-->

إقامة 5 سنوات في الإمارات للعرب 2023

 إقامة 5سنوات في الإمارات للعرب 2023 أهلاً بكم في مدونة ميدان الربح، كانت الإقامة ولازالت تصدر للوافدين الذين أثبتوا تواجدهم داخل الدولة بشكل فعلي، ويتوجب عليهم شراء إقامة في الإمارات، وتختلف أنواع الإقامات وتتنوع، ويبقى السؤال المجهول كيف أحصل على إقامة دائمة في الإمارات، ومن جانب آخر يجب على الجميع معرفة تكلفة الإقامة في الإمارات، وأيضاً لا مانع من الاطلاع على سعر الإقامة الذهبية في الإمارات، للراغبين بالحصول عليها ويجب أيضاً على أصحاب الشركات ورجال الأعمال ممن يرغب بالاستثمار في الإمارات الاطلاع على إقامة مستثمر في دبي 3سنوات.

ولا مانع من إطلاع الشخص على إقامات السنوات السابقة لمعرفة كم سعر الإقامة في الإمارات 2022، بالإضافة إلى أنه يحق للسعوديين الإقامة في الإمارات أيضاً ولكن يجب الالتزام بشروط الإقامة في الإمارات للسعوديين وكذلك قانون الإقامة الجديد في الإمارات 2022،ويجب أيضاً على الأشخاص الذين يرغبون بالعيش الحر معرفة كم سعر الإقامة الحرة في الإمارات، ومن جانب آخر يجب علينا توخي الحذر ومعرفة أسباب رفض الإقامة في الإمارات والحذر منها وعدم الوقوع فيها ومعرفة من حصل على الإقامة الذهبية في الإمارات.

إقامة 5 سنوات في الإمارات
إقامة 5 سنوات في الإمارات

تعد الإمارات أكثر الدول التي بدأ أعداد الوافدين إليها من مختلف الدول العربية في الآونة الأخيرة يزداد بشكل كبير، إذ أصدر مجلس الوزراء في الإمارات 2018 قانوناً يسمح بالإقامة مدة 5 سنوات لجميع العرب الراغبين بالإقامة، ومعرفة أسباب رفض الإقامة في الإمارات 2023.

وهذا يعد مؤشراً مهماً بالنسبة للإمارات، فالكثير من الوافدين العرب تدخل إلى الإمارات بغرض استكمال تعليمها والبعض الآخر يدخل بغرض الاستثمار 2023 ،وفي كلا الحالتين فإن الدولة الإماراتية سوف تستفيد من خبراتهم وأعمالهم، هذا وأن الوافدين من سوريا ولبنان وكندا والنروج والولايات المتحدة وألمانيا سنوياً يحصلون على الإقامة 2021.

الأوراق المطلوبة للإقامة

  • صورة شخصية حديثة
  • تقرير طبي عن الحالة الصحية
  • صورة عن جواز السفر عدد 2
  • صورة عن حجز الطيران
  • إثبات الملكية عن طريق وصل دفع أجور المنزل، وأجور الكهرباء 

مدة الحصول على الإقامة

تستغرق مدة الحصول على الإقامة حوالي 5أيام متواصلة، مع مراعاة عدم وجود أي تأخير بين هذه الأيام، لأن أيام الجمعة والسبت تعتبر عطل رسمية، لذا يجب الانتباه إلى هذا الأمر.

تكلفة إقامة 5 سنوات

يختلف سعر الإقامة من بلد لآخر، حيث سنذكر فيما يلي أسعار الإقامة لدى أغلب الدول العربية.

  1. يتراوح سعر الإقامة في مصر بين 2345 جنيه و 5432 جنيه
  2. في المغرب يتراوح السعر بين 3200 و 4350 جنيه
  3. في الجزائر يبلغ السعر حوالي 11450 دينار جزائري
  4. في الأردن حوالي5670دينار أردني
  5. في ليبيا حوالي 22000دينار ليبي
  6. أما في بقية الدول العربية فيتم تحويل التكلفة إلى الدولار إذ تتراوح سعر الإقامة بهذه الحالة بين 1200إلى1550 دولار أمريكي

مميزات الإقامة في الإمارات

فتح حساب مصرفي، فبمجرد حصول الشخص على تأشيرة إقامة يمكنه أن ينشئ حساب بنكي خاص به، التمتع بالتسهيلات المالية، الحصول على جميع الخدمات الطبية والصحية أي بإمكان جميع الأشخاص الذين يملكون تأشيرة إقامة تلقي العلاج داخل مشافي الإمارات، ومراكزها الصحية.

ومن لا يملك التأشيرة لا يستطيع الحصول على الخدمات العلاجية، بالإضافة إلى تسجيل الأطفال في مدارس الدولة حيث أن تواجد تأشيرة إقامة مع الشخص تمكنه من تسجيل أي طفل في مدارس الدولة.

شروط الحصول على الإقامة

للحصول على تأشيرة إقامة 5 سنوات لأول مرة أو في حال الرغبة بتجديدها يجب على جميع الأشخاص ممن كانت أعمارهم من 18وما فوق أن يجتازوا اختبار القبول الأمني، الذي تحدده الدولة في البداية.

وللحصول على هوية إقامة داخل الدولة، ومن ثم يجب تقديم الوثائق والأوراق المطلوبة التي سبق وذكرناها في المقال.

أنواع الإقامات في الإمارات

يوجد الكثير من أنواع الإقامات التي تتيح لمختلف الناس الاستفادة منها تبعاً للعمل المنوط بالراغب في الحصول على الإقامة ومنها.

إقامة استكشاف الفرص الاستثمارية

من الإقامات التي تخول البحث عن فرص الأعمال إذ يسمح فقط لرجال الأعمال والمستثمرين في هذه الحالة، بالحصول على تأشيرة إقامة، من أجل معرفة الأعمال والمشاريع المتوفرة بغرض الاستثمار 

إقامة السياحة طويلة الأمد

إذ يمكن لجميع السياح العرب الحصول على هذه الإقامة، والاستمتاع بها طيلة ال 5 سنوات.

إقامة عمل طويلة الأمد

حيث يسمح لبعض الأشخاص الذين يملكون أذونات عمل دولية مثل سفراء الدول، وغيرهم بالحصول على هذه التأشيرة. 

إقامة الدراسة أو التدريب

يسمح لجميع الطلاب في الإمارات الراغبين باستكمال دراساتهم في مدارس الدولة، وجامعاتها بالحصول على هذه التأشيرة.

وهكذا نجد أنه يوجد أنواع كثيرة من تأشيرات الإقامة 5سنوات بما يتناسب مع جميع الوافدين ورغباتهم، كما نرى أننا وضحنا في مقالنا هذا أغلب أسعار الإقامة لدى مختلف الدول العربية، حيث اكتشفنا أهمية الحصول على مثل هذه الإقامة لأجل تلقي جميع الخدمات، كما ننوه لضرورة الالتزام بالشروط المذكورة، وعدم التهاون بفحص القبول الأمني الذي تحدده الدولة، وكان هذا كل شيء حول إقامة 5 سنوات في الإمارات للعرب 2023، أرجو أن يكون هذا المقال مفيداً.