-->

حرف ومهارات مطلوبة في ألمانيا فرص عمل للعرب

نرحب بك في موقع ميدان الربح، سنقدم لك في مقالنا مجموعة حرف ومهارات مطلوبة في ألمانيا فرص عمل للعرب، باعتبار ألمانيا من أكثر الدول الأوروبية استقطابا للاجئين والمهاجرين والباحثين عن حياة معيشية ومهنية أفضل، باعتبارها من أبرز الدول الصناعية في أوروبا والعالم، ولما تملكه من اقتصاد مزدهر، ونجد الكثير من الشباب يستفسرون عن العمل في ألمانيا 2022، لمعرفة كل تفاصيل المهن الأكثر دخلا في ألمانيا.

ثم إن المهن المطلوبة في أوروبا 2022 والحرف المطلوبة في أوروبا، أحد أهم مفردات البحث في الفترة الأخيرة على محركات البحث من قبل الشباب الساعي للحصول على أفضل عمل حر في ألمانيا ومعرفة المهن المطلوبة في كندا 2023، وإذا كان من الممكن إيجاد فرص عمل في ألمانيا للمصريين، وهل رواتب المهن في ألمانيا تحقق الاكتفاء الذاتي للشخص الراغب بالعمل.

حرف ومهارات مطلوبة في ألمانيا فرص عمل للعرب
 حرف ومهارات مطلوبة في ألمانيا فرص عمل للعرب

ويسعدنا في ميدان الربح أن نجيب على جميع التساؤلات المطروحة من الشباب العربي الراغب بالانخراط بسوق العمل الألماني، بمعرفة ما هي أكثر المهن المطلوبة في ألمانيا؟ وتحوي نقص دائم باليد العاملة، وما هي التخصصات المطلوبة في ألمانيا 2023؟ ويمكن العمل بها في جميع الشركات، وهل من السهل الحصول على عمل في ألمانيا؟ لمن لا يملك المؤهلات والخبرات الجيدة، وما هو مستوى اللغة المطلوب للعمل في ألمانيا؟ دون وجود أي عائق للتواصل وتأديته بشكل مريح، وغيرها من التساؤلات التي يسعدنا الإجابة عليها وتقديم مخلص لأفضل حرف ومهارات مطلوبة في ألمانيا فرص عمل للعرب، تابع معنا.

اقرأ المزيد في مقالنا: تعلم مهنة مربحة وربح المال من أفضل المهن 

حرف ومهارات مطلوبة في ألمانيا

تعاني ألمانيا نقصا في العمالة المالكة للحرف والمهارات المطلوبة للشركات الصغيرة والمتوسطة الداعمة للاقتصاد الألماني، لذلك تسعى ألمانيا لاستقطاب الحرفيين لتغطية العجز الحاصل لديها.

كما شجعت الحكومة الألمانية على استقدام المالكين للأعمال الحرفية بواسطة قانون هجرة العمالة المختصة الذي يسهل وصول العمال المهنيين المهرة إلى ألمانيا.

كما قدمت الأجور الجيدة للعاملين بالمهن الحرفية، مما شجع الكثير من الراغبين بالعمل على قصد ألمانيا بغية العمل والحصول على الحياة الكريمة.

أقترح لك مقالنا: مهارات ومهن سهلة التعلم ولا تحتاج إلى مجهود

تابع معنا لنقدم لك مجموعة حرف ومهارات مطلوبة في ألمانيا وتشكل فرص عمل للعرب، وهي:

1- البناء والإكساء

يعتبر العمل في مهن البناء والإكساء من أكثر حرف ومهارات مطلوبة في ألمانيا، ولا تتطلب أي شهادات أكاديمية إنما أساس العمل الخبرة الفعلية المدعومة بشهادة حرفية.

العمل في مهن البناء والإكساء من أكثر الحرف والمهارات طلباً
العمل في مهن البناء والإكساء من أكثر الحرف والمهارات طلباً

وتعد الفئة الشابة واليد العاملة القادرة على العمل في البناء والإكساء قليلة، لما تتطلبه من شروط خاصة بمن يرغب العمل بها، من نشاط ولياقة بدنية وخبرة طويلة، وفكر إبداعي قادر على إيجاد الحلول لجميع العوائق وغيرها من الشروط أعطت الميزات للعاملين بالبناء والإكساء، وقدمت لهم أفضل الأجور.

2- الكوافير ومصفف الشعر 

يمكن لمن يملك الخبرة الكافية من رجال ونساء أن يعمل كمصففي شعر وخبراء حلاقة، وتعتبر من أكثر حرف ومهارات مطلوبة في ألمانيا، وأفضل فرص عمل للعرب المهاجرين لأوروبا عامةً، وألمانيا خاصةً.

العمل ككوافير ومصفف الشعر من أكثر الأعمال ربحاً
العمل ككوافير ومصفف الشعر من أكثر الأعمال ربحاً

لا يحتاج العمل بمهنة الكوافير لأي شروط خاصة، إنما يجب أن يمتلك الشخص الخبرة الجيدة بالإضافة لشهادة تثبت ذلك وإمكانية إيجاد الحلول المناسبة للناس الراغبين بتصفيف شعرهم والعناية ببشرتهم.

3- الجزار وبائعي اللحوم

تعاني ألمانيا من قلة الراغبين بالعمل في الجزارة وبيع اللحوم، وتسعى دائما لتغطية النقص الحاصل في المهنة من الوافدين إليها لذلك تعتبر أحد حرف ومهارات مطلوبة في ألمانيا وتشكل فرصة عمل جيدة للعرب، لما يملكونه من خبرات جيدة بها، وبالمقابل يحصلون على أجور مادية جيدة.

انظر في مقالنا: أفضل منح دراسية في ألمانيا مجانية 2021

4- المشغولات اليدوية

إن المشغولات اليدوية والمهن الحرفية كصناعة الزجاج والمنسوجات والخزف من أكثر حرف ومهارات مطلوبة في ألمانيا فرص عمل للعرب، نظرا لما يملكه العرب من خبرات ومهارات فنية تجعلهم قادرين على إبداع أفضل المشغولات اليدوية، ليحصلوا بها على أفضل فرص العمل في ألمانيا وأوروبا، وعلى أفضل الأجور.

5- فني تركيب سيراميك ورخام

يشهد السوق  الألماني من نقصا في فنيي تركيب السيراميك والرخام، مما جعلها أحد حرف ومهارات مطلوبة في ألمانيا وبكثرة، لتعويض النقص الحاصل في العمالة من خبرات الأشخاص المهاجرين والراغبين بالحصول على فرصة عمل متوفرة وتحقق مردود مادي جيد.

فنيي تركيب السيراميك والرخام لزيادة الأموال والأرباح
فنيي تركيب السيراميك والرخام لزيادة الأموال والأرباح

ولا تتطلب مهنة تركيب السيراميك والرخام أي شهادات جامعية، وكل ما تحتاجه لممارسة العمل هو شهادة الخبرة المهنية والأفكار الإبداعية بالإضافة للياقة بدنية تجعل الشخص قادر على الإنجاز بفترات قصيرة وبمهارات عالية.

6- فني السيارات (ميكانيكي)

تعتبر مهنة صيانة السيارات من أكثر حرف ومهارات مطلوبة في ألمانيا، نظرا لكثرة السيارات المتوفرة في البلد باعتبارها أحد الصناعات المحلية، وما وفرته من سوق رخيص ومتناسب مع القدرة الشرائية للشعب الألماني والمقيمين في ألمانيا.

مهنة صيانة السيارات من أكثر الحرف والمهارات طلباً
مهنة صيانة السيارات من أكثر الحرف والمهارات طلباً

لذلك ظهرت الحاجة الماسة للعاملين بصيانة السيارات، باعتبارها من المهن التي تعاني نقص بالكوادر البشرية العاملة بها، أدت إلى السعي لتغطية العجز بواسطة الخبراء المهاجرين واللاجئين إلى ألمانيا، جعلها أحد حرف ومهارات مطلوبة في ألمانيا وشكلت فرص عمل جيدة للعرب وبأجور عالية.

أرشح لك مقالنا: أفضل المهن المطلوبة في العالم 2023

7- الطبخ والعمل في المطاعم

من أكثر حرف ومهارات مطلوبة في ألمانيا فرص عمل للعرب، للعمل في المطاعم مَحَالّ الوجبات السريعة بأفضل الأجور وبعدد ساعات عمل مريح، نظرا لقلة العمالة المالكة للخبرة في إعداد الطعام بأشكاله وأصنافه الغربية والشرقية، جعلته فرصة عمل ممتازة للعرب في ألمانيا.

ما هي مهارات الحرفي الناجح 

للحصول على فرص عمل للعرب ضمن واحدة من حرف ومهارات مطلوبة في ألمانيا، لا يشترط أن يحصل الحرفي على مؤهلات علمية، وإنما يجب أن يملك مجموعة من المهارات وهي:

  1. الدقة في العمل وامتلاك روح الإبداع والتصميم
  2. اللياقة الجسدية والصحة البدنية
  3. مستوى جيد في المهارات الحسابية
  4. إمكانية التفكير المنطقي والتحليل التقني
  5. بعض المهارات الحاسوبية والكهربائية والإلكترونية
  6. النشاط والتفاؤل والتركيز على النقاط الجيدة وتدارك النقاط السلبية
  7. التقيد بإجراءات الأمن والسلامة والابتعاد عن الخطورة والمخاطرة

وفي ختام مقالنا، نأمل في موقعنا ميدان الربح أن نكون أجبنا على جميع استفساراتك وقدمنا لك أكثر حرف ومهارات مطلوبة في ألمانيا فرص عمل للعرب، لتطلع عليها وتجد ما يناسب خبراتك ورغباتك في العمل، متمنين لك كل التوفيق والربح من الحرفة والمهارة المتقن لها.