-->

تحميل خلفيات مجانية وأفضل 10 تطبيقات ومواقع لتحميل الصور 4k

في وقتنا الراهن أصبح جهاز الهاتف والكمبيوتر ملازماً لغالبية الناس في أعمالهم وحياتهم اليومية، فصار جزء لا يتجزأ من الإنسان حيث يتم استخدامه بشكل أساسي لنقل ذكرياته الموثقة إلكترونياً أو نصوصه والعمل الخاص به، جميعها إلى ذاكرة الكمبيوتر لذا يضطر للتعامل معه بشكل يومي، لذلك لا بد على المستخدم من الاهتمام بمنظر الشاشة لأنها تؤثر على مزاجه وذهنه، ففي العلم النفسي الحديث كل ما يدور حول الفرد أو يشاهده يؤثر فيه ويزيد أو ينقص من طاقة المستخدم، وتعتبر خلفيات الكمبيوتر شيء هام جداً وتؤثر على أداء الشخص، ومن هنا استوحينا فكرة مقالنا لنتحدث عن أهم مواقع الخلفيات عالية الجودة 4k ومدى فعاليتها في تحسين أداء المستخدم، وكيف تختلف تأثيرات تلك الحديثة الجميلة لذهن المستخدم عن التقليدية، فما مدى قوتها على عمله وحياته، وسنشرح بدقة أهم التطبيقات لتحميل الخلفيات 4k فائقة الدقة والجودة، وسنتطرق إلى أفضل المواقع لتحميل الخلفيات مجاناً.

كيفية تحميل الصور والخلفيات بدقة 4K
كيفية تحميل الصور والخلفيات بدقة 4K

ولا داعي للقلق بشأن الهاتف الذي يرافقنا بشكل آني، فسنتحدث بدقة عن أهم تطبيقات 4k للهاتف، وكيفية الحصول عليها ومدى سلامتها من الفيروسات، وما هو أفضل برامج الخلفيات؟ وماذا يعني 4k حرفياً؟ ومن أين جاءت فكرة تغيير الخلفيات، كل ذلك سنعرضه في المقال مع المميزات ونهتم بأن يحصل القارئ على الموقع والتطبيق المناسب له بنتيجة القراءة لهذا العرض.

يهمك أيضاً:  موقع الذكاء الاصطناعي للصور: أفضل موقع مجرب لتحصل على صور رائعة

أفضل مواقع خلفيات 4K

مواقع خلفيات 4K هي مواقع إلكترونية تم بناؤها من قبل تقنيين مهتمين بموضوع الخلفيات، وتميز كل موقع عن الأخر بعدة أمور فلكل موقع ظرف واتجاه وفئة معينة مقصودة، ولكنها تجتمع تحت هدف تقديم الخلفيات للمستخدم بدقة عالية بغرض إمتاعه وتلبية سؤاله.

موقع interface lift

أهم مميزات موقع interface lift أنه يمتلك واجهة سهلة الاستخدام، فتساعد المستخدم وتقدم اليسر والبساطة في البحث عن الخلفية المناسبة.

موقع interface lift
موقع interface lift

ويقدم الموقع العديد من الخدمات مثل الأيقونات ولكن في مقالنا سنهتم بجزء من الموقع أطلقوا عليه اسم ورق الجدران، وهو يحتوي على خلفيات مذهلة ومناظر خلابة كلها بجودة ودقة 4k ممتازة، ويمكن للفرد تحميل الصورة بالدقة المناسبة لجهازه لأن الموقع يوفر معايير التصفية، ومتاح أيضاً تحميل الصور كحزمة ولكنها تصبح مأجورة.

إن المناظر الطبيعية التي يقدمها الموقع بالدقة العالية تبعث على الراحة النفسية مما يؤدي إلى زيادة إنتاجية المستخدم، لأن الطاقة الإيجابية تلك ستدفعه للعمل بنشاط وحيوية، والألوان المريحة للنظر التي تحملها الصور الرائعة للطبيعة تمتع المستخدم وتجعل ذهنه صافي، وتزيل كل الصور الواقعية السيئة العالقة في الذاكرة قبلها.

اخترنا لك: كيفية بيع الصور على الانترنت والربح 200 دولار أسبوعيا

موقع DEVIAN ART

موقع DEVIAN ART هو موقع ويب تم إنشاؤه في عام 1999، وهو موقع قوي جداً يملك مليارات المتابعين، تم بدأ العمل بع عن طريق مجموعة من الفنانين اجتمعوا على إنشاء بيئة خاصة بهم على الإنترنت لينشروا أعمالهم الفنية ويحظوا بالأشخاص المهتمين بالفن ممن يقدروا عملهم ولوحاتهم.

موقع DEVIAN ART
موقع DEVIAN ART

وهو موقع مجاني فيتم تقديم الصور للمناظر الطبيعية واللوحات الفنية لبعض الأعضاء ولوحات رسومية أصلية بشكل مجاني عن طريق قسم على الموقع مخصص لتلبية هذا الأمر.

ويمكن أن تكون الصور الطبيعية صور حيوانات أو أشجار أو ورود أو أي شيء حقيقي يحمل شحنة إيجابية، وكغيره من المواقع عند تحميل حزم معينة تصبح ذات تكلفة ولكنها زهيدة شبه مجانية تم تقديرها من أصحاب الموقع، ولكن DEVIAN ART متخصص بالصور بشكل حصري لا يقدم أي خدمات ثانية.

موقع WALL HAVEN

يشغل موقع WALL HAVEN المراتب الأولى بين المواقع الإلكترونية من ناحية الأهمية، فيتصدر القائمة ضمن مجموعة مواقع تحميل الصور 4K.

موقع WALL HAVEN
موقع WALL HAVEN

لذا فهو موقع فعّال إضافة إلى أنه مرغوب من قبل المستخدمين لتقديمه ملايين من الصور الرائعة بدقة 1080 لمعظمها، ولكن يمكن للمستخدم تحديد الدقة المرغوب بها من إعدادات الصورة التي تنال إعجاب الزائر.

ويتم تحميل الصورة عن الموقع بنقرة واحدة فقط على الصورة ما يمتعه بالسهولة، ويتيح ميزة جميلة وهي إمكانية مشاركة الخلفيات التي نالت إعجاب المستخدم مع أحد أصدقائه على فيسبوك مثلاً بكل يسر وبساطة.

إضافة إلى ميزة تمكين المستخدم من قص الصورة المرغوبة بالدقة المناسبة له، كل ذلك جعله أفضل موقع على الإطلاق لتحميل الخلفيات والصور الجميلة بتقنية 4K.

مقال ذو صلة: برامج التعديل على الصور مجانا للآيفون والأندرويد

موقع HD WALLPAPPERS

موقع HD WALLPAPPERS هو موقع مميز جداً ومخصص للباحثين عن صورة بدقة وجودة مرتفعة، وهو أهم موقع لتحميل صور 4k، وسيُعرض في مقالنا لأنه في تجدد دائم، فيعرض كل ما هو جديد ومميز في عالم الصور والخلفيات وبدقة جداً عالية مقارنة بكل نظائره من المواقع الإلكترونية المتخصصة في نفس الموضوع.

موقع HD WALLPAPPERS
موقع HD WALLPAPPERS

ويقدم الموقع الملايين من الصور والخلفيات الملونة والفريدة والحصرية بهذا العنوان الإلكتروني، ويمكن للزائر تنزيل الخلفيات واختيارها بالدقة الملائمة لجهازه دون صعوبة أو إرباك، لأن الموقع إضافة إلى تميزه بالصور يحمل أيضاً واجهة مستخدم جداً بسيطة وبأقل الإمكانيات لدى المتصفح حيث يمكن تنزيل الصور بسهولة شديدة.

ووصف غالب الزوار الموقع بالذكي والممتع لأنه محترف جداً فبالإضافة إلى الميزات المذكورة إنه يتيح للمستخدم تحميل الصور المطلوبة خلال لحظات محدودة والسرعة أمر محبب للجميع.

ما سبق كله جعله في رأس القائمة عند خيارات البحث عن موقع مهم لمتابعته وتحميل صور 4k عالية الدقة عن طريقه.

يسرنا اطلاعك: أفضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي 8 تطبيقات ومواقع ستغير صورك

موقع SIMPLE DESKTOP

عند زيارة المستخدم لموقع SIMPLE DESKTOP سيلاحظ أن دقة الصور (2880×1800) ثابتة ويجبر الفرد على تنزيل الخلفية بتلك الدقة ولكن يعد من أهم مواقع عناوين تحميل الصور 4K لأنه يتميز ببعض الخصائص التي لا يمكن أن تجدها في غيره من العناوين الإلكترونية، فهو يضمن للزائر حجب جميع الإعلانات المزعجة.

موقع SIMPLE DESKTOP
موقع SIMPLE DESKTOP

وهو غير معقد نسبياً بواجهته، فلا يحمل أي صعوبات في تعامل المستخدم معه لامتلاكه واجهة سهلة مرنة، وتمكن الزائر من التصفح بكل أريحية وسلاسة، ويمكن تحميل الصور داخل الموقع ببساطة شديدة فقط بالنقر عليها.

وغالب الصور الموجودة هي صور بسيطة وجذابة في أن واحد ومريحة للنظر، ولا يحتكر هذا العنوان نوع محدد من الصور بل يعتمد على البساطة في الصورة وعدم التعقيد والكثافة.

يسرنا اطلاعك: ما هي أفضل مواقع تعديل الصور اون لاين بدون برامج

أفضل تطبيقات خلفيات 4K

يسعى المستخدمون دوماً إلى تحميل الخلفيات على أجهزتهم سواء أجهزة الحاسب أو أجهزة اندرويد، فالمستخدم يلازم جهازه وقتاً طويلاً ما يدفعه للاهتمام بالخلفية مما يمتعه ويريح نظره، فيتخلص من الملل والروتين نتيجة بقاء الخلفية وقت طويل على الجهاز.

يتيح متجر جوجل بلاي مئات تطبيقات الخلفية المجانية ما وفر على الزائر الوقت وعناء البحث على جوجل، وسندرج تحت هذا العنوان أهم التطبيقات المجانية لاندرويد.

تطبيق MUZEI LIVE WALLPAPPER

يعتبر تطبيق MUZEI LIVE WALLPAPPER من أجمل وأفضل التطبيقات على الإطلاق، ويملك ملايين التحملات يومياً لسهولة وجمال الخلفيات التي يوفرها مما يدفع المستخدم لتحميله على الجهاز الخاص به.

تطبيق MUZEI LIVE WALLPAPPER
تطبيق MUZEI LIVE WALLPAPPER

من أجمل ميزاته أنه يغير الخلفية على جهاز اندرويد المضيف كل بضعة ساعات، وأيضاً يمكن ضمنه تمويه الخلفية لإظهار الأيقونات على الشاشة بشكل أفضل، يمكن تنزيله من متجل جوجل بلاي بكل سهولة ويسر إذا كان المستخدم يملك حساب جوجل.

تطبيق PhoneWalls

تطبيق PhoneWalls تطبيق مجاني هام جداً في عالم اندرويد له واجهة سهلة مرنة وبسيطة وتعطي الفرد أريحية في التعامل مع الخلفيات، له ملايين المتابعين ويعمل على تحديث موظفي الشركة المطورة للتطبيق، فكل يوم يحمل صور جديدة مختلفة عن قبلها حسب ما يرغب له مستخدم اندرويد، وتلك الخلفيات عالية الدقة والجودة ولا تأخذ مساحة كبيرة من ذاكرة التخزين.

تطبيق PhoneWalls
تطبيق PhoneWalls

وفرت الميزات السابقة للمستخدم المتعة والفائدة والسهولة والتحديث يومياً صور رائعة على الخلفية ما يجعله أجمل لمستخدم اندرويد، والتطبيق أيضاً متاح على جوجل بلاي مجاناً.

قد يهمك أيضاً: أفضل 5 تطبيقات إزالة شخص من الصورة للاندرويد والآيفون

تطبيق ZEDGE

يطلق المستخدمون على تطبيق ZEDGE التطبيق الذكي، فهو يوفر ألاف الخلفيات المجانية للاندرويد ويتيح أيضاً خلفيات فيديو مخصصة لأجهزة سامسونج S9 وجالاكسي نوت 9.

تطبيق ZEDGE
تطبيق ZEDGE

وأيضاً يحتوي على نغمات رنين إضافة إلى الصور وهذه النغمات ليست مجرد نغمات قليلة إنما يدعم التطبيق النغمات الشعبية المحببة في السعودية وغيرها من الدول المحلية.

بالرغم من تلك الخواص التي تعطيه طابع أجمل من غيره من التطبيقات إلا أنه ذات واجهة سهلة، وأيضاً يتيح للمستخدم التحميل بالدقة التي يريدها، ومتاح على جوجل بلاي بشكل مجاني، لذا نجد له ملايين المستخدمين نظراً لاحتوائه نقاط عديدة مهمة ومجانية.

تطبيق BACK DROPS

تطبيق BACK DROPS أهم تطبيق في عالم اندرويد حالياً فلم يسبقه أحد من التطبيقات على التحديثات التي يملكها، فيقدم لأجهزة اندرويد خلفيات عالية الدقة والجودة ويتم تحديثها باستمرار وفقاً لعدة مرجعيات وتصنيفات.

تطبيق Backdrops
تطبيق Backdrops

علاوة على ذلك يوفر خدمة تغيير الخلفية لأي صورة غير مرغوب بالخلفية الأصلية لها، ويمكن إضافة لذلك من جمع العديد من الصور في صورة واحدة بطريقة جذابة، ويتضمن على العديد من الميزات المهمة والأدوات المرضية التي تقدم سحنة فنية رائعة على الصورة للأشخاص المولعين بتعديل الصور.

ولنتوسع قليلاً في شرح كيفية تعديل الصورة فيعمل المستخدم على تحميل الصورة على التطبيق من خيار LOAD A PHOTO وتحديد الجزء المطلوب إزالته، وإتمام عملية المسح يدوياً أو أوتوماتيكيا، بعدها خيار الحفظ وعن طريق ذات التطبيق يمكن جمع الصورة مع خلفية عن طريق خاصية دمج الصور.

ما أضفناه من معلومات عن التطبيق جعله يتميز عن نظائره من التطبيقات، وإنه أمن عند التعامل مع صور المستخدم الخاصة لأنه خاص بمتجر جوجل بلاي.

قرأ الزوار أيضاً: أفضل تطبيق مجاني لتصميم الصور والتعديل عليها بطريقة احترافية

تطبيق WALLS PY

يمكن الأفراد من الحصول على خلفيات وصور عالية الجودة من تطبيق WALLS PY حيث يحتوي التطبيق على عدد هائل من الصور التي يمكن تحميلها بسهولة من واجهة التطبيق وتعيينها كشاشة رئيسية أو شاشة قفل، ويتضمن خيار البحث مما يتيح للمستخدم البحث عن الصور التي يطلبها ويفضلها.

تطبيق WALLS PY
تطبيق WALLS PY

لا يتخصص هذا التطبيق في نوع محدد من الصور إنما يوفر خيارات عديدة ترضي أذواق متنوعة، وتبعاً لأهمية التطبيق وكثرة الأشخاص الذين احتفظوا به على أجهزتهم، فإن جوجل بلاي يقدمه بشكل مجاني.

أهم مزايا التصوير 4K

لم يعد يقتصر مفهوم الدقة 4K على الصور فحسب إنما دخل في مجال تصوير الفيديو ودقة الشاشات المنزلية.

فمثلاً عند تصوير فيديو بدقة 4k يعطي الأمر قيمة للفيديو أعلى فمهما تم تقريبه سيحافظ على الوضوح لأن التقنية 4k تتمتع بإظهار أصغر التفاصيل والوضوح المكثف والمحافظة على الألوان الحقيقية بصفاء وجمال، ويساهم بشكل كبير في استقرار الصورة بسبب تمكين الصورة بعدد كبير من البكسلات.

صور 4k

لنبدأ أولاً بتعريف المستخدم على معنى 4k فمن أين جاءت هذه التسمية وكم تبلغ جودة الصور 4k وما هي خاصيتها؟

إذاً 4k هو تنسيق للصورة بدقة عالية ووضوح فائق، والرقم 4 يعبر عن الدقة الأفقية في العرض التي تصل إلى 4000 بكسل تقريباً بينما تكون الدقة العمودية للصورة تصل لـ 2160 بكسل، ويستخدم هذا الاختصار 4k في أجهزة التلفزيون أيضاً لتعبر عن دقة الشاشة.

جاء التقنيون برمز 4k من مصطلح 4k Ultra HD أي 4K فائق الجودة، ويشار لدقة 4K أيضاً بـ UHD وتم اختصار الأصفار الموجودة في 4000 بـ K فكان الناتج 4K.

ومن ناحية أخرى هو اختصار لثاني أعلى كثافة دقة موجودة حالياً في تقنيات العرض، وأطلق عليها تسمية Full HD.

وبعد توضيح معنى 4K يجب على المستخدم الحرص على معرفة دقة شاشه الحاسوب أو الجوال، فعندما يريد تحميل خلفية لوضعها على الكمبيوتر لا بد أن تكون متوافقة أو أعلى من دقة الشاشة، لأن الخلفية إذا كانت دقتها أقل من دقة عرض شاشة الحاسب ستبدو الصورة مشوشة وغير واضحة، أما في حال كانت أعلى فتظهر الخلفية أقرب للواقع ووضوحها مريح للنظر.

يهمك أيضاً: مواقع لربح المال من بيع الصور والتصاميم الفوتوغرافية على الإنترنت

ما تم عرضه في المقال السابق يبقى غيض من فيض، فهنالك ألاف المواقع والتطبيقات التي تستخدم تقنية 4k الهامة والحديثة، لكن تعمدنا على شرح ما هو أفضل في عالم الصور، فلا جدوى من الحديث عن تطبيقات ضعيفة الميزات أو إطالة الشروحات حول مواقع لا تحمل أية خواص محدثة، بل على العكس وجب التركيز على أهم وأفضل العناوين الإلكترونية التي تخدم عالم الصور، ونأمل دائماً نيل فائدة القارئ والعناية بمتطلباته لتلبيتها بما هو أمن وسهل ويحقق الفائدة والمتعة.