-->

شروط الإقامة الخضراء في الإمارات للمقيمين الجدد

 شروط الإقامة الخضراء في الإمارات للمقيمين الجدد أهلاً بكم في مدونة ميدان الربح، في ظل سعي الإمارات العربية المتحدة إلى تحقيق التقدم على جميع المستويات والآفاق، عملت على بناء نظام إقامات متكامل، من خلال قانون الاقامة الجديد في البلاد 2022، حيث أن الإقامة الخضراء هي تفصيلٌ مهمٌ للغاية فيه.

وذلك نظراً لتكلفة الإقامة الخضراء في الامارات من ناحية والميزات التي تقدمها، كما وتسعى في عملياتها إلى تحقيق الفوائد لجميع البلدان العربية والعالمية مثل لبنان والسعودية ومصر وسوريا وسلطنة عمان وغيرهم، فقد طرحت نظام الإقامة الذهبية وتفاصيل شروط الإقامة الذهبية في الإمارات ضمن القانون الجديد، وذلك ضمن خطتها في إتاحة الفرصة أمام العالم لمعرفة شروط الإقامة الذهبية للأطباء في الإمارات والمهندسين والعاملين في كافة القطاعات، وضرورة معرفتهم بما هي الإقامة الخضراء.

شروط الإقامة الخضراء في الإمارات
شروط الإقامة الخضراء في الإمارات

إلى جانب هذا التعريف بأنظمة الإقامات عملت الحكومة الإماراتية على جعل شروط الحصول على الإقامة فيها مطروحة أمام الجميع من خلال مواقعها، ومعرفة كم سعر الاقامة في الامارات 2022، وغيرها من المواضيع وأبرزها الشروط المطلوبة، تحت عنوان ما هي شروط الإقامة الحرة في الامارات.

وذلك في خطوة منها لجعل الباحثين عن الشروط، يصلون إلى مبتغاهم، مثل شروط الإقامة في الإمارات للسعوديين، ومعرفة وشروط الإقامة الحرة في الامارات، وقد أقدمت الحكومة على مساعدة الدول العربية على وجه الخصوص، مثل سوريا والعراق والجزائر، والأجنبية منها مثل ألمانيا والولايات المتحدة في معرفة تفاصيل الإقامة 2020.

وجعلت تكلفة الإقامة لهم تتناسب مع دخلهم ووضعهم إلى حد كبير، وخير مثال سعر الإقامة في الإمارات للسوريين، وغيرها من أسئلة تدور حول كيف احصل على الاقامة الخضراء في الامارات، والحصول على الإقامة الذهبية 2023.

الإقامة الخضراء في الإمارات

تعد عملية التقدم في الإمارات مستمرة بشكل دائم حتى الآن، وهذا يعد سبباً رئيسياً في وضع قانون جديد يطرح فكرة الإقامة الخضراء ويطبقها على أرض الواقع، فقد بدأ العمل بها في شهر سبتمبر من عام 2021، وتقدم هذه الإقامة عدة مزايا وميزات تميزها عن غيرها من الإقامات، نذكر بعضاً منها

رفع السن للأبناء

فقد عملت هذه الإقامة على رفع سن الأبناء المسموح لهم بالوجود إلى 25 عاماً، بعد أن كانت المدة المسموحة هي 18 عاما فقط.

تبسيط استقدام أفراد الأسر

سمحت هذه الإقامة في تبسيط إجراءات استقدام أفراد الأسر من الدرجة الأولى، مثل الأولاد والزوجات وغيرهم، ويشمل ذلك كل المتطلبات والشروط الضرورية للحصول على الإقامة بكافة أنواعها.

إقامة غير المتزوجات

قامت بتوفير تصريح إقامة لكل الفتيات غير المتزوجات، والحاملين لهذه الإقامة بغض النظر عن العمر، وذلك بعد أن كانت جميع الإقامات الأخرى تنظر في عمر الفتيات غير المتزوجات.

إقامة أصحاب الهمم

في ظل دعم هذه الإقامة للعقول النيرة وأصحاب الهمم، قدمت الحكومة لهم الحق في الحصول على تصريح الإقامة إلى جانب تأمين تصريح إقامة لذويهم أيضاً.

مدة صلاحية مرنة

رفعت هذه الإقامة فترة الصلاحية، بما يسمح للفرد بالبقاء لمدة أقصاها ستة أشهر بعد انتهاء الإقامة أو إلغائها.

الحصول على الإقامة الخضراء

الحصول على الإقامة الخضراء في الامارات هو أمر سهل بالنسبة للأفراد الذين يريدون القيام بالمشاريع، أو تنفيذ عمليات تدعم الاقتصاد الإماراتي وترفع من مستواه، حيث أن الهدف من هذه الإقامة كان استقطاب المواهب والقدرات، التي تعمل على النهوض بالاقتصاد وبناء الوطن والعمل على تقدمه، مما يجعل الحصول على الإقامة الخضراء في الإمارات العربية المتحدة أمراً مرهوناً بعملك الذي تنوي القيام به هناك.

المستفيد من الإقامة الخضراء

توجد العديد من الفئات التي تشملها الإقامة الخضراء في الامارات، وذلك في سبيل دعم الخطط الموضوعة في البلاد لدعم الاقتصاد، لا سيما في الوضع الراهن الذي يجعل من أصحاب المشاريع والافكار مرحب بهم بشكل كبير في الإمارات، ومن هذه الفئات إلى جانب الطلاب والأطباء نذكر. 

العامل الماهر

خصصت الإقامة الخضراء جانباً فيها، لأصحاب الأعمال المهارية، ويجب أن يكون هذا العامل من العمالة الماهرة الحاصلين على الدرجة الأولى والثانية والثالثة تبعاً للتصنيف المهني، وتمتد فترة الإقامة لمدة خمسة سنوات دون الحاجة إلى كفيل أو صاحب عمل، وذلك من أجل دعم المشاريع في البلاد.

العمل الحر

بشرط الحصول على شهادة تعليم بدرجة البكالوريوس أو الدبلوم التخصصي أو أعلى، إضافةً إلى رخصة العمل الحر في الامارات، سيكون هذا الأمر كفيلاً بحصولك على إقامة خضراء في البلاد لمدة خمس سنوات، قابلة للتجديد بمدة مماثلة، وذلك من دون وجود كفيل أو صاحب عمل محدد.

وفي ختام هذا المقال نجد أن أنواع الإقامات في الامارات العربية المتحدة متعددة، وتتميز كل إقامة ببعض الميزات التي تختلف بها عن غيرها من الإقامات، كاختلاف الإقامة الحرة في الإمارات عن الإقامة الذهبية والإقامة الخضراء، وفي ظل سعينا للإجابة عن جميع أسئلتكم واستفساراتكم، قدمنا مقالنا لليوم حول شروط الإقامة الخضراء في الامارات للمقيمين الجدد، راجين أن ينال اعجابكم ويحقق الاستفادة للجميع.