-->

أفضل مواقع تقدم عروض وتخفيضات الجمعة السوداء Black Friday

 تشهد الأسواق العالمية حدثاً بارزاً في نهاية السنة يوم 24/11/2023، وهو البلاك فرايدي أو الجمعة السوداء، وهو الحدث الأكثر أهميةً بالنسبة لعشاق التسوق، حيث يعتبر هذا اليوم فرصة مناسبة جداً لجميع الراغبين بشراء حاجياتهم الخاصة بأسعار منخفضة، ولذلك وفي هذه الفترة تحديداً نجد إقبالاً كبيراً من الزبائن على المتاجر والأسواق العالمية في جميع أنحاء العالم، وفي ذلك فائدة كبيرة لأصحاب المتاجر وللزبائن أيضاً.

أفضل المواقع التي تقدم عروض في الجمعة السوداء
أفضل المواقع التي تقدم عروض في الجمعة السوداء

واليوم ومع دخول الإنترنت إلى حياتنا وتوجه جميع المتاجر الكبيرة إلى إنشاء متاجر إلكترونية عبر الإنترنت، أصبحت عملية التسوق عبر الإنترنت هي الطريقة المفضلة لدى غالبية الزبائن، وفي الجمعة السوداء يكثر البحث عن أفضل المتاجر الإلكترونية وأكثرها تقديماً للخصومات والعروض، وذلك في خضم وجود عدد كبير جداً من المواقع والمتاجر الإلكترونية، مما يزيد من الحيرة لدى الزبون.

ولذلك نجد عدة عمليات بحث على الإنترنت حول موضوع أفضل مواقع التسوق، مثل ما هي أفضل المتاجر في البلاك فرايدي؟ أو ما هي أفضل عروض البلاك فرايدي؟ وغيرها من عمليات البحث المتعلقة بذات الموضوع، وفي مقالنا التالي سنحاول أن نقدم لكم أفضل المواقع التي تقدم عروض وتخفيضات في البلاك فرايدي، فتابعوا معنا.

يهمك أيضاً: أفضل 6 مواقع عالمية للتسوق في يوم الجمعة السوداء والحصول على الفرص

تعريف بيوم الجمعة السوداء 

تمت تسمية الجمعة السوداء نتيجة لوجود أصل تاريخي، المتضح بالعودة إلى القرن التاسع عشر ميلادي، عندما ارتبط الاسم بالأزمة الاقتصادية الحاصلة في الولايات المتحدة الأمريكية، وكنتيجة لوجود خصوصية وأهمية ليوم الجمعة ضمن منطقتنا العربية استبدل الاسم إلى الجمعة البيضاء.

انطلق يوم الجمعة السوداء في الولايات المتحدة الأمريكية كتقليد، حيث قام بعض تجار التجزئة بعمليات تخفيض على الأسعار لمجموعات هائلة من البضائع في اليوم التالي مباشرة لعيد الشكر أو ما يسمى Thanksgiving، وعلى مدار السنوات الأخيرة بات أبرز حدث تجاري للتسوق، وينتظره عدد هائل من العملاء والمستهلكين في كافة أنحاء العالم.

وتحوي عروض يوم الجمعة السوداء مجموعات متعددة من البضائع، على سبيل المثال المنتجات الإلكترونية والملبوسات والأحذية بأنواعها إضافة إلى الأدوات واللوازم المنزلية والغذائيات وغيرها الكثير، وفي غالب الأحيان تكون العروض مميزة وكبيرة، ومن الممكن أنت صل إلى خصم كبير بنسبة تصل لحد 70%.

لذا فإن يوم الجمعة السوداء أو ما يسمى Black Friday يعد فرصة ممتازة للتسوق بتكلفة مخفضة نسبياً نظراً للعروض المميزة، وفي حال كنت تنوي التسوق في يوم الجمعة السوداء، من الضروري التخطيط المسبق والبدء في إيجاد عروض مناسبة.

وسنقدم لكم تقريراً شاملاً حول أبرز المواقع للشراء والتسوق من عروض يوم الجمعة السوداء.

تعرف على المزيد: كل ما تريد معرفته حول البلاك فرايدي: توقعات ونصائح تحقيق أفضل الصفقات

أفضل متاجر التسوق في البلاك فرايدي

سنتحدث لكم فيما يلي عن أفضل المتاجر الإلكترونية التي تقدم أفضل العروض والخصومات في الجمعة السوداء، وسنحاول أن نجمع لكم المواقع الأكثر تنوعاً من حيث المنتجات والبضائع، والتي تملك شعبية كبيرة حول العالم.

موقع أمازون Amazon

يعتبر موقع أمازون الغني عن التعريف أحد أشهر وأفضل مواقع التسوق العالمية الإلكترونية ومن أبرز مواقع حسومات يوم الجمعة السوداء حيث يوفر عروض أسعار مميزة في الجمعة السوداء وبشكل خاص على أجهزة الهواتف الذكية والحواسيب بالإضافة إلى مختلف أنواع الشاشات والأجهزة الإلكترونية بأنواعها العديدة.

موقع أمازون Amazon
موقع أمازون Amazon

ومن الجدير بالذكر إمكانية وصول الخصومات لحد 50% وبإمكانك الحصول على أجهزة بسعر أقل من 60 $، وتستطيع الاستفادة من أبرز عروض يوم الجمعة السوداء Black Friday عن طريق زيارة موقع أمازون Amazon بالضغط على الرابط التالي المباشر من هنا.

نقترح عليك: أرخص 5 مواقع في العالم للتسوق الإلكتروني بأسعار أقل من 0.99$

موقع إيباي eBay

يعد موقع eBay من أبرز مواقع التسوق العالمية أون لاين، ويمكنكم عن طريقها الحصول على عروض وحسومات يوم الجمعة السوداء مع القدرة على الشحن الفوري حسب المكان الموجود فيه، ويوفر موقع eBay حسومات من الممكن أن تبلغ نسبة 70% وبشكل خاص على الأجهزة الإلكترونية إضافة إلى أجهزة الهواتف المحمولة واللوحية لعدة ماركات عالمية شهيرة.

موقع إيباي eBay
موقع إيباي eBay

وبإمكانك الاستفادة من عروض يوم الجمعة السوداء Black Friday على موقع eBay عن طريق زيارة الرابط التالي هنا.

قد يهمك أيضاً: نصائح هامة للتسوق الآمن والذكي عبر الإنترنت

موقع بيست باي Best Buy

يعد موقع بيست بوي Best Buy من أهم المواقع المميزة والمفيدة والمتخصصة بتوفير حسومات أسعار وعروض مميزة للغاية بيوم الجمعة السوداء Black Friday وعلى وجه الخصوص أجهزة الحواسيب ومختلف أنواع الهواتف الذكية لأبرز الماركات المعروفة عالمياً على سبيل المثال سامسونغ وأيفون وغيرها الكثير إضافة إلى بعض الكاميرات الحديثة ونظارات VR والساعات الذكية.

موقع بيست باي Best Buy
موقع بيست باي Best Buy

يمكنك الاستفادة من عروض وحسومات يوم الجمعة السوداء في موقع بيست بوي Best Buy عن طريق زيارة الرابط التالي المباشر من هنا.

اخترنا لك: كيفية التسوق عبر الانترنت (مزايا وعيوب

موقع ميديا ماركت

يمكنك إيجاد في الموقع الألماني ميديا ماركت الألماني أبرز عروض الجمعة السوداء على الأجهزة الإلكترونية الذكية والأدوات المنزلية والهواتف المحمولة الذكية إضافة إلى الأجهزة اللوحية مع توفر أفضل عروض الأسعار والحسومات على شاشات التلفاز الذكية لأبرز الماركات العالمية المعروفة مثل سامسونغ وتريفيو وغيرهل من أجهزة التحكم الكهربائية وملحقاتها وكافة أنواع الكاميرات.

ويمكنك الاستفادة من عروض وحسومات يوم الجمعة السوداء في موقع ميديا ماركت عن طريق زيارة الرابط التالي المباشر من هنا.

قرأ الزوار أيضاً: كيفية العثور على أفضل مواقع التسوق والشحن إلى بلدك

موقع وال مارت Walmart

يعد موقع وول مارت موقع متميز ورائع يوفر لكم أفضل صفقات وحسومات يوم الجمعة السوداء أو ما يسمى Black Friday، وتوجد خصومات كبيرة على الحواسيب المحمولة والهواتف الذكية وغيرها من الأجهزة اللوحية، ولكافة الشركات مثل أيفون وسامسونغ، إضافة إلى ساعات آبل وشاشات التلفزيون وغيرها من أجهزة وأدوات الصوت بالإضافة إلى مجموعة متنوعة وفريدة من المنتجات الأخرى المذهلة.

موقع وال مارت Walmart
موقع وال مارت Walmart

ويمكنك الاستفادة من عروض وحسومات يوم الجمعة السوداء في موقع وول مارت عن طريق زيارة الرابط التالي المباشر من هنا.

يسرنا اطلاعك: تسوق الهدايا أونلاين: كيف أشتري هدية مميزة وأوصلها عن طريق الإنترنت

موقع تارغت Target

يعد موقع Target موقع تسوق أون لاين وسلسلة كبيرة من المتاجر الضخمة للقيام بعمليات البيع عن طريق التجزئة ضمن الولايات المتحدة الأمريكية ويعرض الموقع مجموعات كبيرة من البضائع والمنتجات، على سبيل المثال الهواتف الذكية والملبوسات بأنواعها والأجهزة المنزلية وغيرها الكثير من المنتجات.

موقع تارغت Target
موقع تارغت Target

ويوفر الموقع عروض يوم الجمعة السوداء Black Friday وتعتبر إحدى من أهم الأحداث التسويقية والتجارية في كافة أنحاء العالم، ويعرض الموقع خصوم أسعار كبيرة جداً على مجموعات واسعة من البضائع وخاصة الأجهزة الإلكترونية على سبيل المثال أجهزة الحواسيب والهواتف الذكية المحمولة وأجهزة التلفاز بكافة أصنافها.

بالإضافة إلى الملبوسات متعددة الأصناف، كالجينز والأحذية والبلوزات وغيرها الكثير، فضلاً عن الأدوات والأجهزة المنزلية الكهربائية، إضافة إلى ألعاب الأطفال وكافة مستلزماتهم، ولا ننسى المنتجات والمستلزمات الرياضية، 

و مستحضرات العناية بالبشرة الطبية.

ويمكنكم الاستفادة من عروض وحسومات يوم الجمعة السوداء Black Friday عن طريق موقع Target بعد زيارة الرابط التالي المباشر من هنا.

مقالنا المرتبط: أفضل مواقع التسوق الإلكتروني 8 مواقع مجربة ومضمونة عالميا

نصائح قبل شراء منتجات الجمعة السوداء

في حال أعجبك منتج ما وجدته ضمن أي موقع تسوق إلكتروني، ينبغي مقارنة السعر الموجود مع مواقع أخرى وتتبع الفروقات في الأسعار واختيار السعر الأفضل.

ومن الضروري أيضاً ألّا تنخدع بالحسومات الكبيرة، فبعض الباعة بشكل مقصود يعملون على رفع أسعار منتجاتهم بشكل كبير قبل أيام معدودة من يوم الجمعة السوداء Black Friday  ويتم إعادة السعر الأساسي في يوم الجمعة السوداء ليبدو لك أن السعر تم تخفيضه بشكل كبير.

ويوجد بعض الباعة يعملون على حيلة فكرتها تخفيض السعر للمنتج ولكن رفع أسعار تكاليف الشحن، فوجب الحذر منهم.

وقبل شراء أي منتج من متجر معين من المهم قراءة تقييمات وآراء العملاء في حال كانت إيجابية أو سلبيهدة وبشكل خاص من جانب سرعة وحسن التعامل وأمور الشحن فضلاً عن مدى جودة المنتجات.

وقبل اقتناء أي منتج ننصحك بعمل بحث حول مواقع أخرى توفر ما يسمى بكوبونات خصم، أو من الممكن التواصل مع البائع وطلب خفض سعر المنتج منه وبشكل خاص في حال أردت أن تشتري أكثر من قطعة.

ولا بد من تحري الحذر والحيطة عند رؤية عروض منتجات الألبسة، أو بعبارة أخرى احرص ألا تُخدَع ببعض الصور الخاصة بالألبسة المعروضة ضمن المواقع فأغلبها يبدو بشكل جميل في الصور ولكن عند معاينته على أرض الواقع تجد فرق واضح من ناحية المظهر والجودة.

ومن الأفضل استخدام تطبيقات خاصة بمنصات التسوق الإلكتروني لكي تحصل على حسومات مجانية وكوبونات خاصة، وأيضاً حتى تصلك إشعارات الخصومات في الوقت المناسب دون تأخير.

ويفضل التعامل مع المنصات أو المواقع المتعاملة مع بنوك إلكترونية وسيطة على سبيل المثال بايبال وغيرها، لا بد من الحذر من بعض المواقع المحتالة حيث تطلب منك بيانات البطاقة الإلكترونية، إلّا في حال كان الموقع آمن وموثوق ومشهور بمصداقيته.

يهمك أيضاً: أهم 10 نصائح للتسوق الآمن عبر الإنترنت

وفي ختام مقالنا اليوم، تحدثنا فيه عن الجمعة السوداء، وعن أفضل المتاجر الإلكترونية التي تقدم عروض وتخفيضات في البلاك فرايدي، وشرحنا لكم أيضاً ميزات كل موقع على حدا، نرجو أن نكون قد وُفقنا في عرض المعلومات بشكل سهل وسلس وأن يكون المقال ساعدكم في معرفة كيفية شراء أفضل الصفقات في البلاك فرايدي، وللمزيد من المقالات المفيدة والمتنوعة والمتعلقة بالتسوق عبر الإنترنت ندعوكم لزيارة موقعنا ميدان الربح.