-->

أفضل مواقع التجارة الإلكترونية لبدء عملك الخاص 15 موقع عالمي موثوق

بعد الثورة التكنولوجية ودخول الإنترنت لحياتنا وانتشار وسائل التواصل الاجتماعي بين جميع أطياف المجتمع، تغيرت معالم عدة في حياة البشر، ومن عمليات البيع والشراء فأصبحت تعتمد بشكل كبير على الإنترنت وما يحمله من تسهيلات توفر الوقت والجهد، ولذلك ظهرت مؤخراً مصطلح يصف حالة التغير في الاقتصادية وهو التجارة الإلكترونية أو ما يعرف باللغة الإنجليزية E-Commerce، وتعتمد فكرة التجارة الإلكترونية على إجراء عمليات البيع والشراء وعمليات التسويق للمنتج عن طريق الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي.

أفضل المواقع الموثوقة للعمل في التجارة الإلكترونية
أفضل المواقع الموثوقة للعمل في التجارة الإلكترونية

وحققت التجارة الإلكترونية انتشاراً كبيراً بين مستخدمي الإنترنت حول العالم، وأصبحت كافة الشركات التجارية الكبيرة تعتمد عليها بشكل أساسي في إدارة عمليات البيع والشراء وذلك عن طريق إنشاء واجهات إلكترونية مثل المواقع أو صفحات خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي وعرض الخدمات أو المنتجات عليها لجذب العملاء.

أفضل منصات التجارة الإلكترونية

لذلك انتشرت مواقع التجارة الإلكترونية بشكل كبير في السنوات الأخيرة وأصبحت مواقع التسوق الإلكتروني وسيلة فعالة لكل الراغبين بالتسوق من المنزل دون الحاجة للخروج للتسوق الفعلي، وتتيح مواقع التجارة الإلكترونية إمكانية عرض منتجاتك للبيع عن طريقهم لذا سنتحدث لكم اليوم في مقالنا عن أفضل 15 موقع موثوق مختص بالتجارة الإلكترونية وعن إيجابيات وسلبيات العمل على مواقع التجارة الإلكترونية، من أجل البدء بعملك الخاص وتحقيق الربح المالي السريع، فتابعوا معنا.

يهمك أيضاً: تعريف التجارة الإلكترونية وكيف تتم عمليات البيع والشراء

موقع أمازون (amazon)

يعتبر موقع أمازون من أبرز منصات التجارة الإلكترونية حول كافة أنحاء العالم، وتأسست في الخامس من الشهر السابع لعام 1994، ويعد أضخم متجر إلكتروني على الإنترنت من ناحية أعداد المبيعات والقيمة التسويقية، ويقع مقرها الرئيسي في الولايات المتحدة الأمريكية.

موقع أمازون (amazon)
موقع أمازون (amazon) 

ويحتوي مجموعة واسعة من المنتجات على كافّة منصاتها، مثل الكتب الصوتية وألعاب الفيديو إضافة الى الملابس والمجوهرات وأثاث المنزل والأجهزة الإلكترونية ومستلزماتها وغيرها الكثير.

وتوجد لشركة أمازون مواقع متخصصة لعملية البيع عن طريق التجزئة في الممكلة المتحدة وفرنسا وألمانيا والولايات المتحدة واليابان والصين وهولندا والبرازيل والمكسيك.

وتسجل شركة أمازون أرباحاً سنوية تقدر بمليارات الدولارات ويحوي موقعها الإلكتروني على خدمات متنوعة للمستخدمين في كافة أنحاء العالم.

ونتيجة للقوة التسويقية الكبيرة لشركة أمازون تم دمج عدة شركات ضمنها مثل منصة أليكسا وكيندل إضافة إلى برايم فيديو وميوزيك أنلميتد، ولهذا يمكن الاستفادة من المنصات السابقة للعمل في إطار التجارة الإلكترونية وتحقيق الربح السريع.

ويمكنك زيارة موقع أمازون عن طريق الرابط التالي من هنا.

قد يهمك: أفضل 5 وظائف في موقع أمازون للعمل من المنزل 2024

موقع إيباي (ebay)

يعد موقع إيباي من أبرز مواقع التجارة الإلكترونية في كافة أنحاء العالم، ويوفر عدة فرص عملية للمستخدمين في سبيل توفير أرباح وكسب أموال إضافية، ويمكن للعملاء تداول كافة أنواع السلع بشكل شبيه لمنصة أمازون، وتم إنشاء الشركة الأصلية عام 1995 ومقرها في سان خوسيه.

موقع إيباي (ebay)
موقع إيباي (ebay)

ويمكنك بكل سهولة الربح والاستفادة من موقع إيباي المشكل لأبرز منصات التسوق الإلكتروني مع وجود فرصة حقيقية لربح مال وفير.

ويمكنك إنشاء حساب خاص في موقع إيباي وبعد إدخال كافة المعلومات والبيانات الشخصية، تستطيع إطلاق مشروعك الخاص في الشراء والبيع الإلكتروني بأسعار مناسبة.

عليك أولاً وضع اسم مستخدم وكلمة مرور خاصة للحساب وبعد إدخال معلومات متعلقة عن العنوان وآلية الدفع إضافة إلى طريقة التواصل معك أصبح بإمكانك البدء ببيع المنتجات أون لاين وتحقيق ربح كبير.

وعند تسويق أي منتج من المهم إضافة صور جذابة للمنتج وذات جودة عالية بشكل يجذب العملاء بسرعة ويجلب ربحاً أكبر، إضافة إلى أهمية تزويد العميل بكافة المعلومات الضرورية حول المنتج ووضع أسعار منطقية دون مغالاة ووضع منتجات ذات طلب كبير عليها من قبل فئة المستخدمين الأعظمية.

ويمكنك زيارة موقع إيباي عن طريق الرابط التالي من هنا.

مقالنا المرتبط: شرح العمل في ايباي والربح من موقع ebay

موقع علي إكسبريس (aliexpress) 

يعتبر موقع علي إكسبرس من أنجح المنصات الإلكترونية المختصة في تسويق منتجات بسعر الجملة سواء للتجار أو للأفراد في كافة أنحاء العالم، ويقدم منتجات متنوعة تناسب الجميع من إلكترونيات وملابس وإكسسوارات وغيرها من المنتجات.

موقع ألي إكسبريس (aliexpress)
موقع ألي إكسبريس (aliexpress) 

وتم إطلاق الموقع في شهر نيسان لعام 2010 عن طريق رجل أعمال اسمه جاك ما من الصين، وتمتاز سياسة موقع علي إكسبريس باعتماد البيع العالمي والوصول لأكبر عدد ممكن من قاعدة العملاء في مختلف البلدان، ويمتاز الموقع بنظام الأمان والخصوصية وحماية المعلومات.

ويمكنك تسجيل الدخول وإنشاء حسابك الخاص في الموقع بعد إدخال كافة البيانات الشخصية ومن ثم إطلاق مشروعك التجاري الإلكتروني الخاص.

ويمكنك زيارة موقع ألي إكسبرس عن طريق الرابط التالي من هنا.

موقع وول مارت (walmart)

يعد موقع وول مارت من أنجح سلاسل المتاجر العالمية، وتتبع شركة متعددة الجنسيات تابعة للولايات المتحدة وتم تأسيسها عام 1962 ويعد من أكبر مواقع البيع عن طريق التجزئة حول كافة أنحاء العالم.

موقع وول مارت (walmart)
موقع وول مارت (walmart)

ويوجد مكان الشركة في بنتوفيل أركنساس، ويتم إدارة عدة متاجر ومستودعات من قبل شركة وول مارت، وتتوزع فروعها في مختلف دول العالم مثل البرازيل والهند إضافة إلى المكسيك وتشيلي وجنوب إفريقيا وغيرها من البلدان حول العالم.

وحقق الموقع إيرادات كبيرة على مدار السنوات الماضية نتيجة الإقبال المتزايد عليه ونجاحه في مجال التجارة الإلكترونية وجذبه لقاعدة جماهيرية واسعة من العملاء والمستخدمين، وتزايدت مبيعات الموقع بنسب كبيرة في السنوات الخمس الماضية خصوصاً.

ويمكنك إطلاق مشروعك التجاري الخاص على الموقع عن طريق تسجيل الدخول وإنشاء حسابك الخاص وإدخال كافة معلوماتك الشخصية واسم المستخدم وكلمة المرور.

ويمكنك زيارة موقع وول مارت عن طريق الرابط التالي من هنا.

نقترح عليك:  كيف تبدأ مشروع تجارة إلكترونية ناجحة خطوات ونصائح 2023

موقع جوميا (jumia)

يعتبر موقع جوميا من أبرز سلاسل المتاجر الإلكترونية وتتم إداراته من قبل عدة رجال أعمال في مصر والكويت والمملكة العربية السعودية.

موقع جوميا (jumia)
موقع جوميا (jumia)

ويحقق الموقع أرباحاً كبيرة سنوياً نتيجة شعبيته الكبيرة وجودة خدماته إضافة إلى إمكانية توفير فرص عمل للراغبين في الاستثمار والتجارة الإلكترونية.

بإمكانك تسجيل الدخول للموقع بعد إنشاء حسابك الخاص وإدخال كافة المعلومات والبيانات الشخصية الضرورية وإطلاق مشروعك الاستثماري الخاص وتحقيق أرباح جيدة.

ومن المهم وضع أسعار منافسة وتسويق الخدمات بشكل جيد عن طريق مختلف الحملات الدعائية باستخدام منصات التواصل الاجتماعي لضمان إقبال أكبر من قبل العملاء وبالتالي الاستفادة من خدماتك.

 ويمكنك زيارة موقع جوميا عن طريق الرابط التالي من هنا.

موقع سوق دوت كوم (souq .com)

يعد موقع سوق دوت كوم من أكبر المنصات المختصة في التجارة الإلكترونية والمملوك من قبل شركة أمازون منذ شهر آذار لعام 2017، ويعد من أضخم المتاجر الإلكترونية في مختلف البلدان العربية، ويمتاز الموقع بعلامته التجارية المعروفة والمميزة بشكل جعلها مصدر ثقة لدى المستخدمين.

موقع سوق دوت كوم (souq .com)
موقع سوق دوت كوم (souq .com)

ويوجد المقر الرئيسي لشركة سوق دوت كوم في دولة الإمارات العربية المتحدة في دبي، وتوفر خدمات متنوعة في التسوق عن طريق الإنترنت إضافة إلى التداول الإلكتروني بأشكاله كافة، وحاز الموقع على عدة استثمارات من شركات أميركية وجنوب إفريقية إضافة إلى مؤسسة النقد الدولي.

وبإمكانك تسجيل الدخول في الموقع وإنشاء حسابك الخاص بعد إدخال البيانات والمعلومات والشخصية وبالتالي إطلاق متجرك الإلكتروني الخاص والبدء بعمليات الاستثمار والتسويق للمنتجات وتحقيق أرباح كبيرة.

ويمكنك زيارة موقع سوق دوت كوم عن طريق الرابط التالي من هنا.

مقال ذو صلة: كيفية التسجيل في موقع أمازون وبدء الربح من أمازون 

موقع نون (noon)

يعد موقع نون من أبرز المواقع الناشطة في مجال التجارة الإلكترونية، وتأسس عام 2016 ويتبع لصندوق الاستثمارات السعودي العامة إضافة إلى المستثمر الإماراتي محمد العبار وغيرهم.

موقع نون (noon)
موقع نون (noon)

ويحقق موقع نون سنوياً أرباحاً كبيرة عن طريق بيع كافة أنواع المنتجات ويوسع استثماراته في الإمارات العربية المتحدة إضافة الى مصر والمملكة العربية السعودية، ومؤخراً حاز موقع نون على متجر خاص بالأزياء من شركة إعمار العقارية مقابل مبلغ مالي كبير.

وبالتالي يوجد في موقع نون مساحة دائمة للاستثمار والتوسع، ويمكنك تسجيل الدخول في الموقع والعمل على إطلاق مشروعك التجاري الإلكتروني الخاص بعد تسجيل كافة المعلومات والبيانات الشخصية.

ويمكنك زيارة موقع نون عن طريق الرابط التالي من هنا.

يسرنا اطلاعك: تعلم التجارة الإلكترونية والعمل من المنزل للمبتدئين

موقع إتسي (etsy)

يعتبر موقع إتسي الإلكتروني مركز تجاري هام خصوصاً في مجال الأدوات والأشياء القديمة والأدوات المصنوعة منزلياً، إضافة إلى المنتجات المتداولة عموماً في المتاجر الإلكترونية من ملابس وحقائب وألعاب وأثاث منزلي وغيرها.

موقع إتسي (etsy)
موقع إتسي (etsy)

وبإمكانك بكل سهولة إنشاء متجرك الخاص على موقع إتسي بشكل مجاني، وبعد إطلاق متجرك وإنشاء حسابك الخاص في موقع إتسي، ينبغي عليك عرض المنتجات المطلوبة في السوق بكثرة مع أسعار منطقية لضمان كسب عدد كبير من العملاء، وننوه إلى أن الموقع يربح من كل عملية ربح لك عن طريقه نسبة مئوية تقدر 5%.

ويأخذ الدفع عن طريق الموقع أشكالاً عدة مثل بطاقات الائتمان وباي بال وغيرها من الخيارات المتاحة.

ويمكنك زيارة موقع إتسي عن طريق الرابط التالي من هنا.

موقع نيو إج (newegg)

موقع نيو إج من أفضل مواقع التجارة الإلكترونية المنتشرة في المنطقة العربية، وخاصة في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.

موقع نيو إج (newegg)
موقع نيو إج (newegg)

ويقدم الموقع تجربة تسوق ممتازة، وإمكانية الاستفادة منه في الربح عن طريق عمليات البيع والشراء عبره، ويتيح الموقع إمكانية شحن المنتجات وتوصيلها، وذلك عن طريق تسجيل الدخول في الموقع عن طريق بريدك الإلكتروني كبائع ومن ثم عرض المنتجات على الموقع.

ويمكنك زيارة موقع موقع نيو إج عن طريق الرابط التالي من هنا.

تعرف على المزيد: ما هو الاستثمار في التجارة الإلكترونية وكيفية البدء به

موقع بيست باي (best buy) 

يعد موقع بيست باي من المواقع المتميزة والمشهورة منذ أن كان سلسلة متاجر في سبعينات القرن الماضي في الولايات المتحدة الأمريكية، وهو من أفضل مواقع البيع بالتجزئة.

موقع بيست باي (best buy)
موقع بيست باي (best buy) 

ويحتوي الموقع على كافة المنتجات المتعلقة بالألبسة والأحذية والهدايا والأدوات الكهربائية، ويحتوي الموقع على واجهة سلسة تمكن المستخدم من الوصول للقسم المراد بشكل سهل، ويمكن اعتباره من المواقع الممتازة للراغبين في الربح عن طريق مواقع التجارة الإلكترونية والبيع والشراء.

ويمكنك تسجيل الدخول إلى الموقع بواسطة بريدك الإلكتروني والبدء بعمليات البيع والشراء في الموقع.

ويمكنك زيارة موقع بيست باي عن طريق الرابط التالي من هنا.

اخترنا لك: أفضل 6 مواقع عربية لربح المال عبر الإنترنت مجاناً 2024

موقع تاوباو (taobao)

يعتبر موقع تاوباو من مواقع التجارة الإلكترونية الممتازة جداً في الصين، نظراً لأنه يقدم تجربة تسوق مميزة وإمكانية عرض منتجاتك الخاصة عليه مقابل نسبة من أرباح المبيعات.

موقع تاوباو (taobao)
موقع تاوباو (taobao)

لذلك يعتبره الكثيرون من أفضل مواقع التجارة الإلكترونية والموثوقة عالمياً لبدء عملك الخاص بالبيع والشراء عن طريق الإنترنت.

ويمكنك زيارة موقع تاوباو عن طريق الرابط التالي من هنا.

موقع أوبر (uber)

يعد موقع أوبر من المواقع المشهورة في مجال خدمات النقل والتوصيل، وهو قائم على فكرة توصيل الزبائن عن طريق سيارات أجرة تابعة للموقع.

موقع أوبر (uber)
موقع أوبر (uber)

ويتيح الموقع لمن يمتلكون سيارة خاصة ويرغبون في العمل في التوصيل المأجور العمل ضمن موقع أوبر، ويتميز الموقع بأنه متاح في غالب دول العالم وفي بعض الدول العربية مثل الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.

ويمكنك زيارة موقع أوبر (uber) عن طريق الرابط التالي من هنا.

ويقدم الموقع تطبيقاً يعمل على أجهزة الاندرويد والآيفون لتسهيل عملية الاستخدام، ويمكنك تحميل التطبيق لأجهزة الاندرويد عن طريق الرابط التالي من هنا، ولأجهزة الآيفون من هنا.

يهمك أيضاً: الربح اليومي من الإنترنت: اربح 20 دولار في اليوم من مواقع العمل الحر

موقع زابوس (zappos)

يعد موقع زابوس من المواقع المتميزة في مجال تجارة الملابس والأحذية، ويعتبر الموقع فرصة مناسبة للأشخاص الراغبين في العمل في التجارة الإلكترونية وبيع الملابس والأحذية أون لاين، نظراً لما يقدمه الموقع من خدمات مميزة وانتشار كبير بين المستخدمين.

موقع زابوس (zappos)
موقع زابوس (zappos)

ويحتوي الموقع على واجهة سهلة تمكن المستخدم من الوصول المراد بشكل سلس.

ويمكنك زيارة موقع زابوس عن طريق الرابط التالي من هنا.

موقع أوتو (otto)

موقع اوتو من أفضل وأشهر مواقع التجارة الإلكترونية الموثوقة في ألمانيا، ويعتبر الموقع من أكثر المواقع تحقيقاً لنسبة الزوّار من داخل ألمانيا ومن خارجها، مما يجعله خياراً مناسباً للراغبين في العمل في التجارة الإلكترونية وتحقيق الأرباح، وخاصةً إن كان من القاطنين في ألمانيا.

موقع أوتو (otto)
موقع أوتو (otto)

ويقدم الموقع خدماته في بيع الملابس والأحذية وكافة الأدوات المنزلية.

ويمكنك زيارة موقع اوتو عن طريق الرابط التالي من هنا.

تسرنا زيارتك: كورس التجارة الإلكترونية والربح من الإنترنت 2023

موقع تينسينت (tencent)

موقع تينسينت من المنصات المشهورة جداً والموثوقة في عالم التجارة الإلكترونية في الصين، إذ أنها تدير عدة منصات تجارة إلكترونية في الصين مثل وي تشات (WeChat) وبيبيانس (Pinduoduo).

موقع تينسينت (tencent)
موقع تينسينت (tencent)

وتوسع نطاق عمل الشركة ليشمل جميع مجالات البيع والشراء من ألبسة وأجهزة إلكترونية وغيرها.

ويمكنك زيارة موقع تينسينت عن طريق الرابط التالي من هنا.

قد يهمك: التجارة الإلكترونية دروبشيبينغ: كيفية بناء متجر عبر الإنترنت بدون امتلاك المنتجات

إيجابيات العمل على مواقع التجارة الإلكترونية

  • توفير الوقت والجهد بشكل كبير.
  • عدم الحاجة لوجود عقار أو محل لبيع المنتجات فيه.
  • عدم الحاجة لوجود رأس مال كبير.
  • الوصول السريع للزبون المستهدف.
  • ضمان وجود عملية تسويق مناسبة للمنتج بتكاليف قليلة.
  • سهولة التواصل مع الزبائن والعملاء.

سلبيات العمل على مواقع التجارة الإلكترونية

  • قد يكون هامش الربح قليل في بعض الحالات فبعض المواقع تأخذ نسبة كبيرة من أرباح المبيعات.
  • وجود بعض من حالات الاحتيال الإلكترونية حتى ولو كانت قليلة ولكن يجب أخذها بعين الاعتبار.
  • وجود منافسة كبرى على فرص عرض المنتجات على مواقع التجارة الإلكترونية.
  • عدم ضمان وجود دخل ثابت ومستقر.

وفي ختام مقالنا، تحدثنا فيه عن أفضل مواقع التجارة الإلكترونية وشرحنا ميزات كل موقع منهم، ومن ثم انتقلنا للحديث عن إيجابيات وسلبيات العمل في التجارة عن طريق المواقع الإلكترونية، نرجو أن نكون قد وُفقنا في عرض المعلومات وإيصالها بشكل سهل وسلس وأن يكون المقال ساعدكم على تحقيق الربح عن طريق العمل في مواقع التجارة الإلكترونية، وللمزيد من المقالات المفيدة والمتنوعة والمتعلقة بعمليات الربح السريع عن طريق الإنترنت والمواقع الإلكترونية، ندعوكم لزيارة موقعنا ميدان الربح.