-->

أفضل وسائل الدفع الالكتروني وطريقة استخدامها للمبتدئين2023

مرحبا بكم في موقع ميدان الربح، سنتحدث في مقالتنا عن أفضل وسائل الدفع الالكتروني، وسنذكر لكم طريقة استخدامها للمبتدئين 2023، مع انتشار التجارة في العالم وخصوصا في الدول العربية فقد يبحث الكثير عن أرخص بوابات الدفع الإلكتروني، والعديد من الأفراد يجهلون كيفية إنشاء رابط دفع إلكتروني الذي بات أمرا ضروريا في الفترات الأخيرة لتخفيف الاحتكاك مع العميل وأمور أخرى، ومؤخرا انتشرت العديد من شركات الدفع الإلكتروني، وأصبح بعض بوابات الدفع الإلكتروني دون سجل تجاري مما جعل الأمر سهل.

ووجدنا أن المستخدمين يبحثون عن طرق لإنشاء رابط دفع إلكتروني ومعرفة رسوم بوابة الدفع، كونها تعد بوابة بسيطة وسهلة تسهل الدفع على العميل وصاحب العمل ويجب أن نتحدث عن بوابة PayFort وعن تجربتي مع PayFort التي تعد مميزة في العالم العربي وطريقة استخدامها سهلة للمبتدئين.

أفضل وسائل الدفع الالكتروني
أفضل وسائل الدفع الالكتروني

ونحن في ميدان الربح سنشرح لكم أفضل وسائل الدفع الالكتروني فقد لاحظنا أن العديد من الأشخاص في أنحاء العالم العربي مثل مصر، والسعودية، وتركيا، وقطر، ولبنان، الكويت، ودبي، وبعض الدول الأخرى قد اهتموا لطريقة استخدامها للمبتدئين 2023.

نصائح للتسوق الآمن عبر الإنترنت | لا تبدأ بالتسوق قبل مراجعتها

والآن في هذه المقالة سنجيب عن كل الاستفسارات التي تدور حول أفضل وسائل الدفع الالكتروني وسنبسط لكم طريقة استخدامها للمبتدئين 2023 تابعوا معنا.

ما هو الدفع الالكتروني

يعد الدفع الإلكتروني شيئا حديثا، ويعتبر مميزا كونه حل العديد من المشكلات مثل توفير الوقت في عمليات نقل المال، الذي استبدل لعملة الورقية إلى عملية رقمية ذات قيمة معينة يمكنك نقلها واستخدامها بشكل مرن وسهل، وأصبح أمر الشراء أو البيع بسيطا، كما يخضع لشروط أمان عالية لضمان عدم السرقة، بالإضافة لتخفيف مصاريف العمليات التجارية فإن الدفع الإلكتروني يخضع لرسوم بسيطة على عكس الطرف القديم في الدفع.

الدفع باستخدام PayPal

تعد بوابة بأي بال PayPal من أفضل وسائل الدفع الالكتروني في جميع أنحاء العالم، وتقدم بوابة بأي بال PayPal خدمات ومزايا للأفراد والشركات والمتاجر الإلكترونية التي تنافس بها الكثير من بوابات الدفع الأخرى وهذا ما جعلها تحتل هذه المرتبة المرموقة في مجال الدفع الإلكتروني.

طريقة انشاء حساب باي بال paypal وتفعيله

 كما تتميز بخدمات إرسال واستقبال الأموال بأمان بين الحسابات الشخصية أو المواقع الإلكترونية، وهذا أكثر ما يبحث عنه عند استخدامها لكونها أكثر أمانا للبيانات والخصوصية مستخدموها، وتتيح لكافة العملاء التسوق في العديد من المتاجر الإلكترونية.

الفيزا كارد visa

تعرف بطاقة الفيزا كارد في جميع مانحي العالم فهي عبارة عن بطاقة إلكترونية مرتبطة بحسابك البنكي، وتساعدك بالتنقل، واستخدام المال بكل مرونة فهي تستخدم في أمور الشراء والبيع إما إلكترونيا أو في متاجر التسوق الضخمة، فتعد بطاقة فيزا من أفضل وسائل الدفع الالكتروني، وطريقة استخدامها للمبتدئين سهلة للغاية، وللفيزا كارد رسوم بسيطة جدا مقابل خدماتها، لذلك تعد من الأمور الضرورية في وقتنا هذا وتنقسم بطاقة الفيزا إلى بطاقة الائتمانيّة، وطاقة الطلاب، وبطاقة الأعمال، والبطاقة مسبقة الدفع

الدفع باستخدام PayFort

تعد بوابة PayFort من أفضل وسائل الدفع إلكتروني ومن أكثر منصات الدفع استخداما في التجارة الإلكترونية في جميع أنحاء العالم العربي مثل مصر والإمارات وفي السعودية بشكل منتشر بشكل كبير بالبنوك السعودية المشهورة مثل وبنك الأهلي، والرياض، والراجحي وساب وتم تأسيسها في عام 2004.

وأكثر ما يميز PayFort الرسوم المنخفضة جدا، وتتمتع بدرجة عالية من الأمان بتقنيات حديثة لتتحقق من هوية العميل بواسطة طلب إدخال رمز OTP لهاتف العميل لضمان أنه مالك البطاقة الحقيقي، ومن الجدير بالذكر إمكانية الدفع بالتقسيط، وميزة الدفع عند التسليم. كما تقدم تقارير عن عمليات الدفع.

وعند الدفع بواسطة بوابة PayFort يوجد رسوما إضافية شهرية (SAR 262.50) للعملات المختلفة، بالإضافة لعمولة على كل عملية قد تصل إلى 2.94 % يتم خصمها عن طريق البنك.

طريقة إنشاء وتفعيل حساب باي بال Paypal في تركيا

الدفع باستخدام PayTabs

تعد PayTabs إحدى أهم بوابات الدفع الالكتروني وأفضل وسائل الدفع الالكتروني في السعودية، وأكثر ما يميزها عن غيرها من وسائل الدفع كونها تضم وتدعم ما يقارب 168 عملة مختلفة، وتتعامل مع العديد من البنوك الموجودة في المملكة العربية السعودية، وتتعاقد مع شراكات ومنصات بناء متاجر التجارة الإلكترونية في السعودية. وقد تبلغ عمولتها إلى 2.7 %.

خطوات الدفع الإلكتروني

عند الشراء من المتاجر الإلكترونية في أغلب الأحيان يتم عن طريق بوابة الدفع الإلكتروني فعليك اتباع الخطوات التالية:

1- عند فتح موقع المتجر تحديد المنتج اضغط على زر ادفع.

2- سيطلب الموقع إدخال البيانات الخاصة بوسيلة الدفع المعتمدة.

3- سيتم إرسال بيانات المشتري لموقع بوابة الدفع الإلكتروني.

4- تقوم الشركة بالتأكد من البيانات التي تم إدخالها ومن ثم تأكيد عملية الشراء وإذا كان الدفع عن طريق البطاقة الائتمانية سيتم التحقق من الرصيد الموجود بالبطاقة ثم تأكيد عملية الشراء.

وفي ختام مقالتنا نكون قد ذكرنا لكم أفضل وسائل الدفع الإلكتروني وطريقة استخدامها للمبتدئين 2023 نتمنى أن تجيب هذه المقالة عن جميع استفساراتكم وأسئلتكم.