-->

كيفية الربح من إنشاء قناة يوتيوب بالذكاء الاصطناعي بدون ظهور

يهدف مقالنا إلى تعريف المستخدم بطرق كسب 1000 دولار من الذكاء الاصطناعي بشكل مجاني 100%، وباستخدام مجموعة من الأدوات البسيطة التي يمكن للجميع العمل عليها وتحقيق الأرباح المرتفعة.

كيفية الربح من إنشاء قناة بوساطة الذكاء الاصطناعي
كيفية الربح من إنشاء قناة بوساطة الذكاء الاصطناعي

وهو ما يتطلب إيلاء ما سنقدمه لك من معلومات حول كيفية الربح من إنشاء قناة يوتيوب بالذكاء الاصطناعي بدون ظهور الاهتمام الكافي والتركيز العالي، بصفتها من الطرق المضمونة والمجربة والمساهمة في تقديم الأرباح الكبيرة والدائمة، والممكن اعتمادها كمصدر دخل ثابت أو إضافي في بعض الأحيان.

يهمك أيضاً: كيفية إنشاء قناة يوتيوب باستخدام الذكاء الاصطناعي والربح منها مجانا

الربح من قناة يوتيوب بالذكاء الاصطناعي

بعد انتشار الذكاء الاصطناعي مؤخراً واستخدامه من شرائح الناس المتنوعة لغايات متباينة منها الإيجابي ومنها السلبي، نجد أن القليل أدرك أهميته في الوصول لأفضل طرق كسب الفلوس من الإنترنت وجني الأرباح المحترمة.

وسيتمحور طرحنا اليوم على تقديم كافة الأساليب والمفاهيم المتعلقة بإنشاء قناة على المنصة الاجتماعية المشهورة يوتيوب You Tube عبر الذكاء الاصطناعي، والسعي لمنحها الاحترافية ومعدلات وصول ضخمة ورابحة.

وستوفر تلك القناة العوامل المساعدة على ربح الأموال بدون تكاليف أو حاجة لبذل أي مجهود أو تنفيذ أي عمل، بل سيكون اعتمادها الكلي على خوارزميات رياضية ستنوب عنا بكل ذلك.

 وستنحصر مهام المستخدم عند العمل على القناة ببعض الخطوات البسيطة والسهلة ليعمل الذكاء الاصطناعي على متابعة باقي الإجراءات، ولتحصل في النهاية على ما يزيد عن 100 فيديو رائع بزمن قياسي.

مقال ذو صلة: كيفية الربح من الذكاء الاصطناعي: الدليل الشامل للمبتدئين

كيفية إنشاء قناة بالذكاء الاصطناعي

تمتلك منصة يوتيوب أعداد كبيرة من القنوات ذات المحتوى المتنوع المعتمدة على الذكاء الاصطناعي، والحاصلة على مئات آلاف المشتركين وعشرات ملايين المشاهدات وأرباح مرتفعة جداً.

وتعمل معظم تلك القنوات وفق نظامي المقاطع القصيرة والطويلة والمعروفة باسم short videos وlong videos، وهو ما سنتطرق له في شرحنا حتى نتمكن من تحقيق النتائج المشابهة دون الحاجة لإجراء المونتاج أو استعمال أي مؤثرات إضافية.

كما أن إنجاز المشروع لن يتطلب الإتقان والمهارة للغة الإنجليزية، بل تستطيع فعل ذلك باللغة العربية إلّا أن الأرباح ستكون منخفضة، وسيتم ذلك عبر أدوات وتقنيات الذكاء الاصطناعي بشكل كلي بدءاً من اسم القناة وحتى نشر الفيديوهات عليها.

اخترت لك: كيفية استخدام الذكاء الاصطناعي لكسب المال بدون خبرة

أدوات إنشاء قناة يوتيوب بالذكاء الاصطناعي

يعتمد تنفيذ الخطوات العملية لإنشاء قناة يوتيوب تعمل بالذكاء الاصطناعي، على مجموعة من الأدوات التقنية والمواقع الرقمية المساعدة في الوصول لغايتنا المطلوبة.

وتعد تلك الأدوات من أهم التقنيات المستخدمة في المجال ضمن صفحات الويب المنتشرة على شبكة الانترنت.

وتتمثل تلك التقنيات بأداة TubeBoddy وبرنامج ChatGPT ومنصة YouTube وموقع Canva وموقع Invideo وموقع IIElevenLabs و موقع pixabay المساعدة على إنجاز المشروع بأفضل صورة.

تحميل وإضافة أداة TubeBoddy

تعتبر أداة TubeBoddy الركيزة الأساسية في عملنا، وتستطيع عن طريق الرابط من هنا الوصول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بها، والعمل على تنزيلها إلى جهازك الإلكتروني وإضافتها إلى كروم والاستفادة مما تقدمه من ميزات.

أداة TubeBoddy
أداة TubeBoddy

وتعتبر أداة TubeBoddy من أفضل الأدوات المستخدمة في تكبير قنوات منصة التواصل الاجتماعي يوتيوب سواء بواسطة الذكاء الاصطناعي أو بشكل يدوي وذاتي، عبر توفير نظام مميز لرفع الفيديوهات وتعديل جودة خدمات SEO وتحسين محركات البحث.

ويقدم الموقع الخاص بالأداة عدة اشتراكات مدفوعة للراغبين بالحصول على خدمات معينة مثل Pro وLegend وEnterprise BUNDLE PRICING، بالإضافة لاشتراك آخر مجاني سنعمل ضمنه.

وللتسجيل في الموقع والحصول على الأداة دون دفع أي تكاليف، اضغط على رابط يسمى MY ACCOUNT في الزاوية العليا اليسارية من الواجهة الرئيسية لموقع TubeBoddy.

وعندها سيتم نقلك إلى نافذة جديدة تتطلب تفعيل الموافقة على شروط وسياسات الاستخدام، ومن ثم تسجيل الدخول بواسطة حسابك على موقع جوجل Google، بعد اختيار أحد الحسابات المخزنة على الجهاز واكمال التسجيل.

وعندها ستظهر صفحة حسابك الأساسية على الموقع والمعروفة باسم Home، حتى تتمكن من تحميل أداة موقع TubeBoddy على جهازك عبر الضغط على الزر الأخضر Download Extension.

وبعد اكتمال تحميلها يجب إضافة الامتداد الخاص بالأداة إلى متصفح كروم Chrome، عن طريق الضغط على الزر الأزرق Add to Chrome ثم الضغط على Add Extension ضمن مربع الحوار الظاهر.

وبذلك ستكون قد حصلت على إضافة أداة TubeBoddy إلى Extension في متصفح كروم على جهازك، وأصبحت جاهزة للاستفادة منها.

تعرف على المزيد: طرق الاستثمار في الذكاء الاصطناعي دليل المبتدئين

العمل على موقع TubeBuddy

من خيار Content ضمن القائمة الجانبية لواجهة قناتك على منصة يوتيوب، تستطيع زيارة موقع TubeBuddy وتسجيل الدخول إلى حسابك الشخصي المنشأ عليه، مع الحرص على أن يكون اسم الحساب على TubeBuddy مشابه تماماً لاسم قناتك على يوتيوب.

 وبالعودة لنافذة Content سنعمل على فتح مقطع الفيديو الذي تم تصميمه، ويتم وفقها تحرير خصائص الفيديو وإمكانية التعديل على تفاصيله ومواصفاته عبر العديد من الخيارات.

وتتمثل تلك الخيارات بخاصية THUMBNAIL ANALYZER المستخدمة من الموقع لترشيح صور يمكن استخدامها في الفيديو، وأداة الإشارة Tag Tools العاملة أيضاً على ترشيح حسابات قوية مساعدة في زيادة ظهور المقطع ضمن الفيديوهات الأولى وعرضها لأكبر عدد من المشاهدين.

تستطيع الاستفادة من مقاطع الفيديو الناجحة والمحققة للنتائج الجيدة المنتشرة على منصة يوتيوب ذات المواضيع المتقاربة مع أفكار مقطع الفيديو خاصتك، لتحررها ضمن أداة TubeBuddy والاطلاع على كافة خصائصها المتوفرة من معدلات أرباح ونسبة مشاهدات وتعليقات وتفاعل.

كما تعتبر الإشارات TAGS والوصف Description الخاص بتلك المقاطع، من التفاصيل الممكن نسخها وإعادة استخدامها ضمن إشارات ووصف مقطعك المصمم، للعمل على تقوية السيو داخله وزيادة نسبة ظهوره والوصول إليه.

وبعدها يجب حفظ التعديلات ونشر مقطع الفيديو لمن تريد من المشاهدين.

العمل على ChatGPT 

يساعد برنامج الذكاء الاصطناعي ChatGPT أو أحد البرامج الأخرى المشابهة والمتوفرة، في كافة التفاصيل المتعلقة بعملية إنشاء قناة على منصة يوتيوب وتصميم مقاطع الفيديو وإضافتها إليها، وبالتأكيد كل ذلك سيكون بعد تحديد موضوع القناة بدقة.

يقدم ChatGPT خدمات متنوعة ومفيدة
يقدم ChatGPT خدمات متنوعة ومفيدة

وتستطيع اختيار اسم معبر وجذاب للقناة المزمع إنشائها على منصة يوتيوب، عن طريق تقديم أمر لبرنامج ChatGPT يحتوي على عبارة give me a youtube channel catchy name مضاف إليه عنوان موضوع القناة المختار.

ويتم ذلك في المستطيل الخاص بإدخال الأوامر لروبوت ChatGPT، ثم يجب الضغط على send لتظهر مجموعة من أسماء القنوات الممكن استخدامها.

تستطيع الاطلاع على الأسماء المقدمة لك واختيار ما تجده مناسب، وفي حال وجود عائق في تفصيل اللغة باعتبار النتائج الممنوحة من الروبوت ستظهر بالإنجليزية، استعن بالمترجم الفوري لموقع جوجل Google Translate.

مقال ذو صلة: الربح من موقع ChatGPT شات جي بي تي: أفضل الأفكار المجربة

العمل على موقع Invideo

من الواجهة الرئيسية لموقع Invideo اضغط على خيار AI text to video، ليعرض ما تحتويه مكتباته من قوالب وتصاميم مقاطع الفيديو وتختار ما ينال إعجابك.

موقع Invideo
موقع Invideo

وبعد تحديد قالب معين للعمل عليه، يجب التصريح عن رغبتك بالعمل سواء على الفيديوهات القصيرة أو الطويلة، وذلك بتفعيل الخيارات ضمن القائمة الجانبية Landscape.

وينصح بتفعيل الخيارين المتاحين باعتبار الفيديوهات القصيرة تحقق الانتشار الواسع، والفيديوهات الطويلة تكسب الكثير من الأرباح.

وبذلك سيتم العمل على تضمين الفيديو القصير بعدة أفكار تتراوح بين 3 و5 عبارات، والفيديو الطويل ما بين 30 و50 عبارة من الأفكار المقدمة من ChatGPT.

ثم يتوجب الضغط على use template ليتم الانتقال إلى نافذة جديدة تسمح بإضافة النص إلى مربع خاص عنوانه Ask AI to write your script، وليضيف المستخدم الأفكار المنسوخة من نافذة ChatGPT.

كما يقدم موقع Invideo خيار لإضافة اقتراحات من قبله لصور وفيديوهات تلقائية يجدها مناسبة تغني عن تنفيذ مونتاج للمقاطع، ولكن الخيار خاص بالمشتركين في الموقع بالعضوية المدفوعة.

وبعدها يلزم الضغط على خيار Create Scenes لينطلق بإنتاج فيديو جاهز وكامل يعبر عن النص المدخل، مع بعض الصور والفيديوهات المتناسبة معه.

ويمكن لمن لا يمتلك العضوية المدفوعة في موقع Invideo، أن يستفيد من خدمات موقع آخر اسمه pixabay بعد زيارته عبر الرابط هنا والاطلاع على محتوياته.

ويقدم موقع pixabay عدد كبير من الفيديوهات المجانية المتعلقة بأي عنوان ترغبه بالبحث عنه في المربع المخصص، ولتعمل على تحملها واستخدمها في مقاطعك على يوتيوب بشكل متاح ومجاني، وذلك بعد تنفيذ بعض التعديلات عليها مثل تغيير الإضاءة أو إضافة جمل وعبارات أو غيرها.

وبالعودة للفيديو الناتج من موقع Invideo ستجد أنه تم تنفيذ طلبك وعمل الموقع على توفير العدد المطلوب من مقاطع الفيديو.

وستجد أن كل مقطع يحتوي على صورة خاصة يمكن تغييرها وإضافة صورة أخرى، بواسطة مربع صغير يظهر بجانب نافذة الفيديو اسمه Media يسمح بحذف الصورة وإضافة صورة جديدة من صور الموقع أو الصور المخزنة على جهازك، عن طريق خاصية السحب والإفلات.

يسرنا اطلاعك: كيفية تصميم فيديو احترافي بالذكاء الاصطناعي بدون خبرة

إعداد قناة اليوتيوب

لإعداد قناة جديدة على منصة يوتيوب ضع عبارة YouTube switcher في مربع بحث جوجل واضغط على أول نتيجة تتصدر القائمة وتحمل اسم Channel Switcher، للمساعدة بإظهار حساباتك على المنصة بسرعة وسهولة.

وتكون الخطوة الأولى بالضغط على زر إنشاء قناة Create channel، لتظهر نافذة تتطلب منح القناة اسم خاص والموافقة على شروط وسياسات الموقع، ومن ثم يتم الشروع بإعدادها وإظهارها.

ولتخصيص مواصفات محددة للقناة اضغط على خيار Customize channel ضمن صفحتها الرئيسية Home، لتتمكن من فتح ستوديو يوتيوب بعد الضغط على زر المتابعة Continue ضمن نافذة Welcome to YouTube Studio.

ومن تبويب Branding ستتمكن من إضافة صور أو تصاميم معبرة كشعار Logo للقناة وغلاف Banner مميز.

كما أنه عن طريق تبويب Basic تستطيع منح القناة اسم مستخدم من خيار Handle، ويمكن أن يكون مشابه لاسم القناة مع تغيير بسيط، بالإضافة لوصف جيد Description تستطيع الحصول عليه من ChatGPT بعد إخباره باسم القناة ضمن الأمر المدخل على شكل write me a description with name.

تصميم غلاف قناة اليوتيوب

لا حاجة للشعور بالقلق في حال عدم امتلاك الخبرة الكافية بتصميم ومعالجة الصور، لأن كل ما يلزمنا من صور وتصاميم سيتم إنجازها بواسطة موقع كانفا Canva الغني عن التعريف في مجال الملتيميديا المبنية على خوارزميات الذكاء الاصطناعي.

وبعد زيارة موقع Canva الإلكتروني على شبكة الإنترنت عبر الرابط من هنا، أدخل ضمن مربع البحث في وسط الصفحة الرئيسية عبارة YouTube Banner التي ترغب بالحصول عليها، ليعرض أعداد كبيرة من تصاميم البنرات ولتختار ما ينال إعجابك.

موقع Canva
موقع Canva

وتستطيع إضافة أي عنوان أو عبارة إلى البنر المختار بعد الضغط عليه، وإتاحته للتعديل من رابط تخصيص القالب على يمين الصفحة Customize this template ويفضل أن يكون العنوان يدور حول اسم القناة.

كما يمكن الحصول على عنوان مناسب من ChatGPT بعد تقديم أمر write slogan، وعند الانتهاء يتم تحميل التصميم من خيار Share وحفظه على الجهاز.

تصميم شعار قناة اليوتيوب

لإنتاج شعار جميل لقناة اليوتيوب سنعمل أيضاً على الاستفادة من إمكانات موقع Canva الرائعة المقدمة للمستخدمين، وذلك بالبحث ضمن مربع بحث الموقع عن YouTube channel logo، ليظهر مجموعة ضخمة من القوالب الجاهزة.

تستطيع اختيار أحد تلك القوالب أو فتح نموذج فارغ والبدء بإنتاج تصميم جديد بشكل ذاتي بسيط وسهل، عن طريق طلب المساعدة من ChatGPT بفكرة جيدة يمكن اعتمادها كشعار للقناة give me a good logo idea حول عنواننا المختار.

وبشكل لحظي يوفر ChatGPT طلبنا على شكل صورة مع كتابة أو كصورة فقط بواسطة تحديد ذلك بالأمر only image، ويكون الناتج عبارة عن نص يتم تحويله إلى صورة بتقنيات AI الموجودة في موقع Canva ضمن الخيار الأخير للقائمة الجانبية المسمى text to image.

ويعمل موقع Canva على إظهار عدة صور تعبر عن النص المدخل، تستطيع انتقاء ما يعجبك منها وتحفظه إلى جهازك.

وبعد الحصول على banner وlogo مناسبين يمكنك رفعهم من جهازك إلى قناتك على اليوتيوب عبر خيار UPLOAD، والضغط على PUBLISH ليتم نشرهم.

إنشاء فيديوهات قناة اليوتيوب

تستطيع الحصول على أكثر من 50 مقطع فيديو احترافي لقناتك على يوتيوب بطريقة سهلة جداً وبزمن قصير، عن طريق ضغطة واحدة فقط بواسطة تقنيات الذكاء الاصطناعي المذهلة.

وتكون البداية بتقديم أمر لمنصة ChatGPT يتضمن طلب أفكار تتعلق بالموضوع الذي تم اختياره للقناة وبالعدد الذي نريد، وبعبارة تكون بدايتها write 50 ideas سينطلق الروبوت بالكتابة الفورية لخمسين فكرة بعد الضغط على Inter.

وبزيارة موقع Invideo على الرابط هنا والحصول على العضوية المجانية، سيصبح بمقدورك إنشاء وتصميم الفيديوهات الرائعة عبر أفضل وأهم الخدمات والأدوات المجانية الرائدة في المجال.

تعرّف على المزيد: أفضل أدوات ومواقع الذكاء الاصطناعي لتصميم الفيديو مجانا

القراءة الصوتية لنصوص الفيديو

بما يخص القراءة الصوتية للعبارات المعروضة ضمن مقاطع الفيديو، فإن موقع Invideo يمتلك قارئ Voiceover غير جيد سنستبدله بقارئ أفضل من منصة أخرى تسمى ElevenLabs.

موقع ElevenLabs
موقع ElevenLabs

وتمتلك الأداة الرقمية ElevenLabs مجموعة من الأصوات المختلفة لقارئي النصوص، يمكنك اختيار ما يعجبك ليعمل على قراءة النصوص المضمنة في مقاطع الفيديو المراد تحميلها على قناة اليوتيوب.

وبعد إدخال النص للأداة ضمن مربع النص Text، وتحديد الإعدادات المناسبة بما يخص السرعة والملائمة، يجب الضغط على زر Generate لتوليد المقطع الصوتي والاستماع له وتحميله على جهازك.

ويمكن رفع مقطع الصوت إلى الفيديو الذي نعمل على تصميمه ضمن موقع Invideo، من خيار Upload your VO file المتوفر داخل القائمة المنسدلة لعنصر Voiceover.

وبالسحب والإفلات لمقطع الصوت المرفوع إلى الموقع ستتمكن من إضافته إلى مقطع الفيديو المصمم، مع القدرة على تسريع أو إبطاء قراءة إحدى الجمل لتتطابق مع الكتابات المعروضة على الشاشة عبر الضغط بزر الفأرة اليميني على حيز الصورة ضمن شريط تمرير الفيديو واختيار Edit duration.

قد يهمك أيضاً: طريقة تحويل النص إلى فيديو بالذكاء الاصطناعي بأدوات بسيطة

إضافة الموسيقى لمقطع الفيديو

يوفر موقع Invideo موسيقى تلقائية تضاف إلى مقاطع الفيديو المنتجة عن طريقه، ستجد شريط تمريها موجود في أسفل النافذة أي تحت شريط تمرير الفيديو.

ويتيح الموقع إمكانية كتمها أو تحريرها والتعديل عليها لتغير مستوى ارتفاع أو انخفاض الصوت Volume وغيرها من التفاصيل. 

بعد إنهاء إعداد خصائص الموسيقى المضافة لمقطع الفيديو نكون قد وصلنا لآخر مرحلة في التصميم، ويجب تصديره إلى ذاكرة جهازك المحلية بعد الضغط على Export وتحديد جودة التحميل سواء 720P أو 1080P.

تصميم صورة مقطع فيديو

يحتاج نشر مقطع الفيديو على منصة يوتيوب إلى اختيار صورة احترافية معبرة عنه، تسهم في جذب الزوار والمتصفحين لمشاهدته والتفاعل معه والاشتراك في القناة، بالإضافة لتحسين ظهوره في محركات البحث بعد تقوية قواعد سيو SEO داخله.

ويمكن الحصول عليها باستخدام موقع Canva عن طريق البحث عن YouTube Thumbnail، ليعرض الموقع أعداد كبيرة من التصاميم حول ذلك.

تستطيع اختيار أحدها والتعديل عليها بالضغط على Customize this template، لتتمكن من تغيير الصورة والألوان والخطوط والكتابات النصية إلى ما تحبذه وتجده مناسب ومتلاءم مع موضوع الفيديو سواء بشكل ذاتي أو بواسطة ChatGPT.

وفي النهاية يجب حفظها من خيار Share على حاسوبك الشخصي وإعادة رفعها على مقطع الفيديو ضمن منصة يوتيوب.

اخترنا لك: أفضل مواقع وتطبيقات الرسم بالذكاء الاصطناعي AI

تحميل الفيديو إلى قناة اليوتيوب

بعد إنجاز كافة المتطلبات التصميمية لمقاطع الفيديو المراد تحميلها على قناتك في منصة YouTube، تستطيع رفعها عبر الضغط على UPLOAD VIDEOS الموجود ضمن خيار Channel dashboard.

ويفرض موقع يوتيوب كتابة عنوان خاص بمقطع الفيديو المراد تحميله في مربع اسمه Title، بالإضافة للوصف الذي تريد تقديمه للجمهور حوله، ويمكننا تحضير ذلك والحصول عليه بشكل جاهز عبر ChatGPT بكل سهولة.

كما يقدم موقع يوتيوب خيار لرفع الصورة المصممة الخاصة بمقطع الفيديو والمسماة Thumbnail، لتظهر كواجهة للمقطع على المنصة.

والخطوات التالية تكون تلقائية عبر الضغط على next، حتى نصل لمربع الحوار الخاص بظهور الفيديو Visibility لتحديد من يستطيع مشاهدته بعد نشره، ثم يجب الضغط على save.

يهمك أيضاً: كيفية الحصول على أفضل عوائد من الاستثمار في الذكاء الاصطناعي

وفي ختام مقالنا حول كيفية الربح من إنشاء قناة يوتيوب بالذكاء الاصطناعي بدون ظهور، نتمنى أن نكون حققنا الفائدة المرجوة من شرحنا لكيفية إعداد قناة على منصة يوتيوب تذخر بمقاطع الفيديو الاحترافية المصمصة بواسطة مجموعة من أفضل وأهم الأدوات المستثمرة لتقنيات الذكاء الاصطناعي المجانية، والمساعدة على إنتاج ما يزيد عن 10 فيديوهات يومية بأقل وابسط مجهود ممكن.