نصائح للتسوق الآمن عبر الإنترنت | لا تبدأ بالتسوق قبل مراجعتها

عزيزي الزائر أهلاً بك في موقعنا ميدان الربح إذا كنت من محبي التسوق عبر الإنترنت نقدم لك أهم "نصائح التسوق عبر الإنترنت"

 عزيزي الزائر أهلاً بك في موقعنا ميدان الربح إذا كنت من محبي التسوق عبر الإنترنت نقدم لك أهم "نصائح التسوق عبر الإنترنت" يتساءل الكثير من الأشخاص عن المواقع الآمنة للتسوق عبر الإنترنت و كيف أعرف أن موقع التسوق آمن، وهل التسوق عبر الإنترنت آمن؟ هل الدفع عن طريق الإنترنت آمن؟ نقدم لك هذه النصائح لتكون بعيداً عن النصابين والمخادعين.

نصائح للتسوق الآمن عبر الإنترنت:

1- التأكد من أمان بطاقتك المصرفية:

عند تسوقك عبر الإنترنت تأكد من طريقة الدفع وبالتأكيد غالبية المشترين يفضلون الدفع من خلال الحساب البنكي ولكن قبل ذلك تأكد من أن يتم التحقق برمز من 6 أرقام يتم إرساله لك وتلك الطريقة المثلى لتضمن أمان حسابك المصرفي.

2- انتظار الخصومات والصفقات:

خيارات التسوق عبر الإنترنت واسعة بضغطة زر واحد تستطيع التنقل بين آلاف المتاجر ومئات الأصناف من الماركات، لذلك عليك تصيد الخصومات في الوقت المناسب واغتنام الفرص فهنالك بعض المتاجر الإلكترونية تقوم بعروض لساعات محدودة ابحث قدر الإمكان عن ما تحتاجه.

3- التسوق عبر مواقع آمنة:

ابدأ بالتسوق  من موقع موثوق به، من الممكن تزوير نتائج البحث، خاصةً عند تجاوز الصفحات القليلة الأولى من الروابط، فإذا كنت تعرف الموقع، فستكون فرصة وقوع الاحتيال والنصب قليلة، فكلنا يعلم أن  Amazon.com موقع ل التسوق أون لاين ويعرض كل شيء تحت الشمس أي تسوق بدايةً في المواقع المشهورة والتي لا ريب فيها.

4- تسوق من المواقع المشفرة:

احذر من القيام بالتسوق عبر بطاقتك البنكية من موقع لا يوجد فيه تشفير، وعليك معرفة إذا كانت عملية دخولك وتسوقك في موقع ما آمنة أم لا

ننوه إلى أن عنوان URL للموقع سيبدأ بـ HTTPS – بدلاً من HTTP فقط هو موقع آمن، وتظهر أيقونة قفل مغلق ()على يسار عنوان URL في شريط العنوان أو شريط الحالة أدناه؛ وذلك يعتمد على متصفحك.

5- أجور الشحن والتوصيل:

حاول التعرف على أجور التوصيل قبل إتمام عملية التسوق عبر الإنترنت فهنالك من أجور الشحن ما يصل لضعف سعر القطعة التي تريد شرائها خصوصاً إذا كان الموقع خارج بلدك وتجنب هذا الأمر نصيحة، وحاول شراء كافة ما تريده من متجر واحد لتحصل على خصم أجور التوصيل وهذا ما تتبعه أغلب المتاجر الإلكترونية.

6- كوبونات خصم:

تقوم بعض المتاجر بتوفير كود خصم خاص بها أو توفر كوبونات خصم لعملائها عبر شرائك في مرات سابقة من متجرها أو من خلال تسجيل دخولك للمتجر لأول مرة وتقوم بهذه الخطوة عند إتمام عملية الشراء فيطلب منك المتجر إضافة كوبون أو كود خصم  إن وجد.

أو قم بالبحث في جوجل عن اسم المتجر أو الموقع عن أحد كلمتي "Coupons" أو "Promo Codes" من أجل الحصول على تلك الكوبونات أو الرموز الترويجية حيث تقدمها تلك المواقع الخارجية لهدف تسويقي.

7- الإجراءات التي عليك القيام بها إذا لم تحصل على طلبك:

بداية التواصل مع التاجر إذا أمكن الأمر وإذا تبين أن التاجر مزيف، بإمكان مصرفك الذي أصدر بطاقتك البنكية من عدم الموافقة على عملية سحب الرصيد واسترداد المال بطلب منك بعد التأكد من عدم وصول الشحنة لك.

وهكذا عزيزي القارئ نكون قد قدمنا لك أهم خطوات التسوق الآمن عبر الإنترنت بعيداً عن التجار المخادعين.

تحرير: Rafa

© ميدان الربح جميع الحقوق محفوظة .