-->

أفضل مواقع تصميم الصور المجانية بطريقة احترافية

أصبحنا نعيش اليوم في العالم الرقمي أكثر من واقعنا وحياتنا العادية الملموسة، فانتقلت الكثير من أعمال الأفراد إلى العالم التقني، فكيف هو الحال بالنسبة إلى تصميم الصور الذي هو أساساً علم رقمي بحت، فربما يتساءل الفرد من القراء كيف أصمم شكل أو كيف أعمل مونتاج للصور، وما هي طريقة تصميم صور احترافية، ما هي المواقع الممتازة لتصميم الصور، وسنفتح آفاقاً عديدة عن طريق مقالنا للحديث عن تصميم الصور بالفوتوشوب، فما هي أساسيات علم الفوتوشوب؟ وكيف أبدأ بالمونتاج؟ وماهي أفضل برامج المونتاج.

أفضل المواقع لتعديل وتصميم الصور الاحترافية
أفضل المواقع لتعديل وتصميم الصور الاحترافية

سنضع كل ما سبق في متناول اليد للمهتمين بموضوع تصميم الصور بطرق احترافية، ونتطرق لعرض مواقع تصميم جاهزة، فما هي قوالب تصميم الصور، لمعرفة كل تلك التفاصيل يجب قراءة كل محتويات الفقرات، فسنعرض كل المعلومات ضمن مقال مخصص لتقديم الفائدة حول هذا الموضوع، والتعريف بأفضل مواقع تصميم الصور المجانية بطريقة احترافية.

يهمك أيضاً: تحميل خلفيات مجانية وأفضل 10 تطبيقات ومواقع لتحميل الصور 4k

مواقع تصميم الصور

تعديل الصور وابتكار مخططات غير مسبوقة هو أحد أهم الأعمال للكثير من الأفراد الذين يهتمون بالصور في وظائفهم، أو كان مجال عملهم يعتمد عليها، فمثلاً الدعاية والإعلان تعد الصور وتعديلها هو قاعدة البناء، وبدون التجديد والابتكار أمر النجاح غير وارد في هكذا عمل.

لذا نلاحظ أهمية مواقع تصميم الصور التي تساعد الكثيرين في إنجاز وإتمام العمل على الوجه المطلوب، وسنذكر أدناه أهمها، وسنشرح كل موقع على حدا ليتمكن القارئ من اختيار الموقع الذي يتوافق مع حاجياته.

قد يهمك أيضاً: موقع الذكاء الاصطناعي للصور: أفضل موقع مجرب لتحصل على صور رائعة

موقع CANVA

يعتبر موقع CANVA من أهم المواقع في عالم تعديل وتصميم الصور، ونتيجة الخدمات الدقيقة التي يقدمها والاحترافية العالية في الأداء جعلته مشهور جداً ومرغوب لدى الكثير من الزوار.

موقع CANVA
موقع CANVA

يُمكن هذا الموقع المستخدم من الحصول على تصميم جميل وملفت ومبتكر عن طريق توفير الأدوات اللازمة لذلك، فإذا كان المستخدم من الأشخاص الذين يعملون بمجال التصوير والمونتاج وتعديل الصور، أو مثلاً إنشاء الخطط الإعلانية فإنه سيحصل على صفقة رابحة بواسطة تعديل الصور التي يعمل عليها في هذا الموقع.

حيث يمكن موقع تصميم الصور CANVA الزائر من البحث ضمن أيقونة البحث عن الأداة التي يريدها المستخدم لتعديل الصورة وذلك بعد رفع الملفات أو الصور على CANVA لتعديلها.

ويمكن للأفراد أيضاً تحديد حجم الصورة وإيجاد قوالب جاهزة ضمن الموقع ولكن يجب التعامل معها باحترام حقوق النشر والطباعة، فهو من أهم مواقع تصميم الصور لأنه يعطي مجال للفرد بانتقاء خيارات عديدة لتعديل الصورة.

يحوي الكثير والأهم من العناصر المتميزة والصور المصغرة والخلفيات الشيقة التي تمكن الفرد من الحصول على أفضل مونتاج لصورته الخاصة، إضافة إلى التفرد والجمالية التي ستغلف الصورة.

مميزات هذا الموقع لا تعد ولا تحصى، ومجالاته هامة ومبتكرة وتخدم أهم الأعمال التي تعتمد على الصور، ونلاحظ أهمية الوقت لدى كل أصحاب العمل فيحتاجون موقع سريع وسهل التعامل معه دون ارباك أو ركاكة.

وهذا ما يمنح موقع CANVA للمستخدم حيث يمكنه من العمل على الموقع بسهولة وبساطة ومرونة ودون توقف أو بطء أثناء التصفح، وهذا مميز جداً للأشخاص المبتدئين في التعامل مع مواضيع تصميم الصور.

إضافة إلى أنه يحوي قوالب جاهزة للتصميم، ويمكن للفرد الاطلاع عليها والاستنباط منها الأفكار لتطبيقها على التصميم بحيث يتميز ويأخذ رونق خاص عند نشره على المجتمعات في مواقع التواصل الاجتماعي، وقلنا أخذ الأفكار لكن يجب التنويه أنه بالإمكان استخدام القالب جاهز.

يمكن الموقع المستخدم من الاختيار فلا يحصره ضمن مقاس محدد للتصميم، فعند تصميم الخلفيات أو غلاف يوتيوب على سبيل المثال فإنه يمنح المقاس الذي يحدده ويريده المستخدم، كما يمكن عدم اللجوء على المقاسات المتوفرة ضمنه حتى، بل إنشاء مقاس يدوي.

ويتيح لمحبي الملصقات التعبيرية ألاف الملصقات وأجملها ليوفر على المستخدم عناء أخذها من عناوين أخرى، فيضمن كل أشكال الملصقات وجميعها بجودة عالية ودقة، إضافة إلى جمالها وإمكانية استخدامها في تحرير التصميم كيفما يشاء المستخدم.

وأهم ما يبحث عنه المستخدمون هو الصيغة التي سيحملها التصميم، وهنا لا حاجة للتفكير ملياً في الموجود على الموقع، حيث يدعم جميع الصيغ تقريباً من PNG JPG PDF وذلك مريح جداً لعدم الحاجة إلى تغيير الصيغ، بل يتم تحميل التصميم بالصيغة المطلوبة مباشرة.

إن المستخدم يمل كثيراً من كثافة الإعلانات المعروضة على مواقع تصميم الصور، وليتيح موقع CANVA السلاسة والسرعة والراحة في التعامل حجب كل الإعلانات ضمنه، فلا يشاهد المستخدم أي إعلان ما يبعد الإزعاج عن الزائر.

والموقع غير محصور باللغة الإنجليزية فقط بل يوفر خيار العربية للأشخاص غير المتمكنين من اللغة، ولا تنتهي الأمور بذلك بل مؤخراً وفر ميزة تصميم الفيديو، ما أضاف آلاف المستخدمين الجدد وأكسب الموقع أهمية أعلى لتميزه بخدمات أخرى جديدة.

ولأن ليس كل شيء كامل في الحياة فالإنسان لا يستطيع بناء موقع دون ثغرات تماماً، ولكن هنا الأمور يمكن تجاوزها بسهولة فهذا الموقع لا يدعم إمكانية التحكم بسطوع الصورة، أمر لا يهم الكثير من الأفراد ولكن لتفادي الأمر أتاح الموقع إمكانية التحكم في شفافية العناصر ضمنه لتغطي على تلك الثغرة.

إضافة إلى أنه لا يدعم تصميم VECTOR فلا تحوي أي صور من هذا النوع لقلة استخدام هذا النوع من التصاميم عند الأفراد.

وغير ذلك هو من أهم المواقع التي تقدم تصاميم صور احترافية بشكل مجاني، ولكن يتحفظ على بعض العناصر المدفوعة فلا يوفرها ضمن الخيارات المجانية، وذلك لكسب الأرباح لأنه يعتمد على البيع بسبب عدم وجود الإعلانات ضمنه فيكون الربح من بيع تلك العناصر.

مقال ذو صلة: برامج التعديل على الصور مجانا للآيفون والأندرويد

موقع PIXLER

يفضل الكثير من المستخدمين موقع PIXLER لسهولة وبساطة واجهته، فهي ذات قوائم وخيارات وكل العناصر جاهزة ضمنها، فتمكن المبتدئ من العمل كمحترف على هذا الموقع بسبب عدم الحاجة إلى الخبرات أو أي أعمال تصميمية سابقة للإلمام بكيفية التعامل معه.

موقع PIXLER
موقع PIXLER

يوفر خاصيات وأدوات هامة عديدة بشكل مجاني، فما هو PLIXER وما إنجازاته في العالم التقني، سنتحدث تحت هذا العنوان عن أهم ميزاته وهفواته القليلة.

السرعة والسهولة أهم خواصه وذلك ما يعمل أصحاب الموقع باستمرار على تطويره، فيعتمد الموقع على لغة HTML5 التي توفر السرعة القصوى في الأداء فلا يلاحظ المستخدم أي ركاكة عند تصميم الصورة.

يحتوي PLIXER على أهم وأضخم مكتبة صور في عالم مواقع تصميم الصور، تحتوي آلاف الصور الجاهزة والمختلفة ويمكن إضافتها على التصاميم بشكل مجاني، وتعطي احترافية للتصميم الخاص بالمستخدم، وكل تلك الميزات دون مقابل فهو مجاني تماماً.

ولكن للأفراد الذين يستخدمون الموقع بطريقة احترافية كبرامج الفوتوشوب فإنه لا يمكن هذه الخدمة مجاناً لأن خاصية LAYER التي يتيحها للأفراد تعتبر مصدر دخل له وهي مأجورة، إضافة إلى الإعلانات الكثيرة الموجودة ضمنه لأنه بسبب المجانية الكاملة فلا يبيع الحزم كالمواقع الأخرى، لذا يعتمد على الإعلانات كمصدر دخل.

نقترح عليك: ما هي أفضل مواقع تعديل الصور اون لاين بدون برامج

موقع FOTOR

يعتبر موقع FOTOR هام جداً للأشخاص الذين يحبون كل شيء جاهز ومتوفر، وأيضاً هو من أهم مواقع التصميم المجاني، ولا تعني تراتبية الموقع ضمن المقال دليل على الأكثر أو أقل فاعلية، على العكس تماماً فهو منسدل ضمن قائمة نذكر فيها أهم وأفضل مواقع تصميم الصور.

موقع FOTOR
موقع FOTOR

المميزات الفريدة والجميلة والصور الجاهزة التي يمكن استخدامها في التصاميم أو بإمكانها الإيحاء للمستخدم بفكرة جعلته فريد ومميز ومرغوب لدى المبتدئين على وجه الخصوص، ذلك إضافة إلى سهولة ومرونة الواجهة المستخدمة التي تمكن أي شخص دون خبرة فقط يقرأ ويكتب من استخدامه.

ومن أهم مميزات موقع FOTOR إمكانية إضافة الأدوات المتاحة ضمنه على تصميم الفرد دون عناء وصعوبة، وتعديل فلتر الصورة الخاصة بكل سلاسة، وأيضاً دمج الصور المتعددة ضمن صورة واحدة بإطار معين داخله.

علاوة على وجود الصور الجاهزة مسبقاً في مكتبة الموقع ويمكن استخدامها لإضفاء الجمالية على التصميم، ومتاح لأنظمة اندرويد وايباد وايفون، ولكن كنظيره PLIXER يعتمد على الإعلانات في مصدر الربح، ولكن يتقدم على PLIXER أنه يمكن للمستخدم حجب الإعلانات عن طريق الدفع لهذه الخدمة، ذلك ما قدم أريحية لكل المستخدمين.

العاملين على الموقع يحاولون تمكين المستخدم من تعديل الفلاتر الموجودة في مكتبة الموقع ولا تبقى أساسية جاهزة كما هو الآن.

قرأ الزوار أيضاً: أفضل 5 تطبيقات إزالة شخص من الصورة للاندرويد والآيفون

موقع PHOTOSHOP EXPRESS

كيف يتم التعديل على الصور اونلاين في موقع PHOTOSHOP EXPRESS؟ سيجد المستخدم عند البحث عن موقع تصميم صور احترافي أن نتائج البحث المجانية تعطي نسبة كبيرة لهذا الموقع الرائع، فهل تصدق النتائج ويتم تعديل الصور باحترافية عن طريقه؟ وهل يحمل ميزات تصميم الصور بالدقة المطلوبة للمستخدم، كلها أمور ثانوية أمام احترافية هذا الموقع.

موقع PHOTOSHOP EXPRESS
موقع PHOTOSHOP EXPRESS

يتيح إمكانيات جوهرية ومجانية ويدعم IPHON IPAD وليس حكراً لأندرويد، ومتواجد على كافة المنصات فيشارك في العديد من المعارض المجانية اونلاين.

ما يبحث عنه الفرد من إعطاء الصورة الصفاوة والنقاء المبهرين متاحة في خاصيات Photoshop Express حيث خيار بلورة الصورة أهم الخاصات الفريدة به، إضافة إلى الملصقات التي يستخدمها المصممون ويفضلونها وفلاتر غاية في الأهمية لإمكانية التعديل عليها والتحكم في شفافيتها.

أكثر ما يهم الأفراد هو إزالة أشياء غير مرغوبة في الصورة وهو ما يوفره الموقع بدقة وجودة، فمثلاً صورة لشخص في المنزل ويريد إزالة شيء معين من حوله يمكن ببساطة التعديل على الموقع، وأيضاً يوفر قص الصورة من أتجاه مرغوب.

لكن الموقع ليس مجاني بحت فنحن نتحدث عن إمكانية تجريبية مجانية فقط مدتها تصل لـ 7 أيام، فخلال الفترة المذكورة أي عنصر متاح مجاناً مهما بلغ من الأهمية والتميز.

مقالنا المرتبط: أفضل تطبيق مجاني لتصميم الصور والتعديل عليها بطريقة احترافية

موقع SNAPAA

عند الحديث عن تصميم الصور مجاناً فإن SNAPAA خيار مهم من خيارات الموضوع، ويتفرد عما تم ذكره من مواقع في بداية المقال أنه بعد تعديل الصورة يمكن للمستخدم مباشرة مشاركتها على موقع التواصل الاجتماعي الذي يريده، فالموقع يوفر زر يمتع الأشخاص بالخاصية المذكورة.

موقع SNAPAA
موقع SNAPAA

قد يخدم بعض الأفراد بشكل جيد لكن لا يضم كافة الأدوات بشكل مجاني، فيعتمد على بيع بعض العناصر والحزم لتكون مأجورة للمستخدم، لكن تلك العناصر احترافية ومبتكرة بطريقة خلاقة، وأهم ما قد ننسبه له هو السرعة والمرونة في الكتابة على الصور.

تعرف على المزيد: أفضل مواقع تعديل الفيديو والمونتاج أون لاين

موقع BEFUNKY

موقع BEFUNKY هو موقع هام جداً في عالم تصميم الصور المجاني، ويحتل المركز الأول في السرعة وكأنه في سباق مع باقي المواقع، حيث يتيح للأفراد تعديل الصور بأوقات قصيرة جداً مقارنة مع الاحترافية العالية للموقع، فيعتمد عليه بكثافة أصحاب مواقع التواصل الاجتماعي وقنوات يوتيوب نتيجة السهولة والسرعة القصوى في العمل.

موقع BEFUNKY
موقع BEFUNKY

يوفر الموقع العديد من المرشحات مع إمكانية التعديل عليها، إضافة للصور الجاهزة الغير حاملة لحقوق النشر والطباعة، ولمحبي الصور المرسومة يدوياً يتيح خيار تحويل الصورة إلى مرسومة، ويوفر قائمة ببعض الفيديوهات التعليمية للمبتدئين.

ولأنه مجاني بحت يعتمد على الإعلانات، ما قد يواجه الزائر من كثافة إعلانية يمكن أن تشعره بالملل نوعاً ما.

نقترح عليك: كيفية استخدام الفيديو والصور في إنتاج محتوى مميز على مواقع التواصل

موقع POLARR

يهتم موقع POLARR بالإضاءة والألوان للصور، ما فقدته معظم مواقع تصميم الصور مجاناً، فهو يركز على الثغرة الموجودة لدى الغالبية.

موقع POLARR
موقع POLARR

فعندما يقوم المستخدم بتعديل صورة على موقع ثاني فإنه بالتأكيد سيعود لموقع POLARR المتخصص بالإضاءة ليستفيد من الخدمة، وهذا ما بلغه الأهمية العظيمة إضافة لدرجة الاحترافية العالية لذا يقدم تجربة مميزة الأفراد.

وأيضاً يتيح استخدام كافة الصيغ ويدعم عدة فلاتر ويمكن المستخدم من كتابة النصوص على الصور، ولكنه متاح لنظام ايفون فقط ولا يوفر جميع الخاصيات بشكل مجاني إنما يحتفظ ببعضها لبيعها.

موقع IPICCY

يحبذ صناع المحتوى موقع IPICCY فهو موقع هام جداً في تصميم الصور بشكل مجاني، يحفظ الصور بشكل تلقائي إلى جانت الخدمات المميزة للمستخدم، يقدم له تجربة فريدة بواسطة السهولة في نظامه علاوة على الصور الجاهزة الممكن إضافتها للتصميم ليظهر بشكل احترافي.

موقع IPICCY
موقع IPICCY

يدعم كل أنواع الصور المشاركة على مواقع التواصل الاجتماعي، ولكن هذا الموقع كبعض المواقع المجانية يعتمد الإعلانات، مما يؤدي إلى ظهور الإعلانات بكثافة على الموقع فضلاً عن كونها مسبباً للبطء في كثير من الأحيان.

يسرنا اطلاعك: كيفية بيع الصور على الانترنت والربح 200 دولار أسبوعيا

مميزات مواقع تصميم الصور

هناك العديد من الإيجابيات المتعلقة بمواقع تصميم الصور ولا يسعنا في الختام إلا أن نذكر بعضها:

  • سهولة الاستخدام.
  • توفير مجموعة مختلفة من الأدوات والعناصر المهمة.
  • اختصار التعب الكبير والوقت الطويل.
  • إنشاء تصاميم احترافية.
  • متاحة عبر الإنترنت بشكل مجاني لغالبيتها.
  • وفرت مساحة تخزين على الأجهزة فلا حاجة لتنزيل التطبيق فهي تعمل اونلاين.

في الختام نجد أنفسنا ممتنين للقراء، ونأمل أن يكون المقال يتضمن كافة المواقع التي ستخدم الفرد وتقدم تجربة تصميم صور جيدة، ففي التطور التقني الملحوظ أبحت الصورة فن، وكلما زادت القدرة على الإبداع في التصميم زادت الجمالية والروعة والتفرد، فلا يوجد في هذا العصر صدق الصور أو طبيعتها، فالجميع يبحث عن الأحلى والأكثر جاذبية، وهذا ما سنح الفرصة أما المواقع المذكورة للتفرد والإبداع.