-->

كيفية العثور على أفضل مواقع التسوق والشحن إلى بلدك

في عالم اليوم أصبح التسوق عبر الإنترنت وطلب المنتجات من مواقع الويب ممارسة شائعة، إنه مريح وسهل والأهم من ذلك يوفر الوقت، وبالرغم من ذلك فالعثور على أفضل مواقع التسوق والشحن إلى بلدك يمكن أن يكون مهمة شاقة، خاصة إذا كنت جديداً في التسوق عبر الإنترنت، في مقالنا من ميدان الربح سنتعرف على كيفية العثور على أفضل مواقع التسوق والشحن لبلدك وكيفية الشراء من المواقع.

أفضل موائع التسوق على الإنترنت
أفضل موائع التسوق على الإنترنت 

من أول الأشياء الواجب مراعاتها عند البحث عن مواقع التسوق والشحن عبر الإنترنت موثوقيتها، لضمان عدم التعرض للخداع أو تلقي منتجات دون المستوى، ومن المهم إجراء بحث على موقع الويب وقراءة مراجعات العملاء، وعادةً ما تكون مواقع الويب المتضمنة على تقييمات إيجابية للعملاء وتقييم عالٍ علامة جيدة على ثقة موقع الويب.

يهمك أيضاً أفضل طرق التسوق عبر الإنترنت لتوفير الوقت والمال

البحث والمقارنة

البحث هو الخطوة الأولى في العثور على أفضل مواقع التسوق والشحن لبلدك، تحتاج إلى تحديد المواقع الأعلى تصنيفاً في بلدك المقدمة لخدمات التسوق والشحن، ونجد طرق مختلفة للقيام بذلك من محركات البحث عبر الإنترنت ومنصات الوسائط الاجتماعية ومراجعات العملاء.

عليك البحث والمقارنة بين المنتجات المراد شرائها
عليك البحث والمقارنة بين المنتجات المراد شرائها 

بمجرد تحديد المواقع الأعلى تصنيفاً فالخطوة التالية تتمثل بمقارنة الميزات والخدمات والمنتجات المقدمة لكل منها، عن طريق تقييم التسعير وخيارات الشحن وخدمة العملاء وسياسات الإرجاع، مما سيساعد على تحديد الموقع الأنسب للاحتياجات.

أقترح عليك نصائح هامة للتسوق الآمن والذكي عبر الإنترنت

النظر في خيارات الدفع

قبل إجراء أي عملية شراء، عليك التفكير في خيارات الدفع المتاحة على الموقع، قد تقبل بعض المواقع بطاقات الائتمان فقط، بينما قد يقبل البعض الآخر خيارات أخرى مثل PayPal أو التحويلات المصرفية أو مدفوعات الهاتف المحمول.

فعليك اختيار موقع يحتوي على خيارات دفع يسهل الوصول إليها ويسهل عليك الوصول إليها.

أرشح لك كيفية التسوق عبر الانترنت (مزايا وعيوب)

التحقق من خيارات الشحن

عامل آخر مهم ويجب مراعاته عند اختيار موقع التسوق والشحن هو خيارات الشحن، وتحتاج إلى التحقق من أن الموقع يملك خدمات الشحن إلى بلدك وتقييم الرسوم وجداول التسليم.

بالإضافة إلى ذلك قد نرى في بعض مواقع التسوق شحن مجاني لأنواع معينة من المنتجات أو مقابل حد أدنى لمبلغ الطلب، اختر موقع يناسب احتياجاتك وميزانيتك في الشحن.

قرأ الزوار أيضاً  تقييم مواقع التسوق أونلاين: كيف تختار الموقع المناسب لاحتياجاتك

تقديم الطلب

بمجرد العثور على أفضل موقع تسوق وشحن يناسب الاحتياجات، يمكن المضي قدماً وتقديم الطلب في موقع التسوق، بواسطة تحديد المنتج المرغوب في شرائه، وإضافته إلى عربة التسوق الخاصة.

تقديم طلب الشراء من الموقع
تقديم طلب الشراء من الموقع 

اتباع التعليمات وتقديم المعلومات الضرورية مثل عنوان الشحن وتفاصيل الدفع ومعلومات الاتصال، وبمجرد تأكيد الطلب سيتم تلقي رسالة تأكيد بالبريد الإلكتروني تحتوي على تفاصيل عملية الشراء.

تتبع الطلب

بعد تقديم الطلب تبرز الحاجة إلى تتبع تقدمه حتى تتم العملية، وتوفر معظم مواقع التسوق رقم تتبع يمكن استخدامه للتحقق من حالة الطلب، ويمكن متابعة التحديثات للتأكد من أن عملية الشراء في طريقها ولتقدير تاريخ وصولها بتوقيت صحيح.

تسرنا زيارتك نصائح للتسوق الآمن عبر الإنترنت | لا تبدأ بالتسوق قبل مراجعتها

أفضل مواقع التسوق العربية عبر الإنترنت

موقع نون، تم إطلاقه في الإمارات في عام 2017، وأصبح أحد أشهر مواقع التجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط، ويقدم مجموعة واسعة من المنتجات بدءاً من الأدوات التقنية إلى الأجهزة المنزلية كما يؤمن خصومات وعروض منتظمة.

يوجد مواقع كثيرة للتسوق الإلكتروني

موقع أمازون، استحوذت أمازون على السوق في عام 2017، وتعتبر واحدة من أكبر منصات البيع بالتجزئة عبر الإنترنت في العالم العربي، توفر مجموعة كبيرة من المنتجات عبر فئات مختلفة بما في ذلك الأزياء والإلكترونيات ومحلات البقالة.

موقع أُناس، تلبي احتياجات سوق الرفاهية، ونجد في أُناس ماركات أزياء راقية مثل Gucci و Balenciaga و Saint Laurent، يتميز الموقع بسهولة التنقل وتجربة تسوق سلسة ويقدم بانتظام صفقات وخصومات حصرية.

موقع نمشي، يقع مقره في دبي، وجهة أزياء على الإنترنت تضم علامات تجارية محلية وعالمية، موقع الويب والتطبيق سهل الاستخدام ويضم مجموعة من أزياء الرجال والنساء والأطفال إلى جانب منتجات التجميل والمنزل.

يهمك أيضاً أفضل 8 مواقع للتسوق عبر الإنترنت في 2023

موقع مامز ورلد، موقع الذهاب إلى الآباء الباحثين عن ملابس الأطفال والألعاب والمعدات، إنهم يقدمون مجموعة واسعة من المنتجات للرضع والأطفال ولديهم سياسة إرجاع رائعة وفريق دعم عبر الإنترنت.

أفضل مواقع التسوق في السعودية

  • أمازون- أحد أكبر بائعي التجزئة عبر الإنترنت في الشرق الأوسط 
  •  جرير دوت كوم - موقع شهير للإلكترونيات والكتب واللوازم المكتبية
  • Saco-ksa.com متجر إلكتروني للأجهزة المنزلية والإلكترونيات والأثاث
  •   Extra.com  تاجر تجزئة للإلكترونيات والأجهزة المنزلية والأدوات 
  • غولدن سكينت وجهة على الإنترنت للعطور الفاخرة والمكياج ومنتجات التجميل.
  •  نمشي دوت كوم متجر تجزئة شهير للأزياء يركز على الملابس العصرية 

أفضل مواقع التسوق الصينية

علي إكسبريس موقع تسوق صيني شهير يحتوي على مجموعة واسعة من المنتجات بأسعار منخفضة بشكل لا يصدق، من الإلكترونيات إلى الموضة، ومتجر شامل لجميع احتياجات التسوق مع الشحن المجاني في جميع أنحاء العالم.

يمكن للعملاء توفير المزيد من المال عند التسوق في علي إكسبريس، ويسهل التنقل في موقع الويب ويستطيع العملاء تصفح المنتجات حسب الفئة أو استخدام وظيفة البحث للعثور على عناصر محددة، ويتضمن موقع الويب تقييمات العملاء مما يسهل على المتسوقين اتخاذ قرارات مستنيرة.

تعتبر مواقع التسوق الصينية من المواقع الأكثر انتشاراً

DHgate موقع صيني شهير آخر يقدم أسعار رخيصة وشحن مجاني في جميع أنحاء العالم، مع توافر أكثر من 30 مليون منتج، يمكن للمتسوقين العثور على أي شيء يحتاجون إليه على DHgate.

ومثل علي إكسبريس، يقدم DHgate مراجعات للعملاء مما يسهل على العملاء اختيار بائعين موثوق بهم، موقع الويب سهل الاستخدام للغاية و يحتوي على فئات أساسية وفئات فرعية لمساعدة العملاء في العثور على ما يبحثون عنه.

موقع التسوق الصيني الرائع الآخر مع الشحن المجاني GearBest، يقدمون مجموعة كبيرة من المنتجات بما في ذلك الإلكترونيات والملابس والسلع المنزلية، ويعطي الموقع مبيعات فلاش مما يسمح للعملاء بتوفير المال.

ويحتوي GearBest على تطبيق مما يسهل على العملاء التسوق أثناء التنقل، ومثل المواقع الأخرى نرى مراجعات العملاء وتقييماتهم والموقع سهل الاستخدام.

عمومًا، يمكن أن يكون التسوق على مواقع الويب الصينية مع الشحن المجاني وسيلة ميسورة التكلفة ومريحة للتسوق عبر الإنترنت.

المواقع المذكورة لديها مجموعة كبيرة من المنتجات بأسعار لا تقبل المنافسة، ومع الشحن المجاني في جميع أنحاء العالم يمكنك توفير المزيد.

من المهم أن تكون على دراية بالمشكلات المحتملة مثل أوقات الشحن والرسوم الجمركية، ولكن طالما أنك تتسوق مع البائعين ذوي السمعة الطيبة وقراءة مراجعات العملاء، فإن التسوق على المواقع الصينية يعتبر تجربة تسوق رائعة.

للمزيد  أفضل مواقع التسوق الإلكتروني 8 مواقع مجربة ومضمونة عالميا

وفي الختام، قد يستغرق العثور على أفضل مواقع التسوق والشحن لبلدك وقت وجهد، لكن الأمر يستحق العناء، عبر اختيار الموقع المناسب، يمكن الاستمتاع بالراحة والأمان والتنوع الموفر بالتسوق عبر الإنترنت، وباتباع الخطوات المذكورة آنفاً، يمكن اختيار الموقع المناسب وشراء المنتجات وانتظار وصولها إلى باب البيت.