-->

الشركات الكبرى في بريطانيا وفرص العمل المتاحة فيها

تعد بريطانيا موطن لبعض من أكبر وأنجح الشركات في العالم، وتقدم الشركات مجموعة واسعة من فرص العمل في مختلف الصناعات، في مقالنا من ميدان الربح سنتكلم عن الشركات الكبرى في بريطانيا وفرص العمل المتاحة فيها وأذكى الطرق للحصول على الوظائف الجديدة والمتاحة للعرب في المملكة المتحدة.

فرص العمل في الشركات البريطانية الكبرى
فرص العمل في الشركات البريطانية الكبرى 

تضم بريطانيا أقوى الشركات في العالم، بما في ذلك BP و HSBC و Unilever وغيرها، تقدم الشركات فرص عمل واسعة في مختلف القطاعات، مثل التمويل والنفط والغاز والتكنولوجيا والسلع الاستهلاكية، وتتمتع البلاد باقتصاد مزدهر سنلقي نظرة على بعض الشركات البارزة والوظائف المتاحة فيها وأفضل النصائح حول كيفية الحصول على وظيفة الأحلام في الشركات البريطانية رفيعة المستوى.

يهمك أيضاً  ما هي الوظائف الأعلى أجراً في بريطانيا وكيفية الحصول عليها

شركة باركليز

يعتبر باركليز أحد أكبر البنوك في بريطانيا ويقدم مجموعة واسعة من فرص العمل في مختلف الإدارات، بما في ذلك المالية والتسويق والتكنولوجيا، وللحصول على وظيفة في Barclays.

يعتبر Barclays أحد أكبر البنوك في بريطانيا
يعتبر Barclays أحد أكبر البنوك في بريطانيا

يمكن التقديم عبر الإنترنت عبر موقع التوظيف الخاص بالبنك، ومن الجيد أيضاً التواصل مع الموظفين الحاليين وحضور معارض الوظائف وأحداث التواصل.

أقترح عليك أفضل الوظائف المطلوبة في بريطانيا وطرق البحث عنها 2024

شركة النفط BP

شركة نفط وغاز متعددة الجنسيات يقع مقرها الرئيسي في لندن، تقدم BP مجموعة كبيرة من فرص العمل في مجالات مختلفة مثل الهندسة والتمويل وإدارة المشاريع، وتركز BP تركيزاً قوياً على التنوع والشمول وتوفر فرص للتدريب والتطوير لموظفيها.

شركة bp  شركة مختصة بالنفط والغاز
شركة bp  شركة مختصة بالنفط والغاز 

 واحدة من أكبر شركات الطاقة في بريطانيا وتوفر فرص عمل كثيرة، يمكن التقديم عبر الإنترنت عن طريق موقع وظائف الشركة، ومن الجيد حضور معارض الوظائف وأحداث التواصل والتواصل مع الموظفين الموجودين هناك.

أرشح لك  أفضل فرص العمل الحر في بريطانيا وكيفية العمل بها بالنسبة للعرب

شركة HSBC 

تعتبر شركة HSBC واحدة من أكبر شركات الخدمات المصرفية والمالية في العالم، ولها حضور كبير ومهم في بريطانيا.

شركة HSBC من أضخم الشركات المهتمة بالمصارف المالية
شركة HSBC من أضخم الشركات المهتمة بالمصارف المالية

وتقدم شركة HSBC مجموعة واسعة من فرص العمل في مجالات مختلفة مثل الخدمات المصرفية للأفراد والخدمات المصرفية التجارية والخدمات المصرفية الاستثمارية، ويركز HSBC بقوة على التنوع والشمول ويوفر فرص التدريب والتطوير للموظفين.

تتنوع فرص العمل فيه بين مصرفيين والمستشارين الماليين ومدراء المخاطر ومتخصصو تكنولوجيا المعلومات، بالإضافة إلى متخصصي التسويق والمهندسين من كافة الاختصاصات الميكانيكية والكيميائية والكهربائية والبترول والمحاسبين والمهنيين الماليين والجيولوجيون والجيوفيزيائيون وعلماء البيانات.

 ويتم التعيين بواسطة مواكبة أخبار وأحداث HSBC، وزيارة موقع HSBC الإلكتروني والتقدم لوظائف شاغرة ذات صلة، وبناء شبكة قوية وتطوير الاتصالات داخل الصناعة وحضور معارض التوظيف وفعاليات التواصل.

تسرنا زيارتك المهن المطلوبة في أوروبا 8 حرف يمكن للعرب العمل به  

الخطوط الجوية البريطانية

تعتبر الخطوط الجوية البريطانية British Airways واحدة من أكبر شركات الطيران في بريطانيا وتوفر فرص عمل في مجالات مثل خدمة العملاء والتسويق والطيران، للحصول على وظيفة في الخطوط الجوية البريطانية.

الخطوط الجوية البريطانية من شركات الطيران الرائدة عل المستوى العالم
الخطوط الجوية البريطانية من شركات الطيران الرائدة عل المستوى العالم

مكّن التقديم عبر الإنترنت بواسطة موقع الوظائف الخاص بشركة الطيران، وحضور معارض الوظائف وبناء علاقات مع الموظفين الحاليين.

يهمك أيضاً  البحث عن العمل في أوروبا: أسرار نجاح البحث عن الوظائف عبر الإنترنت

شركة يونيليفر

Unilever أحد أكبر شركات السلع الاستهلاكية في بريطانيا وتوفر فرص عمل في قطاعات متنوعة مثل التسويق والبحث والتطوير وإدارة سلسلة التوريد، ويستطيع الشخص تحصيل وظيفة في Unilever، عن طريق إرسال طلب عبر الإنترنت لموقع وظائف الشركة.

شركة Unilever من أكبر شركات السلع الاستهلاكية في بريطانيا
شركة Unilever من أكبر شركات السلع الاستهلاكية في بريطانيا

الشركة متعددة الجنسيات وتمتلك وجود رائع في بريطانيا، تركز شركة Unilever بشدة على الاستدامة وتوفر فرص للتدريب والتطوير لموظفيها.

فرص عمل المتاحة فيها تتنوع بين متخصصين في التسويق ومديري سلسلة التوريد وعلماء البحث والتطوير ومهنيين ماليين، بالإضافة إلى متخصصي الموارد البشرية.

يسرنا اطلاعك العمل الحر عبر الإنترنت في أوروبا طرق البدء وتحقيق الأرباح

شركة غلاكسو سميث كلاين

جلاكسو سميث كلاين واحدة من أكبر شركات الأدوية في بريطانيا وتوفر فرص عمل في مجالات مثل البحث والتطوير والتسويق والمبيعات، ولتتمكن من أخذ وظيفة في GlaxoSmithKline، تستطيع التقديم عبر الإنترنت عبر موقع الوظائف الخاص بالشركة.   

شركة GlaxoSmithKline من شركات الأدوية المهمة في العالم
شركة GlaxoSmithKline من شركات الأدوية المهمة في العالم

نصائح الحصول على وظيفة في بريطانيا

بناء سيرة ذاتية قوية

للحصول على وظيفة في أي من الشركات الكبرى في بريطانيا، سيحتاج الشخص إلى سيرة ذاتية قوية تسلط الضوء على المهارات والخبرات، ويجب تخصيص السيرة الذاتية للوظيفة المحددة المقدم لها والتأكد من خلوها من الأخطاء.

أقترح عليك كيفية إنشاء أفضل سيرة ذاتية جاهزة cv احترافية

بناء شبكة

تعتبر الشبكات من أذكى الطرق للحصول على وظيفة في شركة كبرى في بريطانيا، عبر حضور معارض الوظائف وأحداث التواصل والتواصل مع الموظفين الحاليين على LinkedIn، كما يمكن للشخص أيضاً الوصول إلى الخريجين من نفس جامعته العاملين في الشركة.

يهمك أيضاً  طريقة استخدام لينكد إن بشكل فعال لتحسين فرص العمل والتوظيف

استخدام مجالس العمل عبر الإنترنت

تنشر عدد من الشركات الكبرى في بريطانيا فرص عمل على لوحات الوظائف عبر الإنترنت مثل إنديد وجلاسدور، ويمكن استخدام لوحات الوظائف المذكورة للبحث عن فرص عمل والتقدم عبر الإنترنت.

البحث عن الشركة

قبل التقدم لوظيفة في شركة كبرى في بريطانيا، من المهم البحث عن الشركة والتعرف على ثقافتها وقيمها، مما سيساعد على تكييف الاستجابات في التطبيق والمقابلة مع احتياجات الشركة المحددة.

للاطلاع   أفضل المواقع الأوروبية لفرص العمل للشباب العرب 2023

التحضير للمقابلات

بحال تم اختيارك لإجراء مقابلة، فمن المهم أن تستعد بشكل جيد، عبر البحث عن أسئلة المقابلة الشائعة والتدرب على الإجابات، وارتداء ملابس احترافية والوصول مبكراً إلى موعد المقابلة.

أهم الشركات في بريطانيا 2024

  •  BP
  • تيسكو
  • رولز رويس
  • سينسبري
  • فودافون
  • FirstGroup    
  • جلاكسو سميث كلاين
  • رويال بنك اوف سكوتلاند
  • GE
  • HSBC

في الختام تقدم الشركات الكبرى في بريطانيا مجموعة واسعة من فرص العمل في مختلف الصناعات، وللفوز بإحدى الوظائف في الشركات الكبرى، يجب عليك بناء سيرة ذاتية قوية وشبكة علاقات واستخدام لوحات الوظائف عبر الإنترنت والبحث عن الشركة والاستعداد للمقابلات الشخصية، وعن طريق العمل الجاد والتفاني يمكن الحصول على وظيفة في إحدى الشركات الكبرى وبناء مستقبل مهني ناجح.