-->

طريقة استخدام لينكد إن بشكل فعال لتحسين فرص العمل والتوظيف

لينكد إن أو LinkedIn منصة وسائط اجتماعية تستهدف بشكل خاص المهنيين والباحثين عن عمل، وتعتبر طريقة فعالة للأفراد لإنشاء شبكة مهنية والبحث عن فرص عمل تتوافق مع مهاراتهم وأهدافهم المهنية.

منصة Linked in من المنصات الفعالة للباحثين عن عمل
منصة Linked in من المنصات الفعالة للباحثين عن عمل 

يعد موقع مصمم خصيصاً للمحترفين، تأسس في عام 2002 ونما لتصبح أكبر شبكة مهنية في العالم تضم أكثر من 700 مليون عضو في 200 دولة وإقليم تقريباً، وتتمثل مهمته في ربط المهنيين في العالم لجعلهم أكثر إنتاجية ونجاح.

موقع LinkedIn مستخدم على نطاق واسع، ويشترك فيه المستخدمون من جميع أنحاء العالم، ووفقاً للإحصاءات الأخيرة لإجمالي عدد المستخدمين تعد الولايات المتحدة أكبر سوق لـ LinkedIn، تليها الهند والصين والبرازيل والمملكة المتحدة، ويسمح لينكد إن للمستخدمين بإنشاء ملف تعريف شخصي يعرض الإنجازات المهنية والخلفية التعليمية بالإضافة للخبرات العملية.

ويوفر مساحة لسرد المهارات والتأييد من الآخرين في صناعتهم، ثم يتم استخدام المعلومات من قبل النظام الأساسي لاقتراح الوظائف المثيرة للاهتمام للمستخدم بناءً على خلفيتهم.

يهمك أيضاً افضل طرق الربح من موقع لينكد ان

فوائد استخدام LinkedIn

تتمثل إحدى الفوائد الرئيسية للموقع على إنشاء علاقات مهنية على نطاق واسع وتنميتها، ويمكن للمستخدمين التواصل مع الزملاء وأقران الصناعة وأصحاب العمل المحتملين.

يلعب موقع LinkedIn دوراً جوهرياً في توسيع دائرة العلاقات المهنية
يلعب موقع LinkedIn دوراً جوهرياً في توسيع دائرة العلاقات المهنية

وذلك عن طريق تلقي توصيات أو مقدمات للمهنيين الآخرين لمساعدتهم في تعزيز حياتهم المهنية، وتكون الشبكات ذات قيمة خاصة عند البحث عن وظيفة جديدة أو التفكير في تغيير مهني.

فائدة أخرى لـ للموقع تشمل بالقدرة على البقاء باطلاع دائم بأخبار الصناعة والاتجاهات المختلفة، ويمكن للمستخدمين متابعة الشركات أو غيرهم من المهنيين في مجالهم وتلقي تحديثات حول تطورات الصناعة، فضلاً عن المشاركة في المناقشات حول المواضيع المهمة.

أقترح عليك كيفية التسجيل في موقع لينكد ان

مميزات استخدام LinkedIn

يتيح LinkedIn للمستخدمين التواصل مع محترفين آخرين في مجال عملهم ومشاركة الأفكار والمعرفة والعثور على فرص عمل جديدة.

تتمثل إحدى الفوائد الرئيسية لاستخدام لينكد إن في قدرته على مساعدة المستخدمين ببناء علامتهم التجارية الاحترافية، والتواصل مع الآخرين في صناعتهم.

يحتوي الموقع على ميزات كثيرة للمستخدمين
يحتوي الموقع على ميزات كثيرة للمستخدمين 

نجد أيضاً الإمكانية لإنشاء ملف شخصي احترافي، ويمكن للمستخدمين تضمين تعليمهم وخبراتهم في العمل ومهاراتهم وغيرها من المعلومات ذات الصلة لعرض خبراتهم.

ويمكن بعد ذلك استخدام الملف الشخصي المنشئ للتواصل مع محترفين آخرين في صناعتهم وبناء العلاقات.

الانضمام إلى مجموعات متعلقة بصناعات أو مواضيع معينة، تعد المجموعات طريقة رائعة للتواصل مع الآخرين ومشاركة الأفكار والمعرفة والبقاء على اطلاع بأحدث المستجدات.

بالإضافة إلى التواصل وبناء العلامة التجارية الاحترافية، يعتبر لينكد إن أداة قيمة للباحثين عن عمل، ويوفر النظام الأساسي ميزة البحث عن وظائف تتيح للمستخدمين البحث عن فرص عمل بناءً على الكلمات الرئيسية والمسمى الوظيفي والموقع ومعايير أخرى.

يستطيع المستخدمون مشاركة ملفاتهم الشخصية مع أرباب العمل والقائمين بالتوظيف المحتملين، مما يزيد من ظهورهم على المنصة لكسب فرص العمل.

آخر ميزة تقدمها لينكد إن تتضمن مجموعة من الأدوات والموارد للشركات والمؤسسات، ويمكن للشركات استخدام لينكد إن لعرض منتجاتها وخدماتها والتفاعل مع العملاء والعملاء المحتملين وتوظيف مواهب جديدة.

للاطلاع مواقع ربح المال من الانترنت مضمونة ومجربة

الأدوات اللازمة لجذب أصحاب العمل

مع كل ما ذكر آنفاً فإن امتلاك حساب على لينكد إن وحده لا يكفي لجذب أصحاب العمل، لأن أصحاب العمل يبحثون عن مجموعة معينة من المهارات والسمات المعروضة على الحساب.

يجب على صورة الملف الشخصي والعنوان أن تكون محترفة وواضحة وتعرض المهارات والصناعات المتخصص فيها.

يتوجب امتلاك مجموعة سمات دعائية للحصول على فرصة العمل بالموقع
يتوجب امتلاك مجموعة سمات دعائية للحصول على فرصة العمل بالموقع

إضافةً إلى تقديم الخبرات والمهارات بشكل مفصل وموجز وتسليط الضوء على الإنجازات، كما يجب الانتباه لأهمية الشبكة إذ يمكن للاتصالات على لينكد إن أن تجعل الشخص على اتصال بأشخاص لم يعرفهم من قبل أنهم موجودون في مجال عمله.

وأخيراً المصادقات والتوصيات، في حين لم تعد الموافقات تُمنح نفس القدر من الأهمية كما كان من قبل، فقد أصبحت خطابات التوصية ذات أهمية بالغة في عرض نوع الموظف أو رجل الأعمال المقدم للعمل أو المنفذ له.

أرشح لك الربح من العمل الإبداعي وطرق تحويل المهارات إلى دخل إضافي

أكثر الدول استخداماً لـ لينكد إن

نجد الولايات المتحدة في مقدمة البلدان الأكثر استخداما ل لينكد إن، مع (أكثر من 190 مليون مستخدم)، ولطالما كانت الولايات المتحدة لاعب رئيسي في لعبة LinkedIn، وظلت على مر السنين السوق الأهم للمنصة، وسوق الولايات المتحدة مهم لوجود المقر الرئيسي لـ LinkedIn فيه، ويقع في Sunnyvale كاليفورنيا.

الهند (أكثر من 90 مليون مستخدم)، أصبح موقع LinkedIn منصة ذات شعبية كبيرة في الهند، وسرعان ما أصبحت الدولة ثاني أكبر سوق للمنصة عالمياً، تعد الهند سوق ينمو بسرعة ويمتلك القدرة على التوسع بشكل كبير عبر السنوات القادمة.

تأتي الصين في المرتبة الثالثة مع أكثر من 52 مليون مستخدم، وعلى الرغم من أن موقع LinkedIn غير متاح للجمهور في الصين فإن عدد كبير من المهنيين الصينيين يستخدمون المنصة للتواصل مع الناس في جميع أنحاء العالم، باعتبارها أداة تتيح لهم توسيع نطاق وصولهم واكتساب رؤى ثاقبة في البلدان والصناعات الأخرى.

تأخذ البرازيل المرتبة الرابعة مع (أكثر من 45 مليون مستخدم)، وشجع الاقتصاد البرازيلي المتنامي المهنيين في البلاد على استخدام LinkedIn للتواصل مع الآخرين في صناعتهم، وكذلك للعثور على فرص عمل جديدة.

وأخيراً المملكة المتحدة بوجود (أكثر من 29 مليون مستخدم)، وتعتبر موطن لعدد من المهنيين المتطلعين إلى إقامة اتصالات وإيجاد فرص عمل، حيث باتت تعتبر سوق متنامي وفعال  لـ LinkedIn.

يهمك أيضاً أفضل المشاريع الغريبة في الصين 6 مشاريع

واقع LinkedIn في البلاد العربية

يعد LinkedIn في الحقيقة حيوي في الدول العربية، ويوفر للمهنيين رؤية أكبر وفرصة أفضل للبحث عن الكفاءات من قبل أصحاب العمل.

ويسمح للمهنيين العرب بعرض خبراتهم ومهاراتهم وخلفياتهم التعليمية، وإلى جانب ذلك يخلق فرص للأفراد للاتصال وإنشاء شبكات يمكنها تسهيل الصفقات التجارية والتعاون في المستقبل.

في الدول العربية تعتبر الاتصالات الشخصية والشبكات أمر حيوي وفعال للغاية في سوق العمل، ويوفر موقع LinkedIn فرص حيوية للتواصل مع المهنيين.

شعبية لينكد إن في العالم العربي ليست متجانسة، وتظهر بعض الدول العربية اهتمام أكبر بالمنصة أكثر من غيرها، وتعتبر السعودية حالياً الدولة الأولى في العالم العربي فيما يتعلق باستخدام LinkedIn، تليها الإمارات بالمرتبة الثانية.

اكتسب موقع LinkedIn أهمية متزايدة في البلاد العربية بالمجالات الوظيفية
اكتسب موقع LinkedIn أهمية متزايدة في البلاد العربية بالمجالات الوظيفية

تفوقت السعودية والإمارات على الدول العربية الأخرى بالاستخدام بحوالي 6.2 مليون مستخدم مسجل في السعودية و 5.8 مليون في الإمارات، وتشير الأرقام إلى اعتماد السكان المحترفين في البلدان على منصة التواصل الاجتماعي للفرص وجمع المعلومات.

اكتسب موقع LinkedIn أهمية كبيرة في الدول العربية، ويتم استخدامه على نطاق واسع لربط المهنيين وعرض الخبرات والبحث عن فرص عمل، بينما تختلف شعبية LinkedIn من دولة إلى أخرى.

من المتوقع أن تواصل LinkedIn نموها في الدول العربية ليدرك مهنيين أكثر قيمتها بالفوائد الوظيفية وفرص التواصل.

أقترح عليك تحقيق الربح في يوم واحد: أفكار واستراتيجيات مبتكرة

في الختام يعد لينكد إن منصة تواصل قيّمة للمحترفين عبر الصناعات، مع  وجود مجموعة واسعة من الميزات والموارد، يستطيع المستخدمون بناء علامتهم التجارية المهنية والتواصل مع الآخرين في صناعتهم والبقاء على اطلاع بأحدث الاتجاهات والأخبار، وبالإضافة إلى ذلك يمكن للباحثين عن عمل الاستفادة من ميزة البحث عن الوظائف في LinkedIn بينما يمكن للشركات والمؤسسات استخدام المنصة لعرض منتجاتهم وخدماتهم وتوظيف مواهب جديدة.