-->

أفضل مواقع التسوق الإلكتروني 8 مواقع مجربة ومضمونة عالميا

مرحبا بك في موقع ميدان الربح، سنشرح لك في مقالنا حول أفضل مواقع التسوق الإلكتروني 8 مواقع مجربة ومضمونة عالميا، نظرا لسيطرة عالم الإنترنت على أغلب مفاصل حياتنا، وما يقدمه من خدمات تدخل في صلب حياتنا المعيشية، أصبح الاعتماد شبه كلي عليه لقضاء مختلف حوائجنا، من طعام وشراب وملبس ومسكن ووسيلة نقل وغيرها من التفاصيل الحياتية للبشر، وكان للتسويق الإلكتروني النصيب الأكبر، من عدد المواقع الإلكترونية العاملة كمتاجر على شبكة الإنترنت، تقدم خدماتها إلكترونيا لكل من يطلبها، وبكل سهولة ويسر بواسطة مجموعة من أفضل مواقع التسوق الإلكتروني العالمية.

 وبمجرد حاجتنا لمنتج ما، وببحث بسيط على شبكة الإنترنت يظهر أمامنا الكثير من مواقع تسوق عربية، سواء مواقع تسوق عراقية أو غيرها، وكذلك مواقع تسوق صينية ومواقع تسوق أمريكية تقدم منتجاتها للناس بمعظم بلدان العالم، ونجد العديد من مواقع خليجية للتسوق عبر الإنترنت، تقدم خدماتها في عدة دول باعتبارها أحد الخدمات المطلوبة حديثا، كما نشط مؤخرا عدد كبير من أفضل برامج التسوق عبر الإنترنت، يمكن تنزيلها على أجهزة الحاسب وتطبيقات للهواتف الذكية، يستطيع الزبون بواسطتها الاطلاع على ما يعرض على المواقع من منتجات ويقوم بشراء ما يحتاج منها.

أفضل مواقع التسوق الإلكتروني
أفضل مواقع التسوق الإلكتروني

وبخبرتنا الواسعة في التسوق الإلكتروني نجد الكثير من المستخدمين يستفسرون حول مواقع تسوق الدفع عند الاستلام، ليتمكنوا من الاطلاع على المنتج قبل دفع ثمنه، ومنهم من يبحث عن مواقع تسوق أون لاين رخيصة، تساعده في الحصول على حاجاته بأسعار مناسبة، وبالمقابل نجد الكثير من ميسوري الحال يقصدون أفضل المواقع الأوروبية للتسوق بغية الوصول للمنتجات ذات الجودة العالية من أفضل الماركات.

اخترت لك مقالنا المرتبط: طرق الدفع على الانترنت بدون حساب بنكي أو فيزا

يسعدنا في موقع ميدان الربح، أن نقدم لك أفضل مواقع التسوق الإلكتروني 8 مواقع مجربة ومضمونة عالميا، لتطلع عليها وتبحث عن حاجتك من المنتجات المعروضة عليها وفق أفضل الأسعار، تابع معنا حتى نهاية مقالنا.

ما هو التسوق الإلكتروني 

التسوق الإلكتروني هو ثمرة اتحاد الأسواق الاقتصادية مع منتجات التكنولوجيا الحديثة، ليظهر لدينا المتاجر الإلكترونية المعبرة عن أسواق افتراضية تحوي مختلف الحاجات البشرية من أساسيات حياة ومسكن وملبس وغيرها، ويمكن لزائري المتاجر الإلكترونية شراء حاجياتهم ودفع ثمنها وتحديد طريقة استلامها بواسطة التسجيل في المواقع والشراء منها وفق أفضل الممارسات والنصائح.

كما يؤمن التسوق الإلكتروني الحصول على المنتجات بأفضل الأسعار والعروض من المواقع المحلية والعالمية دون الحاجة للخروج من منزلك، ليعطيك حرية الاختيار بين المنتجات المعروضة في بلدك ومنتجات البلدان الأخرى.

ويعتبر التسوق الإلكتروني أفضل طريقة لتوفير الوقت والجهد من عناء التسوق لمن لا يجدون الوقت والرغبة بنزول الأسواق.

اخترت لك مقالنا المرتبط: كيفية التسوق عبر الانترنت (مزايا وعيوب)

أفضل مواقع التسوق الإلكتروني

تتنوع مواقع التسوق الإلكتروني في الوسط المحيط من مواقع محلية، تعرض منتجاتها للبيع على الزبائن المحليين، مرورا بالمواقع الإقليمية في البلدان المجاورة وصولا للمواقع العالمية، الموفرة لمنتجاتها لمعظم بلدان العالم، بواسطة شركات الشحن العالمية.

كما تختلف مواقع التسوق الإلكتروني من جهة أسعارها وجودة منتجاتها، بعضها يعرض المنتجات الرخيصة ذات الجودة المحدودة والمطلوبة من الزبائن الباحثين عما يناسب قدراتهم المادية، وبعضها يعرض أفضل المنتجات من الماركات العالمية، ذات الأسعار المرتفعة والزبائن الميسورين.

مواقع التسوق الإلكتروني حولت العالم لقرية صغيرة

ووفقا لذلك يكون الزبون أمام سوق مفتوح متعدد الخيارات، ليبحث عما يناسبه ويقوم بشرائه، من أفضل مواقع التسوق الإلكتروني 8 مواقع مجربة ومضمونة عالميا، وهي:

1- موقع أمازون

يعتبر موقع أمازون Amazon من أفضل مواقع التسوق الإلكتروني في العالم، كانت بداياته محصورة ببيع الكتب على الإنترنت، لتتطور الفكرة وتنطلق لتشمل كافة المنتجات والخدمات المطلوبة من الناس بكافة أنحاء العالم، من سلع منزلية ووسائط رقمية وإلكترونيات استهلاكية، وخدمات الحوسبة السحابية التي توفر استضافة مواقع الويب والتطبيقات عبر العديد من الصناعات.

ويقدم موقع أمازون مجموعة من المميزات للمستهلكين تجعله مرغوب لديهم، من منتجات ميسورة التكلفة تساعد الباحثين عن توفير المال، وخيارات واسعة من المنتجات المتنوعة بأصناف مختلفة، والتسوق الموثوق والآمن، ودفع التكاليف بكل سرعة وسهولة.

اقرأ أيضا: أفضل طرق الربح من أمازون Amazon 2023

2- موقع إيباي ebay

واحد من أفضل شركات التجارة الإلكترونية في العالم، يمثل سوق مفتوح لبيع وشراء المنتجات عبر الإنترنت، ويقدم مزادا لزبائنه من أفراد وشركات حول العالم لبيع وشراء كل ما يرغبونه من منتجات وخدمات.

يعمل موقع ebay باستمرار على تحسين وتطوير خدماته، بما يسهم بجعله أحد أفضل مواقع التسوق الإلكتروني في العالم.

اخترت لك: أفضل وسائل الدفع الالكتروني وطريقة استخدامها للمبتئدين 2023

3- موقع علي إكسبريس

السوق الصيني العظيم، لما يلبيه من احتياجات ملايين الناس حول العالم، جعل موقع علي إكسبريس AliExpress من أفضل مواقع التسوق الإلكتروني في العالم، ويقدم للزبائن كل السلع المطلوبة من طعام وشراب وملبس وأغراض منزلية إلكترونية وغيرها، بأفضل الأسعار.

كما يقدم موقع علي إكسبرس الكثير من العروض الترويجية والشحن المجاني للسلع، ما يجعله من قائمة افضل مواقع التسوق الإلكتروني في الصين والعالم.

4- موقع وول مارت

يعتبر موقع Walmart من أفضل مواقع التسوق الإلكتروني بما يخص جميع منتجات الأزياء، من ملابس رجال ونساء وأطفال، داخلية ومنزلية ومناسبات، وكل ما يلزم الشخص من حاجيات أو حتى هدايا يمكنه الحصول عليها من متجر وول مارت، كما يوفر الكثير من الخصومات والعروض لزبائنه، إلا انه من المواقع العاملة في أمريكا وبعض الدول ولا يوفر التوصيل للبلدان العربية.

5- موقع UBuy

أفضل مواقع التسوق الإلكتروني تجدها لدى موقع Ubay، يوفر الموقع أكثر من 50 مليون سلعة مختلفة من أجهزة منزلية وإلكترونية وأزياء وإكسسوارت وغيرها من المنتجات المتنوعة.

ويتميز الموقع بالكثير من الخصائص التي تجعله أحد أفضل مواقع التسوق الإلكتروني، من العروض والخصميات على المنتجات، وإمكانية الشحن المجاني لأكثر من 90 دولة حول العالم، والسماح بإرجاع المنتجات أو استبدالها، ودعمه للعديد من اللغات بما فيها العربية.

6- موقع اتسي

يعتبر موقع اتسي Etsy من أفضل مواقع التسوق الإلكتروني للمنتجات اليدوية، ويوفر العديد من المنتجات المصنوعة يدويا من مجوهرات وإكسسوارات وملابس ومنتجات نسيجية ومواد تجميل طبيعية، مما وضعه في قائمة المنافسين لموقع أمازون Amazon وأيبي ebay على الإنترنت.

اقرأ أيضا: كورس اتسي ما هو الربح من موقع etsy للمبتدئين

في 2023 25% من سكان العالم يستخدمون التسوق الإلكتروني يوميا

7- موقع سوق . كوم

أشهر المواقع العربية للتسويق الإلكتروني، يقدم آلاف المنتجات من جميع الأصناف لزبائنه في العالم العربي والشرق الأوسط، ويقدم موقع سوق.كوم خدماته المتنوعة من البيع والشراء للمشترين العاديين أو التجار الراغبين ببيع منتجاتهم والوصول إلى أكبر عدد من الزبائن، مما جعله أحد أفضل مواقع التسوق الإلكتروني عند العرب.

ووجب التنويه أن موقع سوق. كوم يعتبر فرعا أو متجرا خاص من متاجر شركة امازون، تمكنت من الاستحواذ عليه ليصبح أحد متاجرها في العالم العربي.

8- موقع جوميا 

يعد موقع جوميا Jumia من المواقع العربية المتصدرة قائمة أفضل مواقع التسوق الإلكتروني، ويعتبر وجهة الكثير من الراغبين بالتسوق في الشرق الأوسط، ويقدم موقع جوميا آلاف المنتجات في العديد من الدول العربية وخاصة مصر والخليج العربي والدول الإفريقية والمغرب العربي.

كما يتميز موقع جوميا بتقديمه خدمة التسويق بالعمولة للراغبين بالعمل بها، وخدمة الشحن المعتبرة بواسطة أفضل شركات الشحن العالمية.

وفي ختام مقالنا في موقع ميدان الربح، نكون قدمنا لك عرض كامل حول أفضل مواقع التسوق الإلكتروني 8 مواقع مجربة ومضمونة عالميا، ويمكنك الاطلاع عليها والبحث عما يلزمك من منتجات فيها وفق الأسعار المناسبة لك، وانتظرنا في مقالات مفيدة أخرى.