-->

أفضل المواقع الأوروبية لفرص العمل للشباب العرب 2023

سنقدم في مقالنا اليوم شرحا عن أفضل المواقع الأوروبية لفرص العمل للشباب العرب، بما أن السفر إلى أوروبا والعمل فيها هدف وحلم للعديد من الشباب، لكن الفرصة لإيجاد عمل مناسب هناك يعتبر من المراحل الصعبة في حياتك المهنية.

يعد الحصول على فرصة عمل في أوروبا أمرا صعبا نوعا ما كونك عربي، لكنه ليس مستحيلا بالتأكيد مع التطورات التقنية التي نشهدها في 2023.

أفضل المواقع الإلكترونية الأوروبية التي تقدم وظائف للعرب
أفضل المواقع الإلكترونية الأوروبية التي تقدم وظائف للعرب

ستساعدك الاستعانة بهذه المواقع على تسهيل فرصتك في العثور على وظيفة مناسبة  بأوروبا، سواء كنت خبيرا بعملك أو طالب يبحث عن فرصة لزيادة مهاراته وخبراته، وإغناء السيرة الذاتية الخاصة به، وأيضا إن كنت سوري مقيم في إحدى الدول الأوربية مثل ألمانيا أو هولندا والسويد والنرويج وغيرهم أو حتى كنت مصري في أوربا ومن أي جنسية عربية فالأعمال والمواقع التي نطرحها لك هي مواقع موثوقة وتفيدك في حياتك العملية لإيجاد أفضل فرصة عمل مناسبة لك.

أقترح لك: المهن المطلوبة في أوروبا 8 حرف يمكن للعرب العمل بها 

موقع EURES

يصنف موقع EURES أو ما يسمى بموقع خدمات التوظيف الأوروبية، من أفضل المواقع وأهمها للباحثين عن فرص عمل مميزة ومهمة في مختلف أنحاء أوروبا.

يعتبر الموقع وسيلة مفيدة جدا لبحثك، عبر أدوات التصفية التي يدعمها ويمكنك تضييق نتائج البحث لتشمل، مجال العمل ونوع الوظيفة المرغوبة أو البحث على حسب الخبرة المكتسبة والمؤهلات العلمية، أو البحث عن وظائف معينة عن طريق استخدام كلمات رئيسية متصلة بمجال الوظيفة.

يتميز الموقع بالمصداقية والثقة من ناحية الفرص والشواغر المنشورة بشكل كامل، كونها تدار من قبل خدمات التوظيف العامة ووكالة رسمية تابعة للاتحاد الأوروبي.

يقدم الموقع خدمة فريدة جدا وهي أن القائمين على الموقع يمكنهم مساعدتك في إنشاء سيرتك الذاتية بشكل صحيح ومحترف لتكون مرغوبة لسوق العمل.

يقدم موقع EURES فرص عمل جيدة
يقدم موقع EURES فرص عمل جيدة

يمكنك التواصل مع المسؤولين في الموقع للحصول على المساعدة في البحث عن فرص العمل في أي دولة أوروبية، أو طلب معلومات عن سوق العمل الأوروبي والظروف المعيشية والعملية لكل بلد منها.

يتوفر حوالي 4 مليون شاغر وظيفي متاح اليوم في أوروبا عن طريق الموقع، وبالتالي هو أداة أكثر من رائعة للبدء بتحقيق أحلامك وإيجاد الوظيفة التي تتمناها.

للوصول إلى موقع EURES من هنا.

أرشح لك:  حرف ومهارات مطلوبة في ألمانيا فرص عمل للعرب

موقع Jobandtalent

يقع مركز موقع في لندن في المملكة المتحدة ويوجد أيضا مركز في مدريد إسبانيا، أطلق عام 2009 من قبل فيليب نافلو وجون أورديلس. 

يعتبر منصة توظيف هامة تعمل على إيجاد التطابق بين الباحثين عن عمل وبين الفرص المتاحة في أوروبا عن طريق خوارزمية تحلل الأنماط اللغوية لإعلانات الوظائف وإدخال السير الذاتية.

يساهم موقع Jobandtalent بتقديم وظائف للشباب العرب
يساهم موقع Jobandtalent بتقديم وظائف للشباب العرب

تمتلك المنصة 1.75 مليون مستخدم مسجل، وتؤمن الخدمات في ثماني دول كألمانيا وفرنسا وإيطاليا واسبانيا والبرتغال وبريطانيا بالإضافة للمكسيك.

لزيارة موقع Jobandtalent من هنا.

يسرنا اطلاعك:  أهم المهن الحرفية المطلوبة في ألمانيا بدون شهادة 2023

موقع Europa jobs

يعد موقع Europa jobs من بين أفضل المواقع وأشهرها للحصول على وظيفة في أوروبا، وينشر وظائف شاغرة في 36 دولة أوروبية ويتيح في الوقت الحالي ما يقارب 100 ألف وظيفة شاغرة في أوروبا.

يهتم موقع Europa jobs بإيجاد موظفين مخلصين
يهتم موقع Europa jobs بإيجاد موظفين مخلصين

يعتبر الموقع أول منصة متعددة اللغات على نطاق أوروبي، تربط الأشخاص الباحثين عن شاغر وظيفي مع أصحاب العمل من جميع الصناعات، بالإضافة لامتلاكه خبرة تزيد عن 15 عام في مجال نشر فرص العمل وتحقيقها في أوروبا.

الموقع الرسمي من هنا.

للتعرف على المزيد: كيف تحصل على عمل في أوروبا بدون مؤهلات

موقع Indeed

يعد موقع Indeed أحد أكثر المواقع التي يتم زيارتها بشكل يومي للبحث عن فرص عمل متاحة في أوروبا، تقدم للمستخدم فرصة التصفح بسهولة وتجربة رائعة للحصول على عمل، مما يجعله أفضل الخيارات لإيجاد الفرصة المناسبة.

يوفر الموقع إمكانية تصفية فرص العمل بالاعتماد على المسمى الوظيفي، والموقع الجغرافي في أوروبا ويدعم إمكانية فرز الفرص عبر الكلمات المفتاحية، وتاريخ الإعلان عن الوظيفة.

يتيح لك إنشاء حساب مجاني على الموقع لرفع سيرتك الذاتية، والمباشرة بالتقديم على الوظائف المتاحة في أوروبا بضغطة زر واحدة، عن طريق استخدام المدونة الموجودة في الموقع.

يمكنك إيجاد فرصة عمل مع موقع Indeed
يمكنك إيجاد فرصة عمل مع موقع Indeed

يمكنك في أي وقت الحصول على مقالات إخبارية تعرض بالتفصيل إحصائيات سوق العمل وإمكانية الوظائف الحالية المتاحة.

الموقع الرسمي من هنا.

للتعرف على المزيد:  أفضل مواقع البحث عن الوظائف وفرص العمل

موقع Glassdoor

يتيح موقع Glassdoor لك فرصة البحث عن الشركات النشطة والفعالة في التوظيف الفوري، وتستطيع تصفية البحث في أي وقت معبر تحديد المدينة الأوروبية التي ترغب في العمل فيها أو المسمى الوظيفي أو العمل الوظيفي.

من مميزات الموقع إمكانية استخدام ميزة الجاهزية للعمل، لتكون قابلا للاكتشاف من قبل أصحاب العمل الباحثين عن موظفين للمناصب الشاغرة.

يمكنك الاشتراك بتنبيهات البريد الالكتروني لتلقي أحدث فرص العمل المنشورة في مجالك المختار، مع أكثر من 1.7 مليون صاحب عمل في قاعدة بيانات الموقع.

موقع Glassdoor من أفضل مواقع الوظائف في أوروبا
موقع Glassdoor من أفضل مواقع الوظائف في أوروبا

يحتوي الموقع على 95 مليون تقييم للشركات الموجودة و11 مليون من الشواغر الوظيفية، مما يضعه في قائمة المواقع الأفضل في أوروبا وأكثرها مصداقية في تأمين الفرص الحقيقية.

الموقع الرسمي من هنا.

موقع EU Remote jobs

يعرض موقع EU Remote jobs كل الوظائف المتاحة عن بعد للمرشحين داخل أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، ويتم تسليط الضوء على وظائف العمل المتاحة عن بعد لكل بلد داخل أوروبا.

تنشر الوظائف على الموقع بشكل يومي وتبقى فعالة لمدة 30 يوم، يمكن للمتصفحين أو المستخدمين استعراض القائمة بشكل كامل للوظائف المتاحة بدءا من الأحدث، والمصنفة حسب المسمى الوظيفي والشركة ونوع الوظيفة.

يمكن كالحصول على أفضل الوظائف الشاغرة في موقع EU Remote jobs
يمكن كالحصول على أفضل الوظائف الشاغرة في موقع EU Remote jobs

يمكن تصنيف الوظائف الشاغرة أيضا حسب نوع العمل وطبيعته، كوظائف التصميم عن بعد أو وظائف التسويق عن بعد والتجارة.

الموقع الرسمي من هنا.

في الختام تحدثنا عن أفضل المواقع الأوربية لفرص العمل للشباب العربي في عام 2023، وسلطنا الضوء على أهم هذه المواقع وأشهرها مع كل الخطوات اللازمة لبدء البحث، وأدعوكم لزيارة موقعنا ميدان الربح للاستفادة من المقالات القيمة في حياتكم العملية.