-->

العب جميع الألعاب القديمة على الهاتف مجانا

 شكلت بعض الألعاب الإلكترونية جزءاً مهماً لا يتجزأ من طفولة أجيالاً عدة، فمن منا لم يستمتع بمغامرات ألعاب النينتندو أو حماس ألعاب السيغا، أو لم يندمج في ألعاب الآكشن في بلايستيشن 1 وأجهزة ال xbox، ولهذا يشعر الكثيرون من أبناء ذاك الجيل إلى الحنين الشديد إلى تلك الألعاب الإلكترونية، وبعد تقدم مجال صناعة الألعاب الإلكترونية اختفت تلك الألعاب القديمة تماماً عن ساحة اللعب حالياً، وأصبحت مجرد ذكريات في أذهان الأجيال المتعاقبة عليها.

كيفية لعب الألعاب القديمة على الهاتف
كيفية لعب الألعاب القديمة على الهاتف

ولكن ولحسن الحظ يوجد مبرمجين ومطورين كثر تبنوا مشروع إعادة إحياء تلك الألعاب عن طريق أساليب كثيرة ومتنوعة على مدى أعوام عدة، ولاقت هذه الفكرة ترحيباً وقبولاً واسعاً من أبناء الجيل السابق المتعلقين بتلك الألعاب، مثل برمجيات المحاكاة والمواقع المختلفة لتنزيل مثل تلك الألعاب، لذا سنقدم لكم اليوم في مقالنا من موقع ميدان الربح طرقاً فعالة للعب جميع الألعاب القديمة على الهاتف مجاناً على الاندرويد وببرامج المحاكيات السهلة والبسيطة.

فإذا كنت تبحث عن أفضل طرق تشغيل الألعاب القديمة والماريو والسيغا والنينتدو وجهاز العائلة وغيرها، فأنت هنا في المكان الصحيح لتحصل على المعلومات من موقعنا، عبر مقالنا المفيد لك تابع معنا لتتمتع بألعاب جيل الثمانينيات والتسعينيات.

يهمك أيضاً: أفضل لعبة أندرويد للكبار بدون نت ألعاب مسلية

تعريف المحاكيات البرمجية

تُعرف المحاكيات بأنها البرامج القادرة على تشغيل الألعاب والتطبيقات الموجودة على نظام معين أو منصة إلكترونية محددة ومع لاحقة برمجية معينة على الأنظمة الجديدة مثل الاندرويد وios وويندوز.

واتسعت استخدامات المحاكي مؤخراً بسبب كثرة أنواع وأشكال البرمجيات الحديثة، ورغبة المستخدمين الشديدة بتجربة الألعاب والتطبيقات القديمة المختلفة على أجهزتهم الخاصة في عصرنا الحالي.

قد يهمك: أفضل مواقع تصميم الألعاب وطريقة رفع اللعبة على جوجل بلاي

تشغيل ألعاب النينتندو

تعتبر شركة nintendo من أكبر وأعرق شركات تطوير الألعاب في العالم، وازدادت شعبيتها بشكل كبير حول العالم، فمن منا ينسى لعبة سوبر ماريو، وكم حققت من شعبية هائلة على مستوى العالم أجمع، أو لعبة بوكيمون الممتعة، وغيرهم من أجمل الألعاب.

شركة نينتندو من للألعاب الإلكترونية من أضخم شركات الألعاب في السابق
شركة نينتندو من للألعاب الإلكترونية من أضخم شركات الألعاب في السابق

ويمكنك تشغيل ألعاب شركة النينتندو المحببة والمفضلة لديك على أجهزة الأندرويد وال ios وأجهزة الويندوز والماك باستخدام المحاكيات المخصصة لذلك، وسنستعرض بعضها الآن أمامكم: RetroArch وEmuBox وNDS4Droid.

ويمكنك أيضاً تنزيل بعضاً من تلك الألعاب على نظام الأندرويد مثل سوبر ماريو بشكل مباشر عن طريق الموقع apkpure من هنا فقط ابحث عن اسم العبة المراد تحميلها واضغط على أيقونة التحميل.

أقترح عليك: طريقة تصميم لعبة بسيطة مجانا تعمل على الهاتف

تشغيل ألعاب سيغا

تعتبر ألعاب Sega Games من أكثر الألعاب المؤثرة في الطفولة، نظراً لتنوع ألعابها وبساطتها وسهولة التحكم فيها، فمثلاً تعتبر لعبة سونيك من أكثر الألعاب تأثيراً فيما مضى.

شركة سيغا للألعاب الإلكترونية تمتلك ألعاب ممتعة جداً ضمن باقة ألعابها
شركة سيغا للألعاب الإلكترونية تمتلك ألعاب ممتعة جداً ضمن باقة ألعابها

وبالرغم من قلة استخدام أجهزة السيغا المخصصة للألعاب الإلكترونية في عصرنا الحالي إلّا أن بعضاً من مطوري الألعاب حاولوا إعادة إحياء هذه الألعاب عن طريق المحاكيات البرمجية سنستعرض بعضاً منها الآن: (SuperMD (MD/GEN Emulator وMD.emu وAndrogens Apk.

اخترت لك: تعلم صناعة ألعاب الجوال وبرمجتها بوسائل سهلة

تشغيل ألعاب البلايستيشن 1

كانت ولازالت أجهزة البلايستيشن التابعة لشركة سوني العالمية المقصد الأول لمحبي الألعاب الاكترونية عبر السنين بمختلف إصداراتها، وبتنوع الألعاب عليها من أكشن ومغامرات وغيرها، ولكن تبقى ألعاب البلايستيشن ps1 تمتلك ذاكرة خاصة بالنسبة للأجيال السابقة ونكهة خاصة لمن عاش طفولته معها.

بلايستيشن من أكبر منصات الألعاب الإلكترونية
بلايستيشن من أكبر منصات الألعاب الإلكترونية

ولتنزيل ألعاب البلايستيشن 1 على أجهزة الاندرويد يمكنك استخدام بعضاً من التطبيقات المحاكية وسنذكر منها: تطبيق FPse وتطبيق psx4droid.

والجدير بالذكر أن هذه المحاكيات تشغل الألعاب بلاحقة iso، ولهذا تحرى تنزيل الألعاب بصيغة iso، ومن ثم عليك فك الضغط عنها إن كانت مضغوطة وبعدها استخدام التطبيقات المذكورة سابقاً.

تشغيل ألعاب Xbox 

تعتبر أجهزة ال xbox من أكثر أجهزة الألعاب الإلكترونية انتشاراً فيما سبق وإلى الآن مع اختلاف الإصدارات، واحتوت أجهزة ال xbox على ألعاب كثيرة ممتعة.

منصة الxbox من أشهر منصات الألعاب الإلكترونية
منصة الxbox من أشهر منصات الألعاب الإلكترونية

فإذا كنت ممن يودون لعب ألعاب ال xbox على أجهزة الأندرويد فعليك بتسجيل اشتراك في Xbox Game Pass Ultimate ومن ثم توصيل جهاز التحكم بالهاتف الأندرويد و الاستمتاع باللعبة، ولكن تعتبر هذه الطريقة مكلفة بسبب رسم الاشتراك بالخدمة السابقة والمقدر بحوالي 15 دولار.

لذلك وباستخدام محاكي Xbox emulator for Android يمكنك الاستمتاع بلعب ألعاب ال xbox على أجهزة الأنرويد مجاناً، ولكن قد تحتاج إلى برنامج vpn لتسهيل عملية تنزيله على أجهزة الأندرويد.

تعرف على المزيد: أفضل ألعاب أندرويد بدون نت 2023

مواقع Rom

تتيح أيضاً مواقع rom بتنزيل الألعاب القديمة على أجهزة الأندرويد بواسطة المحاكاة، ولكن وبسبب كثرة تواجدها من الضروري الحذر كل الحذر من المواقع المشبوهة، مما قد يعرضك لخطر الاختراق الإلكتروني.

لهذا سنستعرض معكم بعضاً من المواقع الrom الموثوقة: Emulator Games وROMs Games ويوجد غيرها من المواقع الموثوقة ولكن تعتبر قليلة مقارنة بالمواقع غير الموثوقة.

يسرنا اطلاعك: طريقة إنشاء لعبة أندرويد والربح منها للمبتدئين

وفي ختام مقالنا اليوم، قد يعتقد الكثيرون بأن الألعاب القديمة المؤثرة في طفولتهم، لن تتسنى لهم الفرصة بلعبها مجدداً في ظل التقدم التكنولوجي المتسارع بشكل كبير، ولهذا استعرضنا معكم في مقالنا كيفية لعب الألعاب القديمة مثل ألعاب النينتندو وألعاب السيغا وألعاب البلايستيشن 1 وال xbox على الهاتف مجاناً وتشغيلها بسهولة ودون مشاكل، نرجو أن نكون قد وُفقنا في إيصال المعلومة بشكل سلس وسهل، وللمزيد من المقالات المفيدة والمتنوعة تفضلوا بزيارة موقعنا ميدان الربح.