-->

أفضل 6 مواقع عالمية للتسوق في يوم الجمعة السوداء والحصول على الفرص

بعد انتشار فعاليات البلاك فرايدي على مستوى كبير أصبحنا نجد العديد من المواقع الإلكترونية الخاصة بالمتاجر تعمل على مواسم البلاك فرايدي بشكل كبير بتحضيرات هامة، من الحملات الإعلانية إلى تجهيز الكميات الوافرة ودراسة السوق والعروض بشكل دقيق، فصحيح أن تاريخ البلاك فرايدي نشأ في أميركا وليس بتخطيط مسبق، بل جاء كإنقاذ للاقتصاد في وقت حرج جداً، ثم بعدها أصبح تقليد سائد في البلاد لينتقل ويتوارث إلى البلدان الأخرى، وبعدها صار حديثاً هاماً يثير الجدل والتساؤلات ومحطات الانتظار سنوياً.

أفضل مواقع التسوق في يوم الجمعة السوداء
أفضل مواقع التسوق في يوم الجمعة السوداء

والتطور التكنولوجي الحاصل في العالم حالياً جعل من التجارة الإلكترونية عنصر فعال في الأسواق المالية، ورفع سقف المبيعات لدى الكثير من المعامل ومنابع المنتجات، فضلاً عن أن الإنترنت أتاح مجال الوصول للزبون وهو في بيته عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك كان يرضي ويريح العميل لأنه يمكنه من التسوق إذا لم يتوفر له الوقت الكافي للتسوق على أرض الواقع، ونجد العملاء يبحثون دوماً عن أفضل المواقع للتسوق في يوم البلاك فرايدي، لذلك كان لا بد من العناية بالعناوين المعروفة والموثوقة، لنضمنها ضمن سطور المقال، ونشرح بالتفصيل عن خدمات المواقع تلك، ليتمكن الفرد من إيجاد المواقع المناسبة التي يشتري منها حاجياته بثقة وجودة عالية.

ومن ذلك نرى محركات البحث مليئة بالاستفسارات حول البلاك فرايدي، فيتساءلون عما إذا Google يشارك في مبيعات يوم الجمعة السوداء، لذا سنتحدث في المقال التالي عن كيفية الشراء من الجمعة السوداء ومدة مبيعات الجمعة السوداء، ونتطرق إلى ما يمكن شراؤه في الجمعة السوداء، ونتحدث عن الحيل التي يتبعها بعض التجار لجعل العميل يدفع أكثر، فما الذي يحدث في الجمعة السوداء!

يهمك أيضاً: كل ما تريد معرفته حول البلاك فرايدي: توقعات ونصائح تحقيق أفضل الصفقات

الحصول على فرص البلاك فرايدي

عند الاعتماد على اقتناء بعض المشتريات في يوم الجمعة السوداء، فلا بد للعميل مراقبة السوق قبل بفترة ليرى تقلبات الأسعار حول المنتج الذي يريده، إضافة إلى تحديده الفرق بين الجودة والأسعار لدى كل متجر، ليتسنى له اختيار ما يناسب حاجته دون مبالغة أو العكس.

لذا نحن ننصح العميل بترتيب الأشياء التي يريد الحصول عليها ثم البحث في أسعارها في السوق، وبعدها عند الإعلان عن الجمعة السوداء يقارن العميل الأسعار ويأخذ العرض المناسب له.

ويجب أيضاً التركيز على أهمية متابعة الأسعار خلال العام، حتى لا يقع العميل في فخ الأسعار الوهمية، فيتمكن من الحصول على عروض حقيقية من شأنها خدمته وكسب ثقته وتقديم المنتج الجيد الذي يلزمه.

فمثلما يعمل الزبائن بتجهيز القوائم والأسعار والبطاقات الائتمانية، فإن التجار أيضاً يعملون على تصريف بضائعهم والحصول على أكبر كمية من المال النقدي في يوم الجمعة السوداء، لذا نجد يوم البلاك فرايدي يعود بالفائدة على الطرفين وعلى الاقتصاد بشكل عام، فبالأساس فكرة ذلك اليوم جاءت من محاولة استشفاء للاقتصاد الأميركي الذي كاد ينهار في إحدى الاحقاب الزمنية، ومن حينها أصبح تقليد سنوي.

مقال ذو صلة: أهم 10 نصائح للتسوق الآمن عبر الإنترنت

أفضل موقع تخفيضات الجمعة السوداء

نضع تحت العنوان الحالي أهم المواقع التي تشارك في الجمعة السوداء، ليصبح بين أيدي القراء دليلاً مفصلاً عن أفضل المواقع العالمية التي يمكنه التسوق منها بثقة وجودة، فهي ذات سيط غني عن التعريف، وبضائعها تحمل أشهر وأجود الماركات، وصنف كأرقى مواقع في التعامل مع الزبائن من مختلف النواحي، لذا سنتطرق إليها ومزاياها واحد تلو الآخر.

نقترح عليك: أرخص 5 مواقع في العالم للتسوق الإلكتروني بأسعار أقل من 0.99$

موقع نون

يعتبر موقع نون من أهم المواقع الكبيرة التي تهتم بأجزاء وأساسات المنازل، ويوجد مئات ملايين العملاء الذين يزورونه ويتعاملون مع واجهاته باستمرار، فهو يتضمن كافة مستلزمات البيت والمطبخ والأزياء والعديد من المنتجات الأخرى التي لا يمكن الاستغناء عنها في حياتنا اليومية والتي ندفع نقودنا ثمنها، لأنها تعد شيء أساسي وضروري جداً في كل يوم.

موقع نون
موقع نون

كما أنه مساهمته فعالة في تخفيضات البلاك فرايداي بأسعار مخفضة، وخصومات تتجاوز 55% على بعض المنتجات وتخفيضات أخرى تصل إلى 90% على المنتجات ذات الأسعار المرتفعة، ومنها ذات خدمات تعليمية لم يتمكن الطلاب جميعهم من الحصول عليها لولا البلاك فرايدي.

ومنتظري عروض موقع نون في البلاك فرايدي يتمكنون من ملأ محافظهم الفارغة الخاصة بهم بأكبر قدر من المنتجات المتنوعة من أقسام متعددة ومنتجات مختلفة في ذات القسم، فهنالك قسم للأجهزة الكهربائية والإلكترونية ويعتبر هذا القطاع فرصة رابحة لتجديد أو اقتناء السلع بنصف سعرها في عروض البلاك فرايدي، وبعض الشباب المقبلين على الزواج وأحوالهم المادية متوسطة ينتظرون تلك العروض للحصول فرصة في شراء أكبر قدر من الحاجيات والمقتنيات المنزلية.

وهو موقع هام لتنوع شرائح العملاء من زواره، فيوجد الكثير من الماركات العالمية باهظة الثمن الموفرة على موقع نون والتي يحصل على فرصة شرائها من موقع تخفيضات الجمعة البيضاء العملاء الفقراء، فتكون المنتجات الأصلية ذات الجودة العالية بأقل من نصف ثمنها الحقيقي، فنجد الموقع يعمل على توفير المنتجات العالمية بعروض منخفضة الأسعار ووضعها في متناول الجميع.

مقالنا المرتبط: أفضل مواقع التسوق الإلكتروني 8 مواقع مجربة ومضمونة عالميا

موقع علي إكسبريس

يعتمد موقع علي إكسبريس في مشاركته بالبلاك فرايدي على أكواد خصم مجانية يمكن للعميل الحصول على كود الخصم الذي يحتويه المنتج بمجرد النقر عليه، كل التفاصيل المطروحة مدرجة في عنوان الويب Ali EXPRESS عند حلول الجمعة السوداء.

موقع علي إكسبريس
موقع علي إكسبريس

وهو موقع تخفيضات يحتوي على العديد من المنتجات التي تساعد الفرد في توفير أمواله، والحصول على أكبر قدر من المنتجات بأقل الأسعار، كما يوجد أكواد خصم على أجور الشحن ما يجعل العميل مرتاحاً بشأن الكمية المدرجة في قائمة طلباته.

يعتمد موقع علي اكسبريس على خصم قيمة معينة من الدولارات من سعر المنتج، وهناك خصومات تقدر بنسبة في المائة على المنتجات مثلا 70% على منتج رائج جداً، مثل ملابس النساء والأطفال والعطورات وأدوات التجميل، وتكون العروض الكبيرة على المنتجات المنزلية وتتجاوز 90% وذلك من مبدأ الخصم الأكبر على الحاجة الأهم.

نجد بعض العملاء يحتارون فيما يشترون نتيجة اختلاف العروض على البضائع، ولكن ذلك الاختلاف في الحقيقة مساعدة من الموقع لتمكين شراء البضائع الغالية، ولكن بشكل دائم على الأقل سيكون كود الخصم 70% هو الأفضل بالنسبة للعميل لأنه يعتبر سعر وسطي ويوضع على السلع التي تحمل علامة تجارية عالية عالمياً ومحلياً، ويجب على الفرد الإلمام بالماركات العالمية كيلا يتعرض للغش والخداع ويشتري منتجات غير أصلية بأسعار مرتفعة تجاهها.

ومن ناحية الإعلان عن حفلات وإعلانات التخفيض على محتويات موقع علي إكسبريس الإلكتروني فدائماً تحث في منتصف نوفمبر من كل عام قبل فترة وجيزة من البلاك فرايدي، وتظل عروض البلاك فرايداي قائمة حتى أخر لحظة من أخر يوم في العروض المخفضة.

المنتجات التي يعمل عليها المتجر الإلكتروني في البلاك فرايدي هي إكسسوارات اليد، الأحذية السنيكرز، ألعاب الأطفال، مقتنيات الهاتف وسماعات البلوتوث والكافرات، الأجهزة الإلكترونية التابعة للجوالات والكمبيوتر، الهواتف الذكية بأنواعها، منتجات العناية بالمرأة والمعطرات والزينة، وصلات الشعر والباروكات القصيرة والطويلة، والكثير من أكواد الخصومات على منتجات أخرى باهظة الثمن.

اخترنا لك: كيفية التسوق عبر الانترنت (مزايا وعيوب

موقع أمازون

موقع أمازون هو متجر إلكتروني عربي ويعد من أبرز المواقع المشاركة في البلاك فرايدي، ويحتوي على أفضل المنتجات العالية الجودة التي يرغب في اقتنائها أي شخص من جميع أنحاء الوطن العربي فيجعلها المتجر متاحة للامتلاك بأقل ثمن في عروض الجمعة السوداء.

موقع أمازون
موقع أمازون 

وهو موقع عالمي كذلك وليس محصور فقط في الوطن العربي، وخصوماته تكاد تنافس أبرز المواقع الأوروبية رغم أن منتجاته كافة من أفضل الماركات العالمية، وذلك يعتبر اهتماماً منه بالعميل.

ويمكننا القول أن أمازون أفضل موقع تخفيضات الجمعة البيضاء على كل الفئات والأقسام التي يضمها الموقع، فالتخفيضات على الموقع تقدر بنسبة 95% وأكثر، لذلك يعمد العملاء إلى شراء السلع والبضائع كافة من الموقع أمازون لأنه المحبب من بين مواقع التسويق الكبرى لاهتمامه الشديد بكل ما يخص العميل.

فيقدم أقوى التخفيضات لعملائه في مصر والإمارات ودول الخليج العربي التي لا يوجد لها منافس بين المتاجر الإلكترونية، ومن المعروف عن التكاليف العالية التي تترتب على اقتناء الماركات العالمية في الدول الأوروبية، فيجعلها متاحة بأقل ثمن ممكن بين أيدي العملاء، بدلاً من أن يسمعوا فيها فقط.

والجدير بالذكر ويهم الكثير من طبقات المجتمع الفقيرة هو العروض على الأجهزة الإلكترونية المستعملة مثل البلايستيشن والموبايلات غيرها، وأدوات المنزل تصبح بأدنى الأسعار، وهو يلائم الكثير من الأفراد الذين يحبون التغيير باستمرار.

يعتبر أمازون التطبيق الأكثر أهمية في عالم التسويق ويلبي طلبات الفرد في المنزل وفي الاجتماعات والعمل، وبعض العملاء ينتظرون عروض البلاك فرايدي لشراء كل ما يتمناه أطفالهم، فلا يحرمونهم من شيء ويشبعون رغباتهم بالترفيه والألعاب، فيصبح البلاك فرايدي على أمازون فرصة لدلال الأطفال.

وتستمر التخفيضات على مدار شهر كامل على موقع أمازون، يمكن للعميل عن طريقه انتهاز الوقت وتوفير احتياجات منزله كافة وطلبات أطفاله، من الأطعمة والألبسة والأجهزة المتنوعة بأسعار لا يمكن الحصول عليها بتكلفة منخفضة في الأيام العادية والتي يزيد ثمنها أضعاف الأسعار المعروضة في مهرجان الوايت فرايداي.

المطلوب من العميل فقط الدخول إلى مواقع تخفيض في البلاك فرايداي والبحث عن كود الخصم المناسب والذي في الغالب سيكون بنسبة تتجاوز 70% على كل منتج معروض على الموقع، فيمكن للعميل التجول في المتجر كما الواقع ويضع إشارة على المنتجات التي يرغب بشرائها فيحصل على الخصم، ويطلب خدمة الشحن فبذلك يتم إيصالها إلى باب المنزل، وكذلك الشحن للأسرة كما الفرد فهنالك عروض على الشحن أيضاً.

قد يهمك أيضاً: أفضل طرق الربح من موقع أمازون 

موقع جوميا

إن موقع جوميا من أفضل المواقع العربية للتسوق الإلكتروني، مقره التنفيذي في مصر، ودائما ما يحرص على تقديم أداء عالي الجودة ومنافس في البلاك فرايدي، ففي كل عام يكون لديه المزيد من العروض والمفاجئات غير المتوقعة، والتي تكون ورقة رابحة بالنسبة للعملاء، لذا ينتظر العملاء دائماً إعلاناته عن البلاك فرايدي مجهزين القائمة لملئها بما سيقتنونه من الموقع في تلك الفترة.

موقع جوميا
موقع جوميا 

وحدث الجمعة السوداء لا يمر مرور الكرام بالنسبة لجوميا وعملائها، بل حرصت دوماً على تخطي توقعات زبائنها الكرام، لذلك تشغل نفسها بالعمل على تجهيز أكبر وأهم عروض وخصومات وتخفيضات الجمعة السوداء.

وفي مرات كثيرة بدأت عمليات البيع الفعلي في بداية شهر نوفمبر، وتنتهي فترة جنون الجمعة السوداء بعد أيام من الموعد الحقيقي للبلاك فرايدي، فعمدت بذلك على توفير أطول مدة ممكنة للإستمتاع بالحدث وعروضه المميزة المُقدمة من الموقع، لذا نجد عملائها ممتنين وسعداء دوماً بعروضها المغرية.

ونجد دوماً جوميا في كل عام تقدم مفاجأة خاصة لعملائها يتم الكشف عنها عند موعد الحدث الفعلي، علاوة عن وتقديم أفضل الخصومات على كُل المنتجات بشكل عام، فيتراوح معدل الخصم على جميع مستحضرات جوميا بنسبة تفوق 50% كحد أدنى، أما بالنسبة إلى المنتجات الخاصة بالصحة والجمال ومستحضرات التجميل على وجه الخصوص فدائماً تطرح خصومات تتجاوز 75%.

توفر جوميا الطرق المتعددة لعملائها لمعرفة أفضل العروض التي تقدمها، فهنالك صفحة فيس بوك خاصة بالوقع يمكن للعملاء الاشتراك في الصفحة لأنها تحوي كل المعلومات والخصومات، أو الاشتراك في صفحات الويب المخصصة لعروض البلاك فرايدي فقط، كذلك يوجد تطبيق جوميا يمكن للعميل تحميله على الجوال للحصول على جميع العروض عن طريقه.

قرأ الزوار أيضاً: كيفية العثور على أفضل مواقع التسوق والشحن إلى بلدك

موقع علي بابا

موقع علي بابا هو موقع إلكتروني للتجارة الإلكترونية يقدم فرصة للتجار والمستهلكين في كافة أرجاء العالم بشراء وبيع المنتجات، مقره في الصين ويصنف اليوم من أكبر شركات التجارة الإلكترونية في العالم.

موقع علي بابا
موقع علي بابا

ويوفر متجر علي بابا قوائم شاملة من المبيعات المختلفة المتضمنة الإلكترونيات والملابس والمنتجات المنزلية ومستحضرات التجميل والأثاث وما إلى نحو ذلك، يتيح للعملاء البحث عن المنتج المرغوب بواسطة العلامة التجارية أو الفئة التي ينسدل فيها أو بالاسم، ما يسهل على العملاء أمر التسوق الإلكتروني.

دائماً ما يكون من أوائل المساهمين في عروضات البلاك فرايدي ويقدم أعلى نسبة تخفيضات على الإطلاق، مع دعمه لتلك الفترة بكميات كبيرة من البضائع، وحسوماته دوماً تتجاوز 50%، لذا نجد مبيعاته منذ افتتاح الحدث الفعلي تصل ملايين الدولارات، وذلك لخدمته الجيدة وعلاقته الموثوقة مع العملاء الذين ينتظرون عروضه الحقيقية في البلاك فرايدي.

يسرنا اطلاعك: تسوق الهدايا أونلاين: كيف أشتري هدية مميزة وأوصلها عن طريق الإنترنت

موقع بيست باي

موقع بيست باي هو متجر إلكتروني أميركي متخصص بالمنتجات الإلكترونية فقط، ومقره أميركا أسسه تاجر أميركي في آب عام 1996، ويعد من أوائل المتاجر الإلكترونية من ناحية المبيعات، فهو يضم العديد من المنتجات من الغسالات والبرادات والموبايلات والحواسيب، وكل ما يتعلق بالأدوات الكهربائية، مع إمكانية التوصيل والشحن.

موقع بيست باي
موقع بيست باي

ونظراً لقيمة الموقع العالية الأهمية نجد محركات البحث متخمة بالاستفسارات حول كيفية الشراء من BestBuy، إضافة إلى سؤالهم عن المنبع التي يحصل منه بيست باي على المنتجات، ومحبي منتجات Apple نجدهم يستفسرون فيما إذا كان الموقع يسوق لتلك المنتجات، فضلاً عن السؤال الحثيث حول الشحن الدولي لموقع بيست باي.

ونلاحظ أن بيست باي أحياناً تقدم عروضاً لمدة 24 ساعة فقط، أو مثلاً تفتح عرضاً على منتج حتى نفاذ الكمية، وهو ما يحبب العملاء بالتعامل مع الموقع حيث يجد فرصاً لا محدودة ومتنوعة، وكذلك هناك مخزون دقيق لمتجر بيست باي عبر الإنترنت، وفي بعض الأحيان يطرح الموقع اختباراً لمنتج معين بأسعار مخفضة بغية التسويق لذلك المنتج أحياناً.

نجد أن مشاركات البيست باي في البلاك فرايدي دائما ما تكون على مستوى عالي من الأهمية، فهو يقدم حسومات جنونية وأسعار مغرية حتى أن بعض العرائس ينتظرون مشاركته في البلاك فرايدي لشراء حاجاتهم المنزلية الإلكترونية بأقل سعر، فحتماً سيكسبون أجود الأنواع مقابل أسعار مخفضة، وبحسب موقع رسمي تحدث عن إحدى المشاركات في البلاك فرايدي وفوجئت الجماهير أنها تتجاوز مليارات الدولارات، وتصل حسوماتهم إلى 70% وأكثر.

يهمك أيضاً: نصائح هامة للتسوق الآمن والذكي عبر الإنترنت

في الختام لا بد من الاعتراف أن البلاك فرايدي يتيح فرصة تسوق لا مثيل لها، ويجعل العملاء مستمتعين أكثر لحصولهم على حاجاتهم بأسعار معقولة، فضلاً عن تمكنهم من شراء أكثر من منتج دون التفكير الكثير لأنها فرصة لن تتكرر خلال السنة إلا في تلك الفترة، ويمكن الكثيرين من شراء هدايا عيد الميلاد بأسعار رمزية لأن فترة الحدث الفعلي متزامنة مع موعد شراء الهدايا، نأمل أن نكون قدمنا شرحاً مفيداً عن أفضل المواقع الإلكترونية للتسوق، نتمنى بلاك فرايدي ممتع لجميع القراء.