-->

كيفية تصميم فيديو احترافي بالذكاء الاصطناعي بدون خبرة

أصبحت تقنيات الذكاء الاصطناعي حديث العالم في الفترة الأخيرة لاسيما مع بداية 2024، وذلك بسبب ما يقدمه من خدمات مهمة جداً للمستخدمين وبجودة عالية، وبمجالات متنوعة، ومن أهم مجالات استخداماته عملية تصميم فيديو احترافي بشكل سهل وسلس، والمثير في الأمر أن صناعة فيديو باستخدام الذكاء الاصطناعي لا تتطلب خبرة كبيرة في مجال صناعة الفيديوهات.

أفضل الطرق لتصميم فيديو باستخدام الذكاء الاصطناعي
أفضل الطرق لتصميم فيديو باستخدام الذكاء الاصطناعي

وتعتبر تقنيات الذكاء الاصطناعي مهمة جداً للناشطين على وسائل التوصل الاجتماعي ولصناع المحتوى وخاصة لمن يمتلكون قناة على اليوتيوب، إذ يمكّنك الذكاء الاصطناعي من توفير الوقت والجهد، مما ينعكس على مردود القناة، وحتى أن بعض الشركات الكبيرة أصبحت تعتمد عليه بشكل رئيسي في تنفيذ مهام عديدة قد تتطلب وقت وجهد أكثر فيما لو كانت منفذة بأيادٍ بشرية مثل تصميم الإعلانات وإنشاء الفيديو وكتابة الإعلان وغيرها من الخدمات الاحترافية التي يقدمها الذكاء الاصطناعي.

لذا سنتحدث لكم اليوم في مقالنا عن أفضل الطرق لتصميم فيديو احترافي باستخدام الذكاء الاصطناعي بدون خبرة، وذلك عن طريق استعراض عدداً من أفضل مواقع ai والأدوات المساعدة في صناعة الفيديوهات باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، وعن بعض النصائح المتعلقة بهذا الموضوع، فتابعوا معنا.

يهمك أيضاً: طريقة تحويل النص إلى فيديو بالذكاء الاصطناعي بأدوات بسيطة

قدرات الذكاء الاصطناعي

تميزت تقنيات الذكاء الاصطناعي بقدرات كبيرة على مستوى تنفيذ المهام الموكلة إليه، ومن أبرز هذه المهام عملية تصميم الفيديو وتحريره بشكل جميل وجذاب.

وتعتمد فكرة إنتاجه للمقاطع المرئية على تحليل كم كبير من البيانات المدخلة إليه بواسطة المستخدم.

وتلقى الفيديوهات المنتجة بواسطة الذكاء الاصطناعي تفاعلاً كبيراً من قبل روّاد مواقع التواصل الاجتماعي، نظراً لتقديمها بجودة عالية وبتأثيرات لافتة جداً للمستخدمين.

يسرنا اطلاعك: كيفية الربح من الذكاء الاصطناعي: الدليل الشامل للمبتدئين.

استخدامات الذكاء الاصطناعي

باتت تقنيات الذكاء الاصطناعي تُستخدم بشكل كبير بين أوساط الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي،  ومنهم من أصبح يستفيد من قدرات الذكاء الاصطناعي في صناعة الفيديوهات الاحترافية من أجل كسب المال بطرق عديدة.

مثل الاستفادة من الذكاء الاصطناعي في صناعة الإعلانات أو في صناعة الأفلام القصيرة التعليمية، أو حتى في صناعة المحتوى المرئي على منصة يوتيوب وانستقرام وتيك توك.

ومن أبرز قدرات الذكاء الاصطناعي هي عملية صناعة الفيديوهات بشكل رسومات كرتونية أو ما تسمى Animation Videos، وهي من الأمور الحائزة على إعجاب المستخدمين بشكل كبير. لما تحمله من أفكار خلّاقة يمكن تنفيذها بواسطة تلك القدرات.

مقال ذو صلة: كيف أستثمر في الذكاء الاصطناعي وأفضل مجالات عمل المستقبل

تصميم فيديو باستخدام الذكاء الاصطناعي

نأتي الآن للفقرة الأهم في مقالنا وهي تتعلق بسؤال الكثيرين في محركات البحث عن كيفية تصميم فيديو احترافي عن طريق الذكاء الاصطناعي.

وفي سياقنا هذا نجد عدة مواقع وأدوات تستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي لإنتاج مقاطع فيديو احترافية، لذا سنستعرض معكم الآن بعضاً من أفضل مواقع تصميم الفيديو باستخدام الذكاء الاصطناعي.

تعرّف على المزيد: أفضل أدوات ومواقع الذكاء الاصطناعي لتصميم الفيديو مجانا

موقع Synthesia

يعتبر موقع Synthesia من المواقع المستخدمة بكثرة من قبل الناشطين على وسائل التواصل الاجتماعي في تصميم فيديوهات جميلة ولافتة.

موقع Synthesia
موقع Synthesia

وتتم عملية صناعة تلك الفيديوهات عن طريق إدخال وصف بسيط لما يجول في ذهنك والانتظار حتى يتم معالجة النصوص على نمط مقطع فيديو مرئي.

ويمكنك زيارة موقع Synthesia عن طريق الرابط من هنا.

موقع Deep Brain AI

يعد موقع Deep Brain AI من المواقع الممتاز جداً في عملية تصميم مقطع فيديو مرئي باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، نظراً لما يقدمه من ميزات عديدة ومن أبرزها جودة المنتج النهائي وسرعة معالجته للبيانات المدخلة بواسطة المستخدم.

موقع Deep Brain AI
موقع Deep Brain AI

ويعتبر موقع Deep Brain AI خياراً ممتازاً للراغبين في البدء في عمل فيديو باستخدام الذكاء الاصطناعي ونشره على مواقع التواصل الاجتماعي.

ويمكنك زيارة موقع Deep Brain AI عن طريق الرابط من هنا.

اخترنا لك: أفضل مواقع وتطبيقات الرسم بالذكاء الاصطناعي AI

موقع Lumen5

يعتبر موقع Lumen5 من أفضل المواقع المستفيدة من تقنيات الذكاء الاصطناعي في تصميم فيديوهات احترافية، ويعود السبب في ذلك لمعالجته الدقيقة للبيانات المدخلة إليه، وسهولة التعامل معه نظراً لتصميم واجته السهل والبسيط.

موقع Lumen5
موقع Lumen5

لذلك نرى مستخدمين كثُر يفضلون الاعتماد عليه في صناعة الفيديو باستخدام الذكاء الاصطناعي.

ويمكنك زيارة موقع Lumen5 عن طريق الرابط من هنا.

نصائح للاستفادة من الذكاء الاصطناعي

  • حاول قدر الإمكان إدخال تفاصيل أكثر عمّا تراه في مخيلتك حتى يتم صناعة المقطع المرئي تماماً كما تريد.
  • محاولة توظيف الذكاء الاصطناعي في الأمور المعتمدة على الإبهار البصري مثل العمليات الإعلانية، مما يحقق لك مكاسب مالية جيدة.
  • من المهم معرفة أن تقنيات الذكاء الاصطناعي مهمة جداً، ولكن لا تسغني أبداً عن اللمسة البشرية للإنسان.

وفي ختام مقالنا اليوم، تحدثنا فيه عن كيفية تصميم فيديو احترافي باستخدام الذكاء الاصطناعي وبدون خبرة، عن طريق استعراضنا لقدرات الذكاء الاصطناعي في معالجة البيانات وإنتاج مقطع فيديو مرئي ملفت، وانتقلنا فيما بعد للحديث عن أفضل المواقع والأدوات وقدمنا شرحاً مبسطاً عن كل موقع منهم، نرجو أن نكون قد وُفقنا في تقديم المعلومات بشكل بسيط وسلس وأن يكون المقال ساعدكم على البدء في عملية تصميم الفيديوهات بواسطة الذكاء الاصطناعي، وللمزيد من المقالات المفيدة والمتنوعة والمتعلقة بأحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي ندعوكم لزيارة موقعنا ميدان الربح.