا لشروط الحصول عليها، وتشمل الإقامة الزوجة والأولاد، وإتاحة التملك بنسبة 100% لحاملي هذه الإقامة.

خطوات الحصول على الإقامة الذهبية

يحتاج مقدمو الطلبات إلى تسجيل اهتماماتهم على موقع الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية (ICA) في الإمارات العربية المتحدة، ومن ثم يمكنهم الانتظار حتى تتم الموافقة عليها.

تكلفة الحصول على الإقامة الذهبية

تتراوح تكلفة الإقامة الذهبيّة بين 2800 و3800 درهم إماراتي للطلبات التي يتم تقديمها من داخل دولة الإمارات العربيّة المتّحدة، وبين 3800 و4800 درهم إماراتي للطلبات التي يتم تقديمها من خارج الدولة. وتعتمد تكلفة الإقامة الذهبيّة على فئتها وعلى نوع الخدمة المطلوبة.

الحصول على الإقامة من خارج الإمارات

إذا كان المتقدم من خارج الدولة يتوجب عليه تقديم طلب تأشيرة لمدة 6 أشهر لإنهاء إجراءات الإقامة الذهبية، وفي حال كان داخل الدولة يتم التقديم إما عن طريق الشخص نفسه كخدمة عامة أو عن طريق جهة الترشيح الرسمية.

شروط الإقامة الخضراء في الإمارات للمقيمين الجدد

قانون الإقامة الجديد في الإمارات

تم الإعلان مؤخراً عن تعديلات جذرية في القوانين التي تشرع الحصول على الإقامة، وستدخل حيز التنفيذ في بداية شهر أكتوبر المقبل، وخاصة بما يتعلق بدخول الأجانب، ومدة بقائهم داخل الدولة بعد انتهاء إقامتهم أو إلغاءها، كما وأن الإقامة الخضراء التي يتم منحها لمدة 5 سنوات قابلة للتجديد، فضلًا عن إمكانية استقدام عائلات المقيمين، كما تم استحداث تأشيرة لاستكشاف فرص العمل وتأشيرة الفرص الاستثمارية وفرص الأعمال التي لا تحتاج إلى كفيل.

وذلك بهدف استقطاب المستثمرين بدون ضامن لهم في الإمارات، أو مستضيف داخل الدولة وفق شروط القانون الجديد، أما بما يتعلق بالإقامة الذهبية فقد تم إلغاء شرط عدم التغيب عن الدولة حتى يتم الاحتفاظ بها، وإلغاء الحد الأقصى لعدد عمالة الخدمة التي يمكن استقدامها، بالإضافة إلى مزايا أفراد الأسرة، والتي تتمثل في السماح لهم بالبقاء داخل الدولة طيلة مدة سريان إقامتهم في حال وفاة المعيل صاحب الإقامة.

أسباب رفض الإقامة في الإمارات للأجانب

وفي ختام مقالنا عن كيفية الحصول على الإقامة الذهبية في الإمارات، نجد التسهيلات التي تقدمها دولة الإمارات العربية المتحدة، للحصول على الإقامة ولاسيما الإقامة الذهبية لمن توافرت لهم الشروط والمؤهلات، فضلاً عن سماحها للتقديم على الإقامة من خارج الدولة، وهكذا نرى أنه يوجد العديد من المزايا للإقامة الذهبية والإقامة الخضراء في الإمارات، فهي تجذب السياح والزوار والوافدين إليها بشكل كبير، وتساهم بشكل فعال في ازدهار اقتصاد الامارات العربية وكثرة المستثمرين وبالتالي كثرة الأعمال والأنشطة والمشاريع.