-->

طرق الاستفادة من مواقع التوظيف للعثور على فرص العمل في بريطانيا

عندما يتعلق الأمر بالعثور على فرص عمل في بريطانيا، ستكون مواقع العمل أداة رائعة لا تقدر بثمن، مع وجود عدد كبير من مواقع البحث عن الوظائف، قد يكون من الصعب معرفة مواقع الويب الواجب استخدامها وكيفية استعمالها بفعالية، في مقالنا من ميدان الربح سنقدم طرق الاستفادة من مواقع التوظيف للعثور على فرص العمل في بريطانيا ونقدم نصائح حول كيفية تحقيق أقصى استفادة من المواقع في البحث عن وظيفة.

كيفية الحصول على فرص عمل في بريطانيا
كيفية الحصول على فرص عمل في بريطانيا 

بالرغم من أن البحث عن فرص عمل قد يكون مهمة صعبة، ستوفر مواقع العمل طريقة رائعة للباحثين عن عمل للعثور على وظائف مناسبة في بريطانيا والتقدم إليها، والاستفادة من التكنولوجيا الحديثة 2024، وسنبدأ بالخطوات الواجب اتباعها للاستفادة من مواقع التوظيف في بريطانيا.

يهمك أيضاً: الشركات الكبرى في بريطانيا وفرص العمل المتاحة فيها

تحديد موقع العمل المناسب

يوجد مواقع عمل متعددة في بريطانيا، لكن ليست جميعها متشابهة، وتحتوي مواقع العمل على فئات وظيفية وأنواع وظيفية وصناعات مختلفة، وتتخصص بعض مواقع العمل في صناعات أو أنواع وظائف معينة.

 بينما تغطي مواقع أخرى نطاق واسع من الوظائف، ومن المهم تحديد موقع العمل المناسب بناءً على نوع الوظيفة الباحث عنها.

على سبيل المثال، بحال البحث عن وظيفة في مجال الرعاية الصحية، فيمكن اختيار مواقع الوظائف مثل NHS Jobs أو Healthjobs، وبحال البحث عن وظيفة في صناعة التكنولوجيا، فإن مواقع العمل مثل TechJobs أو CWJobs أو Dice مثالية لأي شخص.

ويساعد اختيار موقع العمل المناسب في العثور على فرص عمل تتناسب مع مهارات وخبرات الراغب في العمل.

أقترح عليك: أفضل المواقع الأوروبية لفرص العمل للشباب العرب 2023

إنشاء ملف تعريف مقنع وشامل

بمجرد تحديد موقع العمل المناسب، سيكون الوقت المناسب لإنشاء ملف التعريف الخاص، ومن الأفضل أن يكون الملف الشخصي جذاب وأن يبرز المهارات والخبرات والتعليم، ويعزز الملف الشخصي المقنع فرص الشخص في أن يلاحظه أصحاب العمل.

إنشاء ملف تعريف من الأمور الضرورية قبل البدء بمراسلة الشركات
إنشاء ملف تعريف من الأمور الضرورية قبل البدء بمراسلة الشركات

التأكد من تضمين عنوان رئيسي وفقرة موجزة وقائمة بالإنجازات تعرض المهارات والخبرات، وإضافة المؤهلات التعليمية والشهادات ذات الصلة وتفاصيل الاتصال. 

يمكن للملف الشخصي المصمم بشكل مميز أن يؤمن الحصول على فرص عمل أفضل بالنسبة لأصحاب العمل الباحثين عن المرشحين المناسبين بسهولة، كونه سيكون الانطباع الأول لديهم

بالإضافة إلى ذلك، تقدم مواقع العمل خوارزميات تتوافق مع الملف الشخصي للوظائف الشاغرة المناسبة، لذا فإن المعلومات الدقيقة ضرورية.

ومن الجيد أن يكون خطاب الغلاف أو الخطاب التقديمي الخاص بالشخص مصمم لكل وظيفة متقدم لها، وأن يشرح سبب كون الشخص أفضل مرشح لهذا الدور.

مقال ذو صل: كيفية إنشاء أفضل سيرة ذاتية جاهزة cv احترافية

إعداد تنبيهات الوظائف

تعد تنبيهات الوظائف طريقة رائعة للبقاء على اطلاع على فرص العمل المتوافقة مع مهارات وخبرات الشخص، وتسمح معظم مواقع العمل بإعداد تنبيهات الوظائف بناءً على الكلمات الرئيسية للوظيفة وفئة الوظيفة والموقع ونوع الوظيفة.

كما تساعد تنبيهات الوظائف في البقاء على اطلاع بشأن فرص العمل الجديدة والتقدم للوظيفة بمجرد نشرها.

عبر إعداد تنبيهات وظائف متعددة لعدد من فئات الوظائف والمواقع والأنواع، يمكن مراقبة فرص العمل المتعددة وزيادة الفرص في العثور على الوظيفة المناسبة، وسيوفر الوقت والجهد لأنك لن تضطر إلى الاستمرار في فحص مواقع العمل يدوياً.

قد يهمك: أفضل فرص العمل الحر في بريطانيا وكيفية العمل بها بالنسبة للعرب

شركات الأبحاث

تقدم مواقع العمل معلومات حول أرباب العمل المحتملين، بما في ذلك الملف التعريفي للشركة ورسالتها ورؤيتها، ومن المهم البحث عن أصحاب العمل المحتملين بدقة لتحديد ما إذا كانوا مناسبين أو لا، مما سيعطي البحث نظرة ثاقبة لثقافة الشركة ومبادئها.

تساهم مثل تلك المواقع في معرفة طبيعة العمل قبل التقدم عليه
تساهم مثل تلك المواقع في معرفة طبيعة العمل قبل التقدم عليه

ويعتبر أمر ضروري في اتخاذ القرار ما إذا كان الشخص يريد التقدم لوظيفة شاغرة أم لا.

تعرف على المزيد: ما هي الوظائف الأعلى أجراً في بريطانيا وكيفية الحصول عليها

التواصل مع جهات التوظيف عبر LinkedIn

يعد التواصل مع مسؤولي التوظيف ومديري التوظيف في مجال العمل عبر لينكد إن ضروري، مما يمكن أن يمنح ميزة عندما يتعلق الأمر بالبحث عن وظيفة لأن مسؤولي التوظيف غالباً ما يبحثون عن مرشحين على LinkedIn.

يساعد موقع لينكد ان على العثور على فرص عمل في مختلف البلدان
يساعد موقع لينكد ان على العثور على فرص عمل في مختلف البلدان

وتأكد من الوصول إليهم وبناء علاقات معهم، أنت لا تعرف أبداً متى قد يكون لديهم وظيفة شاغرة مناسبة لك.

مقالنا المرتبط: طريقة استخدام لينكد إن بشكل فعال لتحسين فرص العمل والتوظيف

التقدم للوظائف بسرعة 

عندما تجد وظيفة مثيرة للاهتمام، من الضروري التقدم لها في أسرع وقت ممكن، وكلما تقدم الشخص في وقت مبكر وسريع زادت احتمالية أن يتم أخذه في الاعتبار لإجراء مقابلة، ويتم ملء عدد كبير من الوظائف الشاغرة بسرعة، لذا فإن السرعة ضرورية عندما يتعلق الأمر بطلبات التوظيف.

اخترت لك: كيف تحصل على عمل في أوروبا بدون مؤهلات

فوائد استخدام مواقع العمل

تقدم مواقع العمل مزايا مختلفة للباحثين عن عمل في بريطانيا، أولاً يوفر الوقت والجهد حيث يمكن للباحثين عن عمل التقدم إلى وظائف شاغرة متعددة ببضع نقرات فقط، كما أنها تؤمن مجموعة واسعة من فرص العمل في مختلف المجالات.

وعلاوة على ذلك تقدم مواقع العمل موارد مختلفة مثل المشورة المهنية ونصائح المقابلة ومعلومات الشركة.

أرشح لك: البحث عن العمل في أوروبا: أسرار نجاح البحث عن الوظائف عبر الإنترنت

أهم مواقع التوظيف في بريطانيا

موقع إنديد، محرك بحث عالمي عن الوظائف يعلن عن آلاف الوظائف في بريطانيا، عن طريق إنشاء حساب مجاني وتحميل السيرة  الذاتية، مما يسهل التقدم للوظائف ببضع نقرات فقط، يمكن أيضاً إعداد تنبيهات الوظائف لأدوار أو شركات معينة.

من المواقع المشهورة في مجال التوظيف
من المواقع المشهورة في مجال التوظيف

Reed موقع ويب للوحة الوظائف يعلن عن وظائف في مختلف القطاعات، مثل إنديد يمكن إنشاء حساب مجاني وتحميل السيرة الذاتية والتقدم للوظائف، يقدم ريد أيضاً نصائح حول المقابلات ونصائح للبحث عن وظيفة.

LinkedIn موقع للتواصل الاجتماعي للمحترفين يحتوي على قسم للبحث عن وظيفة، يمكن إعداد ملف التعريف الخاص بالشخص، والتواصل مع المسؤولين والتقدم للوظائف.

وفي الغالب يتم الإعلان عن الوظائف الشاغرة من قبل مسؤولي التوظيف أنفسهم، لذلك يمكن أن تكون طريقة رائعة لجذب انتباه مديري التوظيف.

موقع Monster موقع عمل راسخ وقوي يحتوي على آلاف الوظائف الشاغرة في بريطانيا، عبر البحث عن وظائف عن طريق الكلمات الرئيسية أو الصناعة أو الموقع أو المسمى الوظيفي، ويقدم Monster خدمات كتابة السيرة الذاتية ورسائل الغلاف، للمساعدة على التميز عن المرشحين الآخرين.

يهمك أيضاً: أفضل الوظائف المطلوبة في بريطانيا وطرق البحث عنها 2024

في الختام يمكن أن تكون مواقع العمل أداة قوية عند البحث عن فرص عمل في بريطانيا، عن طريق إنشاء سيرة ذاتية قوية وخطاب تغطية وإعداد تنبيهات وظيفية والتواصل مع مسؤولي التوظيف والتقدم للوظائف بسرعة والمثابرة، يمكن زيادة الفرص للأشخاص الراغبين في العثور على وظيفة أحلامهم بشكل كبير.