-->

أفضل أدوات ومواقع الذكاء الاصطناعي لتصميم فيديو مجانا

لا شك أن الثورة الرقمية أحدثت نقلة نوعية في العالم على مدار السنوات العشرين الأخيرة في كافة مجالات الحياة العلمية والتقنية وغيرها، وقدمت خدمات كبيرة للبشرية أسهمت في إحداث تطورات مهمة على مستوى العالم أجمع، ولعل من أبرز مظاهر التطور التقني الحاصل الذكاء الاصطناعي وصناعة فيديو باستخدام الذكاء الاصطناعي وأدواته.

أفضل طرق تصميم فيديو بواسطة الذكاء الاصطناعي
أفضل طرق تصميم فيديو بواسطة الذكاء الاصطناعي

وتلعب تقنيات ومواقع الذكاء الاصطناعي حالياً دوراً كبيراً في قطاعات عديدة، ومن المرجح أن يتزايد دورها تدريجياً في السنوات المقبلة، ولعل من أبرز خدمات الذكاء الاصطناعي تصميم الفيديوهات وتحويل النص المكتوب إلى محتوى مرئي، لذا سنتحدث في مقالنا اليوم عن أفضل أدوات ومواقع الذكاء الاصطناعي لتصميم الفيديو مجانا، فتابعوا معنا.

يهمك أيضاً: تطبيقات الذكاء الاصطناعي في الحياة اليومية: الفوائد والميزات

موقع Adobe Sensei

يعتبر من أفضل وأبرز المواقع العاملة بواسطة الذكاء الاصطناعي في تحرير وتصميم الفيديوهات إضافة إلى الصور فيمكنك عن طريق Adobe Sensei تصميم لوغو خاص لمنتجك بكل سلاسة.

موقع Adobe Sensei
موقع Adobe Sensei

من الجدير بالذكر معرفة أن Adobe Inc الشركة المالكة للموقع تم تأسيسها منذ عام  1982 وتعد الشركة رقم واحد على مستوى العالم في مجال تصميم البرمجيات الخاصة بالجرافيك والأنيميشن.

لذا من الطبيعي أن يكون موقع Adobe Sensei التابع لذات الشركة من السباقين بمجال تصميم الفيديو.

يمتاز موقع Adobe Sensei بواجهته السهلة والملائمة للمبتدئين إضافة الى خدماته المجانية بشكل كامل، مما جعله وجهة رئيسة لعدة مستخدمين، نتيجة خدماته التقنية الفريدة وبرمجة نظامه القائمة على معالجة البيانات بشكل تلقائي وآني مع نتائج دقيقة وواقعية.

يسرنا اطلاعك: أفضل مواقع وتطبيقات الرسم بالذكاء الاصطناعي AI

موقع Rollideo

يعد Rollideo من أفضل وأكثر المواقع شهرةً ونجاحاً في مجال تحرير وتصميم الفيديوهات عن طريق الذكاء الاصطناعي.

موقع Rollideo
موقع Rollideo

ومن ميزات الموقع سهولة الاستخدام إضافة إلى خدمات التحرير المجانية بشكل كامل علاوة على بعض القوالب الجاهزة المساعدة لإعداد أفضل التصاميم المرئية بأسلوب احترافي ومميز.

ومن الجدير بالذكر أنه لا يحوي إعلانات دعائية مزعجة مثل غيره من المواقع إضافة إلى شعبية الموقع الكبيرة مما جعله أحد أفضل الخيارات بالنسبة لمصممي الفيديوهات الاحترافية وبعض الشركات والمؤسسات.

وحاز الموقع على تقييمات نقّاد ممتازة إضافة إلى feedbacks إيجايية من قبل معظم المستخدمين نتيجة جودة خدماته واحترافية عمله بشكل مميز.

اخترنا لك: كيفية الربح من الذكاء الاصطناعي: الدليل الشامل للمبتدئين

منصة DeepBrain AI 

تستطيع خدمة ديب برين تقديم فيديو يتم إنشاؤه بشكل مباشر من نص مكتوب، ويصمم صوراً رمزية موفراً الوقت والجهد نتيجة سرعة الأداء، ويدعم لغات كثيرة مثل العربية والإنجليزية والهندية إضافة إلى الإسبانية والصينية وغيرها الكثير.

منصة DeepBrain AI
منصة DeepBrain AI 

وباتت تستخدم خدمات DeepBrain AI بشكل كبير من قبل كتّاب السيناريو، فبعد كتابة السيناريو الخاص فيهم ووضع ملامح الشخصيات، يتم تحويل المادة المقروءة إلى مادة مرئية في غضون خمس دقائق مع رسم ملامح وتعبيرات رمزية خاصة بالشخصيات.

تمتاز منصة DeepBrain AI بالواجهة السهلة ونظام الاستخدام المبسط والسلس، وأصبحت تحقق شعبية كبيرة في الفترة الأخيرة نظراً لخدماتها الممتازة وقوالبها الاحترافية عالية الجودة.

وتدعم المستخدمين في عدة وظائف معقدة تتطلب الوعي البشري والإبداع إضافة إلى الفهم بشكل يكون مساعداً للإنسان.

مقال ذو صلة: طرق الاستثمار في الذكاء الاصطناعي دليل المبتدئين

مولد الفيديو Synthesia

يعمل مولد الفيديو Synthesia عن طريق الذكاء الاصطناعي على تصميم فيديوهات واقعية وأفلام في غضون فترة قصيرة، ويوفر وقتاً كبيراً للمستخدمين.

مولد الفيديو Synthesia
مولد الفيديو Synthesia

ويعتبر مولد الفيديو Synthesia خياراً ممتازاً بالنسبة إلى الأفراد وبعض المؤسسات الباحثة عن فيديو ذي جودة عالية وبأقل تكلفة ممكنة، وبالإمكان استخدام مولد الفيديو Synthesia في أغراض تدريبية أو تعليمية.

وإحدى أبرز مزايا Synthesia إمكانية تقديم مقاطع فيديو ذات مدة زمنية من الممكن وصولها إلى نصف ساعة، مما يجعلها خدمة مرغوبة من شريحة كبيرة من صانعي ومقدمي المحتوى، وبإمكانك بسهولة تحرير الفيديو النهائي ولا حاجة لوجود محرر فيديو خارجي.

نقاط مهمة حول الذكاء الاصطناعي 

يستطيع الذكاء الاصطناعي مساعدة البشر عن طريق القيام بمهمات وواجبات متعددة في ذات الوقت إضافة إلى تخليصه البشر من معظم المهام المملة والرتيبة والمستهلكة للوقت، وأسهم في تطوير نظم الأتمتة عالمياً، إضافة إلى تقديمه معلومات مميزة في مجال التنبؤات الجوية.

ويقدم الذكاء الاصطناعي نتائج غير متحيزة مما يجعله مرجعاً موضوعياً في تحليل ومعالجة البيانات والحصول على مُخرجات دقيقة.

ولكن من الضروري التذكير بضرورة الحذر عند التعامل مع الذكاء الاصطناعي وعدم تحييد الذكاء البشري بشكل كامل، فبالنهاية يبقى العقل البشري هو مصدر الإبداع باختراعاته الكبيرة منذ القدم، ولكن من المرونة بمكان التعامل باعتدال مع تقنيات الذكاء الاصطناعي بحيث نأخذ منها ما يناسبنا ونبتعد عما يحد من قدرات العقل البشري.

يهمك أيضاً: كيف أستثمر في الذكاء الاصطناعي وأفضل مجالات عمل المستقبل

وفي ختام مقالنا اليوم، تحدثنا فيه عن أفضل أدوات ومواقع الذكاء الاصطناعي لتصميم الفيديو مجانا، وقدمنا لكم طرحاً شاملاً عن أفضل تقنيات الذكاء الاصطناعي المتعلقة بتصميم الفيديوهات بشكل مجاني، نرجو أن نكون قد وُفقنا في إيصال المعلومات وشرحها بأسلوب سهل وسلس وأن يكون المقال ساعدكم على إيجاد أبرز مواقع الذكاء الاصطناعي المجانية لتصميم الفيديو، وللمزيد من المقالات المفيدة والمتنوعة والمتعلقة بالذكاء الاصطناعي وتحقيق الربح السريع والعمل عن طريق الإنترنت ندعوكم لزيارة موقعنا ميدان الربح.